السقوط في "اختبار المُنشطات" يضع مسيرة بدر هاري في مهبّ الريح

السقوط في "اختبار المُنشطات" يضع مسيرة بدر هاري في مهبّ الريح
الثلاثاء 29 يناير 2019 - 12:35

كشفت وسائل إعلام هولندية أنَّ البطل المغربي بدر هاري سقطَ في فخّ “المنشطات”، وهو ما يُهدّد مسيرته الرياضية المليئة بالألقاب والإنجازات. ومن المحتمل أن يُواجهَ بطل العالم السابق في لعبة الكيك بوكسينغ عقوبة توقيف عن المزاولة الرياضية تصلُ مدّتها أربع سنوات.

ووفق ما نقلتهُ صحيفة “نيوسور” الهولندية، ليلة أمس الإثنين، فإنَّ “الهيئة الهولندية لمكافحة المنشطات أوقفت بطل العالم السابق في لعبة الكيك بوكسينغ، إذ كشفت نتائج التحليلات وجودَ آثار من بعض المواد المحظورة والمنشطات في “بول” الملاكم البالغ من العمر 34 عاما؛ وذلكَ بعد آخر نزال كبير تميز بانتصاره على المصري هيسدي جرجس”.

وتقول السلطات الهولندية إنَّ البطل المغربي استعمل منشطات محظورة خلال النزال الذي جمعه معَ خصمه الهولندي من أصل مصري هيسدي جرجس، والذي عرف فوز بدر هاري بالنقاط بإجماع الحكام، برسم البطولة العالمية غلوري 51، مشيرة إلى أن “المصري جرجس هو الآخر سقط في فخّ المنشطات”.

وكشفت وسائل إعلام هولندية أن “الملاكم المشهور بدر هاري تورط في استخدام مواد محظورة”، مضيفة: “قد يواجه الملاكم المغربي عقوبة توقيف ثقيلة تصلُ مدتها إلى أربع سنوات، ما يجعل مسيرته الرياضية في مهبّ الريح”.

وحاولت وسائل إعلام هولندية الاتصال بالبطل العالمي لكنه فضّل عدمَ الرد على نتائج التحقيقات. وقال جرجس، الملاكم المصري الذي نازلَ آخر مرة بدر هاري، إنه لا يريد التعليق. وقال الملاكم الكرواتي ملادن بريستوفاك، الذي سقط هو الآخر في فخ المنشطات: “لقد تم إرسال رسائل، لكنني لا أتكلم الهولندية”.

وذكرت وسائل إعلام أن القضية الآن تقع على عاتق القاضي التأديبي، الذي يتعين عليه اتخاذ قرار بشأن التعليق. وسيكون أمام بطل العالم السابق هاري وثلاثة لاعبين آخرين أسبوعان لتقديم بيان إلى معهد العدالة الرياضية (ISR). وامتنعت منظمة “كلوري” للملاكمة، التي يبرم البطل المغربي عقدا معها، عن التعليق على القضية، مثلما فعل مدير بدر هاري، في انتظار قرار المحكمة.

وعادَ هاري إلى “جو” المباريات بعد 15 شهراً من الغياب بعد العقوبة السجنية التي قضاها في أحد السجون الهولندية، وقد تغلب على الملاكم المصري جرجس. وكان العالم يترقب مبارزة قوية تجمع “باد بوي” المغربي مع الملاكم الهولندي القوي ريكو فيرهوفن، ولكن مع تعليق “هيئة المنشطات”، يبدو أن المبارزة بين الاثنين بعيدة.

تجدر الإشارة إلى أن البطل العالمي بدر هاري كان قد خاض نزالا قويا قبل مواجهة المصري جرجس، أمام “الوحش” الهولندي “ريكو” يوم 16 دجنبر 2016، وخسر بعد إصابته بكسر على مستوى اليد.

‫تعليقات الزوار

35
  • ملاحظة
    الثلاثاء 29 يناير 2019 - 12:58

    القاب متتالية لأي رياضي في العالم كيفما كانت رياضته فانه يجلب شكوك المتتبعين بتناوله للمنشطات وغالب ما تكون تحاليل البول سلبية تتضمن عناصر كيميائية منشطة للعضلات وصمامات القلب.

  • ابي الجعد...يا زينة المدن...
    الثلاثاء 29 يناير 2019 - 13:01

    قضية مخدومة ومحبوكة بدون شك للإطاحة بالبطل العالمي المغربي……
    انتصر في عديد من النزالات القوية جدا وبدون منشطات…..!!!!
    فكيف سيسمح له ضميره الآن وقد شارفت مسيرته على النهاية بتناول هذه المنشطات التي ابتلي بها الأوربيون كثيرا وخصوصا الإسبان هنا في مختلف الرياضات……وبقيت بعيدة كثيرا عن العالم العربي والإسلامي…
    بدر هاري كانت نزالاته تحت راية المغرب الرفرافة الحمراء والخضراء……والهولنديون انتفضوا وانتكسوا ولم ينسوا عليه ذلك…فكبر حقدهم وحب انتقاماتهم من بدر هاري ومن كثير من لاعبي كرة القدم المغاربة الذين اختاروا تمثيل الأسود….
    اصبر واحتسب يا بدر فسوف يطلع البدر وتتبين الأمور بإذن الله تعالى

  • Ezzidi khalil
    الثلاثاء 29 يناير 2019 - 13:01

    نحن لا يمكن ان نتهم بطلنا الهمام بمثل هذه الاشياء و لكن هيءته لا توخي باي خلل طيلة مسيرته الفنية.

  • ياسر
    الثلاثاء 29 يناير 2019 - 13:10

    استعمال المنشطات لا يدخل السجن لكن يتم التوقيف عن النشاط الرياضي الأربع سنوات هو العقوبة القصوى للتوقيف ادا تبت استعماله هده المواد وليست عقوبة سجنية

  • واحد
    الثلاثاء 29 يناير 2019 - 13:14

    كان بدر مثال يقتدى به و رياضيا محبوبا لكنه عندما اصبح متملقا يبحث عن موضع بباحة البلاط و عالم الارستقراطيين .. تدهورت شعبية البطل الخارق ليصبح في مرتبة المرتزقة الذين ينساهم التاريخ بسهولة ..

  • bad boy
    الثلاثاء 29 يناير 2019 - 13:17

    تبعوك الحضاية اسي بدر كنتمنا يكون هدشي غير كدوب اترجع الميادين بقوة او تهزم جميع البياديق الي تحليهم الفم امتال المغربي جمال ولد بلادك ثم الاخرين الله يغلبك عليهم

  • حميد
    الثلاثاء 29 يناير 2019 - 13:18

    عاد شفتو غير هاد الصباح السيد كايتريني عادي ما كاين لا منشطات لا والو قرعة ديال الماء و صافي و كايتريني مزير راسو ماشي كايتفلّى … هاد القضية تلفيق و صافي … المصريين خصهم ديما ما يرضاوش ملّي كان ربحوهم … mauvais perdants

  • salma
    الثلاثاء 29 يناير 2019 - 13:26

    منسبقوش الاحدات اكيد هناك فهم مغلوط او وكلوه شي حاجة فيها منشطات بدون علمه اد لايعقل حتى اقتربت مسيرته من الانتهاء عاد يستعمل المنشطات وهو على دراية انها تتبان في التحاليل .الله يشوف من حاله ياربي

  • Hakim khouribgui
    الثلاثاء 29 يناير 2019 - 13:34

    لا يجوز ان ينتصر احد من العرب على الغربيين .وإدا حصل هادا فإنهم يتآمرون عليه ليسقطوه باية وسيله.يعني حلال عليهم وحرام علينا .
    ولكن ربي كبير….

  • بطل
    الثلاثاء 29 يناير 2019 - 13:36

    السلام عليكم مهما كانت نتيجة التحاليل إجابية أو سلبة صوف يبقى بطلنا بدر هاري دائما بطلا .بطلا رفع راية المغاربة والعرب كافة وسببقى اسمه منقوشا في قلوب العرب تحيتي لك أيها البطل بدر هاري.

  • نورالدين بنعربية
    الثلاثاء 29 يناير 2019 - 14:07

    لوبي صهيوني يتكالب على شخصية بدر هاري ورجولته وفحولته للاطاحة به وتشويه سمعته ، ومصاره الرياضي المليء بالألقاب والبطولات ،
    إنه قهرهم وقهر كل أبطالهم وأذلهم اشد إذلال وهده طبيعة اليهوذ ومكرهم وحقدهم على المسلمين ولا سيما أنه يقوم باعمال خيرية إسلامية إنسانية نبيلة وهذا لا يروق حساده من يهود وأذنابه.
    إنه بطل مغوار رغم أنفكم اتهمومه بما شئتم وقولوا ما شئتم واحكموا بما شئتم فإنكم لا تمحونه من ذاكرتنا ولا تشوشوا علينا فعو كما ألفناه بطل شامخ لا يمحوه التاريخ .
    يا بدر هاري إنك ملك وعملاق لعبتك وبطل عالمي بدون منازع أثلجت صدورنا في العديد من المحطات شكرا لك شكرا لك شكرا لك وتحية من المغاربة إخوانك ونحن معك في السراء والضراء..

  • Maroc
    الثلاثاء 29 يناير 2019 - 14:12

    حسب ماقرأته هو أن

    الإثنين إستعملوا المنشطات

    المصري متهم بالمنشطات
    المغربي متهم بالمنشطات

    في تلك المقابلة

    هذا يعني أن

    صانع القالب لم يفرق بين العينتين

    هناك أيادي سوداء صهيونية خفية .

    الثهمة أصبحت سهلة في هذه الرياضة

    ثم يكتبون في الأخير الخبر غير مؤكذ

    لقد أبعدوا الروس من جميع الرياضات لأنهم يفوزون

    ( هل بدر هاري بليد يعرف بعد المقابلة سيفحص )

    هذا قالب جديد

    بدر هاري بدأ يسترجع قوته الضاربة مؤخرا

    إنهم يريدون تحطيمه .

    إذا إسترجع بدر هاري قوته لن يهزمه أحد
    وهو الآن في أحسن طريق .

  • ستيتو حمو
    الثلاثاء 29 يناير 2019 - 14:16

    من السلوك المثير والعنيف كان هذا متوقع !! اكيد كالعادة بعض الأشخاص كما وقع في قضية سعد المجرد سيقومون بالقول انها مؤامرة من طرف الخصوم ويتهمون دولة جارة .
    "صياد النعام يلقاها يلقاها "
    الشخصية العمومية يجب ان تعطي المثل في الانضباط والالتزام

  • عبدالغني
    الثلاثاء 29 يناير 2019 - 14:21

    لا يمكن بأية حال من الأحوال فصل الرياضي عن السياسي والاقتصادي فصعود نجوم جدد غير أوروبيين والصراع بين مراكز الأبحاث الروسية والغربية في ما يخص المنشطات وتنافس مافيات الألعاب دعاية ترويج قمار كلها تتداخل لصناعة النجوم والابطال فإن لن ياخد اللاعب بعين الاعتبار العديد من العوامل فإنه يسقط في فخ المسائلة

  • حلا
    الثلاثاء 29 يناير 2019 - 14:30

    ألذ أعداء بدر هاري الإعلام الهولندي العنصري.الناس ماباغيينش ألي يلعب بسمية بلادو ويتنكر لهم حيث هما كيقولو الفضل يرجع لهم. وفرو لهاذ الابطال امثال بدر هاري ولاعبي كرة القدم والرياضات الاخرى المحيط الملائم والامكانيات باش يكونو أبطال لدى يجب رد الجميل للبلد الي احتاضنهم وكونهم.مقابلة بدر مع المصري مضى عليها زمن لماذا ظهرت النتائج الآن والانتظار هذا الوقت وليس مباشرة قبل المباراة أثناء الفحوصات أو بعدها؟والتلويح بعقوبة السجن لمدة اربع سنوات يعني هناك من تربص به ويريد توريطه.على البطل الهجوم المعاكس والمطالبة بالتحقيق من عدم الاحتيال والتزوير بدس عينات بول ليست له وادعاء انها تخصه.والمطالبة بتعويضات لرد الاعتبار ونفي الاخبار لو كانت زائفة وكاذبة.

  • ABDO
    الثلاثاء 29 يناير 2019 - 14:38

    يا رب يكون هادشي غير كدوب يارب

  • متابع
    الثلاثاء 29 يناير 2019 - 14:39

    اللجنة المختصة بالمنشطات هنا بهولندا عندما تخرج بمثل هذه الاتهامات واجب عليها تسليم النتائج وعينة من بول المتهم الى فريق بدر هاري لكي يقوموا هم كذلك بتحليلاتهم الخاصة عند مختبر محايد معترف به وحسب آخر النتائج فحتى ذلك المختبر خرج بنفس النتائج اي ان بدر هاري مع الأسف حقا استعمل المنشطات المحذورة والعقوبة ستكون التوقيق عن الممارسة لمدة لا تتعدى اربع سنوات

  • Saad
    الثلاثاء 29 يناير 2019 - 14:44

    المشكل ليس عند بدر هاري وحده بل عند كل من صعد إلى القمة ويتمسك بالبقاء بالنزول صعب عليهم ولنا مثال فيمن سبقوه وأخبرهم لمجرد وبنكيران وغيرهم وفي اي مجال….

  • صراحة
    الثلاثاء 29 يناير 2019 - 14:58

    كفانا من العاطفة صراحة بدر هاري شخص متهور يفقد أعصابه بسرعة مما يؤدى الى دخوله في شجارات هو في غنى عنها لم يتعلم الدرس ولا زال مستمر في تهوره . اتمنى ان تكون نتائج الفحص سلبية . الى كل من يدعون بان بدر هاري رفع العلم المغربي وشرف المغربي اقول لهم بدر هارى شرف جيبه بملايين الدولارات وامن مستقبله .هل تعلمون ان المشاركة فقط بمتل التظاهرات العالمية دون الفوز ممكن تدر عليك اموالا طائلة وبقاو نتوما تابعين العلم المغربي .

  • ياسين البكوش
    الثلاثاء 29 يناير 2019 - 15:07

    والله اعلم انها مكيدة للنيل من هدا البطل واحتمال كبير انهم وضعو عينة من المنشطات في بول هاري في غفلة من المراقبين او بتواطو معهم احقادهم الاوربيين لاتنتهي الا ان يشاء الله

  • amin sidi
    الثلاثاء 29 يناير 2019 - 15:08

    سلام : الصعود الى القمة صعب وبطيء .والسقوط من القمة سريع وموميت .

  • الصياد
    الثلاثاء 29 يناير 2019 - 15:36

    اولا و قبل كل شئ نحب نقول لهدوك لي أي شي تيؤولوه لنظرية المآمرة خصك تعرف يا أخي بلي هدوك الناس راه عندهوم العدل وتيديرو خدمتهوم اول حاجة الانواع ديال المنشطات غاديا و تتطور بشكل رهيب ممكن يكون انواع تيستعصاو فالتحاليل ولي مبلي بالرياضة اغلبية تيستعمل المنشطات نتمئ يكون التقرير سلبي وفصالح البطل ديالنا

  • كمال
    الثلاثاء 29 يناير 2019 - 15:39

    نحن نريد ابطالا في الاخلاق الحسنه اولا وقبل كل شيئ.
    نحن نريد ان نكون عند.حسن ظن الاخرين اولا وقبل كل شيئ.
    اما ابطال الكبريات والعلب الليليه والعراك مع الاخرين في الشوارع لا يشرفون لا بلدهم ولا اهل بلدهم مهما كانت شهرتهم.
    سمعتنا في الحضيض امام جميع الاقوام الاخرى نظرا لعقليتنا الخرافيه مما جعلنا لسنا محبوبين في اي مكان في العالم .
    عفا الله عما سلف هي جمله تعود عليها قولها الخرافيون التي اشرت اليهم سالفا.

  • بوجادي
    الثلاثاء 29 يناير 2019 - 16:19

    هناك عدة طرق لاصابة الرياضي بالمنشطات من غير ان يدري كيف تعرض لها : ليس فقط عن طريق الفم او الحقنة بالابر بل عن طريق الجلد بمرهم التدليك او داخل الحذاء ليمتصها القدم او داخل قفازات الملاكمة او بالرشاش الهوائ ليأخذ منها العين و الانف . قيل قديما :" من مأمنه يؤتى الحذر " رجائ ان يبرأ بطلنا .

  • رشيد
    الثلاثاء 29 يناير 2019 - 16:29

    لمادا لا يقومون بعمل الاختبار قبل المباراة انا احساسي يقول لي بانه تلفيق

  • ياسين البكوش
    الثلاثاء 29 يناير 2019 - 16:29

    اللي اسمك الصياد غير خلي يتاكدو بتقرير رسمي وبعدين نال وفش غيظك في البطل هاري كما قلت البطل ديالنا والا ديالهم قاللك عندهم عدل شكلك عايش في المريخ

  • Tooooop
    الثلاثاء 29 يناير 2019 - 18:59

    بدر هاري بدون تعليق، بطل عالمي شجاع قهر جميع الرياضين بدون إسثتناء، نتمنى أن يكون هدا الكلام مجرد كذب، 34 سنة من العطاء عاد يجيو ويقولو له كتستعمل المنشطات، أكيد هناك مؤامرة ضد البطل العالمي هاري.

  • الصقرديوس
    الثلاثاء 29 يناير 2019 - 19:31

    صدق ظني بخصوص التعليقات إذ كنت أتوقع أن البعض من الذين يحبون هاري بدون حدود أن يقولوا أن الأمر مؤامرة، وأن الهولنديين عنصريون ولا يحبون المغرب ولا المغاربة. وفعلا رأيت مثل تلك التعليقات. جزء من شعبنا يعاني مشكلة فكرية، وهي أنه يفكر ليس بعقله بل بشيء آخر لا أعرف ما هو. يظنون أن المغرب هو محور الكون والعالم يتآمر عليه.

  • Sammme
    الثلاثاء 29 يناير 2019 - 19:31

    هذا اللاعب يتم الإنتقام منه في هولندا لرفصه اللعب تحت العلم الهولندي لأنه فضل رفع علم بلاده المغرب و ذلك راجع لوطنيته. كما أن قضية المنشطات وقع فيها العديد من اللاعبين العالميين في جميع التخصصات و أحيانا تكون غير مقصودة و هذا ما يجب على بطلنا إثباته إذا ما تم التأكد من وجود مادة منشطة في جسمه.

  • MAGHREBI NAFSS
    الثلاثاء 29 يناير 2019 - 20:17

    سيبقى الأسد المغربي بدر هاري إيقونة خالدة في عالم الكيك بوكسينغ و مفخرة لكل المغاربة من طنجة إلى الكويرة رغم كل شيء.بطل شهم و كريم قدم الكثير لفقراء و فقيرات القنيطرة أكثر ما قدمه السياسيون الوصوليون الذين تقلدوا مناصب وزارية دون ذكر الأسماء .

  • Tarik
    الثلاثاء 29 يناير 2019 - 22:58

    نحن المغاربة ما شاء الله نفهم في كل الأمور، السياسة ، الرياضة، الاقتصاد، الدين، المخابرات، الصناعة، التكنولوجيا، الطب، التعليم……وفي نفس الوقت متأخرين في جميع الميادين، شعب يتكلم بدون فهم ولا علم، نفتح أفواهنا بدون خبرة ولا معرفة، نلوم كل العالم، و العالم بأسره يتءامر ضدنا، و يحسدوننا، والله شعب غبي و أنا واحد منهم.

  • ادريس
    الأربعاء 30 يناير 2019 - 00:03

    هولاندا تلاحق بدر هاري وتنتقم منه بجميع الطرق

  • dawdirachid
    الأربعاء 30 يناير 2019 - 04:42

    هل هي صدفة لقاؤه الاول مع جيرجيس يربحه بتوقيف من الحكم بعدما استفز بدر هاري ليتعصب عليه ليضربه وهو على الأرض والآن ممكن يربح جرجيس بواسطة هذه التحاليل التي تأخرت كثيرا .ام هي طريقة افتعلها لإنهاء مشواره بدون خسارة فعلية مع العلم أننا نعلم أن بدر هاري بدء يتهرب من مواجهة فيركوفين وجمال بن صديق لأنه اصبح يشك في قدراته بعد آخر نزال كان لياقته ضعيفة وفاز فقط بالنقط

  • خالد بوصحيب
    الأربعاء 30 يناير 2019 - 10:03

    لا تكثروا من الجدال فهذه المختبرات لا يمكنها التلاعب فهناك لجان مراقبة وتحاليل مضادة وإذا تبث أنه مدان فهو مدان ولاتنسوا الدراج الأمريكي أمسترونغ فهم لم يرحموه وكذلك شارابوفا معشوقه الجماهير أمريكية والعالمية

  • ربيع
    الخميس 31 يناير 2019 - 11:34

    بدر هاري يتعاطى للمنشطات والمواد المحظورة قانونا، وكذلك الامر بالنسبة لابن الصديق و محمد جرايا وحكيم زياش والاحمدي وكل الجالية المغربية المقيمة بهولاندا ولكل مغربي يقيم بالاراضي المنخفضة ويفتخر بمغربيته ويتكلم بلسان العرب، الهولانديون يبتزون ابناء العرب الذائعي الصيت، الامر واضح هذه مجرد مساومات رخيصة لقمع المغاربة فقط لا غير…و ان اثبتم ان بدر هاري يتعاطى "السيليسيون" والله لن تنقصوا من حبنا له ولكل مغربي يرفع راية البلاد عاليا

صوت وصورة
حاجي ودمج الحضرة بالجاز
الخميس 28 مارس 2024 - 12:03

حاجي ودمج الحضرة بالجاز

صوت وصورة
أجانب يتابعون التراويح بمراكش
الخميس 28 مارس 2024 - 00:30 3

أجانب يتابعون التراويح بمراكش

صوت وصورة
خارجون عن القانون | الفقر والقتل
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:30

خارجون عن القانون | الفقر والقتل

صوت وصورة
مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:00

مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية

صوت وصورة
ريمونتادا | رضى بنيس
الأربعاء 27 مارس 2024 - 22:45 1

ريمونتادا | رضى بنيس

صوت وصورة
الحومة | بشرى أهريش
الأربعاء 27 مارس 2024 - 21:30

الحومة | بشرى أهريش