الحسنية يعُود بفوز من إثيوبيا في كأس "الكاف"

الحسنية يعُود بفوز من إثيوبيا في كأس "الكاف"
الأحد 13 يناير 2019 - 16:00

عَاد فريق حسنية أكادير لكرة القدم بفوز ثمين من مدينة أديس أبابا الإثيوبية، على حساب مضيفه جيما أبا، بعد أن تغلَّب عليه بهدف نظيف، برسم ذهاب دور قبل المجموعات من مسابقة كأس الكونفدرالية الإفريقية.

الفريق الإثيوبي، بدأ أطوار المواجهة بضغط هجومي كبير على مرمى الحارس عبد الرحمان الحواصلي، وأتيحت لهم على إثره أبرز فرصة للتهديف في الدقيقة الثانية، بعد أن منعتهم العارضة من هزِّ الشباك في وقت مبكر.

ونجح رفاق المدافع ياسين الرامي في تجاوز ضغط البداية من عناصر الفريق الخصم، فيما كان هذا الأخير قريبا من إحراز أول الأهداف في النزال للحسنية في حدود الدقيقة العاشرة، من كرة ثابتة.

وعانت العناصر “السوسية” كثيرا من سوء أرضية ملعب المباراة، حيث باغتهم كثيرا تغيير اتجاه الكرة عند اصطدامها بالأرض، في العديد من المرات، إلا أنهم رغم ذلك تمكنوا من التعامل مع مجمل فترات النصف الأول للمواجهة بشكل جيد، والتعامل مع هذه الظروف بتدبير معقلن، مكنهم من إنهاء تفاصيل الشوط الأول بالتعادل السلبي.

وواصل أصحاب الأرض، ضغطهم الهجومي على معترك الحسنية، مع بداية مجريات الجولة الثانية، بحثا عن المباغتة، قابلها أبناء المدرب ميغيل غاموندي، بقتالية دفاعية كبيرة وتصديات ناجحة من الحارس عبد الرحمان الحواصلي، مقابل الاعتماد على المرتدات الهجومية والكرات الطويلة، بحثا عن استغلال الفراغات التي يتركها لاعبو الفريق الإثيوبي في الوراء.

وأُتيحت فرصة سانحة للتهديف للفريق المغربي مع بداية الشوط الثاني، إلا أن اللمسة الأخيرة خانت المهاجم الصربي ميروسلاف ماركوفيتش، بعد دخوله منطقة العمليات، ليفوت بذلك على فريقه فرصة إحراز هدف التقدم.

وتواصل تبادل الفريقين بعض محاولات التهديف، إذ كان الفريق المغربي، قريبا من التسجيل في أكثر من كرة، كما هو الشأن كذلك للفريق الإثيوبي، قبل أن يتمكن اللاعب زهير الشاوش، من إحراز هدف الفوز للحسنية، بطريقة رائعة، من تسديدة قوية ومركزة، من خارج منطقة العمليات، هز بها شباك جيما أبا، في حدود الدقيقة 75.

ولم تعرف باقي دقائق المواجهة، أي جديد على مستوى النتيجة، رغم بعض المناورات الهجومية للحسنية، لتنهي صافرة الحكم المالي بوبو تراوري، تفاصيل المباراة بفوز الحسنية بهدف نظيف، في انتظار مباراة الإياب، على أرضية ملعب “أدرار” بأكادير.

* لمزيد من أخبار الرياضة والرياضيّين زوروا Hesport.Com

‫تعليقات الزوار

13
  • moha tout court
    الأحد 13 يناير 2019 - 16:56

    عودة ميمونة للحسنية بعد بلائها الكبير والمثمر في غياهب أثيوبيا..
    وعلى مدربي الفرق المشاركة في البطولات الإفريقية اخذ العبرة والدرس من هذه المقابلة وتعويد اللاعبين على الاستعداد في ملاعب حالة أرضيتها سيئة وغير مناسبة لإجراء المقابلات لكي يستأنسوا بالظروف التي قد تواجههم خارج الوطن…

  • aziz
    الأحد 13 يناير 2019 - 17:10

    الحسنية تقدم افضل هدية للامازيغ بمناسبة رأس السنة الامازيغية_2969.

  • محمد الزموري
    الأحد 13 يناير 2019 - 17:22

    تهانينا لفريق الحسنية فريق ذكي وهجومي نتمنى له الاستمرارية وحصد الألقاب

  • رياضي اعروبي مغربي رجاوي
    الأحد 13 يناير 2019 - 17:24

    هنيئا لفريقنا حسنية اكادير بهاد الانتصار ونتمنى له التوفيق حتى النهاية وليست النهاية بل ان يحقق الانتصارات في كل الميادين ويكون لنا مفخرة ولكن انتقد وبكل وطنيتي على من لايشع هكذا فرق وطنية التي تخوض مباريات خارج الوطن .وتأتي بانتصارات وتحمل علم المغرب في المحافل القارية أو الدولية

  • الغرباء
    الأحد 13 يناير 2019 - 17:26

    اظن 4 فرق مغربيه في الكنفدراليه مصيرها الإقصاء في الاخير. قبل اي ردة فعل تذكروا كلامي.
    الوداد ستظل الوحيدة في مقارعة الكبار.

  • brams
    الأحد 13 يناير 2019 - 17:31

    Tanmirt i trabout lhassania. une bonne équipe qui jeu et propose du beau football.
    In chaa Allah tawfi9 li ghazalat souss et #DimaIMazighn#

  • مغربي
    الأحد 13 يناير 2019 - 17:33

    مبروك لغزالة سوس وحظ أوفر لجميع الفرق الوطنية

  • لحسن من هولندا
    الأحد 13 يناير 2019 - 17:51

    اولا بمناسبة السنة الجديدة الامازيغية اتمنها ان تدخل علينا وعلى جميع المغاربة أينما كانو ومبروك لي الحسنية الفوز انشاء الله تشرف المغرب و أيضا مدينة اكادير الغالية وأتمنى التوفيق لجميع الا ندية المغربية الحمد لله لغاية الْيَوْمَ نتايج رائعة الوداد ثم الرجاء والحسنية و اتخاد طنجة رغم التعادل وإنشاء الله بركان يكمل التفوق المغربي والى الامام بي الكرة المغربية

  • النورس
    الأحد 13 يناير 2019 - 18:42

    اسغاس مباركي لاخواننا الامازيغ بمناسبة السنة الجديدة …حسنية اغادير يتطور وسبكون انجاز الوصول الى دور المجموعات في انتظار بركان والرجاء . بالتوفيق

  • ابن سوس المغربي، نطالب؟
    الأحد 13 يناير 2019 - 20:47

    يجيب تغيير إسم الحسنية الى اسم مذكر جميل يليق بمدينة أكادير هناك أسماء جميلة مثل نجم الجنوب او إتحاد او فرسان أكادير هناك الكثير

  • بلمهدي
    الأحد 13 يناير 2019 - 20:59

    حسنية أكادير مفخرة لنا جميعا : لعب هجومي مفتوح بلمسات تقنية مدروسة بمهارة عالية . هذا الفريق لا يعترف بالنجوم ؛ النجم عندهم هو روح الجماعة و الأسلوب الشيق و الأداء الراقي . الحسنية لديها مؤهلات نادي محترف كبير بقاعدة جماهيرية عريضة شريطة أن يجد من الشركة المحتضنة و رجال أعمال المنطقة الدعم المادي اللازم . مزيدا من التوهج لغزالة سوس و كل التوفيق لبقية الفرق المغربية المشاركة .

  • سعيد
    الأحد 13 يناير 2019 - 23:28

    فوز جد مهم للحسنية فالنتظار مبارة العودة ومتمنياتنا التوفيق للفرق المغربية المشاركة في المسابقات القارية…

  • مغترب
    الإثنين 14 يناير 2019 - 06:57

    مبروك لفريق حسنية أكادير الفوز المستحق . ونتمنى المزيد من التوفيق في كافة الإستحقاقات القادمة

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02

وزير النقل وامتحان السياقة

صوت وصورة
صحتك النفسانية | الزواج
الخميس 28 مارس 2024 - 16:00

صحتك النفسانية | الزواج

صوت وصورة
نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء
الخميس 28 مارس 2024 - 15:40

نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء

صوت وصورة
ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال
الخميس 28 مارس 2024 - 15:00

ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال

صوت وصورة
الأمطار تنعش الفلاحة
الخميس 28 مارس 2024 - 13:12

الأمطار تنعش الفلاحة

صوت وصورة
حاجي ودمج الحضرة بالجاز
الخميس 28 مارس 2024 - 12:03

حاجي ودمج الحضرة بالجاز