24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

20/09/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:4407:1113:2616:4919:3120:46
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين
الثلاثاء

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تتوقع تأهل المنتخب المغربي إلى "مونديال 2022" بقيادة المدرب وحيد خليلودزيتش؟

قيم هذا المقال

4.50

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | رياضة | رسميا .. بادو الزاكي مدربا للدفاع الحسني الجديدي

رسميا .. بادو الزاكي مدربا للدفاع الحسني الجديدي

رسميا .. بادو الزاكي مدربا للدفاع الحسني الجديدي

أعلن فريق الدفاع الحسني الجديدي لكرة القدم تعيين الاطار التقني المغربي بادو الزاكي للاشراف على "فارس دكالة"؛ خلفا للفرنسي هوبير فيلود.

وأفاد مصدر مسؤول بالفريق بأنه سيتم تقديم الزاكي مدربا جديدا لـلنادي الدكالي، بعد زوال اليوم الاثنين، في قاعة الندوات بملعب أحمد العبدي بالجديدة.

وجاء الانفصال عن المدرب فيلود بسبب النتائج السلبية التي حصدها مع الدفاع الحسني الجديدي، منذ الالتحاق به قبل متم السنة المنصرمة مكان االمدرب الأسبق عبد الرحيم طاليب.

جدير بالذكر أن فريق الدفاع الحسني الجديدي يحتل حاليا الصف العاشر بـ17 نقطة، متقدما على متذيل الترتيب، فريق الكوكب المراكشي، بأربع نقاط فقط.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (132)

1 - عبدو الاثنين 11 فبراير 2019 - 10:23
بادو الزاكي حارس كبير ولكن لم ينجح كمدرب مع كل الفرق التي دربها
لم أفهم المعايير التي أعتمدها المكتب المسيري للدفاع الجديدي للنداء على هذا المدرب
2 - نواس المصطفى الاثنين 11 فبراير 2019 - 10:23
الرجل المناسب في المكان المناسب تمنياتي لك بالتوفيق يا رئيس الأسود ويامفخرت بلاده انت بطل بدون منازع وانسان طيب وخلوق ادعوا الله عزوجل أن يحفظك ويعينك
3 - badr.Madrid الاثنين 11 فبراير 2019 - 10:29
بالتوفيق للاطار المغربي بادو الزاكي مع فريق دكالة.
4 - Abdelhak الاثنين 11 فبراير 2019 - 10:31
الزاكي مدرب كبير وحارس أسطوري رغم أن هذا الكلام لا يعجب الأخ سعيد الألفة.
5 - اجديك الاثنين 11 فبراير 2019 - 10:40
الزاكي؛ فاخر وآخرين من الجيل القديم يجب أن يتأقلموا مع عقليات شباب الفايسبوك والواتساب؛ يعني التقرب إليهم أكتر؛ كما يفعل المدربين في أوروبا؛ ولا يجب فرض عقلية غير التي تتماشي مع عقلياتهم؛ هدا إن كانوا بالفعل يودون الذهاب بعيدا في المنافسات....
6 - richi الاثنين 11 فبراير 2019 - 10:42
نتمنى له التوفيق والنجاح في مهامه الجديدة
7 - Salah-Eddine الاثنين 11 فبراير 2019 - 10:42
كل التوفيق والنجاح للسيد بادو الزاكي مع فارس دكالة الدفاع الحسني الجديدي وديما خضرا..."
8 - سعيد الاثنين 11 فبراير 2019 - 10:43
الخطوةالأولى نحو القسم الثاني
9 - german observator الاثنين 11 فبراير 2019 - 10:47
مدرب من الدرجة الثالثة بعد بضعة اشهر سيغضب و يستقيل، مدرب هاوي ذات مزاج متقلب خلاصة مدرب ضعيف لا يصلح للتدريب
10 - دكالي الاثنين 11 فبراير 2019 - 10:54
ألله يوفق الفريق لي يشرف دكالة
مرحبا بزاكي في دكالة
11 - التشعالق الاثنين 11 فبراير 2019 - 11:14
مدرب خلال ربع قرن,لم يفز سوى بلقبي الكاس واحد مع الوداد واخر مع مولدية وهران,و يصفونه بالمدرب الكبير,لست ادري ماهي معاييرهم في تصنيف المدربيين.
الرجل لم تخدمه سوى سمعته كلاعب,وعميد للمنتخب كونه من جيل المتاهل للدور الثاني عام 86,اما في الواقع فهو من افشل المدربين,لم يفز باي بطولة محلية ولا قارية,
لقد جنت الدفاع الحسني على نفسها,باستقدام الزاكي الذي لا يعمر في فريق اكثر من نصف موسم في المجمل,بعد يكون قد دمر الفريق و فرق شمله استفعل المشاكل وادعى المظلومية,كما حدث في اخر جولاته مع اتحاد طنجة قبل ان يرحل وتفوز بالبطولة,
12 - فيصل الاثنين 11 فبراير 2019 - 11:17
مدرب فاشل اتوقع ان ينزل الدفاع للقسم الثاني مع هذا الشبه مدرب ، الزاكي حارس مرمى فقط
13 - ديما مغربي الاثنين 11 فبراير 2019 - 11:27
خاليو عليكم الراجل او بركا من تبعو فحياتو اذا عطاوه غير الربع من للي عطاو المدربيين اخرين والله سوف يكون له شان كبير كلشي عاق او فاق بهاد المشاكل لل كتعتارض هاذ السيد
14 - ملاحظ الاثنين 11 فبراير 2019 - 11:31
بالتوفيق يا بطلسبحانك النجاح إيلات بعدو منك القواسة و مرضى النفوس الحاقدين ...
15 - A Del france الاثنين 11 فبراير 2019 - 11:34
Baddou Zaki un grand monsieur mais pas un bon entraîneur. Mauvais choix de dhj.
16 - achraf الاثنين 11 فبراير 2019 - 11:35
المشكل ماشي في المدرب في المكتب المسير واللاعبين لماعندهم حتى علاقة مع الجديدة الا الصلير والبريمات..
17 - طنجية الاثنين 11 فبراير 2019 - 11:44
كان حارسا ممتازا استقدمه الفريق المتحكم من سلا ..ودافع عن الوانه ..لكنه عندما عاد لتدريبه وجد العراقيل كالعادة ..كما فعلوا مع عموتة..الزاكي سيتوفق مع الجديدة ..لان لديهافريق صافي ليس فيه خيلوطة.
18 - كريم الاثنين 11 فبراير 2019 - 11:49
المدرب الوطني بادو الزاكي حقق مع المنتخب الوطني الكتير من النجحات وكل الشعب المغربي يتذكر كأس إفريقيا في تونس و الأسباقية داءما للدربين الوطنين أحسن من الأجانب وأموال المغرب تبقى فالمغرب
19 - ريفي2 الاثنين 11 فبراير 2019 - 12:11
الزاكي كان حارسا عظيما سوف ننتظر قرونا لكي نرى حارسا مثله. كمدرب فهو ذو شخصية قوية لا تتماشى مع التسيير الهاوي واللاعب الهاوي لذلك فإنني أرى بأن الزاكي مدربا جيدا كباقي المدربين الجيدين تارة ينجحون وتارة يفشلون فلا يوجد مدربا ينجح فقط!!!
20 - baba الاثنين 11 فبراير 2019 - 12:23
الفريق ليس في حاجة لمدرب من الوزن التقيل
بل هو في حاجة الى الخلف محلي ومن ابناء الفريق. بدل اللعب الجاهز و باثمان باهضة .اما الاعب الاجنبي لم ولا يضيف شيأ للفريق. خصوصا الافارقة.
21 - baba الاثنين 11 فبراير 2019 - 12:23
الفريق ليس في حاجة لمدرب من الوزن التقيل
بل هو في حاجة الى الخلف محلي ومن ابناء الفريق. بدل اللعب الجاهز و باثمان باهضة .اما الاعب الاجنبي لم ولا يضيف شيأ للفريق. خصوصا الافارقة.
22 - سعيد الاثنين 11 فبراير 2019 - 12:24
السي الزكي وبصراحة جشع والجاشع لا يدوم نجاحه وسنسمع عنه انه سيدرب حد بني معطي او ما شابح من الاحياء
23 - france الاثنين 11 فبراير 2019 - 13:03
ننتظرك بافتخار ياسد الاطلس نتمى من المكتب والجمهور ان يشجعوا الزاكى وان يعطيه الوقت وان يتركه في اختيارته مدرب كبير وعنيد ومعقول وليس ابلحس
24 - abdoo abdoo abdoo الاثنين 11 فبراير 2019 - 13:36
وداعا الدفاع الحسنى الجديدي القسم الوطنى الأول
25 - مروان الاثنين 11 فبراير 2019 - 13:43
في رأيي الزاكي احسن من جميع المدربين الاجنبيين ومن بينهم رونار الفاشل وبكل اسف لدينا جمهور هاوي لا يفهم في كرة القدم و كل مرة يطرح اسم الزاكي العقلية تميل الا المدرب الأجنبي.
26 - حسونة الاثنين 11 فبراير 2019 - 13:50
الدفاع الحسني الجديد الموسم المقبل في القسم الثاني ههههه
27 - ملاحظ الاثنين 11 فبراير 2019 - 13:59
لا فض فوك يا مروان أعلاه، انا معاك الزاكي مدرب كفء أحسن من رونار و لكن هناك من يعمل على وضع العصا في عجلته دائما في حين يعمل على مساعدة الأجنبي! كمثال على ذلك انظر ما فعل لقجع لمصالحة رونار مع زياش ، ولولا ذلك لما ذهب بعيدا مع المنتخب .
28 - سعيد الألفة الاثنين 11 فبراير 2019 - 14:02
الى 4 . Abdelhak
مدرب كبير..!؟..في السن !؟.. ممكن . اما النتائج فربع قرن من التدريب ولم يفز بأية بطولة..0 بطولة..زيرو بطولة..ال CV خاوي من أية بطولة..هده هي الحقيقة المرة التي لا ولم ولن تعجبك..لكن هده هي الحقيقة الواضحة وضوح الشمس في نهار جميل ( كما قال فناننا الكبير عبد الهادي )..هده هي الحقيقة التي تؤزك أزا..
تدكر كلامي..واحتفظ بهدا التعليق..لن يستمر أكثر من شهرين ...وعلى الاكثر 3 ..وبعدها ..لخبار راها ف راسك..الفيلم معاود .
29 - مغربي الاثنين 11 فبراير 2019 - 14:37
مشكل المغاربة انهم عاطفيون أكثر من اللازم
الزاكي كان حارسا كبيرا وليس بالضرورة مدربا كبيرا
حصيلته انزال الفرق للقسم الثاني
او الانسحاب وترك الفريق يغرق بعد ان يرغم المسؤولين على دفع قيمة العقد
ولا لقب واحد
30 - بورزة الاثنين 11 فبراير 2019 - 14:37
لن أنسى نهار كيتشفى ف الفريق الوطني من تلفزيون عدو بلدنا.
31 - ولد حميدو الاثنين 11 فبراير 2019 - 14:42
الزاكي لم ينجح مع جميع الفرق المغربية التي دربها و لا اعرف لمادا هل بسبب صرامته التي لا تروق اللاعبين أو سوء اختيار التشكيلة و جلب لاعبين دون المستوى
اما عن ملاحظتي فلا يوجد حارس مرمى في العالم نجح في التدريب فحتى زوف احسن حارس في العالم لم يدم طويلا فحتى و ان وجدته سيكون مدربا للحراس و ربما السبب لأن الحارس يلعب في مكانه و تنقصه اللياقة البدنية
على كل حال الجديدة ما عندها ما تخسر غارقة غارقة و لكن هدا سيكون امتحان حقيقي للمدرب
32 - أحمد باري تزارين الاثنين 11 فبراير 2019 - 14:49
تنطلبو باش إكون عندنا منتخب في المستوى وبطولة في المستوى وملاعب ومسيربن وبنية تحتية و و و ولكن نحن من نطالب كا جمهور. هل نحن في المستوى؟؟هناك من يشتم وهناك من ينعته الفاشل. أنا أفتخر به وسيبقى إسمه خالدا في داكرة كل مغربي أعطى كلاعب وأعطى كمدرب .أنا من بني ملال وسأشجع الدفاع الحسني الجديدي . رسالتي الي برادو زاكي.. إن كان لك حساد إعلم أن أحسن منهم .... والله المستعان
33 - سعيد الألفة الاثنين 11 فبراير 2019 - 14:51
 حال بعض المدربين بقصص كثيرة منها ما يذكرني ب "ابن بطوطة" لكثرة التنقل بين الفرق بين هذا البلد وذاك او ب "ماركو بولو" لشوق المغامرة او ببعض " الرحل" الذين يحطون امتعتهم وما ان يتغير الطقس " مزاجهم " حتى يجمعوها على عجل قاصدين وجهة اخرى لأجل مؤقت تتحكم فيه الظروف كما يذكرني حال اخرين بالرجل المزواج الذي يفاجؤنا كل مرة بعقد (au sens figuré comme au sens propre du terme) قران مع احدى الفرق ولا يهم ان كانت في مقتبل العمر( حديثة العهد في كرة القدم ) او مسنة فتمتليء مانشيطات الصحف بخبر القران ويبتهج المناصرون لكن حينما يتم الطلاق ( وهي العبارة المتداولة لفك الارتباط بين المدربين والفرق) يتم في حالة عدم الرضى (نتائج سلبية) ويخرج للعلن القليل وماخفي منه يكون اعظم ويتم نشر الغسيل خارج البيت… اليست الصورة متشابهة ?!! ويذهب اسلوب صنف اخر(المزواج المحترف) الى عقد قرانه مع واحدة (فرقة كرة قدم عنداك بالك يمشي بعيد) وعينه على اخرى تحت ذمة مدرب اخر ينتظر فراقهما ويفرك يديه حينها تتأزم الوضعية ليعقد عليها ويضيفها الى مجموعتهsa collection الواسعة ..وجينما يريد هجرها يطلبها هي" بدفع مبلغ " لعتق نفسها ..
34 - أبو أيوب الاثنين 11 فبراير 2019 - 14:52
الدفاع الحسني الجديدي تخلى عن أجود لاعبيه،ولم يستثمر عائداتهم في جلب خير سلف،وهذا هو الخطأ الفادح الذي ارتكبه مسيروه .
وبالنسبة لي القاعدة الكروية تقول، إعطيني أجود اللاعبين ،وليس أجود المدربين، أعطيك أفضل وأجود النتائج. وهؤلاء اللاعبون الجيدون هم الذين يصنعون تاريخ وأمجاد المدربين.
35 - ملاحظ الاثنين 11 فبراير 2019 - 15:07
الزاكي مدرب كفء و كبير رغم أنف المرضى المجندين من طرف أسيادهم ضد الزاكي. القافلة تسير و ....
36 - طاشرون الاثنين 11 فبراير 2019 - 15:11
سمسار منتحل صفة مدرب. الرياضة المغربيه تستاهل احسن
37 - سعيد الألفة الاثنين 11 فبراير 2019 - 15:13
 سيقوم بانتداب سبعة الى عشرة لاعبين وسيطالب بفسخ عقد اخرين وتسريح اخرين.وسيقوم بقطع رزق اخرين (ياويل اللي ما حملوش..امشى فيها اللي ما جاهش على الكانة ( ماشي المدافع الودادي السابق.وانما للي ماجاهش ف لحساب.. تحت كدبة و خدعة ما يسموه ب " الصرامة و الانضباط !! و اسميه انا ب " الصمطة و االصباط "هههه..القمع تحت مسمى آخر !! سيقول للفريق .بغيتو النتائج ديرو اللي قلت ليكم ..ما بغيتوش ..انا علمتكم ..اووترضخ الادارة لمطلبه وهنا مربط الفرس..وأول خطوة في المستنقع..إسألوا آسفي.إسألوا الكوكب..إسألوا الواد..إسألوا طنجة..إسألوا اخيرا وليس آخرا مولودية وهران..إنها الحقيقة التي كتبها التاريخ و من حاول الكدب فإنما يكذب على نفسه.
38 - ملاحظ الاثنين 11 فبراير 2019 - 15:32
الزاكي مدرب كفء أحب من أحب و كره من كره . اللي مريض يمشي يشوف شي طبيب مختص في الأمراض النفسية يعالجوه. السيد كاع ما مسوق ليه ، سيبقى يمارس مهنته تنادي عليه الفرق من هنا و هناك ، و القافلة تمشي و ...
39 - سعيد الألفة الاثنين 11 فبراير 2019 - 15:50
 حينما دهب إلى البلد المناوئ للمغرب قال إنه مستعد أن يدرب هناك (أي في البلد الجار الجائر ) بالمجان ..نعم قال أنه مستعد للتدريب بالمجان و التصريح موجود بالصوت والصورة موثق و يوجد على يوتوب قالها في مناسبتين و بالمناسبة من حقه أن يصرح بما يشاء فهوحر..لكننا نحن ايضا من حقنا أن نتساءل :هل سيدرب في المغرب بالمجان ؟ ام في البلد الجار الجائر بالمجان و هنا ..مايتفاكش ؟ سؤال مشروع ستجيب عنه الأيام ..سؤال آخر..لمادا لم يفز ولو ببطولة واحدة بعد ربع قرن من التدريب ؟..و سؤال يجرنا لسؤال آخر..هل أصبح متخصصا في الفرق المهددة بالنزول ؟..ام سيعدهم ب " البوديوم " وحينما تتفاقم الأوضاع ..يتركهم ويبعث لهم ..شهادة طبية  ؟.. مجرد أسئلة..مجرد أسئلة..
مالنا احنا آش خاسرين..سننتظر و نرى رعم ان الفيلم معاود..ونهاته معرفة سلفا دراما كروية .
والعجيب ان فرقة لا تتعض من فرقة اخرى رغم انها..بجانبها !!!!
إنها الحقيقة المرة..فلاحقد ولاحسد ولا غيرة ولاهم يحزنون .
اما كلام حادة فهو متروك للمطبلين و المهللين ع الفاضي .
40 - سعيد الألفة الاثنين 11 فبراير 2019 - 16:00
نحن في عالم ال TGV..القطار فائق السرعة بينما بعض المخلوقات لا زالت تعيش في عصر القوافل..القافلة قال ليك ..!! هههه ..القافلة التي تعني تسير للوراء..والتاريخ يسجل و الناس تتفرج و تضحك ههههه
41 - سلاوي الاثنين 11 فبراير 2019 - 16:16
باي باي الدفاع الجديدي الى القسم الوطني الثاني سولوا اسفي و مراكش و و و جيلوا عبد الغني الناصيري مساعد ديالو الى بغيتوا تمشيو للمراكز الاولى
42 - سعيد الألفة الاثنين 11 فبراير 2019 - 16:24
غريب تصرف المطبلين و عجيب أمر.. المهللينا
كلما ذكرتهم بالماضي.. سمعت لهم توجعا و أنينا
و قلت لهم ان ما يقع اليوم عشناه سنينا ..و سنينا
ك "لمرابط" الذي كون فريقا.. واعلى همة اللاعبينَا
فانتصر في مباريات متتاليات .. واصبح من المهابينَا
 او كالوداد لما تركت لولا فخر الدين ..كبير المنقذينا
 هو ايضا فاز مرات .. و مرات بمن كانوا مهمشينا
 واعتلى المنصة غانما و دونه التاريخ من المتوجينا
يا مطبلين ويا مهللين ..اسمعوا الحقيقة واللكلام اليقينا
غوغاؤكم جلجلة كبرى .. لا نرى منها ماء و لا طحينا
فكم مرة قلتم الايام بيننا ; فها نحن ننتظر مع المنتظرينا
و من الحقيقة ادرفتم دموعا.. لا تضاهيها إلا امطار تشرينَا
يا مطبلين و يا مهللين .. ان كلامكم يضحكنا و.. يسلينا
فكلما سمعتم الحقيقة سميتموها حسدا ...او مرضا دفينا
ككلام نسوة في سوق ..كوشوشة غادة مع صديقتها نسرينا
فمال المطبلين لبسوا اسودا ..وتعطروا قطرانا و نافطالينا
فتحية ل.. يومير و حميدوش و اللوزاني .. اعز المدربينا
انصرفوا بكرامة..وعزة وقالوا : كفى !!هكذا نحن مقتنعينا
43 - بورزة الاثنين 11 فبراير 2019 - 16:58
واحد ماقاربش امي منتحل صفة مدرب لن ينجح ابدا . هدا وقت القراية والمعرفة العلميه والتكوين الأكاديمي والمؤهلات .اولاد اليوم يحتفرون بوسنطيحة. ويخترمون الكفاءات
44 - ملاحظ الاثنين 11 فبراير 2019 - 17:30
الف تحية للإطار الوطني الكفء بادو الزاكي . الله يعينك، بالتوفيق إنشاء الله. انت رجل شهم و مواطن محبوب بالداخل و الخارج ، سر في طريقك ولا تنتبه للمشوشين المرضى ، راك داير ليهم علة ف قلوبهم ، خلليهم يتقلبون في حقدهم و سر على بركة الله ... الله يعاونك
45 - abdallah marrakech الاثنين 11 فبراير 2019 - 17:50
الزاكي كحارس اعتبره من احسن الحراس في المغرب وحتى باسبانيا .اما التدريب لا اضن بانه سينجح مع الجديدة لسبب واحد انه مغبون من طرف الجامعة وخير دليل اخر تجربته له مع طنجة .لعصا في الرويضة
46 - مواطن الاثنين 11 فبراير 2019 - 19:05
الزاكي سيعبد الطريق للقسم الوطني الثاني وإنهاء العقد المبرم عن طريق المحاكم كما فعل مع الفرق التي سبق أن دربها مدرب دون المستوى والدفاع يحتاج إلى مدرب أكثر كفاءة لإنقاذه من النزول
47 - abdou الاثنين 11 فبراير 2019 - 19:28
Comme tjr said oulfa t es un gènie tu dis tous et avec experience .je te felicite de tous mon coeur.walah.bravo said.
48 - سعيد الألفة الاثنين 11 فبراير 2019 - 20:46
 دغيا مشى البارح و ها هو اليوم دغيا ارجع
المطبلين فرحانين و الجمهور الدكالي شدو لوجع
قالوها زمان ايلا بغيتي تاكلني خاصك تكون اسبع
ماشي دير خاوية ف عامرة وانت غير خوخو ابلع
حاضي الهوتة الواعرة و القنية باش يلهف و يجمع
لملايين داخلة بحال الشتا و ديما عايش امبررع
ديما الدوران و التفجاج والطواجن مع براد منعنع
غادي يبقى يدرب حتى يوللي عمرو قرن وربع
مالو اش خاسر ياك غير الصنطيحة اللي غ يدفع
هو مالو ينزل اللي بغى ينزل و يطلع اللي بغى يطلع
ياك هو ديما مضبر على راسو و علاش غادي يتخلع
مايهمش وخا الفرقة تكون من اشتوكة او عين السبع
49 - مغربي من ايطاليا الاثنين 11 فبراير 2019 - 20:54
إلى جل المعلقين الذين ينتقدون بادو الزاكي ليكن في علمكم أن هذا الأخير (الزاكي) هو الوحيد الذي وصل بالمنتخب الوطني لنهاية كأس إفريقيا هاته النتيجة التي لم يحققها أي مدرب سواء مغربي أو أجنبي رغم الملايير التي يحصل عليها هذا ألأخير فكفاكم من الجهل
50 - محمد الاثنين 11 فبراير 2019 - 22:37
النهاية بالدرجة الأولى 2eme division
51 - عبد الكريم حطابي الاثنين 11 فبراير 2019 - 23:22
زاكي مدرب كبير رغم كيد الكائدين
52 - Haji الثلاثاء 12 فبراير 2019 - 04:31
أحسن مدرب وطني بالتوفيق انشاء الله
53 - سعيد الألفة الثلاثاء 12 فبراير 2019 - 08:59
الى من يجهل تاريخ الكرة المغربية ويتشدق : المدرب الروماني جورجيي مارداريسكو هو المدرب الوحيد لحد الآن الدي استطاع ان يلعب النهاية و يفوز بكأس افريقيا للامم..بل الاكثر من هدا لعب النهاية مع ثلاث فرق في شكل دوري مصغر وعاد بالكأس من قلب اديس ابابا..بعد قدفة بابا......بابا يا..بابا.
هدا الانجاز لم يستطع اي مدرب آخر لحد الان تحقيقه سواء كان اجنبيا او مغربيا .
ومن اراد ان يخلط الاوراق ونحن نتكلم عن " مدرب " يدرب في البطولة ولسنا في صدد الحديث عن المنتخب فقد فقد البوصلة .
وان ارادوا فتح نتائجه مع المنتخب..فلنا الكثير مما يقال .
من اهدى للمغرب كأسا لانتكلم عنه ومن اخفق في النهائي امام فريق تونسي في المتناول..نطبل له !!!..التناقد..والتملق .
54 - سعيد الالفة الثلاثاء 12 فبراير 2019 - 09:21
مهنة التدريب اموال وأضواء وجشع ..هكذا هو الانسانُ
حقيبة و اسفار : نادته "لبريجة" بعد ان رفضته هرانُ
لاهثا وراء غنيمته ..حتى لو نادته الصين او ايرانُ !
قبل التعاقد وعود..وحينما يشتد التنافس يظهر البرهانُ
حينها يبدأ الجد ..فإما بارع مجتهد و إما خذل.. كسلانُ
اما الحظ فلامكان له !عند الامتحان يعز المرء او يهانُ
إما هو مدرب على الاكتاف محمول و يطلق له العنانُ
وإما مفصول مطرود و بملايين الدراهم فرح نشوانُ
مستبشرا ضاحكا حتى تظهر منه الاضراس والأسنانُ
كيف و لم لا ! ? وهو في كلتا الحالتين رابح كسبانُ
مهنة التدريب ظاهرها رسالة..وباطنها اموال وإدمانُ
و كاس جذابة عذبة .. لا يظمأ مِن شُربها السكرانُ
مهنة كلها شد و جذب ..فلا حاد عنك سعد ولا عثمانُ
وجبال اموال يتصارعون عنها ..كما تتصارع الثيرانُ
لعبة شك و حذر دائمين .. كما تفعل القطط و الفئرانُ
و من تقاعس لحظة وغفا عن موضعه..اكلته النيرانُ
فمن المدربين قبطان مبدع ..و آخر متربص قرصانُ
حياته حين الفوز تصفيق .. وحين الخسران استهجانُ
ان مدحته فهو فرح و ان عارضته .. ثار عليك بركانُ
مهنة التدريب كلها خداع و طمع..إلا من رحم الرحمانُ
55 - سعيد الالفة الثلاثاء 12 فبراير 2019 - 09:45
حينما يباع الوهم ! ااقول اوواهُ ام وا حسرتاهُ
نفس اللحن ونفس الموال الذي الف مرة سمعناهُ
ونفس الشريط الذي شاهدناه سنين حتى مللناهُ
لبطل زعموه يلعب دورا عن ظهر قلب حفظناهُ
فهو في كل مرة يخرج علينا برواية على هواهُ
كطعام نيء بلا بهار و لا طعم بالكاد تجرعناهُ
ومن فرط غرابة شكله ما ابتلعناهُ و لا هضمناهُ
ليقول لنا انه لا زال على المستوى الذي عهدناهُ
وسيهدي الكاس للفريق الذي تعاقد معه واشتراهُ
و ان الوكلاء يتهافتون عليه بالسعر و ما اغلاهُ
و انه داهب راجع .. ما مل السفر و ما اعياهُ
الى جار جائر ضد المستعمر كم ازرناه وسادناهُ
ودافعنا عنه حتى دفنَّا شهداءنا..كما دُفِنَتْ موتاهُ
فواعجباه لمن يلهث خلف بلد حسود.. واعجباهُ
كل يوم يكيد لمغربنا .. ما صان الملح وما راعاهُ
فاللهم يا حافظ احفظ مغربنا و قائده وسدد خطاهُ
56 - سعيد الالفة الثلاثاء 12 فبراير 2019 - 11:47
هيرفي رونار افرح المغاربة شيوخا..و أطفالا
و اهداهم منتخبا رائعا ..واكتشف نجوما و ابطالا
مدرب واعد بالمونديال ..فاتبع الاقوال ..افعالا
فلم يقل اعطوني وقتا كافيا ..ولم يشترط اموالا
و لم يضغط على اللاعبين و لم يلزمهم امتثالا
وجعلهم عائلة واحدة ..اخوة وأعماما و اخوالا
و ليس كالذي ..امضى فترة عقده نزهة و تجوالا
فبدأها وعودا ..وأنهاها خصاما و شجارا و سجالا
ولم يسلم منه احد .. لا "يوسف " و لا بودربالا
وكبل اللاعبين قمعا "صرامة"و جعل لهم اغلالا
وكان من قطار لطائرة ..وتعدى ابن بطوطة ترحالا
واغوى المطبلين المهللين كلهم فخرقوا له..تمثالا
هيرفي رونار يستحق الاحترام والتحية..والاجلالا
لانه اهدى المغاربة منتخبا..زاده رونقا و جمالا
57 - ملاحظ الثلاثاء 12 فبراير 2019 - 16:02
واش هاد الألفة مريض ؟ أو الزاكي دار ليه شي حاجة بصفة شخصية ! ماشي كل المدربين حققو القاب ف البطولة ، علاش حاط غير على الزاكي ؟، الزاكي عندو لقبين بالكأس بالمغرب و الجزاير ، ولكن صاحبنا من حقده لا يذكرها و يركز فقط على البطولة باش يقول أن الزاكي هادي سنين ما عندو حتى لقب . باغي يحيد ليه لقبين هاكذاك ظلما و عدوانا ! سنين وهو تابعو لاصقو نثرا و شعرا ( أو مايشبه الشعر ) إلى درجة المرض. بززززاااف ! الله يعفو عليك آ ولدي ، حيث كتحماق عا وحدك الزاكي كبير عليك عندو مكانة كبيرة في الداخل و الخارج و كاع ما عارفك واش عايش ف هاد الدنيا أولا لا .
58 - سعيد الألفة الثلاثاء 12 فبراير 2019 - 17:17
ربع قرن ب صفر بطولة ..و الاقالات.. ديما ديما
جملة دايرة ل ملاحظ ارارة..و الحكة ..ولكزيمة
25 عام ..ماشي ساهلة..را خاصها الف تحميمة
لمرحوم اوسكار ..في عامين عررم الالقاب تعريمة
شوفو احميدوش..و اللوزاني امشاو بشرف وقيمة
ماشي ابحال اللي ماعرفناه مدرب اولى مول لكريمة
وللى مول القهوة اولى طاشرون امقابل السيمة
عندو المطبلين كايغبرو بعد الاقالة و الهزيمة
و مللي يربح يديرو ليه لعلام وهيلالة..و السينما
كلامهم بدون دليل بحال الهاراج وقت التحمحيمة
تماما بحال كلام حادة مللي كا تلاقى مع احليمة
معيورهم كانرد اعليه..بالعصير والشعر..والتبسيمة
سول اعليا جودار..في ملعب ابا امحمد اوو تيسيما
سول ..الداودي ف تيران الميكسيك ايام.. بنهيمة
59 - ملاحظ الثلاثاء 12 فبراير 2019 - 17:30
تحية لبادو الزاكي ومرحبا بك بدكالة وان شاء الله التوفيق بمشروع كروي ...شفت عشرين تعليق فارغ لنفس الشخص هههه ما عندو ما يدار ...الله يحفظنا من شر الفراغ
60 - ملاحظ الثلاثاء 12 فبراير 2019 - 17:35
إلى جميع قراء هسبريس هزوا معايا كفوفك للسماء و قولو آمين ...
يا ربي تشافي هاد الألفة من هاد المرض الخطير اللي صابو ولم يجد له دواء ؛
يا ربي تغفر ليه من الذنوب اللي ارتكبها ف حق الزاكي بالتشهير و الغيب واخا ما دار ليه والو؛
كولوا آمين ينالكم تواب ...
61 - عبداللطيف الثلاثاء 12 فبراير 2019 - 17:59
يا اخي هل هناك سلوك احسن من الانضباط داخل الفرق الوطنية لاعبي البطولة الاحترافية ليست لهم لا روح رياضية و لا روح انسانية الزاكي يعمل باحترافية. لمادا هده الحكرة للمدربين المغاربة جمهور له ثقافة تلفزيونية.
62 - مروان الثلاثاء 12 فبراير 2019 - 19:11
لو كان بادو الزاكي من جنسية فرنسية لما خرجتم الا الشوارع لتحتفلو به.
رونار سرق منكم أموال كثيرة و بالعملة الصعبة وكأنه رفع المنتخب 7 أمتار فوق السماء ومع ذلك المغاربة يفضلون الصمت
63 - ملاحظ الثلاثاء 12 فبراير 2019 - 22:19
آودي السي عبد اللطيف هذا المسمى الألفة را فات الإحتقار إنه الحقد و الكراهية و التشهير و الغيبة و إنكار ألقاب حققها السيد ( كأس بالمغرب و كأس بالجزائر ) إنها حالة مرضية مستعصية لعدة سنين!!!!!!!
64 - دكالي عبدة الأربعاء 13 فبراير 2019 - 08:57
إلزاكي حقق فوزا بكأس الجزاير مع بالوزداد وليس مولولودية وهران ، اما هذا المتدخل فهو حلايقي من الدرجة الرفيعة ، ومكانه جامع الفنى ، مع مرودي الأفاعي والقردة ، والنفخ في الغيطة ، والبندير ، والجدبة
65 - ملاحظ الأربعاء 13 فبراير 2019 - 10:45
أقدم الإحصائيات التالية للمسمى الألفة كدليل على أن أغلبية الجمهور مع الزاكي عله يتعض و يكف عن مهاجمة الرجل ، كمحاولة مني في علاجه من عقدة الزاكي .
ما بين 11 و 19 فبراير 2019 بلغ عدد التعليقات على خبر تعيين الزاكي مدربا لفريق ذكالة 63، تعليقا يتجلى من قراءتها التالي :
- عدد التعاليق المحايدة ......................................... : 05
- عدد التعاليق مع الزاكي......................................... : 29
- عدد التعاليق ضد الزاكي ...................................... : 29
- التعاليق مع الزاكي حصلت على ............................. : 508
66 - ملاحظ الأربعاء 13 فبراير 2019 - 14:37
تكملة الإحصائيات أعلاه :
التعاليق مع الزاكي حصلت على. ....................................508 مؤيد و 06 غير مؤيد.
التعاليق ضد الزاكي حصلت على. ...................................28 مؤيد و 336 غير مؤيد
التعاليق المنسوبة للألفة............................................... 12 (من بين 63 تعليق)
عدد المؤيدين لتعاليق الألفة. ........................................06
عدد غير المؤيدين له ..................................... .............57
هذه النتائج بناءا على ألتراس المعبر عنها إلى التاريخ المشار إليه أعلاه . و هي تدل ( كعينة ) على أن أغلبية الجمهور مع الزاكي دار و أنك تضيع وقتك . أنصحك شوف ليك شي موضوع آخر و اطلب الله يغفر ليك الغيبة و التشهير بالشخص وخاصة ما دار ليك والو
67 - سعيد الألفة الأربعاء 13 فبراير 2019 - 16:00
ارجو من ادارة هسبريس الموقرة ان تكفل لي حق الرد على صاجب التعليق 65 و احصائياتة الغريبة. وشكرا .
68 - سعيد الألفة الأربعاء 13 فبراير 2019 - 18:15
جادت علينا عبقرية صاحب التعليق 65 بما سماه "احصائيات "!!! وهي عبارة عن "خرمزة ..دربزة " قدمها لفترة ما بين 11 و 19 فبراير 2019 هههه انظروا ل لفترة 11 الى 19 مع العلم اننا لازلنا في يوم 13 فبراير ههههه اوو ما تقولش لينا خطأ مطبعي كي لا يكون العذر أقبح من الزلة لان في عالم الاحصائيات يتم التأكد من الارقام قبل واثناء وبعد كتابتها..لان لغة الارقام هي التي تتكلم في هدا المجال..ادا تخرميزك..زيرو..صفر ( وهو عدد البطولات التي حصل عليها اصحيبك على مدى ربع قرن من التدريب هههه) الحقيقة ف دقيقة..اوو باش كملها و جملها قال ..الاحصائيات شملت 63 تعليقا..وكتب في الاخير ..المجموع 508 مؤيد !!!..الطرونت سيس .
69 - سعيد الألفة الأربعاء 13 فبراير 2019 - 20:45
صاحب التعليق 63..دائما هو مسكين ،كتب تعليقه على الساعة 11و 19 دقيقة ليلا اي على مقربة من منتصف الليل !! اوو مع هاد الصميقلي..مسكين طار عليه النعاس او بالاحرى الحقيقة طيرات عليه النعاس اوو بقى عساس كايحسب النجوم ..مع الغيوم ..اه فكرتيني ف الغيوم سأهديك لاحقا قصيدة مطلعها عن الغيوم ههههه..وا معامن طحتي !؟..هو انت شفتي حاجة !!؟
دائما الحقيقة المؤلمة المبكية..غير وججد لمشاور .
بالمناسبة من كان يتبجح بلقب الجار الجائر فليدهب يعش في الرابوني او..اي دخشيشة من المرادية ...
70 - سعيد الألفة الخميس 14 فبراير 2019 - 07:22
 خمسة و عشرون سنة صيفا و شتاء و غيوما
وهو يطارد بطولة حتى اصبح ظهره مقسوما
رونار اتى فكون فريقا واكتشف لاعبين نجوما
وحصن الدفاع جيدا وقوى الخطوط والهجوما
وابهر العالم كله واخرس المطبلين والخصوما
و أزال حقبة الاقصاء منهيا العهد المشؤوما
وأهدانا - بعد انتظار- تأهيلا ليذهب عنا الهموما
و اعطى في التدريب للآخرين دروسا و علوما
وسقى المطبلين كأسا تجرعوا منها حنظلا وسُمُومَا
عجبا يحاولون اعادة اسم بات في الماضي مرسوما
ويطبلون لمن اعتاد السفر بين البلدان رواحا وقدوما
 عبثا يحاولون ارجاعه وكان من المحافل يعود مهزوما
فتحية للسيد لقجع الدي كان بقراره صائبا وملهوما
فأتى برونار الذي بنى لنا منتخبا وحصن التخوما
وأذاب تمثالا جليديا ومحى مجد المطبلين المزعوما 
71 - ملاحظ الخميس 14 فبراير 2019 - 08:46
احسب مجموع اللايكات تحت كل تعليق مع الزاكي ستصل إلى العدد 508، فقط الخمس تعليقات الأولى ستوصلك إلى 293 تأييد . لا تتعجب عدد التعليقات 63 و عدد الليكات المؤيدة أو العكس أكبر من ذلك بكثير ...
افعل نفس الشي مع التعليقات ضد الزاكي ، و بالنسبة لتعليقاتك على حدة ، ثم احسب مجموع الليكات المؤيدة و الليكات المقلوبة لتحت ، أي غير المؤيدة، لتصل إلى نفس الارقام بين الفترة الممتدة بين 11 و 13 فبراير 2019 (لقد أخطأت في التاريخ فعلا ، عوض 13 كتبت 19 صحيح ، غير مقصود ).و لكن النتيجة هي هي الزاكي يحضى بتقدير أغلب الجمهور . فين كاين المشكل عندك ؟
بلاش هذاك شي اللي كتسميه شعر ، الجمهور لا يستسيغه : من بين 6 تعليقات " شعرا " حصلت على 6 ليكات مع ، و 12 مقلوبة لتحت يعني ما حملوكش (حسب النتيجة المسجلة حتى ساعة و تاريخ هاد التعليق ). مالك على حالتك آش دار ليك الزاكي ؟! اعترف ...
72 - سعيد الالفة الخميس 14 فبراير 2019 - 08:53
الفرق بيني وبين المهللين و المطبلين ع الفاضي هو انهم يقولون رايهم وانا اقول الحقيقة لان هناك فرق بين قول الراي وقول الحقيقة . فالحقيقة هي امور حدثت بالفعل وتشمل ارقاما ومعلومات وضحة ودقيقة ولها مصادر موثوقة كقولنا في حالتنا هذه انه على مدى ربع قرن من تدريب عشرات الفرق لم يتمكن من الظفر ولو ببطولة واحدة نعم ولو ببطولة واحدة فكيف يفسرون فشله على مدى ربع قرن انها الحقيقة ثم هل ينكرون انه تخلى عن اسفيولولا يوسف فرتوت لكانت في القسم الثاني وحقيقة تخليه عن الكوكب وبعث لها شهادة طبية وهو نفس الاسلوب الدي فعله مع مولودية وهران هده المرة بعث بشهادتين طبيتين انها الحقيقة المرة التي يتغاضى عنها المطبلون ويريدونني ان افعل مثلهم لكن التاريخ يكتب ويسجل ويدون ولايكذب اوواه ربع قرن ب زيرو بطولة ( ولااتكلم عن الكاس) بينما الراي هو عبارة عن تفسير وتاويلات يغلب على جلها ان لم نقل كلها الطابع العاطفي والميولات الوجدانية اعتمادا على عناصر و رواسب سيكولوجية.
واقول للمطبلين : هاتوا برهانكم ان كنتم صادقين.
73 - سعيد الالفة الخميس 14 فبراير 2019 - 09:18
الى ملاحظ المتقلب وكل المطبلين والمهللين
كونو هانيين غادي نتهللا فيكم من حين لحين
و نعطيكم عصير الباباي مع لمنون اوو لتشين
نبقى نعطيكم حتى تقولو..حنا مزاوكين ومتايبين
هضرتكم الخاوية ديال ولد لبلاد اومرضي الوالدين
سيرو ديووها لمول "لواني"يعطيكم فيها بانيو زوين
امتى تعتارفو بان رونار..هو احسن و اكبر المدربين
اصنع لينا فريق واعر .. وخللا لمغاربة كلهم فرحانين
ما كاتفهموش !!? واخا اتكونو عميين وللا حمقين
رونار اهلنا للمونديال الروسي..بلاد فلاديمير بوتين
بلاد لكريملين و سبوتنيك و اخماطوفا و بوشكين
بلاد طاراص بولبا و ضاصاييف و ياشين و بلوخين
وراسبوتين ..و سطالين ..ولينين و..يوري كاكارين
وبعد هادشي كللو.. كاتقارنو رونار الداهية لحنين
مع واحد ..كون ابقينا امعاه ..كون را كنا مقصيين
فات ابن بطوطة من بلاد لبلاد ما ابقى ليه غير الصين
لولا المتبصر السيد لقجع.. ما كنا مع المتاهلين
ما تقلقوش يا مطبلين اللي اطلع ليه الطانصيو ياخد اسبيرين
74 - ملاحظ الخميس 14 فبراير 2019 - 10:22
الحقيقة قلتها 20 مليون مرة سمعناها احفضناها : الزاكي ما عندو حتى لقب ف البطولة . إيوا ... او من بعد غادي تبقى طول حياتك كتعاودها ! هذا را المرض.
كاينة حقيقة أخرى ما باغيش تشوف جيهتها : الزاكي ماشي هو الوحيد اللي ما عندوش ألقاب في البطولة و لكن عندو لقبين في الكأس. أو صافي سيلينا، اتفرق مع الراجل . راه قيمة محبوبة ذاخل و خارج المغرب . غير كتصدع راسك. شوف شحال ديال الناس ما حاملينش هجومك على السيد ، احسب الديسلايكات و افهم . را احماضيتو.
75 - موحا مرحبا الخميس 14 فبراير 2019 - 12:51
De toute façon on chante jamais la victoire avant la guerre bahddou zaki est un grand entraîneur sauf que y a des personnes qui aiment pas le voir réussir comme entraîneur marocain alors qu'ils applaudissent aux etrangers ''belhassa' ' zaki va les surprendre à la fin de la boutoula incha allah succès pour zaki
76 - سعيد الالفة الخميس 14 فبراير 2019 - 14:45
Le résultat qu'il a fait en 25 ans le fera cette année ou plutot ces deux pour la simple raison qu'il sera viré après 8 à 10 journées.. rappellez- vous de mes paroles .... waw déjà un quart de siècle !!! et zéro botola
77 - سعيد الألفة الخميس 14 فبراير 2019 - 15:02
 مدربا واحد عبرالتاريخ الكروي كان حارس مرمى ونجح في في مسيرته التدريبية : خذوا ماشئتم من امثلة..ياشين..سيب مايير..داساييف..عتوكة..إكرامي..الواعر..النايلي..جويل باتس..أركوناضا..سوبيساريطا..طوماس انكونو ..جوزيف انطوان بيل..جون ماري ابفاف ..شوماخر ( وما ادراك ماشوماخر ) ..دينو زوف (العملاق الدي سرح بنفسه انه فشل في مهنة التدريب رغم لقب اوروبي ) كروبلر..بيتر شيلطون..بيتر شمايكل.و مؤخرا رأينا اخفاق لوبيتيغي ..ثم مدرب روسيا في كاس العالم ..هو ايضا كان حارسا..ادا القاعدة عامة..ومن اراد الكدب فهو يكدب على نفسه ليبيع الوهم للاخرين.فكيف لرئيس فريق يتعاقد مع حارس سابق لتدريب فريق (انا هنا لم أحدد اسم الفريق او اي شخص ..انا اتكلم بصفة عامة و كل من رأى نفسه معنيا فدلك شأنه و انا بريء منه ) أقول كيف نتظر منه بطولات والقاب ؟على رؤساء الفرق ان يأخدوا الدرس .
78 - سعيد الألفة الخميس 14 فبراير 2019 - 15:36
 القضية تكون.. قَوْلُ و فعْلُ
ماشي مللي تحماض ..سِلت و فِيتلُ
أين هي الوعود والاحلام و لكلام لحلو
اين هو الفوز.. إِنْ كان شي فوز من أَصلُ
يوريهم من الرباح قنطار و يدي راسمال كلو
قلتا ليهم :سولو اسفي ..اوو مراكش من قبلو
قالو : محساد..حقود..هادا امريض اش دخلو
يتعاقدو معاه بالبسمة اوو من بعد معاه يوحلو
المدرب هو الالقاب و الطاكتيك ماشي اش لعب برجلو
زعيم المطبلين ..مفقوص لغدايد مسهراه باغى تقتلُو
ملاحظة : ايضا لم ادكر اي اسم ومن رأى نفسه معنيا فدلك شأنه .
79 - ملاحظ الخميس 14 فبراير 2019 - 15:54
Zaki est et restera toujours une personnalité estimée et aimée par la majorité du public sportif marocain . Nous t'aimons zaki, nous te souhaitons succès et reussite dans ta nouvelle mission . Fonce ne fais pas attention aux malades et rancuneux ...
80 - سعيد الألفة الخميس 14 فبراير 2019 - 16:01
 يا مطبل ..غادي انقولها ليك بالطاي طاي
كاتقارن واحد معلم مع لي قالو ليه باي باي
واحد رفع فريقنا للعالمية رفعو للصف الهاي
ودخل البسمة على وجوه لي غادي واللي جاي
تقارنو مع لي دوز شهرين ف التفجاج والقص واتاي
مللي يربح يديرو ليه صحابو هيلالة بالطبل والناي
و مللي يطردوه يقول ليهم غادي نشكيكم ال لاهاي
يجمع لملاين اووملي تحماض يي وللي بكاي شكاي
لي قارنهم ..راه بحال اللي قارن الحامض مع الباباي
الحقيقة باينة للعمى و التاريخ هو الشاهد و الحكاي
راك يا مطبل ما فاهم والو انت غير.. قواص و حضاي
ملاحظة : لم ادكر اي اسم وكل من رأى....لخبار راها ف راسكم .
81 - سعيد الألفة الخميس 14 فبراير 2019 - 17:29
 المضحك .. هو كا يقارنو زوج هما في الحقيقة انكومبارابل
يقارنو لي دانا لروسيا مع واحد ديما مصيفطينو يصيد الشابل
واحد كل عام طالع مع واحد يقولو ليه اسمح لينا راك هنا نازل
 يقارنو للي ديما مأهلنا و صاوب لينا فريق ف الملعب كا يتقاتل
و حيد لينا عقدة الكامرون و اضرب الفيلةراه امر ماشي ساهل
يقارنوه مع واحد كل مرة كا ينهزم ..و النهار لمخيير كيتعادل
راه .. واعدنا اوو دارها ..ف المونديال شافنا العالم كامل
مسكين انت و صاحبك.. بقيتو اتفرجو فينا غير عبر الساتل
 عارفك تفرجتي باش تقوصتي لكن تقواصك غ يخرج فاشل
سير الله يسمح ليك.. راك ما فاهم والو راك باقي بزاف غافل
82 - ........... الخميس 14 فبراير 2019 - 17:57
متديش عليه اخاي ملاحظ رهو مصدوم حت الزاكي رجع للاضواء وهذا يشكل له
صدمه مرعبه
83 - ملاحظ الخميس 14 فبراير 2019 - 18:44
والله آخاي ما ندي عليه ، بغيت غير نعاونو باش يبرا ،و لكن يبدو لي أن الحالة ميؤوس منها ... المرض متمكن منو مزززياااان ، و لهذا سيكون هذا آخر تعليق لي...
ياربي تشافي عبادك من كل داء . آمين يا رب العالمين .
84 - عبداللطيف الخميس 14 فبراير 2019 - 18:53
اغلب الضن و حسب رءي الخاص الأخ لم تكن له مكانة داخل تشكيلة الزاكي في احدا الفرق!!!!!!!!!!
85 - سعيد الألفة الخميس 14 فبراير 2019 - 19:11
والله عاااالم هاد المطبلين هههههه..المسمي نفسه ملاحظ بقى يكتب فالاسماء المستارة كل مرة اسم مستعار..حتى تقاداوو ليه الاسماء هههه...و كتب في التعليق 82 و هو يخاطب نفسه بطريقة ملتوية ليوهم الناس انهما شخصان يتقاسمان نفس الرأي ..وهما في الحقيقة نفس الشخص ههههه وجهان لعملة واحدة...
قال ليك ..:...سطاتيستك هههههه ..واا سير عاود لحساب لملاوط ديالك ههههه.
86 - ملاحظ الخميس 14 فبراير 2019 - 20:38
لقد قلت ان التعليق رقم 83 سيكون آخر تعليق ، و لكن ما عليش سأضيف هاد التعليق فقط لأقسم بالله أن لا علاقة لي بالتعاليق التي تحت أسماء أخرى .
"أقسم بالله العظيم أن التعاليق التي بأسماء أخرى ، غير ملاحظ ، لا تخصني و لم أكتبها،
يمينا بالله ان هذا هو الواقع " . قد لا يصدقني هذا الشخص و لكن لا ألومه لأن حالته مستعصية ، و بدأ يقول أي شئ ( du n'importe quoi )
87 - سعيد الالفة الجمعة 15 فبراير 2019 - 11:00
يا اكبر المطبلين..الحقيقة ديما انقولها ليك الشن الطن
وعد مني نبقىنعطيك العصير المر كل مناسبة كل ما امكن
العصير اللي يخلليك سهران وي طيرعليك النعاس والتمن
هي ان رونار و السيد لقجع كاناو ديما عند حسن الظن
وان صاحبك باقي يقللب على شي بطولة سنين وهومحن
راك باقي عايش في عهد دفناه اوو درناه ..في لكفن
عهد المدرب اللي كان يعيط اللعابة كلهم كبار ف السن
خرجة و الحمداوي و الشماخ و الكاروشي و لحسن
اما مع رونار.. الشبان ولفراجة والاهداف الفن ف الفن
رونار سميه اللي بغيتي .. ازم .. اباغوغ اوو لا اوشن
المهم فرحانين بيه حينت اهل المغرب لبلاد لكريملن
وانت ما حاملوش كا تهاجمو بوجهك لبلاندي المطنطن
غير تسمع اسميتو يشدك لوجع و تبدا تتعدب و تتمحن
غير بقى تهتهت بواحد سيفي ديالو خاوي مدة ربع قرن
الفرقة اللي دربها يازمها و تقول ليه سير تصيد الشرن
نصيحة ملي تهضرعلى رونار..شلل فمك بالعسل والسمن
احنا فرحانين بالتاهيل بلا ما تبرزطنا وعلينا تبقى تعكنن
88 - سعيد الالفة الجمعة 15 فبراير 2019 - 11:31
اعطوني مدربا واحدا عبرالتاريخ الكروي كان حارس مرمى ونجح في في مسيرته التدريبية اتحداكم اتحداكم اتحداكم حتى العملاق دينو زوف سرح بنفسه بان التدريب واعر عليه وفضل الانسحاب بهدوء وشرف وحفظا لماء وجهه واعتر في تصريح (بالصوت والصورة) انه فشل في مهنة التدريب رغم لقب اوروبي اتحداكم اتحداكم ولائحة مصغرة لابرز الحراس دكرتها في تعليقي السابق ويمكن اضافة حراس اخرين فشلوا في التدريب مع قادم الايام
للاشارة اتكلم بصفة عامة ومن راى نفسه معنيا فذلك شانه او يمشي يصطح ...
89 - سعيد الألفة الجمعة 15 فبراير 2019 - 17:29
 تذكروا كلامي و كم مرة سيتعمل العبارات التالية :
- تنظن
.-الإكراهات .
- (الظرفية الراهنة)
-مشروع.
-اﻹنضباط
-لاعبين من العيار الثقيل.-شفتو الفريق كيفاش شديتو.
- الوقت ماكايسمحش لينا (هامش الخطأ)
- مايمكن لي إلا نكون متفاءل
مع الاشارة ان في الماضي و سنواته الاولى كان دائما يردد :..أعداء النجاح..(فلما لم يحقف نجاحا..ارتأى ان يتخلى عن الكلمة )..وفي العام الماضي كان يردد ..مستهدف !!!
لكنه لم يقل ممن ؟ و كيف ؟
الجديد هده المرة انه قال لهم ..بالطاي..الطاي ..انه لن يلعب على اي شيء في هدا الشطر من البطولة.يعني..ما تعوووولوش على شي حاجة
90 - سعيد الألفة الجمعة 15 فبراير 2019 - 19:05
  باش تعرف راسك ما فاهمش .. غير داوي
كلامي راه زجل..كلام امقاد اوو ..امساوي
إيلا ما اقريتيهش ف الاعدادي ولا ف التناوي
سوول اعليه الطيب لعلج ...ومحمد المسناوي
باش تعرف تعبيرك امسالي ..امفضي اوو خاوي
درتي" إحصائيات ماكاينينش ف تاشي معجم لغوي
يارب ديما يتنصر المغرب و نحتافلو بالشوى ولحلاوي
91 - سعيد الألفة الجمعة 15 فبراير 2019 - 19:56
والله زمن الغفلة ! و الله زمن الغفة !..نفس الوجوه القديمة تتنقل بين الفرق !!" من هنا لهناك" ... دائما مضبرة على راسها ما تطلق هادي حتى دبر على ما احسن منها ..و الله زمن الغفلة !غير دير الصفارة في فمك و لكرونو على عنقك والكاسكيطة على راسك ..اوو ها واحد 20 او 30 مليون في الشهر جاية مضمونة (ما يعادل اجرة 60 اطار في الدولة من سلم 10) ولكم واسع النظرالم اقل لكم انها احسن مهنة في العالم ? لملاين داخلة ( ايكزونيري دامبو) واكل شارب امفجج امساري البلدان بريمات ارا م اتعاود الكازوال ساكن فابور الما و الضو من عندهم ديما امزوهرة ديما باهية ديما بهراوالله زمن الغفلة ..والله زمن الغفلة !ضايرة دائما بحال الكارطا اضمص اوو عاود التفريقة هاد المرة عندك باهية ديال لوروص المرة الماجية باهية ديال صيباضاس المرة التي بعدها باهية ديال كوباص وهكدا المهم ديما باهيا ..(ماشي باهية التونسية .. هادي.." بهرا " ن تمازيغت بالدارجة ديما امبررع امفرشخ اوو فوق السلك .الم اقل لكم ان مهنة التدريب هي احسن مهنة في العالم?
92 - سعيد الألفة السبت 16 فبراير 2019 - 05:40
والله ما جات ب "لقراية" !..واحد مسكين قرا تا صلاع اوو مسكين بالكاد لقى خدمة يتخلص ب 5000 درهم لشهر...اوو واحد "آخر " ..ما قاري ما سامع..مستوى " عندو بيت الشهادة "..بالكاد اعدادي..( ومن المضحك المبكي حينما تسأله عن مستواه التقافي يقول لك :..نيفو باك !!..أي niveau bac...هو ينطقها nifo bak !!!! .. تجده ياخد 30 مليون سنتيم في الشهر اي 5000 درهما لليوم الواحد..( داكشي اللي كا ياخد تلاخر في شهر ..هو ياخده في يوم واحد بصيغة اخرى ينعس و يفيق يلقى خدا راسو 5000 درهم....تكون الشتا..يكون الصهد..المهد ف الفيرمون..virement..دازت 5000 درهم..!!!
الله يخلف على الكاسكيطة و لكرونو و الصنطيحة...لكن يقول المثل :
غير طلي وجهك بالحموم اوو قول انا حداد..
والله ما قفلتي لا فورتي..
93 - سعيد الألفة السبت 16 فبراير 2019 - 09:37
قهرتونا ب " زوزو يصطاد السمك" و قصص الطفولة
عييينا ب" الازلية" و ديما "الولد"و العضلات المفتولة
و حكايات" ذو اليزن و " ايام "بونيكس" و "الشهلولة
ما ينفع غير الصح و المعقول أرا ايلا عندك شي بطولة
را قدامت الظهور مرة مرة و التخباع مرات بحال بعبولة
الله يرحم ايام الغفلة ايام فابور و الدوران ف الزعلولة
أيام " كلشي من عندهم" ايام " لمحمر"و لبساطل والبقولة
را احنا ما نسيناش مللي كنتي كا نوحل غير مع مالي و انكولة
و ما نسيناش الاقصاءات المريرة والتصريحات الغير مسؤولة
انا عارف هضرتي ما كتعجبش و غاتكون غير مقبولة
اوو غا تجعرالمهللين وتخليهم يجبدو لبنادر و الطبولة
فيق من النعاس.. را الماء طاب وخرجات ليه السبولة
الحمد لله.. الوقت تبدلات.. والله لا باقي تاكلها بسهولة
الله يرحم وقت الرضاعة.. دابا جا وقت لفطام من البزولة
94 - سعيد الألفة السبت 16 فبراير 2019 - 10:35
ما يضحكني عند المطبلين ( وهو كثير ) قولهم ..مرضي الوالدين.." عندو القابول !! ليلمعوا صورته و ليغطوا عن عدم تحقيقه اية بطولة مما يذكرني ببطل قصة الكاتب الكبير احسان عبد القدوس في روايته " أنا لا أكذب ولكني أتجمل "..فقد كان بطل الرواية..يختلق اعذارا و اكاذيب للتغطية عن واقعه المرير و الظهور بمظهر لائق امام مجتمع لا يحب الا المظاهر مما جعله يختلق قناعا لنفسه كي يعيش به في مستوى هو اعلى منه بكثير ...(هنا اتحدث عن بطل الرواية و لا اقصد احدا ومن رأى نفسه بطلا لرواية اخرى فدلك شأنه )..لكن القناع تمزق في النهاية و ظهرت الحقيقة المرعبة .
95 - سعيد الالفة السبت 16 فبراير 2019 - 17:47
اشحال من فرقة دربها وازمها وفي الاخر عليها اتخلى
اشحال من مكتب بيعو الوهم و السراب و عليه اتفلا
وخلا الجمهور المسكين ف لغدايد و الفقصة كا يتقلا
لملاين كا تخسر ع الخاوي والنتيجة ما تسوا بصلة
را معروفة ملي تحماض يجمع صاكو ويضربها بسلة
ملي ينتصريدير هيلالة اوو ملي يخسر يضربها بصقلة
قلت ليهم سوولو اسفي ومراكش ياك حدرتهم اوو لا لا
طارو فيا المطبلين انت محساد مغيار اوو بيك شي علة
بقات فيا لفريقة المسكينة غ توحل وحلة واش من وحلة
ما بغيتهاش تكون بحال لي اتقولبو من قبل و تفجلو فجلة
96 - ............ السبت 16 فبراير 2019 - 19:15
الزاكي رجع للاضواء والبعض سيدخل مصحة عقلية اكثر من 20 تعليق
عافاكم شي واحد يعيط الامبيلونص
97 - سعيد الالفة السبت 16 فبراير 2019 - 19:33
ياك دابا استقبلوه بالبسمة و الروايح وعود لقماري
من هنا لشهرين غ تقلب البردعة على الشواري
و تتلاح الميدة و الصينية ويتهرس معاها السداري
غ يجمعها بنوضة وي يقول حماضت ناري يا ناري
و يشدها بجرية وحدة وي قول ليهم انا راجع لداري
يدير "هو لي ماه " و يقول ليهم انا عطيت احماري
المطبلين غ يتصدمو.. ويتفقصو و يشدهم السُّكري
دوك لي مطبلين ليه بحميد الزاهير وعبدو العوماري
نساو وقتو دازسفريات و تفجاج و رحلات الصفاري
مع ضريب لبصاطل ولمحمر و سكسو بسبع خضاري
درب عشرات لفراقي ..ما بقى ليه غير..جزر كناري
درب بقاع الارض كلها.. غدا تسمعوه في الكالاهاري
ياك قلت ليهم لا تقة ف بلاد كايد صالح بلاد الهواري
قالو ..محساد او مغيار بحال هضرة حادة مراة التباري
الوقت دارت و تبدلات.. تورقو فيها مورينيو وسكولاري
98 - سعيد الالفة السبت 16 فبراير 2019 - 20:07
قلنا ليهم الفيلم معاود و خاوي بلاما تسناو العامر
قالو ليا مريض محساد اش بيك اش حب الخاطر
قلت ليهم لاتقة فبلاد الجنيرالات بلاد عبد القادر
بلاد القرقوبي و لغدر للجار والطعن بالخناجر
داك اللي مطبلين ليه داك اللي ديما هاز لمناخر
يبداها ب "الاضواء"و يساليها مع اللاعبين مشاجر
شحال من واحد طب فلوسو و بقى عليه صاير
يبقى يقول ليهم جيبو اللعاب احمد و بوعزة و عامر
وجريوو على البقية كلها ما تخليوو الا سعد و جابر
اوو هو يبقى التفجاج والتبحار و لمحمر من الطناجر
و الجمهور مسكين يبقى مفقوص وباللائمات كا يتشاير
ديك الساعة المطبلين يجعرو و يجبدو الطعارج و لبنادر
99 - سعيد الالفة السبت 16 فبراير 2019 - 20:38
مال المطبلين و المهللين اعادوا العزف.. والتطبيلا
بعدما كان موسمهم مأتما باكيا..و حدادا.. وعويلا
و اختلقوا وهما جديدا ..و لسرابهم الخادع تعليلا
صُدِموا .. ذهلوا ومن فشل ربع قرن حاولوا التقليلا
كم لبسوا ردءا اسودا.. وتعطروا قطرانا ونفطا كحيلا
وضربوا اخماسا في اسداس.. وتوجعوا انينا طويلا
كم حذرتهم من جار ..دائما في شؤوننا يكون دخيلا
جار مناوئ لنا ..و وقت مؤازرتنا.. يصير بخيلا
جار.. الخارج منه مولود..و الداخل فيه يعد قتيلا
نصحي للمطبلين جليل ..غير انهم لا يروه جليلا
فكفاني فخرا بالمغرب وطني.. فلن ابتغي عنه بديلا
وقائدا.. ملهما .. متبصرا ..بغير حبه لا اغدو جميلا
100 - سعيد الالفة السبت 16 فبراير 2019 - 21:15
تعليقات المطبلين و كلامهم كايضحكني من الاعماقْ
مرة يقولو عاد للاضواء و بطل احصائيات و مرة عملاقْ
داخو و كنفو مابقاوو يفررقو بين الطاووس وا للقلاقْ
راه البطولات الالقاب والكؤوس تصنعات للمدربين لحقاقْ
راه المدرب بلا بطولة بلا القاب بحال المخطوبة بلا صداقْ
راه المدرب بلا بطولة بلا القاب بحال الاكلة بلا مداقْ
راه بحال المخوخ من الداخل ومن برا كلو عامر زواقْ
الله يمرحك يا اوسكار ف عامين درتي من الكؤوس اطباقْ
ماشي بحال واحد ربع قرن و باغي على لقب واحد يحماقْ
لوطر ماطايوس افشل ف التدريب اوو انسحب اوو عاقْ
راها باينة اللي ما عندوش يستحق الرثاء ماشي التصفاقْ
التطبيل لواحد ما عندو القاب هدا هو لحيس الكابة والنقاقْ
عيقو يا مطبلين و اخا تكونو جايين من جزر الواقْ واقْ
نصيحة : عنداكم مللي تقراوو هاد شي.. مررارتكم..دير باقْ
101 - كولورادو الأحد 17 فبراير 2019 - 00:29
ما تتقادش سعيد ماعندكش شغل ...الفراغ يا عزيزي يفعلها .
102 - سعيد الالفة الأحد 17 فبراير 2019 - 12:04
الى صاحب التخربيق 101. كولو راسو
انت كاتب تعليق ف نصاصات الليل ههههه اوواه في الواحدة والنصف بعد منتصف الليل اووواااه وتتحدث انت عن الفراغ و عن الشغل اجي ياك ما بايت عساس
والله تا عرفت ان قصائدي ستطير النوم من اجفانك اعد قراءة ما كتبت لك فستجدني قد قلت لك ان الحقيقة ستطير النوم من عينيك
لقد قلت لك انت وللمطبلين
عيقو يا مطبلين و اخا تكونو جايين من جزر الواقْ واقْ
نصيحة : عنداكم ملي تقراو هاد شي.. مرارتكم..دير باقْ

واحد بايت صهران الليل كامل ويتحدث عن الفراغ هههههه فيكورا بلاندي اقصح من دبابة ابرامز ههههه
103 - سعيد الالفة الأحد 17 فبراير 2019 - 12:49
في بحر هذا الاسبوع شاهدنا بالصوت والصورة عملية تبرع سيدة فاضلة بملغ مليار وماتي مليون سنتيم مغربي نعم اكثر من مليار من مالها الخاص المربوح من عرق جبينها و وخالصا من كل الضرائب التي تمكت تاديتها بكل نزاهة و وطنية هذه السيدة التي مهما قلنا لن موفها حقها رغم انها لا تحتاج للحديث عنها ولا نملك الا الدعاء لها ولصالح اعمالها جعله الله في ميزانها المقبول وحفظها الله لعائلتها و بارك الله لها في صحتها و اموالها و ابناءها وبقية اعمالها امين امين
مشي بخال شي وحدين لهريف اللهطة اللصيق جلدة ماباغينش يتفاكو رغم ماعدهم من كريم...ت قهاوي كيران زيادة على الاموال التي ياخذونها بدون ان تقتطع منها اي سنتيم للضرائب
قال سيدنا علي كرم الله وجهه
يعز غني التفس ان قل ماله ------ويغنى غني المال وهو ذليل
وااا عيق اراس لبري....
104 - سعيد الالفة الأحد 17 فبراير 2019 - 13:22
J’ai gardé le meilleur pour la fin ,cerise sur le gâteau comme on dit . Surprise !surprise !
Regarde ce que tu as écrit avant :
اليس هذا تعليقك ؟
67 - ملاحظ
الاثنين 09 نونبر 2015 - 19:42
جميع المدربين يتعرضون لمشاكل لاعبين معطوبين، لكن الكثير منهم شاطرين يتحسبون للعواقب و يعرفون التدبير لتبقى الثقة دائمة و مضمونة. لكن يا حسرتاه من اولائك الذين فضحونا بال …. ال….. و لم يتركوا الفرص للمدربين الذين سبقوه ان يصلحوا اخطاء فريقا يتدحرج و يتدحرج لاجل ان ينقذ من طرف الزا ….. فهنيئا لنا مسبقا مرة اخرى بالغامرة لتبقى المغامرة مع من لا نعرفهم اعلاه و لا ندرك اهدافهم اهل هم حقا مغاربة يطالبون بال..... و هل هم واثقون بانه سيبقى المنقذ للفريق الوطني. فان كتب ذلك فالنبقى مع السيد ال.....و الننتظر النتائج....ربما سنجدها يوما في احلامنا !
:كتبته انت تحت المقال:
"...... يشكو الاصابات وتفوق غينيا الاستوائية "
الذي نشرته هسبريس يوم الاثنين
2015 /05/ 9
105 - سعيد الالفة الأحد 17 فبراير 2019 - 13:46
وهذا ايضا تعليقك

153 – ملاحظ
الجمعة 21 شتنبر 2012 - 05:19
ولماذا تتناسون او تنسون المدرب المغربي حرمة الله ؟
اليس له تجربة كبيرة في التدريب؟
….اليس لديه تكوين في التدريب لا تتوفر عند الز.......وباقي المدربين المغاربة؟
اليس معترف به دوليا ؟
لماذا تتناسوه يا ايها المغاربة؟
:كتبته انت تحت المقال
بودربالة لـِهسبريس: لو كان لي صوت لمَنَحْتُه للطاوسي بدل الز...... (الذي نشرته هسبريس يوم
الخميس 20 شتنبر 2012
اوو اليو جاي داير فيها بوكاضو كاري حنكو داير فيها واعظ اجتنماعي بارك علينا ارفعوا ايديكم هههههههه ادعوا لاخينا ههههههه لامبيلانص هههههه
فمن منا احق بلامبيلانص هههه
انت بعدا خاصهم يديرو ليك كاميزول دو فورص camisole de force
106 - فاعل خير الأحد 17 فبراير 2019 - 17:11
و جاوبو السيد ، را غادي يحماق ، أصبح يخلط الحابل بالنابل ، يضرب يمينا و شمالا ، تخلطو عليه لعرارم، كيجاوب عمر مكان زيد و زيد مكان عمر .
شي واحد يجاوبو را غادي يلوح حويجو ويخرج للزنقة عريان !
107 - كولورادو الأحد 17 فبراير 2019 - 21:55
عتقوا السيد راه حماق وتسطا ...الفراغ يقتل ..اشفق عليك ...وناري كرشي غادي نموت بالضحك. لا احد يقرء لك فقط وجدت ان تعليقاتك كثيرة مثل زبد البحر...خاصك تبخر اصاحبي . الله يشافيك
108 - ........ الأحد 17 فبراير 2019 - 22:55
ههههههههه انه مجنون يكتب تعليقاته من مستشفى الامراض العقلية
109 - مجنون الالفة الاثنين 18 فبراير 2019 - 04:30
انه حقا مجنون ...كيف يعيش مع ابناءه . رجع ستة سنوات الى ارشيف الجريدة ليطلعنا عن اخبار بالية مثل افكاره...والله اقرء وامر مرور الكرام فما بالك بتحليل افكار الناس . السيد تسطا ويكتب من مستشفى 36 . الله يشافيه .
110 - سعيد الألفة الاثنين 18 فبراير 2019 - 16:04
اللي غادي يحماق هو اللي ربع قرن ما عمرو فاز بأية بطولة..
اللي غادي يحماق هو اللي غادي يزيد عام اخر ..اوو ماغاديش يحق " اية وزة "ههههه
اللي غادي يحماق هو اللي ما يكتب التعليقات ف نصاصات الليل..
اللي غادي يحماق هو اللي الفريق اللي دربو يأزمو و يخرج عليه و ف الاخير يعلق عليه..
اللي غادي يحماق هو اللي كل مرة يكتب تحت اسم مستعار جديد حتى تقاداو ليه اوو ولى يكتب لقبو بالنقط فقط ...
اللي باغي يحماق هو اللي كا يكتب التعليق وي يسلم على نفسه و يتحاور مع نفسة
المهم احنا اش خاسرين..ياك البارح ما ربحش..وما هي الا بداية النهاية ..هاداك راه غير الفال...والبقية تاتي.
111 - أنا اللي الاثنين 18 فبراير 2019 - 16:51
وااا الزاكي كاع ما مسوق ليه، ما عارفوش واش عايش ف هاد العالم ولا لا ، و السيد غادي يطرطق عا وحدو ! وااه حاسدو حتى على رزقو ! واش غيآ الزاكي وحدو من دون المدربين اللي كيربح الفلوس ؟ كلهم كيوقعو عقود بالملايين ، ما عرفتش علاش مقابلو غير هو وحدو ؟! باين ليه غير هو اللي ما عندوش ألقاب في البطولة ، في حين بزاف تاع المدربين ما عندهمش ألقاب في البطولة ، وزايد و ناكر عليه زوج تاع الألقاب ( كأس ف المغرب و كأس ف الجزائر ) و مصر على القول إنه بدون ألقاب ، و لو طارت معزة ، و اش آ عباد الله زوج تاع الكؤوس ماشي ألقاب ؟! بلا ما نذكرو الوصول إلى نهاية كأس إفريقيا اللي اداتها تونس صحة بالتمكريه و الرشوة و تضياع الوقت ... والو امسح ليه السي في بالمرة ، ولا يتكلم إلا على البطولة باش يكول ما عندو ألقاب ...
112 - أنا اللي... الاثنين 18 فبراير 2019 - 18:58
... (تابع)
ثم لنفترض أنه ليس له ألقاب، هل هذا يبرر أن يبقى الإنسان يردد هذا عدة سنين بلا كلل و لا ملل ، نثرا و تخرميزا (شي حاجة بحال الشعر ) ؟! هذا را لحماق هذا ، ما يمكنش ! شي حاجة كاينة تمة ! شي موتيف خطير و شخصي ، شي حاجة دارها الزاكي لهاد المخلوق ، ماعرفت آشنو هي ؟! شي حساب شخصي اكيد ، هو ما يفسر كل هذا الحقد ، أدعو القراء في التفكير فيما هو ؟ أحد المعلقين قال ربما ما عزلوش ف شي فرقة ؟ ربما ؟ أو ما عزلش شي و احد من المعارف ديالو ؟ صديق .؟ فرد من العايلة ؟ أو شي سبب آخر ؟ أدعوكم للتخمين ،
أنا متأكد أن هناك سبب خطير وشخصيات وعليه هاذ الإنسان لن يشفى أبدا... دابا راه ساير كيكتب شي تخرميزة اخرى عاود تاني ( ما يظنه شعرا ) ... يا ربي تخرجنا من دار العيب بلا عيب . كولو آمين .
113 - سعيد الألفة الثلاثاء 19 فبراير 2019 - 08:48
واا اللي...واا زكاوي....واا فضولي...واا ولد عم فضولي...واا....... راني حافضك وفد سبق و قلت لك " وا معامن طحتي !!؟ قلتها لك في الماضي حينما كنت كلما حقق رونار انجازا كنت تقول " ولد الكاورية " ولما نبهتك ان من تهتهت به ايضا له ابن من الكاورية اصابتك صدمة. وحدلك تحاملك على مصطفى حجي..وعباراتاك..التمكريه !!! لعصا ف الرويضة !!..والخ من كلام حادة..
فمن منا المريض..؟ انا اقول الحقيقة ولا ..الحس الكابة لمن لم يتمكن من الفوز باية بطولة..وا الكلاخ : انا اقول بطولة وليس كاسا..صفر بطولة في ربع قرن تستحق الدخول لكتاب كينس للارقام القياسية ههههههه
114 - ......... الثلاثاء 19 فبراير 2019 - 15:31
خليه يحماق اخاي كولورادو الزاكي رجع للاضواء وهذا مايغيظه لانه
يعيش وراء الانظار يتخفى في التعليقات والقصائد المثيرة للغثيان
هذا الالفة كان يسكن بجوار مسكن الزاكي قبل ان يغير مسكنه
اعني الالفة ويذهب الى مكان اخر جارا وراءه اذيال الخيبة والفشل
115 - سعيد الألفة الثلاثاء 19 فبراير 2019 - 16:03
اشكون اللي باغي يحماق على بطولة واحدة هههههه ربع قرن ومن التدريب ولم يفز ببطولة واحدة..سي في CV خاوي من اية بطولة...من الدي س " يحماق " يرى مدربين صاعدين و بعضهم في اول عام تدريب فاز بدرع الدوري المغربي و سجله التاريخ الكروي كبطل للمغرب ..وخير مثال : مدرب شاب كان "مساعدا " ( ومقموعا ) من طرف " الصرامة "..لكن مع ازالة " السباط " عفوا " الانضباط " حقق لفريقه اول لقب ومحى لها جملة " فريق زيرو لقب ليبقى هو " زيرو بطولة ههههههه
116 - انا اللي الثلاثاء 19 فبراير 2019 - 17:25
وااا فرعتي لينا راسنا ! ما عندو حتى بطولة ، ما عندو حتى بطولة ... كلتيها مليون مرة ... آسيدي ما عندو حتى بطولة ،. كون عا حقاني و كول ماعندو حتى بطولة و عندو زوج كيسان أو سيلينا.كول الحقيقة كلها ماشي غير نصها، و اش غادي تبقا تعاود نفس الهضرة قرون ... و لحماق هذا ! واش عا هو اللي ما عندو حتى بطولة ؟كلشي المدربين عندهم إلا هو ... الرجوع لله راك غادي تحماق
117 - سعيد الألفة الأربعاء 20 فبراير 2019 - 08:49
بما ان جمك لم يتمكن من احراز اية بطولة اقترح عليك "سطاتيستك !! آخر تجمع فيه عدد اللايكات ( من عائلة لايكا ) ههههه و حنما تصل 10000 لايك ..اعتبرها انت ..بطولة واحسبها له ههه لتكون على الاقل اول بطولة على مرور ربع قرن و..3 اشهر ههههه.
أجي...ما بقيتيش كاتقول :
C'est du n'importe quoi..
اوو ما بقيتش كا تقول :
Rira bien qui rira le dernier..haha
118 - أنا اللي... الأربعاء 20 فبراير 2019 - 17:20
لا لا الحالة ديالك ميؤوس منها ، مستعصية جدا كل ما أستطيع قوله هو أنني سأدعو لك بالشفاء و ادعو القراء أن يفعلوا بالمثل ، يالله آسيدي ... الزاكي ما عندو حتى لقب ، لا بطولات ولا حتى كؤوس ، ووو ماشي مدرب كفء ، ووو المسؤولين على الدفاع الجديدي ، اللي عيطو عليه باش يدرب الفريق ديال ذكالة او وقعوا معاه عقدة بالملايين ، مكلخين و حمقين و طايحين على روسهم ...
يالله آسيدي ، دابا ... راك مزيان ؟ حسيتي شوية بالراحة ؟ وباش تعرف أنني أتمنى لك الشفاء ، صادقا ، أدعو القراء أن يتركوا لك هذه الصفحة لوحدك ما يعارضك حتى واحد ، كول اللي بغيتي ... يا الله ، أراك للنثر ووو ... داك الشي لآخر! !!! اللهم الطف بعبادك يارب رب .
119 - سعيد الألفة الأربعاء 20 فبراير 2019 - 19:13
كنتي ديرها من الاول و تعترف..بلا سطاتيستيك بلا تخراج العينين .اوو دابا عا قول الحق كيجاوك القصائد دياولي ؟؟...ماشي لاصقين ف التسعين ؟..
المرة القادمة تشوف تعليقاتي ادخل سوق راسك وعنداك تكتب باسم مستعار اخر..Abdelhak..bouazza..El ghadfi.. لدي سؤال اخير :
عنداك مللي مايدير والو مع الفريق الجديد تضربها بي صقلة !!؟
عنداك تجاوبني تاني ..وقد قلت في ما ماضى انك لن تفعل دلك ..
الحقيقة المؤلمة .
120 - أنا اللي... الأربعاء 20 فبراير 2019 - 20:57
باي باي ... الهدف ديالي من هاد المهادنة هو مساعدتك على أن تتعافى من عقدة الزاكي على ربي .. إيلا ما بريتيش نقدر نعود نطل عليك مرة أخرى ...
طلبتي رأيي ف داك الشي اللي كتكتب وكتسمية قصايد ، ثيق بيا ، ما نقدرش نقول ليك رأيي فيه ، حيث أصلا ، ما كنقراهش ، ولكن حسب رأي واحد المعلقين ، أعلاه ، كال ليك كيجيب الغثيان !
.باي باي ، و إلى اللقاء ، ووو ... ديما زاكي .
121 - سعيد الالفة الخميس 21 فبراير 2019 - 08:52
كيفاش باي باي!? دغيا باغي تمشي? دغيا ضرك راسك? انا يالله بديت ليك الطيرابي.. يالله عطيتك الحصة الاولى اوو ضرك راسك ?
اما قضية غثيان البعض عند قراءة قصائدي فهاذا هو المبتغى لان قصائدي تُخْرِجُ " الدغل " على شكل سائل من بطون المطبلين تماما كما كانت تفعل الطفلة بطلة الفيلم l'exorciste " ليكزورسيست " ههههههه عقلتي على داك الغثيان الاخضر اللي كانت كاتخرج هاديك الطفلة حينما كانت تسمع كلام الحق اوو هي كانت مدخولة و مسكونة ههههههه واا را بحال هاك داك اللي قرا قصائدي و جاه الغثيان الاخضر وللاشارة الخاصية لقصائدي فكل فئة تخرج لونا حسب شكل ونوع " الدغل " اللي فيها هههه واتحداك ان تقول لنا لون غثيانك ما هو مؤكد هو انك تحتاج حصص كثيرة جدا من الطيرابي و من القصائدههههه لكن كن مطمئنا لن اتخلى عنك حتىتكمل حصصك و لن ابخل عليه بالقصائد و عصائر زعزع
شوف قضية اخرى را ما بقى يكتب في هذا المقال الا انت وانا ولاداعي كل مرة تكتب بقناع رديء جديد
انتظر مني قصائد جديدة كي تُخْرِج منك مزيدا من بقية "الغل اللي فيك دغل ربع قرن راها ما ساهلاش
122 - سعيد الالفة الخميس 21 فبراير 2019 - 09:31
يذكرني حال بعض المدربين (انا لم احدد أي اسم ومن راى نفسه معنيا فذلك شانه او احس ان على راسه ريشة فليزلها هههه) يذكرني حاله بذلك الرجل " المخطاب " أي الكثير "الخطوبة " فكلما لمحت عيناه " واحدة ذات مال وليس مهما الجمال سارع للتعاقد معها وهرع للاقتران بها بعقد مواعدا اياها بمستقبل زاهل وباحلام وردية وانه س "يخرجها من حالتها ويؤمن مستقبلها "( عنداكم بالكم يمشي بعيد ) ومن فرط هيامها تصدقه فيحدد معها فترة الاقتران وكلما ساله احد عنها ابحر في مدح "شريكته "و ان هدا ما كان يبحث عنه (وهو في الحقيقة لايهمه الا مالها ) لكن بعد اسابيع يصيبه الملل منها وقد سلب منها مبلغا مهما فيبدا في المناورات ليتنصل منها ويبحث لها عن اسباب واهية مثل " مشيتها بطيئة" " رائحتها قروية " قهقهاتها عالية " لبسها لا يلائم سمعتي" فيبدا بشد الحبل معها و "ينغص " عليها عيشتها لتطلب "الفراق " و الخروج من " الورطة قائلة
.اعطني حريتي و اوقف الالمَ °°°°°°°° انني اعطيت ما استبقيت درهما
.كثرة مطالبك جففت لي الدمَ °°°°°°°° ولم تترك لي الا الحسرة و الندما
فيطالبها بملغ كبير كي تعتق رقبتها فتلبي دون تردد
123 - أنا اللي... الخميس 21 فبراير 2019 - 15:21
الطيرابي يحتاجها من به مرض .والمريض على مايبدو هو أنت . ولكن انت لا تنفع معاك لا طيرابي و لا رقية حالتك مستعصية جدا جدا . كتقول بقيتي غير أنت وأنا، علاه نسيتي أنني انا اللي طلبت من القراء يخليو ليك الصفحة غير وحدك ما يعارضك حتى واحد لعلك تشفى من هاد المرض الخطير الذي اصابك . ثيق بيا حالتك تثير الشفقة . سير ... بقا تكتب غير وحدك ربما إيلا ما جاوبك حتى واحد تفيق و تعيق و ترجع ل الطريق ... يا ربي تشافي هاد المخلوق .
124 - سعيد الالفة الجمعة 22 فبراير 2019 - 08:39
قضي الامر ..ورَحِمَ اللهُ ..زمانَ الغفلهْ
دارت عَقارب الساعة و تفرملت العجلهْ
فالطيورُ الغزيرة التي كانت تطعم الاكلهْ
طارَتْ ولم تبق منها لا حمامة ولا حجلهْ
إنها الستونَ ماذا بعدَها؟هذه هي المسالهْ
بعدها المجهول و الُحزن والارض الوحلهْ
إنَّها الستونَ..انه وقت التقاعد وما اجملهْ
وقت الانصراف للحال بهدوء ودون بلبلهْ
والكف عن نفس العزف و نفس الجلجله
وإنهاء شريط مجتر سئمناه ومللنا بطلهْ
فلا يبقى مال و لاذهب ... كل بالغ اجلهْ
125 - ........... الجمعة 22 فبراير 2019 - 18:06
60 او 70 او 80 او 90 او 100سيبقى الزاكي مدربا
رغما عنك
126 - سعيد الألفة السبت 23 فبراير 2019 - 08:13
أضحكتني100 عام !!؟إدن..100 عام دون بطولةهههه
100 عام ..! ودكرتني بالرواية 100 عام من الوحدة للكاتب Gabriel Garcia Marquez..
100 عام من التفجاج والوعود الكاذبة و السليت مللي تحماض ههههه
100 عام يكون قد درب 200 فريقا ..و انتدب 4000 لاعبا ( بمعدل 20 لاعب للفريق ) ..ويكون قد طلب تسريح ( و قطع رزق ) 4000 لاعبا اخر..( المأساة و ..الدنوب ...يا لطيف ..يالطيف
100 عام يكون قد جمع 400 مليار..لكن ديما اللصيق و لهريف..والجري وراء الهوتة..
هناك من (انا لم ادكر اي اسم ومن راى نفسه معنيا فدلك شانه و انا بريء منه )..هناك من يرى الدفلة ( مفرد " دفال " و ليس النبات..هناك من يرى الدفلة يسحابها درهم ..هههههه وايلا ضاح ليه شي نهار درهم تنوض عندو المندبة..المأتم..الحزن ..اوو مايديهش النعاس..
اللهم قنعنا بالله..امين..امين .
127 - أنا اللي... السبت 23 فبراير 2019 - 14:03
إلى القراء ، رجاءا ما تبقاوش تجابوا على الخزعبيلات ديال هذا المخلوق ، إنه مريض ، اعذروه ، غير خلليوه يكتب لوحده على هاذ الموضوع ، لن يغير شيئا من الواقع ، هادي سنين و هو تيكتب واش هذا منع من المناداة على الزكي و تعيينه مدربا على فريق كبير و له مكانته في البطولة المغربية ؟ المعنيين بالأمر الزاكي و فرق البطولة ما عارفينش واش كاين ف هاد الوجود إذذن لا داعي للرد عليه ، لن يغير من الواقع شيئا ولهذا ، غير خلليوه يكتب كيف ما بغا ، عله يتعافى من هاد المرض الخطير الذي أصابه ... ما تبقاو تجاوبوه رجاءا .
128 - ..... السبت 23 فبراير 2019 - 15:41
اوكي هذا اخر رد عليه انا قلت له 100 سنة اخرى
حتى يحضر قصائد جديدة من الغل والحسد
لان القديمة حفظناها وتقيءناها طبعا سيكتبها من مستشفى .36هههههه
129 - سعيد الالفة السبت 23 فبراير 2019 - 19:47
المطبلين ما فاهمين والو..عاطينها غيرللجحاد و التبقليلة
ربع قرن بلا بطولة اش من حل يدير ولا اش من حيلة
المطبلين منهم لي تفقص..ومنهم لي مشى يدير التحليلة
بلا ما تفرحو الفيلم معاود .. د ابا تقلب الفرحة اتبوقيلة
ايام الباكورغادا تقادا..ما يبقى فيها لا اتاي ولا بسطيلة
حتى يقاد باليزتو و يقولو ليه ابقى تما ناري على اتبهديلة
امعول يجمع ملينات.. تا يقولو ليه ضيزولي واعلى تبزديلة
القضية ديما معاودة تجي الاقالة بغتة اوو ترجع التبيطيلة
ياك العقد تمضى فيه عامين ونص دابا يطير بين نهار وليلة
العجب كيف يهتهتو بالجارة الجائرة بلاد الجينرالات ولقتيلة
يحسدو المغرب اللي عاونهم و ضحى معاهم سنين اطويلة
يكرهو لينا الخير او شي وحدين يقلبو عليهم بالقنديل ولفتيلة
كلامي ما غ يعجبش المطبلين اللي هازين لصاحبهم الدبيلة
غادين يقولو محساد حقود امريض عندو معاه شي مشكيلة
تماما ابحال كلام حادة ف السوق مللي تلقى صاحبتها جميلة
كلام المطبلين كايضحكني مايسوى عندي لا بصلة ولا سرديلة
130 - الذكالي السبت 23 فبراير 2019 - 20:13
هنيئا للدفاع بقيادة المدرب الكفء الزاكي الإنتصار 2 -0 بمقر دار اتحاد طنجة ، اللي واحد النهار تآمر عليه الطاقم التقني وقطعوا عليه الطريق .بلاد الإنتصار رد ليهم الصرف بالكرة بالخطة اللي زمتاتهم و هزماتهم أشر هزيمة . المزيد من التوفيق للمدرب الكفر بادو الزاكي مع فرسان ذكالة ...
131 - سعيد الالفة السبت 23 فبراير 2019 - 21:09
قال ليك هنيئا ههههه دا بطولة العالم هههه هو انتصر على فريق مهلهل اقصي من جمبع المنافسات القارية فريق اقصي من طرف الساورة القادمة من القسم الثاني فريق انتدب لاعبا ارع سنوات وهو في كرسي الاحتياط فريق حتى ولو لعب يوما كاملا لن يسجل اي هدف واهمس في اذن اصحاب الذاكرة الضعيفة ان الفيلم معاود والدليل هو ان في بداية العام الكوسم الماضي انتصر بثلاث اهداف خارج ميدانه فخرج المطبلون مثل اليوم بالبنادر و الطعارج وقال احدهم
الرد المزلزل اتى من عاصمة البرتقال انذاك ههههه لكن بعد مرور ثمان دورات كانت الاقالة واختفى المطبلون وجمعوا طعارجهم و دعادعهم وقلبوها ماتما ونحيبا ولازال الحال كما هو ولن يفوز بالبطولة وسيبقى ربع قرن بدون بطولة ههههههه
فرحانين هههههه وا مركو شوية دابا يطوال و يعجبكم
انتظروا اني معكم من المنتظرين
132 - متتبع السبت 23 فبراير 2019 - 23:57
لقد عجبتني الخطة التي لعب بها الزاكي لقد شل اتحاد طنجة و أوقف انتصاراته الأخيرة ، وقد قالها معلقي الرياضية خلال التعليق على المباراة في الاستوديو التحليلي . الزاكي مدرب مقتدر وكفء ولكن بعض مرضى النفوس يضعون له دايما العصا ف الرويضة ،صحيح لم يفز بأي بطولة ولكنه فاز بكأسان خلال مسيرته وهما لقبان لا يمكن لأي كان أن يتجاهلهما لأن منافسات كرة القدم على الصعيد العالمي فيها منافسات البطولة و منافسات الكأس هذا واقع لا يتجاهله إلا جاهل مريض .
المجموع: 132 | عرض: 1 - 132

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.