24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

29/10/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:1407:4113:1616:1418:4219:57
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟
  1. مدن صغيرة تشكو تأخر نتائج فحوصات "كوفيد-19" (5.00)

  2. موسم الزّيتون ينطلق في "جبالة" .. "خيرات الأرض" تبهج الفلاحين (5.00)

  3. شرطة مكناس تفكك شبكة لقرصنة الحسابات البنكية (5.00)

  4. عناصر لفهم معضلة المسلمين في السياق الغربي (4.75)

  5. استفادة 211 شخصا من خدمات "وحدة طبية متنقلة" (4.50)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
Covid Hespress
الرئيسية | رياضة | إنفانتينو يؤيد ترشح المغرب وإسبانيا والبرتغال لـ"مونديال 2030"

إنفانتينو يؤيد ترشح المغرب وإسبانيا والبرتغال لـ"مونديال 2030"

إنفانتينو يؤيد ترشح المغرب وإسبانيا والبرتغال لـ"مونديال 2030"

قالت وسائل الإعلام الإسبانية، إن السويسري جياني إنفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، أعطى موافقته ودعمه للملف الإيبيري المشترك بين المغرب وإسبانيا والبرتغال من أجل تنظيم نهائيات كأس العالم 2030 حيث يرحب بهذه الفكرة.

وحسب صحيفة "أس" الإسبانية، فإن إنفانتينو، رئيس الفيفا، سيحط الرحال بدولة المغرب اليوم الثلاثاء، من أجل المشاركة في فعاليات المؤتمر الدولي الخاص بتطوير منظومة كرة القدم حيث ستكون مدينة مراكش مسرحا له وسيؤكد خلاله دعمه للملف المغربي بخصوص تنظيم كأس العالم مع إسبانيا والبرتغال عام 2030.

ويواجه الملف الثلاثي المشترك بين المغرب وجاريه الإيبيريين معارضة شديدة من أليكساندر سفيرين، رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، الذي أكد خلال تصريحات سابقة أنه لا يوافق على تنظيم مسابقة كأس العالم بين قارتين ويجب على البلدان الأوروبية أن تترشح سواء لوحدها أو في ما بينها دون إشراك أي بلد آخر من قارة أخرى.

وينتظر أن يجتمع رئيس "الفيفا" بفوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية للعبة، من أجل التباحث حول مشروع التنظيم المشترك لنهائيات كأس العالم 2030، ليؤكد له دعمه للفكرة ومساندته لها على غرار السلطات الإسبانية التي أعطت موافقتها على هذا التنظيم.

ولن يكون محور النقاش في مدينة مراكش منصبا حول كأس العالم فقط ولا هو الموضوع الوحيد الذي يختلف خلاله الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) والاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا)، إذ سيناقش إنفانتينو، قضية "الموندياليتو" كونها من أهم محاور الاجتماع بعد رغبة "الفيفا" في تنظيم كأس العالم للأندية كل أربع سنوات مع مشاركة 24 فريقا من بينها، أبطال الأبطال، والوصيف والفائزين في الدوري الأوروبي من المواسم الأربعة الماضية، بما في ذلك عام إجراء البطولة.

ويختلف سيفرين مع إنفانتينو إذ يرى بأن تنظيم بطولة كأس العالم للأندية بمشاركة 24 فريقا ستكون منافسة غير عادلة لدوري الأبطال الأوروبية، كما سيتم خلال الاجتماع مناقشة إمكانية تنظيم قطر لـ"المونديال" بمشاركة 48 منتخبا بدلا عن 32 وهي ملفات شائكة تنتظر الحسم والبث فيها من قبل الجهاز الوصي على كرة القدم.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (26)

1 - ولد حميدو الثلاثاء 15 يناير 2019 - 03:27
قالها انفانتينو هي اللي ما تعاودش
المغرب خصو يلصق دبا حيث كاين معاه بلاد راموس و رونالدو بالإضافة الاتحادات الأوربية و الأفريقية ستصوت لصالح الملف الثلاثي و مبروك على المغرب
المهم 2030 علينا أن نقول إن شاء الله
2 - المغرب المغرب الثلاثاء 15 يناير 2019 - 03:39
اذا كان ذلك سيكون بقسمة عادلة فمرحبا اما اذا كان المغرب سياخذ القشور فلا نريد لا كاس العالم ولا غراف الدنيا وانا شخصيا افضل ان ينظم بتنظيم مشترك مع الجزائر وبدالك نفوز بالتنظيم وبالعلاقة والتصالح مابين الدولتين اما اسبانيا لن تنظم الكاس معنا الا لانها تعلم ان الترشح مع المغرب سيكون اضمن للفوز بالتنظيم لولا ذلك لما التفتت الينا ولو تصورنا مثلا لو ان اسبانيا كانت في مكان المغرب هل كانت ستوافع على التنظيم المشترك معنا ؟؟ لا بل ربما تنظم مع البرتغال واي دولة اخرى لذلك انا افضل التنظيم المشترك مع الجزائر
3 - المغرب من دول العالم الرابع الثلاثاء 15 يناير 2019 - 04:31
ماغديش تنظمو كاس العالم مشترك مع الدولتين الاروبيتين اسبانيا والبرتغال ولو بعد الفين سنة .
4 - محمد المغربي الثلاثاء 15 يناير 2019 - 04:46
لا نريد منديال مشترك.. نريد مونديال عالمي على أرضنا.. هذا تحدي ويجب على المغاربة أن يرفعوا سقف التحدي في استضافة المونديال
5 - momo الثلاثاء 15 يناير 2019 - 05:55
voila la chaine a demarer !! j espere les resultats d autres histoir ne se repetent pas
6 - عكاشة أبو حفصــــــــــــة٠ الثلاثاء 15 يناير 2019 - 06:31
اتمنى ان تحضى بلادنا بشرف تنظيم هذا الملتقى الدولي لكرة القدم . اللهم اطل في عمري لحضوره اااامين .
7 - khalid الثلاثاء 15 يناير 2019 - 06:59
مجرد كلام لا فائدة منه كالعادة! و عندما يصل وقت الجد، نبدأ بالحديث عن المؤامرات!
8 - Souhail الثلاثاء 15 يناير 2019 - 07:00
مازالت الفكرة تراوضك يا لقجع، المغرب لا يصلح بتاتا لإقامة عرس كروي عالمي، و لازلنا نعاني من لصوص المال العام و المشرملين و قطاع الطرق ، لا بنية تحتية لا نظافة و لا شيء إيجابي ، أنا لست متشائم لكن هذا هو الواقع المرير لبلد يدعي الإسلام و لا يوفر العيش الكريم لشعبه
9 - مغربي حر الثلاثاء 15 يناير 2019 - 07:22
ديماغوجيا لا اقل او اكثر كل مرة ياتي الى المغرب يقول كلام معسول وبعدين ازول لن انسى كلاماته عن مونديال 2026 وفي الاخير كيف تعامل مع الملف المغربي...... لا ثقة في......
10 - إيهو مبروك علينا هادي النهاية الثلاثاء 15 يناير 2019 - 07:55
عل ىسلامتنا غادين نديوه ونهنيو روسنا من خسران لفلوس،ولاكن معرفناش فين غادين إتلعبو المقابلات الصحيحة وكدلك النهائي
أتمنى أن يكون نصيبنا من الكعكة عدلي ميعطوناش المقبلات الإفرقية وكأننا منضمين كأس إفريقيا العالمي.
نريدو حقنا في الدولار والأورو والجنيه واليان اليباني هههههه.
تلاتة قارات في متناولنا ألف مبروك.
11 - morocco video: GPKOLI3C2KW الثلاثاء 15 يناير 2019 - 08:12
المغرب ما عمرو غادي ينظم كاس العالم ولا في 2030 و لا في 2066 ,اول دولة افريقية لي هي قادة تنظم كاس العالم هي جنوب افريقيا ,المغرب دولة مهمشة ومفقرة ولي ((((((((((((((كيسيرو))))))))))))))))) البلاد كلهم مفسدين ونهابين وحتى واحد منهم ما صالح,المغرب عندو الحدود مع الدول الاروبية والطقس جميل ولكن ما فيه ما يتشاف ولو كان فيه ما يتشاف كنا اليوم كنستقبلو بين 20 مليون حتى 25 مليون ديال السياح,الدول الاروبية لو كان قريبة ليهم اسيا والامريكيين غادي نحلف ليكم بلي ماغدي يجي لعندنا حتى سائح واحد.
12 - تاشفين الثلاثاء 15 يناير 2019 - 08:35
إلى رقم 2 اخي المحترم من تتمنى أن يكون اخاك فهو عدوك يحاربك ليل نهار في أرزاقك ووحدة ترابك .وان لم تستيقظ له فسيكون سبب خراب بيتك..على الاقل اسبانيا معها مصالح اقتصادية واستراتيجية وتاريخية اما من تفضل التنظيم معه فيتمنى أن يراك عاريا محطما متشردا اليوم قبل غد....صح النوم والعاطفة هي لي خلاتنا اللور
13 - زالاردو الثلاثاء 15 يناير 2019 - 08:53
اسبانيا و البرتغال في السابق رفضتا مقترح المغرب بالانظمام اليه . هلى المغرب عدم الترشخ و نسيان فكرة المونديال .الفيفا تضحك علينا في طل مرة لان الشركات العالمية هي من تقرر اين يقام المونديال . اهتموا بالشعب
14 - ali الثلاثاء 15 يناير 2019 - 09:03
منذ 20 سنة والمغرب يتقدم لتنظيم كاس العالم .دون النجاح في ذالك .لاكن هناك سدشيء لم ينتبه له معظم القراء .في نظري لو استمر المغرب في الترشح لل50 سنة القادمة ساكون من السعداء .والسبب وهو .الم نلاحظ بسبب ترشحنا لااستظافة كيف اصبحة البنية التحتية للمغرب بالرغم من فشلنا ؟ ملا عب طرقات فنادق مطارات محطات القطار .tgv وووو كل هذا يصب في مصلحة المواطن سواء نجحنا او فشلنا في الفوز بالاحتضان .
15 - عبدالرحمان الثلاثاء 15 يناير 2019 - 09:38
لا أمان لهاؤلاء. اليوم معك و غدا ضدك. الأهم من دالك ليس الترشح و لا حتى التنظيم. الأهم بناء المنشآت الرياضية و السياحية و الإقتصادية و الطرق و تعليم المواطن الصالح و الصحي.
بدالك تنشأ فرص الشغل و العيش الكريم.
16 - علامة الساعة الثلاثاء 15 يناير 2019 - 10:07
المغرب غادي يقدر ينظم كاس العالم مشترك مع اسبانيا والبرتغال في 2030 وهاهما المنتخبات لي غادي يلعبو لعندنا: بنغلاديش وموزمبيق وتشاد والجزاءر وتونس مصر النيجر موريتانيا المغرب اريتريا كاميرون السنغال الغابون نيبال افغانستان ايران باكستان سوريا العراق اليمن السعودية بنين طوغو غينيا بيساو الصومال غانا السودان الصومال
17 - سلام الصويري الثلاثاء 15 يناير 2019 - 10:46
الم يحين وقت عند المسؤولين التخلص من فوبيا تنظيم كاس العالم ؟؟
هل تتم استشارة الشعب وعلى الاقل ما يسمى المنتخبين ؟؟
اليس هناك مشاريع اهم من تنظيم كاس العالم ؟؟
اليس في المغرب فقر وبطالة وانهيار الخدمات كالتعليم والتطبيب والبنيات التحتية للتفكير في تنظيم كاس العالم ؟؟
اليس التهافت على الترشح هو مجرد الهروب الى الامام ومحاولة التغطية على فشل
غريب امر مسؤولي هذا البلد ؟؟
18 - Abdelghani الثلاثاء 15 يناير 2019 - 11:04
حتئ وان ترشح المغرب واسبانيا والبرتغال لنيل تنظيم هذا العرس الكروي 2030 فان المسرحية واضحة وهي كالتالي: الافتتاح سيكون باسبانيا والنهاية ستكون بالبرتغال والعكس صحيح كذالك.الفرق القوية ستلعب باسبانيا والبرتغال وهذا بطبيعة الحال بواسطة القرعة ولايخفئ عليكم قرعة الفيفا فهي تلعب بها كما تشاء وتلاقي ماتشاء مع من تشاء اما المغرب ييكون بمثابة قنطرة او واجهة فقط وسيكون حظ المنتخبات الافريقية ومنتخبات العالم الثالث اللعب بالمغرب الا اذا كان لهم حظ للصعود للدور الثاني فهذا شيء اخر ولا اتوقع المنتخبات الافريقية ستمر الئ الدور الثاني وهذا ما تريده الفيفا والاتحاد الاوروبي وهو عدم التاهيل للمنتخبات من افريقيااو العالم الثالث.
19 - بغينا حقنا في الثروات ديالنا الثلاثاء 15 يناير 2019 - 11:21
هاشنو سمعنا في الشهرين الاخيرة: الراقي ديال بركان وجريمة شمهروش وحامي الدين والبوليزاريو وماء العينين وكاس العالم وكل قصة كتخلي الشعب المغربي المقهور حيران وكتجيبوه كاو وكينسى جميع لي هو اساسي ومهم.
20 - غير متفائل الثلاثاء 15 يناير 2019 - 11:40
الملف البريطاني هو من سيفوز بتنظيم مونديال 2030 لأن إنجلترا لم تنظمه مند 1966
21 - Amal El Habib الثلاثاء 15 يناير 2019 - 12:18
كلام المجاملات قريبا ما سوف يختفي.
لتبقى الحسابات الحقيقية، والتي نرى تمهيدا لها في موفق رئيس الاتحاد الأوربي الراغب في إقصاء المغرب من التنظيم.
22 - رشيد من نيوجرسي الثلاثاء 15 يناير 2019 - 13:26
اكره المتشائمين و الحساد هيا عليكم بالديسلايك
23 - مرروكي و افتخر الثلاثاء 15 يناير 2019 - 14:19
المغرب يطبق على الارض المقولة اليابانية التي يمكن تلخيصها كما يلي
"اذا خسرت للمرة الخامسة فعليك ان تجرب حظك في المرة السادسة"
برافو
ملحوظة
مخطىء من يعتقد ان المغرب خسر 2026 هو خسر فقط التنظيم الفاهم يفهم
المهم ديما مغرب
24 - جوج فواحد الثلاثاء 15 يناير 2019 - 15:07
أليكساندر سفيرين، رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم...
إنفانتيني رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة... يعني 2 في 1.
25 - Maroc sarl الثلاثاء 15 يناير 2019 - 16:07
واش فراسكم اسبانيا بدات تتبني فالملاعب من دابا قراو مزيان الأخبار أو بقاو تحلمو من هنا ل2030.
26 - Cool الثلاثاء 15 يناير 2019 - 16:31
أوكرانيا اللي عندها الملاعب ما بغاتش تنظم المونديال أو المغرب باغي ينظم كيفاش وانظمو غير كاس إفريقيا اللي تملصتو منها وبعد دلك شوفو كاس العالم.
المجموع: 26 | عرض: 1 - 26

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.