الوداد يَهزم آسفي ويعزِّز صدارته لترتيب الدوري

الوداد يَهزم آسفي ويعزِّز صدارته لترتيب الدوري
الخميس 7 فبراير 2019 - 16:28

حَقَّق فريق الوداد الرياضي البيضاوي لكرة القدم، فوزا ثمينا بهدف نظيف، على حساب ضيفه أولمبيك آسفي، اليوم الخميس، في المباراة التي جمعت بينهما، على أرضية ملعب الأب جيكو بالدار البيضاء، برسم نزال الجولة 16 من منافسات الدوري الاحترافي.

وشَهدت دقائق الثلث الأول من الجولة الأولى، إيقاعا ضعيفا من الفريقين، إذ اكتفى الضيوف بتحصين الخط الخلفي وإجهاض مناورات عناصر الوداد، في الوقت الذي بقيت التحرّكات الهجومية لأبناء المدرب فوزي البنزرتي، جد بطيئة، لم تشكل أي خطورة على مرمى “القرش المسفيوي”.

وانتظر رفاق العميد إبراهيم النقاش، إلى غاية الدقيقة 21، قبل تهديد مرمى الحارس مجيد مختار، عن طريق تسديدة قوية من رجل اللاعب وليد الكرتي، مرت فوق الشباك بسنتيمترات، إذ اختار لاعبو الوداد، التسديد من خارج منطقة العمليات والبحث عن استثمار الكرات الثابتة، بعد فشلهم في تجاوز خط دفاع أولمبيك آسفي.

وردَّ الفريق المسفيوي، على المناورات الهجومية للوداد، من كرة ثابتة في حدود الدقيقة 33، سددها العميد يحيى عطية الله، وأبعدها الحارس “الودادي” بصعوبة، فيما تواصل ضغط الوداد وسيطرتهم العقيمة، إلى غاية إنهاء الحكم رضوان جيد، تفاصيل الشوط الأول بالتعادل السلبي.

وواصلت العناصر الودادية ضغطها الهجومي على معترك أولمبيك آسفي، مع بداية مجريات الجولة الثانية، قابله رفاق كمال أيت الحاج، باستماتة وقتالية دفاعية كبيرة، مكنتهم من إجهاض كل التحركات الهجومية للعناصر البيضاوية.

وغابت الحلول الهجومية أمام أبناء البنزرتي، ليختاروا من جديد التسديد من خارج منطقة العمليات، فيما كان الضيوف قريبين من هزِّ الشباك، في حدود الدقيقة 59، غير أن اللاعب توني، لم يحسن التعامل مع انفراده بالحارس رضى التكناوتي.

وكان البديل بابا توندي، قريبا من إحراز هدف الفوز للوداد، في الدقيقة 74، قبل أن يتمكن أيمن الحسوني، من ذلك في الدقيقة 76، حسم به فريقه النقاط الكاملة للمباراة.

وعزَّز الوداد، رصيده في صدارة سبورة ترتيب البطولة، إذ مكنه هذا الفوز من بلوغ النقطة 33، في المقابل جمدت الهزيمة رصيد أولمبيك آسفي، في 22 نقطة في المركز السادس.

* لمزيد من أخبار الرياضة والرياضيّين زوروا Hesport.Com

‫تعليقات الزوار

18
  • ودادي 19
    الخميس 7 فبراير 2019 - 16:56

    مبروك للوداد 3 نقاط و الاستمرار في الريادة .اولمبيك اسفي مكانه في القسم التأني لانه لا يلعب الكرة وهدفه هو الخشونة وتشتيت الكرة والاحتجاج على الحكم،وكأنه جاء للدار البيضاء من اجل حرمان الوداد من لعب كرة القدم!!!!

  • محب لكره القدم
    الخميس 7 فبراير 2019 - 17:22

    بكل حياد شاهدت فريق يريد لعب كرة قدم و يناور و عنده امكانيات و كوتشيتغ ..(الواك) و رايت فريقا اخر خايف من خيالو لم يدخل في المقابله الا بعد طرد النقاش. فريق اسفي عليه تغيير جلده و يسيفط داك دميعي فحالو قبل فوات الاوان.

  • حمزة
    الخميس 7 فبراير 2019 - 17:31

    لو سجل الاعب النيجيري توني كرة سهلة في الربع ساعة أخيرة كانت ستكون النتيجة مغايرة

    عندما لا تسجل في الوقت المناسب يسجل عليك .

  • صريح
    الخميس 7 فبراير 2019 - 17:43

    إلى المعلق رقم ١ (ودادي) بصراحة تعليق عاطفي أعمى ولا علاقة له بالكرة. تعليق مغربي محض. لسوء الحظ التحكيم في المغرب والحظ لم يساعدا القرش المسفيوي وإلا لكنت ساكتا تبكي كالمقابلات السابقة

  • Rbati
    الخميس 7 فبراير 2019 - 17:43

    مبروك فوز الوداد..نتمنى ان تلعب الفرق المغربية من أجل تطوير الكرة المغربية..مباراة الرجاء و حسنية أكادير أعطت صورة جميلة..نحيي كل الفرق المغربية التي تشارك في المنافسات الافريقية و نتمنى فوز الرجاء غدا و التأهل سنشجعكم من العاصمة

  • فوزي علي المباشر
    الخميس 7 فبراير 2019 - 17:59

    لاول مرة اري مدرب الوداد فوزي البنزرتي يمزق تيابه علي المباشر

    هذا يعني انه عاني كثيرا في المقابلة أمام القرش المسفيوي

  • ابو وجدان
    الخميس 7 فبراير 2019 - 18:00

    اسفي جاء للبيضاء من اجل التعادل وقتل شيء اسمه كرة القدم بتضييع للوقت والاحتجاج على الحكم .. اما الحكم جيد لم يمون جيدا ظلم الوداد ولم يمنحه ضربة جزاء بعد سقوط اوناجم

  • الحقيقة
    الخميس 7 فبراير 2019 - 18:04

    مع الأسف أولمبيك اسفي لا يلعب كرة القدم. وجب ترك مكانه في القسم الاول لاحد الأندية العريقة كالمغرب الفاسي او النادي القنيطري!!!

  • من بيضاوي
    الخميس 7 فبراير 2019 - 18:14

    لقاء هائل من جميع النواحي ، آسفي إعتمد دفاع الحافلة ، بشكل مؤسف و ركيك ، علما أني أحترم هذا النادي كثيرا ، بل و لي علاقة حميمية مع مدينة السردين بحكم الدم .. لكن مستوى النادي لم يترجم على رقعة الميدان ، و أظن أن آسفي من حيث التركيبة البشرية من أفضل الأندية ، كأکادير و بركان و الوداد ، لكنهم جاؤوا للبيضاء من أجل كل شيء ، إلا لعب كرة القدم ، للأسف مباراة للنسيان بالنسبة للقرش و مباراة للفخر بالنسبة للوداد ، لأن النادي الأحمر فخر الأمة فك طلاسم معادلة صعبة ، إسمها دفاع الحافلة .. في خاطر النشئة و التطور في خاطر جامع لفنا في خاطر المندمجة المختلطة

  • محايد
    الخميس 7 فبراير 2019 - 19:26

    المقابلة كانت رجولية: الند للند لو سجلت آسفي لكانت النتيجة التعادل المستحق الفريقين.
    المثير للجدل يبقى التعليق ! المعلق لو كان باستطاعته لنزل إلى المستطيل ليسجل للوداد. صراحة، بنقده تحكيم السيد جيد كان يشحن بعض المراهقين على الشغب.
    فمثلا كان يعارض الحكم و يتشبث برأيه ليؤكد لنا أن هناك ضربة جزاء ما. يجب عليه أن يعلم الفرق بين المعلق و المحلل.
    فالمعلق ينقل لنا معاينة دون زيادة أو نقصان و يتتبع إشارات الحكم.
    أما المحلل الخبر في راسكم. . . هو الذي يشكك في قرارات الحكم أو يناصره.

  • Karim
    الخميس 7 فبراير 2019 - 20:07

    ملي حيدو ليكم البطولة وبكاوكم كانو استاهلو القسم 6 ماشي الثاني.وأنتم كتهضرو على الوداد بحال الا هيا الريال وهي مضاربا غا مع راسها.bonne nuit

  • النورس
    الخميس 7 فبراير 2019 - 20:33

    عارفين من الدورة الاولى من هو البطل ..كالعادة اغلب المتدخلين في اللعبة يعبدون الطريق للوداد ..وتبقى مقابلة الكوكب خير شاهد على ماأقول..تاريخ هذا الفريق معروف .

  • abdou
    الخميس 7 فبراير 2019 - 20:53

    Bon match pour le wac olympic safi ne merite pas la premiere division c est la veritè .l arbitre aurait donnè un penaliti juste a 100% pour le wac .safi ne sait que dèmolire les stades la ou ils vont Sa place et au 2 ele division.

  • خالد الودادي
    الخميس 7 فبراير 2019 - 20:53

    الى صاحب التعليق 11 karim هد اسفي مكيعرفوش يديو كيعرفو غير يحيدو , او ينعسو في تران او يكملو العدد ديال بطولة

  • 90 دقيقة
    الخميس 7 فبراير 2019 - 21:50

    تعجبني كثيرا jouer sans arrêt 90 دقيقة تعطي شحنة كبيرة للاعبي الوداد

  • رياضي
    الخميس 7 فبراير 2019 - 22:05

    بكل صراحه و حياد الوداد فريق قوي و كبير كل الفرق تهابه و تستعد له

  • Emma2000
    الجمعة 8 فبراير 2019 - 14:31

    مالك النورس وليتي ضد الوداد هادي هي ودادي وراسي عالي a la mort

  • النورس الصغير
    الأحد 10 فبراير 2019 - 14:09

    تحية لكل قراء هسبريس …الوداد استحقت الصدارة والنقاط التلاث امام فريق تفنن في اضاعة الوقت واتى الى كازا من اجل خطف نقطة تعادل بعد صفعة برشيد بالدورة الماضية …
    الاخت emma 2000 …هناك نوارس كثيرة ولكل اسلوبه ههه

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30 1

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 2

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 3

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 11

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02 6

وزير النقل وامتحان السياقة