24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

12/11/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:2507:5413:1716:0518:3019:47
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تؤيد إسقاط الفصول المجرّمة للحريات الفردية من القانون الجنائي؟
  1. سائق زعيم "شبكة تجنيس إسرائيليين" يكشف للمحكمة تفاصيل مثيرة (5.00)

  2. تجار سوق الجملة بالبيضاء يطالبون السلطة بوقف "ريع الوكلاء" (5.00)

  3. المدرسةُ المغربية وانحطاط القيم (4.33)

  4. جمعية تحذر من جراثيم في مياه "سيدي حرازم" .. والشركة توضح (4.33)

  5. "فيدرالية اليسار" تقترح تغيير ألوان النقود لمحاربة التهرب الضريبي (4.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | رياضة | "كأس الصداقة" تجمع بطل "الليغا" الإسبانية بمتصدر البطولة المغربية

"كأس الصداقة" تجمع بطل "الليغا" الإسبانية بمتصدر البطولة المغربية

"كأس الصداقة" تجمع بطل "الليغا" الإسبانية بمتصدر البطولة المغربية

يَتطلّع الاتحاد الإسباني لكرة القدم إلى تنظيم كأس الصداقة المغربية الإسبانية على غرار كأس الصداقة المغربية الإماراتية، على أن يجمع كل سنة الفائز بالدوري الإسباني والفريق الحائز على درع الدوري المغربي للمحترفين.

وأكد مصدر وثيق الاطلاع في تواصل مع "هسبورت" أن الاتحاد الإسباني للعبة يود توطيد العلاقة مع نظيره المغربي من خلال إطلاق هذه الكأس، بغرض تقريب الدولتين رياضيا استعدادا لتقديم ملف مشترك لتنظيم نهائيات كأس العالم 2030.

وأضاف المصدر ذاته أن المقترح قد تمت دراسته على أعلى مستوى داخل دواليب الاتحاد الإسباني، من أجل جعل المباراة المذكورة بمثابة جسر تواصل كروي بين الدولتين، وتوحيدا للصفوف من أجل دخول سباق التنافس على شرف تنظيم أكبر محفل كروي عالمي سَويا خلال السنوات القليلة المقبلة.

ويرتقب أن يتم الإعلان عن هذا المقترح بشكل رسمي خلال الندوة المرتقب أن يعقدها مندوب الدوري الإسباني بالمغرب والجزائر وتونس، الثلاثاء المقبل، مصحوبا باللاعب السابق لريال مدريد فرناندو سانز، مدير "الليغا" في منطقة شمال إفريقيا والشرق الأوسط، في حال توصلا بالضوء الأخضر لأجل ذلك.

وسبق للويس روبياليس، رئيس الاتحاد الإسباني لكرة القدم، أن حل ضيفا على جامعة الكرة بالمغرب، الصيف الماضي، من أجل توقيع اتفاقية احتضان ملعب طنجة الكبير للسوبر الإسباني الذي جمع بين برشلونة وإشبيلية، حيث استغلا الفرصة أيضا للحديث بإسهاب على إمكانية تنظيم "مونديال" مشترك إلى جانب البرتغال، وهي الفكرة التي تبلورت إلى أن اقتربت للخروج بصفة رسمية إلى حيز الوجود.

وكانت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم قد جددت، أمس، اتفاقية الشراكة والتعاون، مع الاتحاد الإماراتي لكرة القدم، وتشمل تبادل الخبرات والمدربين واستقبال المعسكرات التدريبية إضافة لتنظيم "ديربي" ودي بين الوداد والرجاء البيضاويين، مارس المقبل بأبو ظبي.

* لمزيد من أخبار الرياضة والرياضيّين زوروا Hesport.Com


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (21)

1 - من واد زام لمدريد السبت 02 فبراير 2019 - 18:54
مبادرة طيبة بين دولتين جارتين الذي يجمع المغرب واسبانيا اكثر بكثير من الذي يفرقهما لدئ وجب دعم كل الجهود من أجل تحقيق الاندماج بين الشعبين. في كافة المجالات الرياضية والصناعة والتجارية. ويقول المثل. اختر جارك قبل دارك. وهذا سوف يبعث روح التنافس بين الشباب في الدولتين.
2 - gwardiolla السبت 02 فبراير 2019 - 19:01
غادييييين يشوهونا، أظن أن الهدف هو يقولو لينا أن المستوى جيد للمنتخب المغربي قدام إسبانيا في كأس العالم بسبب لاعبينا في أوروبا تم تكوينهم٠ أما أنتم ما عندكم لا بطولة لا والووووووو
3 - كوايري السبت 02 فبراير 2019 - 19:02
مواجهة غير متوازنة تماما ولهذا لن تكون مشوقة ولا اظن ان الجمهور سيحضرها ليساند الفريق المغربي بل فقط ليرى نجوم الفريق الاسباني وانا متأكد ان المائة سنة المقبلة سيكون الفوز للاسبانيين.
4 - سعيد الالفة السبت 02 فبراير 2019 - 19:03
انجاز تاريخي من الانجازات الكبيرة التي حققها السيد لقجع . وهدا يضاف لسجله الحافل بالعطاء المستمر .bravo..bravo !
نتمنى لك مسيرة موفقة .وفقك الله .
مثل هده الانجازات تجعل الجار الجائر يعض يده غيرة و يموت حسدا في كل ثانية ..ألف مرة .
5 - محمد السبت 02 فبراير 2019 - 19:10
المرجو إلغاء هذه الكأس لأنه غادي نتشوهو شي شوهة في العالم لامثيل لها كما شوهنا من قبل كما هي فضيحة 8-0بلا ماندكرو الفريق
6 - Proud Moroccan السبت 02 فبراير 2019 - 19:16
I am sorry, but we still don't have the level to compete against teams like fc Barcelona ...we all remember our botola champion Raja vs Barcelona 8-0 game.
7 - سعيد السبت 02 فبراير 2019 - 19:42
حبذا لو تم تعزيز كأس الصداقة المغربية الإسبانية بإضافة الفائز بالدوري البرتغالي. باعتبار البرتغال أيضا، شريكا فاعلا في سباق التنافس الثلاثي المشترك، للفوز بشرف تنظيم نهائيات كأس العالم 2030.
8 - مواطن السبت 02 فبراير 2019 - 19:45
تعليقي موجه الى السوداويين
دائما النقد والنقد ثم النقد سبحان الله لا يرون الا الظلام حتى حاجة ما عاجباهم
وتا غا كول الله يكمل ولا اسكت
حاولوا الله يرحم وليديكم تكونا اجابيين في التعاليق التي تستحق، ولو مرة في حياتكم
9 - ali السبت 02 فبراير 2019 - 19:56
الى رقم 4 بما ان اسبانيا تحتل بلدك فالمبادرة عادية
10 - سعيد الالفة السبت 02 فبراير 2019 - 20:37
الى رقم 9 .
يكفيك شرفا ان من يقرر في مصيرك و يرأس دولته هو مزداد في المغرب ..واول هواء استنشقه هواء الهواء المغربي الطاهر النقي وليس هواء ملوث بما تنفث صوناطراك..وان اول طعام اكله هو الطعام العالمي الشهي المغربي ..وان اول طاولة جلس عليها ليتعلم هي في مدرسة مغربية..وان اول شواطيء استجم و تمتع بها هي شواطيء مغربية..اسأله عن شواطيء مدينة الجديدة ؟
ويكفيك شرفا ان وزيرة تعليمك..ان كنت دخلت المدرسة اصلا !!.. الوزيرة نورية بن غبريط هي ايضا مغربية..و يكفيك ان جزءا كبيرا من بشار و حاسي مسعود هو جزء من بلدنا سرق ولا زال ..السارق يحمل وزره .
يا..رقم 9 . ردت فعلك تدل على ان ما كتبت انا في تعليقي حقيقة ..هده الحقيقة التي يعرفها كل شخص ..حتى ولو كان ..صبيا . فلا تحاول الانكار .
نفس ردة الفعل حينما اقيم السوبر الاسباني بطنجة..ونفس الحسد عند السوبر الفرنسي..
دامت لنا السوبيرات..ودام لكم الحسد .
11 - ابن سوس المغربي، سؤال؟ السبت 02 فبراير 2019 - 20:45
شئ جميل جدا انا فقط اسئل لماذا المسؤولين عندنا في المغرب لا يستطيعون السير في الطريق الذي سلكته اسبانيا حنى أصبحت دولة ديمقراطية حقيقية ملكية دستورية ديمقراطية حديثة برلمانية دولة متطورة شعب متعلم واعي يصنع يبدع نظيف؟
12 - Ahmed Rabi3 السبت 02 فبراير 2019 - 20:52
اظن ان مواجهة بطل الدوري المغربي لمتذيل الدوري الاسباني ستكون منصفة اكثر ههه..على اي تبقى الفكرة جيدة اذا نظرنا اليها من زاوية الاستفادة من خبرة الكرة القدم الاسبانية وبالتوفيق
13 - يوسف السبت 02 فبراير 2019 - 21:14
الى رقم 9 ههههه يقول المثل المغربي الناس فالناس و القرعة فمشيط الراس اش دخلك فشؤون اسيادك كاس العالم للاندية نظمت في بلدنا لدينا القدرة لتنظيم كاس العالم بلدنا رائدة في السياحة و البنيات التحتية التي نتوفر عليها يلزمكم قرون لتنجزوها و بلدنا موجودة مند قرون عديدة و كانت تمتد من اسبانيا الى غانا والى طرابلس اما بلدك ففرنسا هي التي خلقته من عدم بعد ما انتزعته من تركيا التي عمرت فيكم كثيرا.
14 - MAGHREBI NAFSS السبت 02 فبراير 2019 - 21:33
تحية للمعلق 10.مغربي قح رد عن الحاقد الدزايري بطريقة لبقة طابعها مغربي خالص.
15 - الوداد إمبراطور المغرب السبت 02 فبراير 2019 - 22:13
المواجهة ستجمع بين -:
الوداد vs برشلونة

نتمنى من الوداد تشريف الكرة المغربية وعدم الخسارة ب 8-0 هههه
16 - Barca vs Wac السبت 02 فبراير 2019 - 22:30
سيد الدوري المغربي وداد الامه في مواجهة الكتلان. المهم هو عدم دخول الوداد للعالميه .
الوداد واجه البارسا في 1974 و خسر ب 3-1
17 - المغربي باب المغاربة السبت 02 فبراير 2019 - 22:34
الرجاء البيضاوي خسرت في لقاء ودي ضد برشلونة بثمانية أهداف لأن البرصا كانت في أوج العطاء وكانت تقهر جميع الفرق العالم حتى ريال خسرت ب سداسية وخماسية أما الرجاء فكانت تمر بفترة فراغ وأغلب التشكيلة كانوا لاعبين جدد التحقوا بالفريق...
عندما كانت الرجاء في أوج عطاء وقفت سد منيع لريال مدريد ولو تسرع لاعبين الرجاء لفازت بنتيجة كبيرة ف خسرت الرجاء ثلاث اهداف مقابل هدفين...
لا تنسوا قبل أن تلعب الرجاء مع برشلونة لعبت ضد أتلتيكو مدريد الإسباني وفازت الرجاء ثلاث اهداف مقابل هدف لأتلتيكو..
نعم سيكون انتصارات متتالية للاسبان لكن سيكون انتصار للفرق المغربية والهدف الأكبر هو الاحتكاك للفرق الوطنية لأنه من النادر ان يلعب فريق وطني ضد البرصا أو الريال لكن بهذا الاتفاق سيكون هناك لقاء كل سنة بدل لقاء كل عشر سنوات...
18 - زكرياء السبت 02 فبراير 2019 - 22:57
إلى صاحب التعليق 17
الرجاء لعب ضد أتليتيكو بلباو وليس أتلتيكو مدريد. أما المباراة ضد الريال، فقد أكلمها ريال مدريد بثمانية لاعبين. مشاركة الرجاء في تلك الكأس كانت تبدو في ظاهرها مبهرة، لكن الحقيقة أن الرجاء احتل الرتبة الأخيرة في مجموعته بصفر نقطة وأضعف دفاع.
19 - adam الأحد 03 فبراير 2019 - 08:27
مباراة سوف تكون رائعة خصوصا مع الفائز بالدوري الاسباني
20 - محمد منزو الأحد 03 فبراير 2019 - 09:56
هاد الصداقة ستتحول الى عداوة الى بقاو كيحقروا علينا الاندية الاسبانية الريال والبارصا سيقول البعض المهم هي المشاركة مكتهمش النتيجة بقدر ما كتهم المشاركة اقول النتيجة والالقاب اهم ان شاء الله .
21 - التشعالق الأحد 03 فبراير 2019 - 14:51
سوف ينتصر بطل الدوري الاسباني على بطل الدوري المغربي,الى قيام الساعة,
المناسب ان تكون بين بطل الدوري الدرجة الثانية او التالثة الاسبانية,حيث ربما ستكون هناك حظوظ للفوز,اما غير ذلك فسنرى فريق يهاجم واخر يدافع مثلما حدث في مباراة اسبانيا و المغرب,التي لولا الحظ لخرج المنتخب بحصة لا تقل عن خمسة اهداف,في مبارة لم ينفذ فيها لا عبون المغاربة ولا هجمة منظمة او 7 تمربرات متواصلة ببنهم,فمابالك بالريال او البارصا او اتليتكو الذبن يعجان بالنجوم
المجموع: 21 | عرض: 1 - 21

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.