24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

23/01/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:5808:2713:4416:2918:5320:11
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل أنت متفائل بمستقبل المغرب سنة 2019؟

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | رياضة | الرجاء يعود بتعادل من ناميبيا في "كأس الكنفدرالية"

الرجاء يعود بتعادل من ناميبيا في "كأس الكنفدرالية"

الرجاء يعود بتعادل من ناميبيا في "كأس الكنفدرالية"

عاد فريق الرجاء الرياضي البيضاوي لكرة القدم بنتيجة إيجابية من مباراة ذهاب دور قبل مجموعات كأس الكونفدرالية، بعد التعادل بهدف لمثله، اليوم السبت، أمام مضيفه أفريكان ستارز الناميبي.

وبدأت العناصر الرجاوية المباراة بشكل جيد من خلال سيطرتها على مجريات اللعب واحتكار الكرة، مقابل البحث عن مباغتة الفريق الخصم مبكرا بكرات هجومية، إذ جاء أول تهديد حقيقي من جانب الرجاء في حدود الدقيقة 15، وكان وراءه اللاعب عبد الإله الحافيظي.

وعانى كثيرا لاعبو الفريق البيضاوي من الحرارة المفرطة التي دارت فيها المواجهة، إضافة إلى أرضية الملعب السيئة، إذ حاول رفاق العميد بدر بانون، باستمرار، استغلال فرص توقف النزال من حين إلى آخر قصد أخذ جرعات من الماء.

وفي ظل هذه الظروف، حاول الفريق المغربي التحكم في نسق المباراة وفرض إيقاعه على عناصر فريق أفريكان ستارز، ما مكنه من إبعاد الخطورة عن شباك الحارس أنس الزنيتي، وإجهاض مناورات الفريق الناميبي.

وطالب الفريق المغربي الحكم الكاميروني أنتوان إفا باحتساب ركلة جزاء بعد إسقاط اللاعب زكرياء حدراف في معترك العمليات، في حدود الدقيقة 40، دون طائل، ما احتج عليه المدرب خوان كارلوس غاريدو، بقوة، قبل أن يتمكن أصحاب الأرض من هز الشباك في الأنفاس الأخيرة من الشوط الأول، عن طريق تسديدة قوية ومركزة من رجل اللاعب ألفيوس هاندورا.

ومع بداية أطوار الجولة الثانية تمكن الرجاء من إحراز هدف التعادل في الدقيقة 49، عن طريق اللاعب سفيان رحيمي، بعد جملة تكتيكية بين عناصر الفريق البيضاوي، أتممها محمود بنحليب بتمريرة مركزة للرحيمي، الذي هز الشباك.

وأعاد هدف رحيمي رفاقه في مجريات النزال، بعد أن خاضوا الفترات الأخيرة من الشوط الأول بارتباك كبير، إذ تعاملت العناصر الرجاوية بشكل جيد مع مجمل فترات النصف الثاني للمباراة، في وقت كانت قريبة من اقتناص هدف الفوز في بعض المناورات الهجومية.

وعرف إيقاع المباراة تراجعا كبيرا في دقائق النصف ساعة الأخيرة، لتنهي الصافرة الكاميرونية تفاصيل المواجهة بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله، في انتظار مباراة الإياب.

* لمزيد من أخبار الرياضة والرياضيّين زوروا Hesport.Com


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (12)

1 - الحكم السبت 12 يناير 2019 - 18:32
الرجاء تريد ضربة جزاء اعتقدت أن الحكم مغربي يعولون على ضربات الجزاء حتى على حساب فرق أفريقية ضعيفة. ناميبيا ليس لديها تاريخ في الكرة لنعتبر بأن التعادل إيجابي
2 - Abdelkarim السبت 12 يناير 2019 - 18:42
نتيجة اجابية للخضراء الوطنية.حظ موفق للغزالة و بركان وطنجة
3 - محلل متواضع السبت 12 يناير 2019 - 19:13
ان شاء الله هذا العام الكاف للرجاء وشمبيون سليك للوداد ويلعبوا السوبر الأفريقي بيناتهوم وكأس افريقيا للمنتخب.
4 - منتبع واقعي السبت 12 يناير 2019 - 19:21
مبروك الرجاء وعندي مداخلة بخصوص مقابلة برشيد والجسيمة وهي كالتالي: لمادا كل مكونات برشيد بمن فيهم الرئيس والمدرب واللاعبين يشحدون كل أسلحتهم لهزم الوداد بكترة الاحتجاجات والبكاء على الجامعة والتحكيم بينما يتهاونون في بعض المباريات ...مجرد سوءال ؟!!!
5 - جواب للحكم السبت 12 يناير 2019 - 20:36
جميع الفراقي لكتلعب معاها الرجاء ضعيفة غير كيلعبو ضد الوداد فجأة كيليو فراقي كبار اسيك العام ليفات ضرباتها راجا ب 4 كانت عيانا ومني لعبات ضد الوداد ولات واعرة . مبروك علا الجماهير الرجاوية وانشاء الله الثالتة فالطريق
6 - abdou السبت 12 يناير 2019 - 20:43
لماذا لازال بنون يحمل شرف شارة العمادة رغم تسرفته الا رياضية (مجرد سؤال)؟
7 - كوايري سابق السبت 12 يناير 2019 - 20:51
التعادل خارج البلاد وبهدف مقابل هدف نتيجة ايجابية في حد ذاتها ولكن الخصم من مستوى باهث وضعيف جدا وبالتالي كان على الرجاء الفوز وبحصة هدفين على الأقل، المهم الفرق المغربية والمقابلات خارج الوطن تبقى لغز فريد من نوعه، ينسوا كيف تلعب الكرة تماما.
8 - فلالي رجاوي السبت 12 يناير 2019 - 21:43
مبروك العالمي ولكن الرجاء صراحة مكانها التشامبيونس ليغ وليس الكاف.انشاء الله هاد السنة البطولة لنشارك في العصبة .ولكن هدا كله رهين بطرد بانون من الفريق لان الراجا كبيرة عليه وعلى اخلاقه
9 - ال متتبع واقعي السبت 12 يناير 2019 - 22:25
كل الفرق التي تلعب ضد الوداد تريد الانتصار للرفع من المعنويات وكذلك البريم تايكون مزيان وقد قالها طوشاك من قبل.اما بخصوص برشيد فالكل يعلم انها تريد ان تهزم الوداد ولو بالبكاء والاحتجاج لخدمة مصالح الرجاء،لان نصف لاعبي برشيد رجاويون بالإضافة الى المدرب ...
10 - سعيد الالفة السبت 12 يناير 2019 - 22:54
الى 6 .abdou .
الجواب ساااااااهل : لان لا احد يقدر او يجرؤ على ازالة العمادة له وإلا..سيكون مصيره ..تهراس النيف !!.. و اللي دوا ..يرعف .
لاجل هدا لن يقدر اي احد ان يرفع حتى اصبعه ...انه فتوة الفريق ..
تحية للاخ abdou.
11 - بيضاوي الأحد 13 يناير 2019 - 00:42
فريق الرجاء يبكي ويشكي مرة أخرى فبعد تأجيل مقابلة اسفي ومحاولة تأجيل الديربي هاهو الان يريد تأجيل مباراة تطوان.واظن ان الرادجا هو الفريق الوحيد الذي يستفيد من ألبرمجة....ويستمر البكاء !!!!!!
12 - سعيد الالفة الأحد 13 يناير 2019 - 09:26
عبر التاريخ الكروي ..اتبثت الاحداث ان عددا من الجماهير تعشق فريقا بسبب لاعب واحد يوجد في الفريق..او تكره فريقا بسبب لاعب واحد في الفريق : فمثلا كم من مشجع اصبح مهووسا بالبارصا بسبب وجود ميسي...وكم من واحد يكره ميسي فيكره بدلك البارصا بسببه..و نفس المثال للريال مع الدون كريستيانو..و عدد اخر يكره نيمار فيكره فريقه الدي يلعب فيه ايا كان اسمه..و كلنا نتدكر فريق نابولي مع مارادونا..و اياكس مع كروييف..الخ..السؤال : كيف يريدون ان نعشق فريقا في ظل وجود لاعب مثل ...دانون ؟..سواء دانون بالفريز..او بالفانيلا..فما بالك بالكرموس الهندي ...!!!!؟
المجموع: 12 | عرض: 1 - 12

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.