رونار: المنتخب المغربي لن يفوز بلقب كأس إفريقيا

رونار: المنتخب المغربي لن يفوز بلقب كأس إفريقيا
الثلاثاء 22 يناير 2019 - 12:16

فاجأ الفرنسي هيرفي رونار، مدرب المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم، أنصار وعشاق “أسود الأطلس” عند كشف توقعاته بخصوص المنتخبات التي يرشحها للتتويج بلقب “كأس إفريقيا 2019” المزمع تنظيمها في مصر.

ولم يضع رونار المنتخب الوطني المغربي ضمن قائمة المنتخبات التي تملك الحظوظ الوفيرة من أجل التتويج بلقب كأس إفريقيا، مشيرا إلى أن المنتخبين المصري والسينغالي هما المؤهلان للفوز.

وأوضح رونار، في حوار مع مجلة “جون أفريك” الفرنسية، أن مستضيف البطولة، المنتخب المصري، و”أسود تيرانغا”، منتخب السينغال، هما أكثر المنتخبات الإفريقية حظا لنيل اللقب في نسخته الحالية.

وقال رونار إن “أسود الأطلس” سيذهبون لخوض نهائيات كأس إفريقيا المنظمة بمصر وعينهم على “تقديم مستوى جيد للغاية”، غير أن هناك منتخبين مرشحين للتتويج هما مصر والسينغال. أما بخصوص المغرب والكوديفوار والجزائر وتونس، ومنتخبات أخرى، تبقى حظوظها ضعيفة مقارنة مع الفراعنة وأسود تيرانغا، حسب الناخب المغربي.

وتابع رونار قائلا: “كل شخص يعبر عن آماله كما يحب، أنا أقول إننا سنذهب إلى مصر للتوقيع على مشاركة جيدة للغاية، أما الفوز بالمنافسة فذلك شيء آخر”.

كما تحدث المدرب الفرنسي عن ذكرياته مع الكرة الإفريقية وإنجازاته والألقاب التي حصل عليها، والجوائز الفردية المرموقة التي نالها، وآخرها اختياره “أفضل مدرب في القارة السمراء سنة 2018″، مشيرا في الوقت ذاته إلى أنه سيتوجه إلى الإمارات من أجل مشاهدة بعض المباريات الخاصة بكأس أمم آسيا قبل عودته إلى المغرب، بعد أيام قضاها في منزله بدولة السينغال.

‫تعليقات الزوار

86
  • كوايري
    الثلاثاء 22 يناير 2019 - 12:27

    السيد لم يقل الا الحقيقية، المنتخب يتوفر على مواهب كبيرة ولكن ليست بعد في موقع المنافسة على الفوز باللقب وخصوصا ان ثلاث او اربع لاعبين في سن متقدمة ولن تعطي الكثير مستقبلا.

  • ahmed
    الثلاثاء 22 يناير 2019 - 12:28

    لم يقل غير المنطق

    الرجل ليس هنا لارضاء الخواطر بل لقول الواقع

    لا تعتقدوا ان امتلاكنا لترسانة من المحترفين يعني الفوزبالالقاب

  • نورالدين
    الثلاثاء 22 يناير 2019 - 12:29

    قالوا عنه انه احسن مدرب في افريقيا…. يارونار في حال عدم فوز المنتخب المغربي بكأس افريقيا للأمم فإنك مدرب فاشل والمسؤولية تتحملها لوحدك رغم انك لم تحقق تطلعات المغاربة في مونديال روسيا لان الإقصاء كان في الدور الأول واحتلال الصف الاخير في مجموعتنا نحن نحكم بالنتيجة و3 نقاط وليس الأداء كما يزعم البعض

  • amine
    الثلاثاء 22 يناير 2019 - 12:29

    بعزيمة الرجال سنفوز بهذه الكأس

  • عاشق المغرب
    الثلاثاء 22 يناير 2019 - 12:29

    سنفوز بها بإذن الله..أنا أثق في التعامل النفسي للسيد رونار مع اللاعبين..هو فقط يريد أن يبعد الضغوط عنهم..ونعم المدرب

  • hero
    الثلاثاء 22 يناير 2019 - 12:32

    صراحة. هذه هي الحقيقة المرة. مختبنا ليس فيه نجوم كبار زيادة على أن جل اللاعبين أصبحوا كبار السن أو أصبحوا يمارسون في البطولات الضعيفة

  • محمد
    الثلاثاء 22 يناير 2019 - 12:32

    نفترض انه قال الكأس من نصيب المغرب و مشاو تما وخرجوا من دور الاول ماشي شفاية هادي اللهم يقول العكس والي جا هوا هداك

  • karim
    الثلاثاء 22 يناير 2019 - 12:33

    رونار الثعلب الماكر هذه خطة من خططه لاهام المنتخبات المشاركة بان المنتخب المغربي ليس على ما يرام .
    اكيد سترون منتخبا اخر في مصر وسينافس على الكأس بكل قوة .

  • محمد
    الثلاثاء 22 يناير 2019 - 12:33

    تصريح منطقي وفكرة جيدة لتخفيف الضغط على المنتخب الوطني

  • ALI
    الثلاثاء 22 يناير 2019 - 12:34

    رونار ثعلب حقيقي يريد ان يبعد الضغوط عن لاعبيه
    ويبعد الحديث الاعلامي العربي خاصة ، عن منتخبه
    دائما العرب يضعون المغرب كمرشح اول للفوز بالبطولة الافريقية
    عطيونا التيساع ديوها في شغلكم اعريبان
    والكاس سنخطفها من مصر ان شاء الله وعندها مجدوا في منتخب المغرب كما تريدون

  • h.ch
    الثلاثاء 22 يناير 2019 - 12:34

    طبعا تصريح جد دكي من مدرب واقعي يلعب مباراة بمباراة و لا يحرق المراحل ، بكل تأكيد رونار يضع التتويج كهدف حقيقي ، لكنه اختار عدم الكشف عن نواياه ورمى الضغط على المرشحين …تصريح جد منطقي

  • عدر اقبح من ذنب
    الثلاثاء 22 يناير 2019 - 12:35

    هدا سميتو إحباط .فيناهية التقة في النفس و القتالية و الاستماتة و لا ناوي ترجع خاوي الوفاض و تقولينا انا راه علمتكم.لا اسيدي المستويات متقاربة و شخصيا كنشوف ان المنتخب المصري في اسوء حالاته فيهم غا صلاح.لعبتي قدام اسبانيا و قلت غنلعبو جهدنا و كنت غتغلبها و دابا جاي قدام الأفارقة و كتحطم معنويات الاعبين قبل ما يبداو باشمن نفسية غيمشيو و حنا كيفاش غنشجعو فريق غادي باش يشارك و يرجع

  • Ouss
    الثلاثاء 22 يناير 2019 - 12:35

    من جهة، أظن أنها خطوة ذكية من الثعلب حتى يجعل اللاعبين إظهار عكس ما قال و محاولة ذهاب بعيدا في هذه المسابقة و التنافس على نيل لقب كأس إفريقيا. من جهة أخرى فإنه يرى في إنتقال جل اللاعبين الأساسيين صوب الفرق العربية أنه سيفقدهم التنافسية العالية و هدا ممكن، على أي نتمنى أن يشرفونا في هذا المحفل الكروي الإفريقي.

  • hamid
    الثلاثاء 22 يناير 2019 - 12:35

    الله يبشرك بالخير ا السي رونار . المهم هو المشاركة اما الفوز ماشي مهم و اسألوا حمادي ….

  • kamal
    الثلاثاء 22 يناير 2019 - 12:36

    مناورة ذكية و تحقير للنخبة الوطنية في نفس الوقت

  • توفيق
    الثلاثاء 22 يناير 2019 - 12:37

    السنغال عندها ماني
    مصر عندها صلاح
    واحنا عندنا زياش
    يا ربي اكمل مع اجاكس انشاء الله بلا إصابات
    ونشوفو شي ماتشات حاريييييين

  • غيور على وطنه
    الثلاثاء 22 يناير 2019 - 12:38

    صراحة راحة كول لينا باغي تمشي بحالك وصافي بلا تشاؤم أتمنى بولاد البلاد يحنتوه ولعبوا للربح الكاءس الافريقي ان شاء لله حط موفق للجميع

  • رضوان
    الثلاثاء 22 يناير 2019 - 12:38

    شخصيا اظن ان المنتخب سيكون من المرشحين الاقوياء اذا ما استغنى عن معظم لاعبي التشكيلة الحالية، بونو وحكيمي وزياش اما الباقي يجب تغييره كله بمواهب صاعدة متعطشة تريد اظهار نفسها كما فعل الزاكي في 2004 الذي فاجأ الجميع بمنتخب شاب وجديد.

  • Seddam
    الثلاثاء 22 يناير 2019 - 12:40

    تصريح غير مقبول من طرف مدرب يتقاضى أعلى الرواتب إفريقيا و يتوفر على تشكيلة مثالية تضم أجود اللاعبين على الصعيد الإفريقي،و يتوفر على كافة الإمكانيات المادية و اللوجيستيكية،إن لم يفز المغرب بكأس إفريقيا في ضل تراجع مستوى نيجيريا و الكامرون و و الكوتديفوار عليه الإنتظار لسنوات لتحقيق هذا الحلم الذي طال،بالنسبة لي هناك منافس وحيد للمغرب هو البلد المنظم رغم أن منتخبه ينقصه الشيء الكثير.

  • حاس مرمى جمعية بيبي
    الثلاثاء 22 يناير 2019 - 12:42

    نعم المدرب ونعم الصراحة .المدرب الخارق يعرف جيدا قدرات الفريق كما يقيم جيدا ألامكانات البدنية والمؤهلات التقنية لعناصر فريقه ويتوقع النتائج الايجابية والسلبية منها عن بعد في كل الملتقيات وهو من يصرح وينبه منذ البداية حتى لايقع الجميع في مغالطة النفس .

  • amin
    الثلاثاء 22 يناير 2019 - 12:42

    حنا بغينا الكاس ماشي غي المشاركة. عيينا مانشاركو يحق لهذا الجيل ان يفرح. إلا غاتشد الملايين اوتقول لينا هاد الكلام بلاش مانشاركو حسن. اجي بعدا شحال كايعطيوك فالشهر

  • ⚽ سعيد الرباطي
    الثلاثاء 22 يناير 2019 - 12:43

    اودي تبرع مع راسک فيلا في السينغال و فيلا في المغرب و السفريات و الراتب الخيالياکتر من مليار ونص في العام علی ضهر الجامعة يعني الشعب المغربي المسکين المغلوب علی امره کون غي کانت النتاٸج علی الاقل نقولو بعدا کاينة شي حاجة ولکن ما کاين والو٠ الله يصاوب ليکوم المغاربة.

  • حاميدو
    الثلاثاء 22 يناير 2019 - 12:44

    تصريح ماكر لكي يصرف الأنظار عن جاهزية المنتخب المغربي للظفر باللقب الافريقي وحتى ان لم نفز باللقب فسنكون انشاء الله في المربع الذهبي .

  • nourdin totti
    الثلاثاء 22 يناير 2019 - 12:44

    إن #الذكاء_اللغوي هو السر وراء قدرتك على التفكير في الكلمات واستخدام اللغة للتعبير عن المعنى. يعد هذا النوع هو الأكثر انتشارا لأنه يتيح لنا التواصل مع بعضنا البعض.

    وعادة ما يكون لدى الكتّاب والصحفيين والمترجمين الفوريين ذكاء لغوي قوي. ويمكنك تعزيز مهارات الكلمة لديك عن طريق حل الكلمات المتقاطعة، والقراءة، وحكي القصص أو تعلم لغة جديدة. انه الثعلب يا سادة 🙂

  • anouar madrid
    الثلاثاء 22 يناير 2019 - 12:46

    Este entrenador es muy listo dice esto para que Senegal y Egipto se relajen en sentido a marruecos
    Y luego se llevarán la sorpresa de perdir además señor li9ja3 y entrenador prometieron ante el publico que ganaríamos copa de África
    Ojalá nos toque esta vez y VIVÍ MAGRIB NUESTRA PATRIA

  • للأسف
    الثلاثاء 22 يناير 2019 - 12:49

    فعلا كلام واقعي لأنه يوم اقيل المدرب المقتدر السيد بادو الزاكي الذي أحيا الكرة المغربية و المنتخب الوطني المغربي للأسف يتخبط في وحل النتائج السلبية.

  • نا راضيش
    الثلاثاء 22 يناير 2019 - 12:51

    وأكبر وأثمن جائزة نالها الثعلب الفرنسي في إفريقيا هي صندوق الفرمف frmf الذي لم يأل جهدا لإفراغه.

  • Rayan
    الثلاثاء 22 يناير 2019 - 12:52

    كلام جميل جدا ومنطقي مللنا نفس السناريو : سنذهب للفوز باللقب و كثرة التطبيل بعدها نخرج من الدور الاول لتكون الصدمة أقوى .
    علينا التصريح بنوع من الواقعة مغرب كأس العالم ليس هو مغرب كأس افريقيا
    اذا بلغنا نصف النهائي فهذا في حد ذاته أفضل من الخروج من الدور الأول خاصة أن عدد الفرق أصبح 24 وليس 16

  • وحدوي
    الثلاثاء 22 يناير 2019 - 12:57

    سيدي رونار لقد نلت لقب احسن مدرب في افريقيا هذا تكليف وليس تشريف معنى ذلك انت من عليه الدفاع عن اللقب وليس المنتخب المغربي ….ثم مهما كان واقع المنتخبات المنافسة عليك ان تزرع الثقة في مجموعتك وليس العكس …فللعامل النفسي دور مهم ….سيدي رونار كن على قدر المسؤولية مهما كانت التحديات فانت من يختار اللاعبين و خطة اللعب بالتااي انت من سيعيش الضغط

  • رياض
    الثلاثاء 22 يناير 2019 - 12:57

    يجب ان نضع العواطف جانبا، السيد يتحدث عن المستويات من جانبها التقني، وهذا ليس عيبا، حتى يبيع وهما بالفوز. اشك في منتخب مصر، فقط لعامل البلد المحتضن للدورة، اما السينيغال، فعلا هو فريق له وزن. والتوفيق للجميع.

  • خنيفري
    الثلاثاء 22 يناير 2019 - 13:00

    إنه الثعلب يقول هذا الكلام ليوهمهم ويقوم الخصم باستصغار المنتخب الوطني المغربي. ولكن رغم ذلك. نتمنى أن يكون الفوز من حظ المغاربة. لأنه طال الزمان والأمد على هاته الكأس. منذ 1976…..بزززززززاف

  • علاء الدين
    الثلاثاء 22 يناير 2019 - 13:03

    ماشي مشكل أسي رونار .. الذنيا هانية إلى ماداوش كأس إفريقيا هاد العام ماشي نهاية العالم باقي أيام الله طويلة لازربة على صلاح احنى موالفين وعارفين ما عندنا زهر والله إلى مزيان ملي خرجتي بهاد التصريح باش شي وحدين ….إلى آخره .

  • محمد
    الثلاثاء 22 يناير 2019 - 13:03

    الذكي هو الذي يبصر مابين السطور وليس مافي السطور
    رونارد يعرف مايقول وهو بتصريحه هذا يزيل الضغوط عن اللاعبين حتى يقدموا احسن ماعندهم من اجل حصد اللقب الذي يخفيه بين سطور هذا المقال …

  • احمد امين السملالي
    الثلاثاء 22 يناير 2019 - 13:05

    كمن مرة ترشح المنتخب المغربي على أساس انه هو الذي سيفوز باللقب الافريقي وخرج من الباب الضيق,هل كان أي متكهن في العالم بخطر على باله ان كورواتيا وفرنسا سيلعبان نهائية كأس اللعالم وتظفر بها في الأخير فرنسا,ام كانت هناك تخمينات بل تأكيدات وقراءات تصب في اتجاه منتخبات قوية هي من سوف يكون لها الحظ في الفوز بهذه الكاس الغالية,لاشك ان ما يقوله رونار,هو نتيجة خبرة طويلة مرت عليه وهو يقود منتخبا غابرا هزم مرتين امام المنتخب المغرب ,وطبعا المقصود هنا هو المنتخب الزمبي,من كان يرشحه حتى للمربع الذهبي؟ اوليس رونار هو الذي قاده امام منتخبنا في ودية انهزم بثلاثية زئرت فيها اسود الاطلس,الذي خرج من الطور الأول.؟؟انه تكتيك,لجع اللانظار تنصرف عن الانشغال بمنتخبنا

  • عبد
    الثلاثاء 22 يناير 2019 - 13:10

    مقاتل انهزم قبل بدء المعركة حتى ولو كان ما قاله حقيقة كان واجب عليه ان يرفع معنويات اللاعبين

  • shadi
    الثلاثاء 22 يناير 2019 - 13:11

    ههههههههه كلكم ماعارفينش اللعبة فين كاينة، اسيدي اولا المغرب ماترشحش لاستضافة كاس افريقيا عرفتو علاش ؟؟ لاحقاش مصر هضرات مع المغرب ورغباتو باش اخليها تنظمو لاسباب سياسية وسياحية ووو، وكالعادة حيت المغرب مهمتو هي يدير الخواطر فمترشحش وخلاها تنظمو، فماشي بعيد انها ترغب المغرب كذلك باش اخليها تفوز وغالبا هذا هو السيناريو لي داير كونو متأكدين، كيما وقع مع تونس ف 2004 منين هضرات مع المغرب باش اخليها تفوز بالكاس مقابل تصوت علينا فكاس العالم 2006، فمتنتاظروش شي حااجة لاحقاش ديما المسؤولين ديالنا ماعندهمش شخصية وماكايقدروش مساكن اقولو لا .

  • omar
    الثلاثاء 22 يناير 2019 - 13:15

    من الاحسن عدم توقع الفوز كي لا تكون صدمة كما وقع في 2004 … مدرب يعرف اسرار الكرة الافريقية

  • متتبع
    الثلاثاء 22 يناير 2019 - 13:17

    نريد أن نسمع شريط الحديث لتتأكد مما قال

    اذا كان كلامه صحيح فتلك كارثة كبري أن يصرح مدرب المنتخب بهذا التصريح وفي هذا الوقت بالذات

  • الاخ الطيب
    الثلاثاء 22 يناير 2019 - 13:28

    ولمادا تم تعيينك في دلك المنصب.هل فقط لتلهف الدولارات من جيوب المغاربة.اما ما تقول عنه من نتائج فبئمكان اي مدرب وطني القيام به وباقل التكاليف.

  • maghribi libre
    الثلاثاء 22 يناير 2019 - 13:38

    قمة الذكاء والخبرة الكروية
    رفع الضغط عن المنتخب المغربي لأن جميع الفرق التي يتم ترشيحها للفوز بالألقاب تخرج من الأدوار الأولى

  • bouthirit
    الثلاثاء 22 يناير 2019 - 13:43

    استراتيجية رونار التعلب الماكر. يريد أن لا يحسب له حساب مع المنتخب المغربي . ويريد في نفس الوقت ان يتجتهدوا الاعبون ولا يتقوا في النفس كتيرا. ولا يقع عليهم الضغط .

  • المسكيني عبدالكريم
    الثلاثاء 22 يناير 2019 - 13:47

    من غير المعقول نقبلو هدا التصريح ، لا يعقل 40 ميليون في الشهر او عا نبشيو نقسروا في مصر

  • Amra
    الثلاثاء 22 يناير 2019 - 14:08

    احسن بطولة في افريقيا والعالم العربي البطولة المغربية وليس لنا منتخب في المستوى احشومة

  • تاهلة
    الثلاثاء 22 يناير 2019 - 14:14

    لا المدرب ثعلب ولا الفريق في مستوى الالقاب الحقيقة واضحة

  • عمر من ورزازات
    الثلاثاء 22 يناير 2019 - 14:37

    السلام عليكم ….في رأيي الشخصي كان على السيد الناخب الوطني التفاؤل اولا لتشجيع اللاعبين على اللعب وتقديم الفرجة للشعب المغربي مع احتلال ترتيب يشرف المغرب في هذا الملتقى الهام الذي ننتظره. .من جهة أخرى ما دام الرجل يتنبأ بعدم الفوز باللقب ..أقول له لا داعي للذهاب والمشاركة وإهدار المال العام من جيوب هذا الشعب … فكفانا سوء التدبير والتسيير و الاختلاسات الذي تعرفه جميع القطاعات ومنها قطاع الرياضة …

  • احمد امين السملالي
    الثلاثاء 22 يناير 2019 - 14:39

    وكمن من مرة رفعنا شعار ان المنتخب المغربي هو الذي سفوز بهذا اللقب,في النهاية خرجنا بخفي حنين,مصدومين لانعرف اين نتجه ,حتى النعاس طار من بين اعيننا ,وظل المغاربة واجمين لفترة طويلة لايصدقون,أ كنا فعلا بتخميناتنا,برفع معنويات فريقنا فعلا صادقين مع انفسنا ام كنا نجري ونلهث وراء السراب…
    عيوبنا..اننا نرى وجوهنا الحقيقية في المرآة ولكن نتوهم انها ليست هي..

  • ولد الر____ش
    الثلاثاء 22 يناير 2019 - 14:51

    مع اقتراب المنافسة الحقيقية,لم يبق امامه سوى قول الحقيقة,كنا نعلم ان ما تروج له الجامعة مجرد اكاذيب وبيع للاوهام لربح مزيدا من الوقت_لكن حبل الكذب قصير مهما طال_اهل العقول يعلمون جيدا بان منتخب لقجع ضعيف جدا,وانه لن يتجاوز الدور الاول الا بمعجزة ,وانه حتما لم ولن يتجاوز الدور التاني,كلام رينار ولو اتى متاخرا الا انه صادق لانه يعلم بان نهايته قد حانت مباشرة بعد الخروج من كاس افريقيا بمصر;اذهب الى الامارات لتتفرج في كاس اسيا والبحث عن همزة اخرى …منتخب اخر حتى لا تضيع الوقت ,البحث عن فريسة اخرى ممكن ان تصدق انك فعلا ثعلب صانع المعجزات.

  • علي
    الثلاثاء 22 يناير 2019 - 14:52

    العلم لله
    أولا ماغديش اقول الصراحة
    لا نه التعلب المباغت. لا زم اخليها مفاجأة الخصوم..

  • mimoun
    الثلاثاء 22 يناير 2019 - 14:52

    لقد علقنا سابقا عن هذه التصريحات والتكهنات التي ادلى بها مدرب منتخب الوطني المغربي لكن بدأ في تحطيم قدرات وحماس اللعبين وروح وطنية اقول لك قدم استقالتك واذهب الى اي جهة تحبها .

  • عقبة بن نافع الفهري
    الثلاثاء 22 يناير 2019 - 14:55

    بسم الله الرحمان الرحيم هيه هيه واقيلا خصنا نجيبوا ملاعبيا من فرنسا ونعطيهم الجنسية باش نربحوا الكاس ولا احسن من ألمانيا حيث حنا فقدنا أعصابنا شحال هذه فحال ديما إصابة ولاكن ولاكن العارضة هيه هيه هيه

  • ملاحظة
    الثلاثاء 22 يناير 2019 - 15:10

    أجرة رونار شهريا 80 مليون وبهذا يكون المدرب الاعلى اجرا في افريقيا، هل يستحق ذلك؟ اذا فاز بلقب افريقي يستحق ذلك والا فمدرب مغربي ب30 مليون كذلك سيأهلنا الى النهائيات ولكن الفوز باللقب هو الهدف الوحيد السي رونار.

  • يوسف الرايسي
    الثلاثاء 22 يناير 2019 - 15:20

    لا اظن التعلب يخرج بهذا التعليق وان خرج به الا ليبعد عنه الاعين نتق في المدرب و ايضا في الاعبين

  • aziz
    الثلاثاء 22 يناير 2019 - 15:27

    واخا الأكثرية منا عارف بلي المغرب ماغيديهاش مكنقدرىش نقولوها يجي هو يقولك مغديرو والو لاش غتمشي ملي ماغديير والو سيير عطينا غتيساع

  • سعيد عاميري
    الثلاثاء 22 يناير 2019 - 15:31

    واش هذا مدرب ديال المنتخب الوطني المغربي أسود الأطلس ولا مدرب ديال سينغال مافهت والو فلوس الشعب المغربي العضيم من طنجة إلى الكويرة كيخدوها الأعداء المتخادلين مثل رونار بغينا ولاد لبلاد بحال المدرب بادو الزاكي خيرنا مايمشي لاغيرنا وهاد رونار الماء والشطابة حتى لقاع البحر

  • الودادي
    الثلاثاء 22 يناير 2019 - 15:33

    رونار يريد ان يبعد الضغط عن المنتخب الوطني

  • مغربي رجاوي
    الثلاثاء 22 يناير 2019 - 15:53

    رونار يريد إبعاد الأنظار عن فريقنا الوطني
    الكل مرشح و يبقى الفصل داخل المستطيل الأخضر
    إنتهى الكلام

  • زكرياء
    الثلاثاء 22 يناير 2019 - 15:59

    أظن أن الناخب الوطني أراد بهذا التصريح أن يقلص الضغط على اللاعبين.
    هو فقط دهاء من الثعلب.

  • التشعالق
    الثلاثاء 22 يناير 2019 - 16:01

    عليكم ان عبارة رونار,حتى تفهموا ما يريد ان يوصله الرجل,فقد قال المغرب لن يفوز بكاس افريقيا,والسؤال هل كاس افريقيا بدات?,الجواب لا طبعا.اذن هو عندما استعمل اداة النفي لن التي ياتي بعدها الفعل المضارع,فهو يقصد ان الفوز بالكاس يكون في باجراء المباريات وتقديم احسن اداء وقتالية في الملعب,وهو ما اعقبه رونار عندما قال,وسنقدم اداء قويا للغاية,كقولك لابنك لن تنجح الا اذا اجتهدت في الدراسة,مفهوم?,اللي مافهمش نعاود…

  • yassmin
    الثلاثاء 22 يناير 2019 - 16:16

    عندو الصح مبقاش المنتخب كيف لعب فكأس العالم المستوى هبط وبزاف وممسوقينش ولا مالين معرفت مالهم مبغاش يكدب وتبداو تاني تنفخو فيهم حتى الدور الاول مايفوتهش غالبا الفينال مصر حيت المصريين محمريين عليه مزيان وديما كينظموه كياخدوه

  • Aymane
    الثلاثاء 22 يناير 2019 - 16:47

    اللهم نسمعو هاد الكلام ولا نسمعو كلام يخلينا متعطشين للفوز باللقب , الله يسر

  • FRANCE
    الثلاثاء 22 يناير 2019 - 17:03

    مع الحق لن تصل الى ماوصل اليه سلفك بادوا الزاكي اتاو بك لتقسيم الكعكعة وان يامروك بمن ستناددي ومن سيلعب

  • مواطن ذكي
    الثلاثاء 22 يناير 2019 - 17:20

    سؤال:لماذا رونار ذاهب إلى الإمارات لمشاهدة مبارايات بطولة آسيا في هذا التوقيت ؟ أظن أن هناك شيء يطبخ في الكواليس. … رونار لن يبقى مع المنتخب بعد كأس أفريقيا وهو الآن في صدد استقبال عرض ضخم و مغر من بلد خليجي

  • عبدو
    الثلاثاء 22 يناير 2019 - 17:34

    هنا يعرف المدرب ولد الحلال .ويستحق جاءزة احسن مدرب في افريقيا .واكثر …يفكرني في المدرب سطاطي وكنايير …مع المغ الفاسي .وقدامى الستينات الى السبعينات . رحم الله من عرف قدره . وازيد وقدراته الفكرية من عندي .

  • محمد المغربي الطانطاني
    الثلاثاء 22 يناير 2019 - 17:41

    الثعلب يريد فقط إبعاد الضغط عن اللاعبين أما الكأس فستكون من نصيب المنتخب الوطني إن شاء الله

  • سعيد الالفة
    الثلاثاء 22 يناير 2019 - 17:48

    الى 47 . ولد الري______ ح .
    لم لم تقل هدا الكلام عن لقجع حينما اتى بالمدرب السابق الدي امضى عامين في السفريات و التفجاج من الباخرة للطائرة ومن السيار للطيارة و القص و المشروبات و العواصير و لوطيلات 5 نجوم..وفي الاخير ينادي على الشماخ .. و خرجة..و عبد الرحيم الشاكير..و الكاروشي..و الحمداوي..والعوبادي..و امسيف..و عدد كبير ممن انتهت مدة صلاحيتهم..كنت انداك تهلل و تطبل لقرار لقجع ..لكن حينما اقاله في الوقت المناسب و اتى بالمدرب المناسب ..الدياهلنا لكاس العالم بعد غيبة طويلة..خرجت الان بخرجات مجانية و بعيدة عن كل منطق..لكن ادا اردت ان تستفسر عن شيء..فاستفسر اولا عن سبب مكوث " صحيبك " حتى الان عاطلا و بدون فريق و لم كل الفرق تتحاشى و تتفادى التعاقد معه !!؟

  • سعيد الالفة
    الثلاثاء 22 يناير 2019 - 18:16

    الى الدين يعاتبون رونار عن هدا التصريح الصريح اقول لهم : اعطوني اسم مدرب واحد في تاريخ الكرة المغربية وعد بالفوز بكاس افريقيا و فاز بها ؟ الكأس الوحيدة و اليتيمة التي فاز بها المغرب لم يعدنا المرحوم جورجيي مارداريسكو بالعودة بالكاس من اثيوبيا رغم وجود عمالقة الكرة المغربية انداك . كان مارداريسكو يناقش مباراة بمباراة الى ان يسر الله و جاد علينا بفوز بالكاس ..وبهدف بابا الشهير .
    حتى المرحوم جوزي فاريا..المهدي فلم يعدنا اطلاقا باية كاس سواء حينما نظمنا الدورة او في القاهرة .
    رونار واعد واوفى . وعدنا في الدورة الماضية بالتاهيل الى كاس فريقيا و كان سقفه مع الجامعة الدور الاول..وكدلك حصل . ثم وعدنا بالدهاب للمونديال…و كدلك حصل . الان راى ما رأى و صرح بهكدا تصريح و هوا أعلم بما يدور في الكواليس .
    هناك مدرب يعد بالبوديوم..لكن بعد دورات…يهرب و يختفي ليترك الجمل بما حمل . و يقول للفريق : ادهب انت وربك فقاتلا انا هاهنا قاعدون .
    ولا احد..يعاتبه.

  • مصطفى
    الثلاثاء 22 يناير 2019 - 19:19

    السيد ذكي جدا يمهد لذلك حتى لا يقال إنه أخفق

  • سعيد الالفة
    الثلاثاء 22 يناير 2019 - 19:19

    الى 62 . مواطن ذكي !!
    ذكي !!..ينطبق عليك المثل الاسباني :
    Díme de que te presumes y te diré de que te careces..
    بالدارجة : قول ليا داكشي باش كا تتعنى و تفوح بيه انقول لك داكشي اللي مشداكو..
    يا ..ذكي !!..اصغر الاطفال يعلم ان رونار – ادا اراد الدهاب للخليخ او تي مكان اخر – فلن يحتاج للطريقة التي قلت انت..فهو ليس بليدا لهده الدرجة او مدربا هاويا..لو اراد الدهاب فستتم العملية دون ان يعلم اي احد..في سرية تامة و بالقانون سواء بواسطة وكيله ام بغيره..
    و ان قرر الدهاب فلن يمنعه احد .

  • najim
    الثلاثاء 22 يناير 2019 - 19:23

    مجرد كلام فقط يريد ابعاد الضغط على عناصر المنتخب الوطني

  • مدوخ
    الثلاثاء 22 يناير 2019 - 20:18

    تصوروا لو مدرب وطني ادلى بمثل هذا التصريح!!!!!!!!!!?ماذا سيكون رد رئيس الجامعة !!?مدرب بمبلغ خيالي ويقر بانه ذاهب للمشاركة من اجل المشاركة!!?واك واك يا عباد الله !وان اقصي المنتخب وعاد يجر وراءه ذيول الخيبة كالعادة ;وهذا مفروغ منه ;هل سيقدم لقجع استقالته!!?ام ان دار لقمان ستبقى على حالها وطز في الشعب المدوخ;هل اتى وقت الحساب وحانت ساعة المعقول !فقراء مغاربة يفترشون الارض ;ومنهم من يقطن بغار ……………….!اليس هؤلاء احق بالملايير التي بذرتها الجامعة!!?ان لم يصل المنخب للنهاية يجب ان يكون الحساب عسيرا على كل فلس اهدر باطلا.

  • Abdou
    الثلاثاء 22 يناير 2019 - 20:25

    هذا هو الواقع، مدرب المنتخب الوطني المغربي لم يقل إلا الحقيقة !!!
    لأنه هو الأدرى بمسوى الضعيف للفريق الوطني مع الأسف الشديد !!!

  • عزيز
    الثلاثاء 22 يناير 2019 - 21:33

    تصريح رونار محفز لاسود الاطلس من اجل الاجتهاد وعدم الغرور
    في نضري الحضوض متساوية

  • ysn
    الأربعاء 23 يناير 2019 - 08:18

    رونار كيحيد عليه العين والتابعة باش اخدم مرتاح ويدي كأس افريقيا

  • كريم مبشور
    الأربعاء 23 يناير 2019 - 08:55

    أن تكون صادقا مع نفسك هذا تميز، كفانا من الوعود الواهية التي كنا نعيشها كلما حان وقت إنطلاق بطولة كأس أمم أفريقيا الآن نستطيع القول أننا أصبحنا مسؤولين على أقوالنا ووعودنا اتجاه المتلقي و هذا في حد ذاته إحترام للآخر بغض النظر عن النظرة الإستعلائية التي كنا دائما نسوقها قبل الخوض في مغامرات كأس أفريقيا.

  • رشيد سلطان
    الأربعاء 23 يناير 2019 - 10:11

    سبق لهرفي رونار وان صرح في اخر كأس افريقيا انه ذاهب للظفر باللقب القاري لكن تفاجأة ووقع مالم يكن في الحسبان حيث تعرض لضغط اعلامي وجماهيري منقطع النظير واعترف في اكثر من مناسبة بذلك وبل فكر في الرحيل الا ان فوزي القجع حال دون ذلك
    وكما يقال النؤمن لا يلذغ في الجحر مرتين الثعلب تعلم من الدرس وقرر ابغاد الاضواء عليه ليعمل بارتياح ومردودية.

  • ابليدا
    الأربعاء 23 يناير 2019 - 11:27

    لا أحد يخمن من سيفوز بالكأس وما قاله رينار منطقي وبدوف مفاجآت فمصر هو منظم للبطولة والسنغال فريق قوي وابان عن قوته في كثير من المباريات والمفاجأة ممكن ان تقع بفوز منتخب ثالث لايوجد في الحسبان وتصريح رينار يبعد الضغط على اللاعبين اضافة الى انه يعرف ان اللاعبين المغاربة بدوريات ضعيفة وانه سيبلي البلاء الحسن وسيقدمون أعلى مجهود من اللاعبين وسيناقشون كل مقابلة لوحدها وننتظر متى ستتوقف مسيرة منتخبنا فإن كان قبل النهائي فسيكون الأمر عادي لان مدربهم لم يتوقع لهم أكثر من هذا اما ان حصلت المفاجأة اقول المفاجأة وفزنا فسيكون الفضل للمدرب لانه بدل مجهود اكبر ليصل للمفاجأة فعلا انه ثعلب هههه

  • مصر
    الأربعاء 23 يناير 2019 - 11:47

    هاد الجيل ديال الفيسبوك معارفين والو على مصر..
    سيرو شوفو التاريخ…مكاينش شي بطولة تلعبت فمصر وما داتهاش.
    والله ما تنوض مصر على الكاس وخا يلعبو بلا كوداس….
    متبقاوش تحلمو بزاف.الكاس داروه فالخزانة ديالهم بمجرد اعلان التنظيم.

  • سعيد الالفة
    الأربعاء 23 يناير 2019 - 18:24

    الى 61 . FRANCE
    من اتى برونار هو نفس الشخص الدي اتى بسلفه الدي قضى عامين في السفريات و التفجاج بعد ان بدأ فترته بالوعود الخاوية و بيع الاوهام ثم ختمها بالمشاداة و المنازعات مرة مع عزيز بودربالة..مرة مع مصطفى حجي ..مرة مع تاعرابت..مرة مع بوليف..مرة مع ابرون..مرة مع البوشحاتي..اينما حل وارتحل خصام ومشاداة..فاضطر من اتى به انيقيله اعتمادا على تقرير كتبه البوشحاتي و سمي انداك بالتقرير الاسود..
    مللي عينو كان مزيان اوو مللي جرى عليه اوو جاب رونار و للا مامزيانش !!؟..سبحان الله. ..
    رونار لن يصله "صحيبك..جمك " الدي تطبل له واصبح دكرى من الماضي..عهد الاخفاقات..اخد فرصته مرتين ففشل في تاهيل المنتخب المغربي..وفاقد الشيء لا يعطيه..كيف تنتظر نتيجة ممن درب ربع قرن ولم يفز ولو مرة واحدة باية بطولة..CV عندو خاوي من اية بطولة ..اقول ..خاوي من اية بطولة..اما رونار فله 3 كؤوس قارية وتاهيل لكاس العالم..وهو الان تتهافت عليه المنتخبات في الوقت الدي يوجد فيه جمك في عطالة ولا فريق..اراد التعاقد معه … le pauvre..!!

  • سعيد الالفة
    الأربعاء 23 يناير 2019 - 20:48

    كما في السماء تزيح وتغطي الغيوم الغيوما
    رونار في الملعب ازاح وغطى المدرب القديما
    رونار اتى فكون فريقا واكتشف لاعبين نجوما
    وحصن الدفاع جيدا وقوى الخطوط والهجوما
    وابهر العالم كله واخرس المطبلين والخصوما
    وزال حقبة الاقصاء وانهى عهدا مشؤوما
    وأهدانا – بعد انتظار- تأهيلا ليذهب عنا الهموما
    واعطى في التدريب للآخرين دروسا و علوما
    وسقى المطبلين كأسا تجرعوا منها حنظلا وسُمُومَا
    عجبا يحاولون اعادة اسم بات في الماضي مرسوما
    ويطبلون لمن اعتاد السفر بين البلدان رواحا وقدوما
     عبثا يحاولون ارجاعه وكان من المحافل يعود مهزوما
    فتحية للسيد لقجع الدي كان بقراره صائبا وملهوما
    فأتى برونار الذي بنى لنا منتخبا وحصن التخوما
    وأذاب تمثالا جليديا ومحى مجد المطبلين المزعوما 

  • khalid
    الأربعاء 23 يناير 2019 - 21:47

    من قال بأنك ثعلب كان على صواب

  • سعيد الالفة
    الخميس 24 يناير 2019 - 07:25

    غريب تصرف المطبلين و عجيب امر.. المهللينا
    كلما ذكرتهم بالماضي.. سمعت لهم توجعا و أنينا
    و قلت لهم ان ما يقع اليوم عشناه سنينا ..و سنينا
    فها هو رونار معنا مستمر بينما "صاحبكم " من العاطلينا
    وبالامس "لمرابط" عوض "صاحبكم "واعلى همة اللاعبينَا
    فانتصر في مباريات متتاليات .. لتصبح طنجة من الفائزينَا 
    او كالوداد لما تركت لولا فخر الدين ..كبير المنقذينا 
    هو ايضا فاز مرات .. ومرات بمن كانوا مهمشينا 
    واعتلى المنصة غانما و دونه التاريخ من المتوجينا
    يا مطبلين ويا مهللين ..اسمعوا الحقيقة واللكلام اليقينا
    غوغاؤكم جلجلة كبرى .. لا نرى منها ماء و لا طحينا
    فكم مرة قلتم الايام بيننا ; فها نحن ننتظر مع المنتظرينا
    و من الحقيقة ادرفتم دموعا.. لا تضاهيها إلا امطار تشرينَ
    يا مطبلين و يا مهللين .. ان كلامكم يضحكنا و.. يسلينا
    فكلما سمعتم الحقيقة سميتموها حسدا وكرها او حقد ذفينا
    ككلام نسوة في سوق كوشوشة غادة مع صديقتها نسرينا 
    مال المطبلين لبسوا اسودا وتعطروا قطرانا و نافطالينا ؟
    فتحية ل .. يومير و حميدوش و اللوزاني .. اعز المدربينا
    انصرفوا بكرامة..وعزة وقالوا : كفى !!هكذا نحن مقتنعينا

  • walid
    الجمعة 25 يناير 2019 - 00:58

    دائما ما يكون منتخبنا مرشح للفوز بالكأس لكن و للأسف نفاجئ بخروجه من الدور الأول ،قد يكون سبب ذلك راجع للضغط ، للغرور أو الثقة الزائدة للاعبين بعد سماعهم بأن المنتخب من بين المنتخبات الأوفر حظا للحصول على الكأس . وعلى ما أضن أن تصريح الثعلب (هيرفي رونار) ماهو إلا تصريح ماكر و ذكي لتخفيف الضغط على منتخبنا الوطني

  • tarik hazzazi
    الجمعة 25 يناير 2019 - 11:49

    السلام عليكم
    كأس افريقيا للأمم لايزال أمام خمس أشهر
    للاعداد ياسيد رونار ليس لترشيح المنتخبات
    الكل سيرشح مصر ليس لعامل الأرض والجمهور بل للاعب وحيد اسمه صلاح
    أقول لك يا رونار ان لم تستطع ترشيح المنتخب الذي تؤطره عليك بتقديم الاستقالة
    أنا بمقدوري الفوز بكأس العالم وكأس افريقيا
    بلاعبي بطولات الهواة ليس بالمحترفين
    أدعوا عشاق المنتخب تشجيع اللاعبين والدعاء لهم
    سيقمون بالمستحيل لأجل الفوز باللقب وافراح الشعب المغرب

  • عبداللطيف
    الإثنين 4 فبراير 2019 - 18:37

    مفهوم كرة القدم فب المغرب أصبح خاطئ عند المتتبعين و بالأخص المحللين الرياضيين الدين قالو ان رونار خبير و مسخوط و ذكي_ الله يهديكم كان ذكيا فقط في سرقة أموال الفقراء الفرانساويين دارو فينا حالة

  • مروان
    الإثنين 4 فبراير 2019 - 20:02

    لا داعية لتاطير مدربين مغاربة كل سنة و إهدار أموال كثيرة من طرف الجامعة و في الأخير تتعاقد مع مدربين اجانب

  • سعيد الواقعي
    الإثنين 11 فبراير 2019 - 10:02

    لا يهم فزنا او لم نفز ..المهم ان الجامعةةتعاقدت مع المدرب فقط للهالة الاعلامية وكذبوا علينا في كاس افريقيا الاخيرة وكاس العالم بان المنتخب تحسن وشرف الكرة المغربية ..طبعا دور الاعلام الفاسد في ترسيخ كل ما يريدونه والتغطية عن الهفوات …..والملايير التي نفقت من اجل جني الاخفاق والتنويه …80مليون سنتيم شهرا زيادة على الامتيازات والسكن وحرية التنقل …المهم شيك ابيض لرونار المعجزة والفيلسوف ….

صوت وصورة
أسرار رمضان | حلاوة رمضان
الجمعة 15 مارس 2024 - 17:00

أسرار رمضان | حلاوة رمضان

صوت وصورة
مخترع مغربي وصناعة الطائرات
الجمعة 15 مارس 2024 - 14:20 10

مخترع مغربي وصناعة الطائرات

صوت وصورة
جديد الممثل ولد عامر
الجمعة 15 مارس 2024 - 12:42

جديد الممثل ولد عامر

صوت وصورة
التنقيط يحاصر سماسرة المحاكم
الجمعة 15 مارس 2024 - 12:01 3

التنقيط يحاصر سماسرة المحاكم

صوت وصورة
اللحوم الحمراء في العيون
الجمعة 15 مارس 2024 - 10:49 3

اللحوم الحمراء في العيون

صوت وصورة
تنظيم الإفطار بشاطئ أكادير
الجمعة 15 مارس 2024 - 01:46 2

تنظيم الإفطار بشاطئ أكادير