24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

16/02/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:4208:0913:4616:4719:1620:31
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
السبت
الأحد
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل أنت متفائل بمستقبل المغرب سنة 2019؟
  1. رصيف الصحافة: كولونيل وجنود يتورطون في اختلاس مواد غذائية (5.00)

  2. ترامب والكونغرس يتفقان على اعتبار جهة الصحراء جزءاً من المغرب (5.00)

  3. كتابات جواد مبروكي تحت المجهر (5.00)

  4. مبادرة إحسانية تهب رجلين اصطناعيتين لتلميذ مبتور القدمين بفاس (5.00)

  5. الفيلسوف ماريون يُجْلي "سوء الفهم الكبير" عن معاني العلمانية (5.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | رياضة | الشغب في الملاعب المصرية يحرج "الكاف" قبل انعقاد "كان 2019"

الشغب في الملاعب المصرية يحرج "الكاف" قبل انعقاد "كان 2019"

الشغب في الملاعب المصرية يحرج "الكاف" قبل انعقاد "كان 2019"

عرفت مباراة النادي الإسماعيلي المصري وضيفه النادي الإفريقي التونسي، التي أنهاها حكم المباراة قبل الوقت المحدد، والفريق الضيف متقدم بهدفين لهدف واحد، أحداثا غير رياضية، تمثلت في الاعتداء على حكام المباراة من خلال رمي مقذوفات عليهم داخل الملعب، وهي الأحداث التي تضع مصر في موقف صعب قبيل خمسة أشهر من تنظيمها كأس إفريقيا.

وخلف توقيف المباراة، التي أجريت ضمن الجولة الثانية من المجموعة الثالثة بدوري أبطال إفريقيا، في دقائقها الأخيرة ردود أفعال غاضبة من قبل الإعلام والجماهير المصرية، حيث اتفق الجميع على أن الصورة، التي رسمها جمهور الفريق الإسماعيلي، أول أمس، بمدينة الإسماعيلية، مسيئة في حق تنظيم المصريين مونديال إفريقيا.

كما انتقد الجمهور والإعلام المحلي الوضع الأمني في الملاعب المصرية، التي تشهد توترا مستمرا بين الجماهير ورجال الأمن، حيث أصيب، أول أمس، 17 شرطيا على الأقل في اشتباكات مع الجماهير، وفق ما أورده بيان صادر عن وزارة الداخلية.

ومن المشاكل التي يتخوف منها جهاز الكونفدرالية الإفريقية، بعد منحه تنظيم "كان" 2019 لمصر، مشكل الأمن والتقلبات التي تضرب البلد منذ سنوات. وقد تأكدت هذه الشكوك بعد مدة قصيرة من الإعلان عن البلد المستضيف لكأس إفريقيا، من خلال شغب جماهير النادي الإسماعيلي.

وحسب تقارير إعلامية مصرية، فإن العقوبات المسلطة على النادي الإسماعيلي ستكون قوية جدا عبر إبعاده من المشاركة في النسخة الجارية، مع غرامات مادية ثقيلة، في حين تشير المعطيات القادمة من "أرض الكنانة" إلى أن الاتحاد المحلي متخوف من حظر اللعب في ملعب النادي الإسماعيلي حتى في كأس إفريقيا.

وأضافت المصادر ذاتها أن مسؤولي الاتحاد المصري، ورئيسه هاني أبو ريدة، يتطلعان إلى التدخل من أجل تفادي عقوبات على الملعب، بحكم وضعه في خطة كأس إفريقيا، واختياره لاستقبال بعض المباريات، بعد التنسيق مع وزارة الداخلية سلفا.

تجدر الإشارة إلى أن كأس إفريقيا للأمم القادمة كانت مقررة بالكاميرون، إلا أن عدم جاهزيتها جعلت "الكاف" تبحث عن بدلاء، لتظفر مصر بالتنظيم بعد منافسة مع جنوب إفريقيا.

* لمزيد من أخبار الرياضة والرياضيّين زوروا Hesport.Com


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (10)

1 - Abdelghani الاثنين 21 يناير 2019 - 05:42
مصائب قوم عند قوم فوائد ,ومن يدري ربما تكون بادرة خير علئ المغرب لتنظيم كاس افريقيا 2019 ونزعها من مصر.لايوجد ماياكل في مصر عكس المغرب فهو قوي بمؤكولاته امتنوعة ومشروباته وملاعبه وهذه الاشياء يعرفها جيدا الاتحاد الافريقي لكرة القدم والمغرب كان مرشحا قويا لكلس افريقيا 2019 لولا الظروف والمناخ السياسي الذي يجمع البلدين ساحل العاج والمغرب وبطبيعة الحال انتزع تنظيمه من ساحل العاج وكان سينظم مباشرة في المغرب لولا الجانب السياسي هو السبب في ما حصل.اما الان فان الاتحاد الافريقي اذا اراد اعطاء المغرب تنظيم هذه الكاس فستكون للمغرب حظ اخر ولا خوف من السياسة مع ساحل العاج.
2 - استغراب الاثنين 21 يناير 2019 - 06:37
زعما احنا عندنا الملائكة في الملاعب . شئ عادي في الدول المتخلفة ان تكون الفوضى و العنف في الملاعب حيت مكين ما يدلر
3 - متتبع الاثنين 21 يناير 2019 - 06:40
اغلب المتتبعين الرياضيين يعلمون حق المعرفة أن مصر غير جاهزة أمنيا لاستظاقة كأس افريقيا 2019 لكن مع ذللك ثم منحها حق التنظيم وباغلبية الاصوات

هل الجانب الامني اسبقية عند الأفارقة ؟؟؟ مش عارف !!

هكذا تسير الامور في قارتنا الإفريقية وفي دهاليز الكاف !!!

كان بإمكان تقديم طلب التنظيم لقطر ومريضنا معندو باس
4 - المختار الاثنين 21 يناير 2019 - 08:11
لم تعد ملاعبنا الكروية مسرحا للفرجة و اللعب النظيف والروح الرياضية بل اصبحت متنفسا لما بالداخل من عدوانية وحنق ومكبوتات لا نقو على افراغها الا داخلها .لا فرجة سوى الصراخ ثم الصراخ والسب و التكسير حرب على المدرجات عكس ما نرى في ملاعب الدول المتقدمة تجد انصار الفريقيين معا جنبا الى جنب بسلام والكل مستمتع ونحن قوم الهستريا وسوء الاخلاق ولا حول ولا قوة الا بالله.الى متى سنظل قابعين في القاع
5 - متتبع الاثنين 21 يناير 2019 - 10:39
سلام عليكم هدشي لي وقع في مصر كن متوقع لبلد عد كن فيها مشكل سيسي كبير حتا من نحيا أمن الله يخرج أمر على خير.......
6 - وطني غيور الاثنين 21 يناير 2019 - 10:57
الكاف كانت تبحث عن بلد ينظم الكان علي نفقته ولم
يكن همها الجانب الامني و ترفض اقتسام الأرباح مع البلد المنظم

الحمد لله المغرب كان ذكي عندما رفض التنظيم !!

سياسة "من الايبولا الي القيلولا" سياسة ناجحة مع الكاف ومن يدور في فلكها . انتهي الكلام
7 - مريريكشي الاثنين 21 يناير 2019 - 11:02
حتى قلنا تهنينا من حمى تنظيم كأس إفريقيا للأمم ، ها هما يروجون تحت الدف لنقلها إلى المغرب ، يا سيادنا حتى نحن لا تخلو ملاعبنا من الشغب وخير دليل ما وقع بالملعب الكبير بمراكش بين الفريق المحلى الكوكب المراكشي والقرش المسفيوي والتي وصلت خسائر الملعب مايفوق 80 مليون سنتيم ناهيك الاعتداءات على الأمن .
وقيلونا الله يرحم لكم الوالدين
8 - خالد بوصحيب الاثنين 21 يناير 2019 - 12:10
أحسن تنظيم لكأس إفريقيا بٱعتراف الكاف والفيفا كان عام 2006 بمصر .إتركونا من التعليقات الحلقة وكأن المغرب جنة الله في ارض 90% من المغاربة كيتمناو يهاجروا واحد كيهضر على المأكولات والمشروبات بحال لا مصر فيها المجاعة وكيموت كل نهار 1000واحد ،البنية الجسدية للمصريين تفوق بنيتنا بالضعف
9 - ahmed الاثنين 21 يناير 2019 - 14:52
الشعوب العربية صاروا يكرهون بعضهم البعض سواء بين ابناءالدولة الواحدة اوبين ابناءالدول العربية الاخرى... والسبب في كل ذلك هو الفقر والتهميش الواقع لفئات كبير من الشباب ..وكذلك التمييز الجهوي .
10 - عبداللطيف المغربي الثلاثاء 22 يناير 2019 - 01:22
كمغربي ارى ان تنظيم كاس افريقيا بمصر خطأ جسيم سيرتد على الكاف.مصر غير مستقرة الان.ويضربها الارهاب بين حين واخر.ناهيك عن ملاعبها المهترئة الارضية.فملعب برج العرب.الذي شهد مبارة الزمالك/اتحاد طنجة.ارضيته غير صالحة لاجراء بعض مباريات كاس افريقيا.والوقت يضغط.ولا اظن الوقت كافي لصيانة الملاعب المصرية.اذن اذا ما تفاقمت الامور في الملاعب المصرية.فعلى الكاف ان تفكر في بلد بديل لن يكون الا المغرب.ملاعبه جاهزة.وطقسه معتدل الى حد ما في شهر يونيو.ناهيك عن الفنادق والمنتجعات.فعلى المغرب الا يرفض الهدية هذه المرة.في حالة تعذر تنظيم مصر لهذه الكأس للاسباب التي ذكرناها اعلاه.فالموقف السياسي سيكون حينها متجاوزا.والاشقاء في الكامرون سيتفهمون هذا بذون شك...
المجموع: 10 | عرض: 1 - 10

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.