24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

16/02/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:4208:0913:4616:4719:1620:31
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
السبت
الأحد
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل أنت متفائل بمستقبل المغرب سنة 2019؟
  1. رصيف الصحافة: كولونيل وجنود يتورطون في اختلاس مواد غذائية (5.00)

  2. ترامب والكونغرس يتفقان على اعتبار جهة الصحراء جزءاً من المغرب (5.00)

  3. بركة: المغرب يعيش "مرحلة اللا يقين" .. والحكومة تغني "العام زين" (5.00)

  4. حزب الاستقلال يرفض "فرنسة العلوم" ويبرئ التعريب من فشل التعليم (5.00)

  5. مبادرة إحسانية تهب رجلين اصطناعيتين لتلميذ مبتور القدمين بفاس (5.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | رياضة | الدفاع الجديدي يفاوض الزاكي لخلافة الفرنسي فيلود

الدفاع الجديدي يفاوض الزاكي لخلافة الفرنسي فيلود

الدفاع الجديدي يفاوض الزاكي لخلافة الفرنسي فيلود

انفصل فريق الدفاع الحسني الجديدي، رسميا، عن مدربه الفرنسي هوبير فيلود ومساعده بالتراضي، بسبب سوء النتائج المحققة في الدورات الأخيرة من البطولة الاحترافية، كما يقترب الإطار الوطني بادو الزاكي من خلافته.

وأكد عبد اللطيف مقترض، رئيس الدفاع الحسني الجديدي، في اتصال هاتفي مع "هسبورت"، أن إدارة الفريق "الدكالي"، انفصلت بشكل رسمي عن فيلود ومساعده، مساء اليوم، في اجتماع للمكتب المسير، مبرزا أن الطرفين تراضيا على "الطلاق" بطريقة ودية.

وأوضح مقترض أن الأمور سارت بشكل جيد بين الطرفين، كما بدأت مفاوضات متقدمة مع الإطار الوطني بادو الزاكي، من أجل الإشراف على الفريق في المباريات القادمة، باعتباره مدربا مشهودا له بالكفاءة، ويتوفر على تجربة كبيرة بالإشراف علي مجموعة من الفرق الوطنية في البطولة، وأخرى خارج المغرب.

ولم يقدم فيلود الإضافة المرجوة منه منذ التعاقد معه في أكتوبر الماضي، حيث حصد العديد من الهزائم، آخرها في مباراتي الجيش الملكي بميدانه، وأخرى يوم أمس أمام أولمبيك خريبكة، بملعب هذا الأخير.

وبالنسبة للزاكي، فالإطار الوطني السابق سبق وأن أشرف على العديد من الفرق الوطنية، آخرها فريق اتحاد طنجة بداية الموسم الماضي، فيما أشرف علي تدريب فرق جزائرية كشباب بلوزداد، الذي توج معه بلقب كأس الجزائر سنة 2017، كما درب مولودية وهران بداية الموسم الجاري.

تجدر الإشارة إلى أن الدفاع الحسني الجديدي يحتل حاليا المرتبة 11 في الدوري الاحترافي، برصيد 20 نقطة، بحصيلة خمسة انتصارات ومثلها من التعادلات، وسبع هزائم إلى حدود الجولة 17 من البطولة.

* لمزيد من أخبار الرياضة والرياضيّين زوروا Hesport.Com


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (11)

1 - Boumalne الاثنين 11 فبراير 2019 - 00:52
Desolé zaki n est pas un bon plan ça va enpirer les choses,au maroc sa marche pas avec zaki,son but lui est de ramasser drahm pas plus.
2 - السريبيتي مول الكرعة الاثنين 11 فبراير 2019 - 01:17
نحن كدكالة نريد اولا مدربا وطنيا كفؤا... يعرف الاعبين المغاربة في البطولة الوطنية... ويعرف كيف يتخد القرارات داخل الملعب وقت إجراء المقابلات مع الخصم ...استبدال الخطة.. إفشال خطة الخصم ... وضع اللاعب المناسب في المكان المناسب و و و .. نريد مدربا وإطار تقنية تساعده على خلق جو التركيز والثقة لدى اللاعبين.. نريد فريق متجانس بلعب جماعي ... ونريد تطوير لاعبي الهجوم .. ونريد وهو أمر ملح إعادة النظر في وسط الميدان والدفاع ... لا يعقل أن ينهزم فريق الدفاع الجديدي بحصص أربعة او تلاثة اهداف ... ولنا غيرة على فريقنا المفضل.. كما نرجو من السلطات المحلية بكل مكوناتها ان تمد يد العون والمساعدة بكل أشكالها كذلك الى طاقم الفريق واللاعبين حتى نمر من هذه المرحلة القاسية .. ونرجو للجميع التوفيق والنجاح... دكالي قديم.
3 - mohammed montreal الاثنين 11 فبراير 2019 - 01:22
اعيدها واكررها، تسيير عشوائي، من فرط في ازارو، حذراف، نناح، دياكتي، نكا، طالب يبحث عن القسم الثاني وبات dhj يبحث عن البقاء في القسم الاول بعدما كان بنافس عن الألقاب
4 - أحمد باري تزارين الاثنين 11 فبراير 2019 - 01:56
إنه قرار صاءب بادو الزاكي مدرب كبير أنا أشجعه أينما حل وترحل
... ووجود الزاكي في البطولة سوف يعطيها طعم خاص. الكل يتكلم عنه . حض سعيد سي بادو الزاكي مع الفربق الدكالي.أنا داءما أقول لمنتقضين الزاكي أعطني إسم مدرب مغربي لعب النهاية في كاس الافريقية وعطوني إسم مدر ب فاز بكأس في الجارة الجزاءر.إلي الامام يابادو
5 - محمد سيروني الاثنين 11 فبراير 2019 - 04:04
الزاكي مشهود له بالكفاءة لكن هل الجمهور الجديدي له الكفاءة في ترك المدرب يشتغل في اريحية دون التشويش عليه كما حاربوا وشوشوا على طاليب
أم ان مقترض نهج هذه السياسة ليغطي على فشله التسييري
6 - سعيد الالفة الاثنين 11 فبراير 2019 - 08:09
حينما دهب إلى البلد المناوئة للمغرب قال : أنا مستعد أن أدري هناك (أي في البلد الجار الجائر ) بالمجان ..نعم قال أنه مستعد للتدريب بالمجان و التصريح موجود بالصوت والصورة موثق و يوجد على يوتيوب بالإضافة أنه مررنا مرتين و في مناسبة بن و بالمناسبة من حقه أن يصرح بما يشاء فهوحر..لكننا نحن ايأيضا من حقنا أن نتساءل :
هل سيدرك في المغرب بالمجان ؟ ام في البلد الجار الجائر بالمجان و هنا ..مايتفاكش ؟ سؤال مشروع ستجيب عنه الأيام..أن درب ..
سؤال آخر..لمادا لم يفز ولو ببطولة واحدة بعد ربع قرن من التدريب ؟..و سؤال يجرنا لسؤال آخر..هل أصبح متخصصا في الفرق المهددة بالنزول ؟..ام سيعدهم ب " البوديوم " وحينما تتعاظم الأوضاع ..يتركهم ويبعث لهم ..شهادة طبية ؟؟
7 - بورزة الاثنين 11 فبراير 2019 - 09:25
الزاكي عندو خطة دفاعية جهنمية الله يحفظ غادي يلعب ب حارسين ل المرمى وغادي يحفر خندق امام المرمى ويسلح المدافعين ديالو باازراوط
لنكن جديين شيءا ما. الزاكي يجهل ابجديات التواصل وعلوم التربية والكوتشينغ ويفتقر ل التكوين الأكاديمي والمؤهلات الواجب توفرها في مدرب .فرق بين طاشرون عشوائي ومدرب مهني
8 - دكالي الاثنين 11 فبراير 2019 - 09:39
مشكلة الفريق منذ مدة طويلة أنه تحكمه عصابة همها الوحيد ملء جيوبها بالمال، كيف لفريق يصارع على الألقاب أن يبيع كل نجومه دون تعويضها اخرها صفقة فريق الرجاء هذا الأخير لا يملك حتى ربع ميزانية الفريق الدكالي بحكم ديونه
9 - مغربي الاثنين 11 فبراير 2019 - 09:51
بصراحة الزاكي من أفشل المدربين ذلم يسبق له ان فاز بلقب
رصيده انزال الفرق للقسم الثاني والخلاف مع اللاعبين والجمهور والمسيرين
يبدو ان الدفاع الجديدي يحن للقسم الثاني
10 - ouikene bihi الاثنين 11 فبراير 2019 - 10:55
منذ زمن بعيد،اعرف الزاكي كلاعب وكمدرب انه انسان مؤذب وخلوق في مناقشاته وتصريحاته
انه من المدربينالوطنيين الكفئ،فالتاريخ تشهد له بذلك ولي طلب واحد من المسوؤلين عن الفريق الجديدي ان يعمل باستقلالية وبدون تشويش وان يمده بوقت لكي يعمل باريحة تامة وشكرا لهسبربس
11 - ملاحظ الاثنين 11 فبراير 2019 - 15:33
الزاكي مدرب كفء وشخص وطني وجدي و محبوب من الجماهير لا يهمه المواقف الشادة لبعض المرضى ، القافلة تسير و ...
المجموع: 11 | عرض: 1 - 11

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.