التجارتي ينتزع لقب بطولة العالم للمواي طاي

التجارتي ينتزع لقب بطولة العالم للمواي طاي
الأحد 27 يناير 2019 - 23:15

تمكن البطل المغربي زكرياء التجارتي من الفوز بأول لقب عالمي له في رياضة المواي طاي، إثر تغلبه خلال المباراة التي خاضها برسم الوزن 66 كلغ على منافسه الإسباني البطل القاري مايكل سورتينو، بالمنتجع السياحي كنزي أكدال بمدينة مراكش.

وقالت مصادر جريدة هسبريس إن “هذا الفوز لم يكن سهلا بالنسبة للبطل المغربي المنتمي إلى أبناء الجالية المغربية المقيمة بهولندا، والممارس بأحد الأندية بالعاصمة أمستردام، خاصة بعدما واجه منافسة شديدة من طرف خصمه الإسباني الذي توجد في حوزته 33 مباراة احترافية، فاز ضمنها بـ28 مباراة، ولم يتأت له انتزاع هذا اللقب إلا بعد انتهاء الجولة الخامسة والأخيرة من هذا اللقاء”.

وتمكن زكرياء التجارتي من بسط سيطرته خلال أطوار كل الجولات الخمس التي خاضها ضمن هذه المباراة الكبرى، موظفا ضمنها كل تقنيات المواي طاي التي ساعدته على حسم هذا اللقب العالمي المهم لصالحه، ليضيفه إلى خزانة ألقابه التي تتضمن لقب بطولة هولندا ولقب بطولة أوروبا ولقب النسخة الرابعة من الجائزة الدولية الكبرى للملك محمد السادس للكيك بوكسينغ.

وإضافة إلى المباراة التي توج خلالها زكرياء التجارتي باللقب العالمي، عرفت الأمسية الرياضية الدولية التي نظمتها المؤسسة الفرنسية Buxusport، تحت إشراف الجامعة الملكية المغربية لرياضات الكيك بوكسينغ، المواي طاي الصافات والرياضات المماثلة، إجراء أربع مباريات برسم لقاءات رفع الستار، حيث تمكن عثمان بنمسعود من جمعية تيم بارا تمارة من الانتصار على حمزة الحيمر من جمعية أرينا البيضاء خلال اللقاء الأول الذي جمع بينهما برسم وزن أقل من 67 كلغ”.

وخلال اللقاء الثاني الذي جرى ضمن وزن أقل من 51 كلغ، تمكن وليد السنوسي، المنتمي إلى جمعية نادي صيطان جيم الرباط، من الفوز على خصمه زكرياء صابر من جمعية التقنية مراكش. كما تمكن محمد إبراهيم صيلان من جمعية التنين صيلان مراكش من الانتصار على منافسه أسامة بوسعيد عن جمعية التقنية مراكش، في المباراة التي برمجت ضمن فئة وزن أقل من 67 كلغ. وبدوره، انتصر صلاح الدين بريان المنتسب إلى جمعية المجد مراكش على متحديه عثمان الرهوني من جمعية التنين صيلان مراكش، خلال اللقاء الذي دار في وزن أقل من 60 كلغ.

‫تعليقات الزوار

2
  • هشام وجدي
    الأحد 27 يناير 2019 - 23:50

    تبارك الله ربنا يبارك فيك زكرياء. نفتخر بك

  • مدكر
    الإثنين 28 يناير 2019 - 06:56

    الحمد لله هده المرة قيل انه مغربي ولم تتقادفه وتتجادبه السنة الانتهازيين العنصريين بين قاءل انه عربي وقاءل انه امازيغي من اصحاب الفتنة

صوت وصورة
شراكة "تيبو أفريقيا“ وLG
الجمعة 29 مارس 2024 - 11:43 1

شراكة "تيبو أفريقيا“ وLG

صوت وصورة
احتفاء برابحة الحيمر في طنجة
الجمعة 29 مارس 2024 - 10:03

احتفاء برابحة الحيمر في طنجة

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30 4

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 3

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 4

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 11

تقنين التنقل بالتطبيقات