الرجاء يَهزم الجيش ويرتقي للمركز الرابع بالبُطولة

الرجاء يَهزم الجيش ويرتقي للمركز الرابع بالبُطولة
الأربعاء 23 يناير 2019 - 17:25

حَسم فريق الرجاء الرياضي البيضاوي لكرة القدم، النقاط الكاملة لمباراة “الكلاسيكو” التي جمعته، اليوم الأربعاء، بضيفه الجيش الملكي، بعد أن تغلَّب عليه بهدفين لواحد، برسم مؤجل الجولة 14 من منافسات الدوري الاحترافي.

وعَرفت بداية مجريات المواجهة، إيقاعا ضعيفا، بفعل الحذر والاحتراز الكبير الذي خاض به لاعبو الفريقين دقائق الثلث الأول من الجولة الأولى، رغم بعض المناورات الهجومية من الجانبين.

وتبادل عناصر الفريقين خلال دقائق الثلث الثاني من الجولة الأولى، بعض المناورات الهجومية، غير أنها بقيت محتشمة دون أن تشكل أي خطورة على مرمى الحارس محمد بوعميرة، وكذا أمين البورقادي.

وفي ظل الفعالية الهجومية المفقودة طيلة فترات النصف الأول للمواجهة، حاول الفريق البيضاوي، استغلال بعض الكرات الثابتة للوصول إلى مرمى الفريق الرباطي، إذ كان محسن ياجور، قريبا من هز الشباك من كرة ثابتة في حدود الدقيقة 37.

وردَّ “العساكر” على كرة ياجور، بعد ذلك بدقيقة بإحراز الهدف الأول في المباراة، عن طريق اللاعب حمزة خابا، إلا أن الرجاء، استطاع الرد بسرعة وإدراك التعادل، عن طريق رأسية مركزة للمهاجم محسن ياجور، في الدقيقة 40، أنهت على وقعه صافرة الحكم هشام التيازي، تفاصيل الشوط الأول بالتعادل الإيجابي هدف لمثله.

ومع بداية مجريات الجولة الثانية، عاد الجيش الملكي لتهديد مرمى الرجاء، إذ كان اللاعب لوفومبو، قريبا من إضافة الهدف الثاني لفريقه، وبعدها كرة مماثلة من هجمة مرتدة سريعة، في الدقيقة 55، بواسطة اللاعب أبوبكر تونغارا، تصدى لها الحارس بوعميرة، بنجاح.

وحَاوَلَ أبناء المدرب خوان كارلوس غاريدو، الرد على مناورات “العساكر”، غير أنها لم تحمل أي خطورة على مرمى الحارس البورقادي، حيث كانت التحركات الهجومية لرفاق هذا الأخير، الأكثر خطورة، مع بداية فترات النصف الثاني للمباراة.

وفي حدود الدقيقة 70، تمكن أيوب نناح، من هزِّ الشباك وإحراز الهدف الثاني للرجاء، بتسديدة قوية ومركزة من خارج معترك العمليات، هزم بها الحارس أمين البورقادي، ليحسم بذلك الفريق البيضاوي، النقاط الكاملة للنزال، بعد أن خلت باقي الدقائق من أي جديد على مستوى النتيجة، رغم محاولات هجومية مسترسلة من جانب عناصر الجيش.

ورَفَع الرجاء الرياضي، رصيده بعد هذا الفوز إلى النقطة 21، في الصف الرابع، فيما جمَّدت الهزيمة رصيد الجيش الملكي، في 14 نقطة، في المركز 12.

* لمزيد من أخبار الرياضة والرياضيّين زوروا Hesport.Com

‫تعليقات الزوار

7
  • غيلان قدور
    الأربعاء 23 يناير 2019 - 17:38

    مقابلة جد ضعيفة وزادها ضعفا هو المعلق التابع للقناة القطرية بحيث بالغ في غوغاء وصراخ وعويل ودخول الشبقات ودخول في مواضيع كبيرة عليه والمبالغة في مجاملة بعض الاطراف في تعليق على مقابلة لكرة القدم بين فريقين لبطولة محلية .

  • ADAM
    الأربعاء 23 يناير 2019 - 17:40

    نعم يا سادة أنها معشوقة القلب الرجاء العالمي النسر الأخضر الجراد كما يحلو للإخوة الاعداء نعتنا ها نحن نقتر من المقدمة بالتوفيق أنشاء الله ؤ ديما ديما راجا لفراجة

  • عبد الكريم
    الأربعاء 23 يناير 2019 - 17:40

    بنصف تشكيله الرسمي و خارج معقله دونور و بلقاء كل 3 أيام جبتو الانتصار. الله اعطيكم العز أولاد الخضرة. حظ موفق للجيش في باقي الدورات

  • احديك
    الأربعاء 23 يناير 2019 - 17:56

    رغم الانتصار فالفرص التي اتيحت لفريق الجيش الملكي كانت اكتر خطورة من فرص فريق الرجاء البيضاوي؛ على اية حال هاته هي كرة القدم…

  • والنحم
    الأربعاء 23 يناير 2019 - 20:20

    مقابلة كانت متحركة من الطرفين ..الفريق الاخضر بما لدية من الاعبين عرف كيف يقتنص الفوز..ان شاء الله تكون بوابة للفوز على نجم الساحل ..ونتمنى من الجماهير الودادية تشجيع الغريم في هذه المباراة لعله يتأر لفريقها بعد اقصاءه من نفس المسابقة..
    .

  • التار
    الخميس 24 يناير 2019 - 04:20

    الى المعلق رقم 5 :نحن فريق الوداد لا نريد احدا ان يتار لنا. فالعبوا المباراة مع النجم واتاروا لانفسكم لان النجم فاز عليكم اكتر من مرة!!!!

  • عمر
    الخميس 24 يناير 2019 - 08:14

    لقد لعب الرجاء البيضاوي ب ثلت الفريق وفاز على غريميه والجار الجيش الملكي اللذي كان ب حماس قوي و مدرب جديد وهذا الاخير لم يحقق ما كان يرسم له في هذه المبارة اللتي عرفت قتال من بعض فتيان فريق الرجاء البيضاوي بعض غياب العديد من اللاعبين ب سبب تلقي الانظارات و الإصابات وهذه بعض الغيبات الوازنة ل الفريق الاخضر المعول عليها بانون /حدراف/صانع الالعاب و هو اللذي يعطي التوازن للفريق الاعب الخلوق الحافيضي وسند الورفلي هذه العناصر هي تحرك الفريق الاخضر لا يجب التعليق ب بعض الكلام السيء ب إحباط من بعض المشاهدين مالم نرى التشكيلة كاملة للفريق وحظ سعيد لفريق الرجاء العالمي في باقي الايام و عودة النسور الى مكانه الصحيح و حظ سعيد ل فريق الجيش الملكي في باقي المباريات ل أنه فريق له مكانة في البطولة الوطنية وله عدد من الكؤوس العرش وشكرا

صوت وصورة
سكان مدينة مراكش بدون ماء
الثلاثاء 19 مارس 2024 - 01:05 3

سكان مدينة مراكش بدون ماء

صوت وصورة
خارجون عن القانون | عواقب عقوق الوالدين
الإثنين 18 مارس 2024 - 23:30

خارجون عن القانون | عواقب عقوق الوالدين

صوت وصورة
كاريزما | حمزة الفيلالي
الإثنين 18 مارس 2024 - 22:30 1

كاريزما | حمزة الفيلالي

صوت وصورة
خيوط البالون | المقلب الأخير لري تشيكوني
الإثنين 18 مارس 2024 - 22:00

خيوط البالون | المقلب الأخير لري تشيكوني

صوت وصورة
رمضانهم | أجواء رمضان في روسيا
الإثنين 18 مارس 2024 - 21:30

رمضانهم | أجواء رمضان في روسيا

صوت وصورة
ابراهيم دياز يصل إلى المغرب
الإثنين 18 مارس 2024 - 18:09 17

ابراهيم دياز يصل إلى المغرب