24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

26/04/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:0706:4113:3017:0720:1121:32
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين
الثلاثاء

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل ترى أن "رحيل بوتفليقة" سيؤدي إلى حل مشاكل المغرب والجزائر؟

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | رياضة | أرقام الياميق تتحسَّن مع فريق بيروجيا الإيطالي

أرقام الياميق تتحسَّن مع فريق بيروجيا الإيطالي

أرقام الياميق تتحسَّن مع فريق بيروجيا الإيطالي

تَحسَّنت أرقام الدولي المغربي جواد الياميق، لاعب فريق بيروجيا الإيطالي الممارس في القسم الثاني، من خلال عدد مبارياته الرسمية ومستواه الذي يتطور بشكل ملحوظ في الآونة الأخيرة، مما يفتح له باب العودة إلى اللعب مع المنتخب المغربي في المستقبل القريب.

وحَسب مؤشرات اللاعب وإحصائياته الأخيرة، فالياميق حافظ على رسميته في آخر تسع مباريات في دوري القسم الثاني الإيطالي، علما بأنه شارك طيلة الموسم في 17 مباراة بمعدل 1299 دقيقة، سجل منها هدفا وكان حاسما في آخر مباراة له أمام "باليرمو"، التي انتهت بخسارة بهدفين لهدف واحد.

ويَلعب الياميق معارا من "جنوى" الإيطالي حتى يكسب مزيدا من التجربة، بعدما لم يجد ضالته في "الكالتشيو" الإيطالي عقب انتقاله من الرجاء البيضاوي مطلع سنة 2018، لكن مستواه تحسن في القسم الثاني، وبات من المدافعين المتميزين بفضل المباريات الكبيرة التي يبصم عليها.

ومن شأن تطور أداء الياميق أن يشفع له للعودة إلى المنتخب الوطني، حيث يتابع الناخب الوطني هيرفي رونار تحركاته كباقي المحترفين، من أجل إعداد فريق قوي في منافسات كأس إفريقيا المقرر انطلاقها في مصر صيف السنة الجارية، خاصة وأن نواة المنتخب في هذا المركز اختارت الدوريات الخليجية خلال "المركاتو" الأوربي، بانتقال العميد المهدي بنعطية من "يوفنتوس" الإيطالي إلى "الدحيل" القطري، وكذا مروان داكوستا من "باشاك شهير" التركي إلى "اتحاد جدة" السعودي.

وسبق للمدافع المغربي أن لعب لـ"الأسود" في العديد من المناسبات، إذ حضر اسمه في أربع مباريات للمنتخب، وكان أساسيا في التشكيل الرسمي للمنتخب المغربي المحلي المتوج بـ"شان 2018" المقامة في المغرب، بقيادة الإطار الوطني جمال سلامي.

* لمزيد من أخبار الرياضة والرياضيّين زوروا Hesport.Com


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (0)

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.