24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

23/07/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
04:4606:2913:3917:1920:3922:07
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تتوقع انشقاق حزب العدالة والتنمية بعد التصويت على "فرنسة التعليم"؟
  1. بوريس جونسون .. صاحب مواقف مثيرة للجدل رئيسا لوزراء بريطانيا (5.00)

  2. حامات مولاي علي الشريف .. مزار استشفائي يداوي المرضى بالمجان (5.00)

  3. تجار يشرعون في تسويق الأضاحي عبر الإنترنيت بأسعار منخفضة (5.00)

  4. الحاتمي: الدعوة إلى الخلافة وهم يُخفي المصالح المادية لرجال الدين (5.00)

  5. خطاب ديني وسلوك لا أخلاقي .. "سكيزوفرينية" تصيب المجتمع المغربي (5.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | رياضة | شالكه يطلب حارث بإبراز الموهبة قبل فوات الأوان

شالكه يطلب حارث بإبراز الموهبة قبل فوات الأوان

شالكه يطلب حارث بإبراز الموهبة قبل فوات الأوان

قدم الإيطالي دومينكو توديسكو، مدرب شالكه الألماني لكرة القدم، دعمه المباشر للدولي المغربي أمين حارث، بعد المشاكل الأخيرة التي غزت حياة اللاعب وأثرت على مردوده داخل رقعة الميدان، ما جعله يغيب عن الكثير من مباريات الفريق الألماني عكس الموسم الماضي.

وعرف مشوار النجم الشاب تباينا في الأداء رفقة ناديه شالكه، كما فقد مركزه ضمن خطط الفرنسي هيرفي رونار، الناخب الوطني المغربي، سواء بتفاقم الإصابة التي ألمت به أو لعدم انضباطه رفقة الفريق الأول لشالكه واتهامه بالسهر ولعب القمار، وهو ما كاد يعصف بمستقبله خارج أسوار الفريق الملكي لولا مساندة مدربه ودعمه له.

وحسب صحيفة "بيلد الألمانية" واسعة الانتشار، فقد تقدم دومنيكو توديسكو، مدرب شالكه، بنصيحة لحارث قبل فوات الأوان، داعيا إياه إلى مساعدته على إظهار موهبته من خلال انضباطه وتركيزه في شؤون الفريق الكروية، معلقا بالقول: "أمين حارث موهبة كبيرة، يجب عليه أن يبرهن عن مدى احترافه وبأنه أصبح أفضل".

وأضاف توديسكو: "أحب اللاعبين الموهوبين وأحب أن أدفع بهم إلى الأمام وأساعدهم على التطور، وأمين حارث واحد من هؤلاء، لكن يجب عليه أن يساعدني كذلك بانضباطه وتركيزه".

يشار إلى أن فريق شالكه كان قد وضع اسم متوسط ميدان الأسود ضمن قائمة المغادرين خلال سوق الانتقالات الشتوية الحالية، لكن من حسن حظه، وهو البالغ من العمر 21 سنة، أن لا فريق تقدم بعرض رسمي من أجل انتدابه رغم ربط مستقبله بفريق ليون الفرنسي وأندية أخرى.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (3)

1 - said الأربعاء 23 يناير 2019 - 00:18
هذا حال المغاربة فاش كدخلهم لفلوس٠ نيمار يبكي ليرجع لبرشلونة لإنقاذ موهبته وللمزيد من التألق أما اللاعب المغربي مع أول جوج ريال كيتلف ولنا في تاعرابت والقادوري وبرادة خير مثال٠
2 - Ziryab الأربعاء 23 يناير 2019 - 00:21
الموهبة شئ مهم لإثبات الذات. لكن إذا لم يكن اللاعب منضبطا في تداريبه و في تصرفاته، فإن مصيره الفشل. حتى مارادونا الذي يعتبر أفضل لاعب في العالم عرف في آخر مشواره مشاكل عديدة بسبب عدم انضباطه و تناوله للمخدرات كادت أن تودي بحياته و ابعدته عن الملاعب. و بالمقابل يمثل رونالدو أحسن مثال للاعب مننضبط. فقد كان آخر من يغادر حصة التداريب و أول من يصل للملعب. يتدرب تقريبا ساعتين أكثر من زملائه. كما أوقف سفرياته المتكررة للمغرب بعد الإنتقادات التي طالته جراء ذلك من أجل تفادي المشاكل التي تؤثر على مستواه.
بالنسبة لحارث، يتضح أنه يتصرف بشكل لامسؤول لا في مشواره الكروي ولا في سياقته المتهورة للسيارة. هذا ما منعه من التألق و إثبات ذاته
3 - Kamal Deutschland الأربعاء 23 يناير 2019 - 00:25
الرياضيون المغاربة بالمهجر خصوصا و في المغرب عموما بالرغم من الموهبة التي يتوفرون عليها لكنهم مع الأسف لايستمرون كما بدأو.الأمثلة كثيرة ماعدا القليل الذين حافظو على مسارهم الجيد حتى النهاية.غالبيتهم إما يصيبهم الغرور بمجرد الغنى وربح الملايين مما يأثر على عطائهم الرياضي،أو لضعف بنيتهم النفسية مما ينعكس على عدم تقبلهم أوامر المدرب أو الدخول في مناوشات مع زملائهم.كما رأيتم فإن المدرب يعلم أنه موهبة كبيرة ويقدم له يد العون.إذا كان ذكيا سيستغل الفرصة وإذا كان غبيا سيضيع ويندم بعدما ان ينفع الندم.
المجموع: 3 | عرض: 1 - 3

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.