مصير بنعطية مع يوفينتوس يُقلق رونار مع اقتراب كأس إفريقيا 2019

مصير بنعطية مع يوفينتوس يُقلق رونار مع اقتراب كأس إفريقيا 2019
الخميس 24 يناير 2019 - 11:00

يَمُرُّ الدولي المغربي مهدي بنعطية، مدافع “يوفنتوس” الإيطالي، من مرحلة مصيرية في مساره الكروي، بالنظر إلى غيابه المتكرِّر عن فريقه لاختيارات تقنية، ما يدفعه لاتخاذ قرار مصيري بالبحث عن فريق آخر في ظل العروض الكثيرة التي توصل بها.

ويَعيش بنعطية في مرحلة انتقالية في مساره رغم بلوغه سن 32 عاما، إذ يتوجب عليه أن يختار ما بين الرسمية وخوض أكبر عدد من المباريات، أو انتظار فرصته في “السيدة العجوز”، رغم أنه لا يشارك إلا في مباريات قليلة هذا الموسم بحكم المنافسة مع مدافعين إيطاليين من الطراز الرفيع.

ويتأثَّر المنتخب الوطني بقيادة الفرنسي هيرفي رونار من غياب التنافسية عن بنعطية، خاصة وأنه عميد “الأسود”، وواحد من المعوَّل عليهم في تشكيل النخبة الوطنية على الأقل في نهائيات كأس إفريقيا صيف السنة الجارية في مصر، وهي البطولة التي يمني رونار بها النفس في أن ينقش اسمه من ذهب في سجل الفائزين بها مع المغرب.

وتتنافس أندية “بوروسيا دورتموند” و”شالكه 04″ الألمانيين، و”أيس ميلان” و”إنتر ميلان” الإيطاليين، و”مارسيليا” الفرنسي على الظفر بخدمات بنعطية، كما يحاول مسؤولو “اتحاد جدة” السعودي استغلال وضعية بنعطية ورغبته في الخروج من أجل خوض تجربة احترافية جديدة بعد تهميشه منذ بداية الموسم.

جَدير بالذكر أن مدرب الفريق، ماسيميليانو أليغري، كان قد رفض رحيل بنعطية خلال “المركاتو” الشتوي، بداعي حاجته إلى خدماته في ظل كثرة المباريات التي تنتظر الفريق هذا الموسم، علما أن الحسين خرجة، الدولي المغربي السابق، كان قد بادر للاجتماع مع مسؤولي يوفنتوس للسماح لبنعطية بتغيير الأجواء، لكن دون جدوى.

ولَعِبَ بنعطية 5 مباريات كاملة مع فريقه “اليوفي” هذا الموسم (450 دقيقة) من أصل 15 جولة، ويتعلق الأمر بمباريات الدورات الرابعة والسادسة والتاسعة والحادية عشرة والثانية عشرة من منافسات الدوري الإيطالي، فيما كان حاضرا في بنك الاحتياط في باقي المباريات، أما على مستوى المنافسة الأوروبية، فالمدافع المغربي في مباراة واحدة كاملة، وكان ذلك بداية الشهر ما قبل الماضي أمام نادي يونغ بويز السويسري.

* لمزيد من أخبار الرياضة والرياضيّين زوروا Hesport.Com

‫تعليقات الزوار

20
  • Adam rabat
    الخميس 24 يناير 2019 - 11:19

    ما هو مصيرنا مع الضرائب و قلة الشغل . قلة المستشفيات و الامن. أما ابن عطية فهو يتمتع بحياة سعيدة و أموال وووووو

  • متقلقش
    الخميس 24 يناير 2019 - 11:20

    لا تقلق اسي رونار المنتخب المغربي ليس منافس حقيقي على اللقب الافريقي فهو مجرد فريق كتفي بالمشاركة.
    عكس المنتخبات اخرى كالكوت ديفوار ومصر ولكاميرون منتخبات منافسة.

  • متابع
    الخميس 24 يناير 2019 - 11:21

    بحكم خبرتي كمحلل و خبير في الكرة اعتقد ان بنعطية لديه الكثير ما يقدم للمنتخب و لفريق جافنتوس

  • تايكة غرماد
    الخميس 24 يناير 2019 - 11:26

    الفريق الوطني أغرقوه في المجاملة واستدعاء العشرات لغاية معروفة من دوريات ضعيفة كالدوري الفرنسي .
    الفريق الوطني هو ملك الجميع ولا مكان لمجاملة البعض واستدعاء من لا يلعب ولا يكون أساسيا ولا مكان الزبونيةً او المحاباة او الانتماء حسب الانخراط الى ما لا نهاية الفريق الوطني يجب ان يتكون من لاعبين متميزين في فريقهم الفريق الوطني الشرط الوحيد للانتماء له هو المردودية والجاهزية الفريق الوطني ليس نادي لأشخاص على أبواب التقاعد

  • مخترع ومتابع
    الخميس 24 يناير 2019 - 11:39

    بحكمي مخترع لعبة كرة القدم اعتقد ان بنعطية احسن من رونالدو. هذا تعقيبي على تعليق اعلاه لخبير كرة القدم.

  • tarik
    الخميس 24 يناير 2019 - 11:45

    je ne vois pad en quoi ca va inquiéter mister Renard puisque lui même a reconnu comme quoi son équipe n'est pas postulante pour le titre de champion d'Afrique. il est porté meilleur entraîneur 2018 en afrique sans titre et dans quelle conditions.hhh, et il fini par tuer même les ambitions de ses Paulins avant même la compétition.drôle de constat vive le Maroc

  • ساخط
    الخميس 24 يناير 2019 - 11:51

    والله ايلا مرضونا بهاد الديسك.المدرب قلق.علاش غادي يتقلق وكل شهر داخلة ليه 80 مليون فالكونط.وقتما قريت عليه كايقولو راه في فرنسا ولا راه فالسنغال.ديما كونجي ومخلص.انا لي خاصني نتقلق ايلا مامشيتش نخدم مالقا ماناكل.المدرب ديال بصح هو اللي كايكون تايق فراسو.المهم هو اني اكره كرة القدم.بعدما كنت ن المهووسين بها في الثمانينات.لقد وقع الطلاق بيننا مند بداية الالفين .وبطلاق الثلات

  • Libre
    الخميس 24 يناير 2019 - 11:57

    احسن خط دفاعي يمكن الاعنماد عليه هو بونو مزراوي حكيمي سعدان سايس الوسط سفيان مرابط زياش فجر الهجوم حدراف بوفال الادريسي الاحتياط اكرد بانون داري ابت بناصر بوربيعة لحافضي مرابط النصيري بنشرقي الكعبي

  • متابع
    الخميس 24 يناير 2019 - 12:00

    القليل من المنطق اخي المخترع انا لم اقل الا رايي و تهكمك لا ينقص او يزيد من خبرتي و درايتي بعالم المستديرة .

  • Arabophone
    الخميس 24 يناير 2019 - 12:05

    احسن تعليق لرقم واحد اتفق معك كل الاتفاق و لكن للأسف لا حياة لمن تنادي نحن أموات و هم أموات فقط هم في الجنة بسبب غناهم و تقاعداتهم الخيالية و نحن في النار بسبب التهميش و العذاب اليومي من أجل لقمة العيش …

  • التشعالق
    الخميس 24 يناير 2019 - 12:11

    هكدا تدمر المواهب المغربية مسارها,تارة باللهو و التكاسل وتارة بسوء الاختيار و اللهت وراء المال,كليني و بنوتشي و برزالي,كانوا في صفوف الفريق,قبل مجيء بنعطية من البايرن,بل قبل حتى انتقاله الى هذا الاخير من روما,فلست ادري فيما كان يفكر ,ومن الذي دفعه الى هذا الاختيار بالخروج من فريق روما الذي كان يقدم فيه مستوى ممتازا.
    بنعطية الان يدفع ثمن غبائه الكروي,وعليه ان يبحث عن فريق ينهي فيه مسيرته الاحترافية بكرامة,بدل ان ينهيها على دكة الاحتياط او ان ينبذ مثلما حدث لبوصوفة,
    على اللاعبين المغاربة ان يتخذوا النيبت قدوة لهم,فهو المحترف المغربي الوحيد الذي بدا مسيرته في اوربا في اعلى مستوى وانهاها في نفس المستوى وهو في سن السادسة و التلاثون,بعدما قضى لسبع مواسم مع ديبورتيفو لاكورنيا,و فضل الاستمرار معه قبل الانتقال لتوتنهام في اخر موسمين,رغم العروض الكبيرة التي كانت تقدم له,

  • Worison
    الخميس 24 يناير 2019 - 13:19

    On veut Joseph Mourinho comme nouveau entraineur du Maroc, Je ne crois pas que le Maroc va partir trop loin vers la coupe du monde 2022 On a pas besoin d'un entraineur africain mais d'un entraîneur international qui connait bien les équipes européenes comme Mourinho, pour Hervé Renard il est spécialement fait pour l'Afrique uniquement et la preuve c'est le résultat dans la coupe du monde récemment, si il avait juste un peu d'éxperience au niveau mondial européen et asiatique etc on y sera déjà dans les demi final parce que de 1 on a des bon joueurs et de 2 Hervé à fait des changement ridicule contre Liran qui nous ont gâcher tout puis il a appeller des joueurs qui ne méritent même pas jouer du Football On a des très bon joueurs talentieux marocain dans al Botola première division et même dans les deuxième divisions au Maroc mais malheuresement ils n'avaient pas leurs chance.Merci d'avoir passer ce message à tout les Marocains qui sont intéresser du bon avenir pour le footbal marocain

  • كرة المستديرة
    الخميس 24 يناير 2019 - 13:33

    فلوس العرس كديهم زعطوط، 80 مليون كياخذها المستعمر الفرنسي باردة وانت موت وتقتل الشهر كامل الشتة البرد الشمس على 2500 درهم، يلعب ولا ما يلعب خلصته دايزة وانت، نديروه كلعب راسمي كتاخذو شي ليكم تعودنا على الفقصة لك الله يا وطني الحبيب.

  • رياضي
    الخميس 24 يناير 2019 - 13:50

    أقترح على رونار نسيان هذا اللاعب لأنه يفوق 32 سنة، ولأنه قدم لكرة القدم المغربية ما قدم ولن يقدم أكثر مستقبلا، لكل حالة بداية ونهاية.

    اقترح عليه البحث عن لاعبين في بطولة المغرب وليس في الخارج. هناك شباب واعد فقط يجب القيام بجولة في ملاعب المغرب للتعرف عليهم.

    شكرا بنعطية، وخليها حلوة كما يقال في تازة.

  • ولد الري__________ش
    الخميس 24 يناير 2019 - 14:21

    بن عطية منذ سنين وهو راقد بدكة الاحتياط ولم نسمع قط عن قلق رينار من هذه الوضعية!!?لكن لماذا الان!!?وبالضبط مع اقتراب انطلاق بطولة كاس افريقيا!!?هل هو تمهيد لمص غضب الشارع المغربي في حالة الاقصاء من الدور الاول!!?كون هاني يا السي لقجع,من هذه الناحية,الشعب في غيبوبة او بالاحرى موت سريري تام!متعود على الخيبات في جميع المجالات;وبالخصوص في المجال الكروي الخروج المذل والمخزي اصبح شعارا وطنيا ,ويفتخر به اعلامنا المطبل …..!المهم المشاركة,وتكوين منتخب للمستقبل,هههههه الاعذار والكلمات المتوارثة منذ 76!

  • Hi there
    الخميس 24 يناير 2019 - 14:48

    ياك قال المدرب بأن المنتخب ماغاديش الكاس … علاش مقلق إذن؟

  • profabd2010
    الخميس 24 يناير 2019 - 16:21

    "بوروسيا دورتموند" أو"إنتر ميلان" .

  • سعيد الالفة
    الخميس 24 يناير 2019 - 19:19

    الى 15 . ولد الري_________ ح
    لمادا لم تقل هدا الكلام حينما كان المدرب السابق ينتدي على الشماخ و لم يكل له فريق يلعب فيه ؟..لمادا لم تقل شيئا عن نفس المدرب المقال من طرف لقجع في الوقت المناسب حينما كان ايضا ولنفس المجموعة ينادي على خرجة و هو في دكة الاحتياط في فريقه بالدوري الروماني ؟..ولمادا لم تحرك ساكنا حينما نفس المدرب المبعد من طرف الجامعة حينما كان ينادي على الحمداوي و لم يكن رسميا في فريقه بالدوري الهولندي ؟..ولمادا لم تقل شيئا حينما نفس المدرب الرحال نادى على الكاروشي ليرافق منتخبا مع العلم ان اللاعب عانت له بطاقة حمراء..وهي سابقة في تاريخ منتخبنا باستدعاء لاعب له ورقة حمراء ؟..لمادا ..و لمادا..ولمادا.؟
    ام هو حرام على رونار و حلال على غيره ؟ رغم ان رونار..يتبع الاقوال بالافعال..ولا يبيعنا الوهم..او يتخللى عن الفريق في وقت الازمات عما يعمل ..راك عارفو .

  • ودادي
    الخميس 24 يناير 2019 - 20:42

    نريد الموضوع المتعلق بمباراة الوداد واتحاد طنجة وشكرا.

  • احمد منصوري - البيضاء
    الخميس 24 يناير 2019 - 20:43

    اخوتي واخواتي المعلقين والمعلقات الكرام تحية طيبة وبعد…

    الا ترون معي ان هاذ الرونار ما يشيطش. دبا ولا انتصار له من مدة. خليونا نختار مدرب من المدربين ادناه على الأقل له خيبرة وله محبة خاصة للمغرب:
    ١. طبطب طارة
    ٢. قوقي ملكلك
    ٣. جعجع كمطة
    ٤. لطيط مكنش
    ٥. روثة شكوة

    ولكم واسع النظر

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30 3

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 2

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 4

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 11

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02 6

وزير النقل وامتحان السياقة