24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

21/07/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
04:4406:2813:3917:1920:4022:09
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأحد
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تؤيد بقاء رونار مدربا للمنتخب الوطني المغربي؟

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | رياضة | نادي "الماص" يحسم الديربي الفاسي أمام الوداد

نادي "الماص" يحسم الديربي الفاسي أمام الوداد

نادي "الماص" يحسم الديربي الفاسي أمام الوداد

حسم فريق المغرب الرياضي الفاسي لكرة القدم نقاط الديربي رقم 31 أمام جاره الوداد الرياضي الفاسي، بعد أن هزمه بهدف نظيف برسم الجولة العشرين من مسابقة الدوري المغربي الاحترافي بالقسم الثاني.

واستعاد المغرب الفاسي المركز الثالث من فريق النادي القنيطري، الذي عاد بهزيمة بهدف نظيف من أمام مضيفه شباب أطلس خنيفرة، بعد أن ظفر "النمور الصفر" بالنقاط الثلاثة بفضل الهدف الذي سجله اللاعب عبد الصمد أمعيش في شوط المباراة الأول.

وشهدت المباراة حضورا جماهيريا غفيرا، بلغ عدده 20 ألفا، بينهم 1000 مشجع "وفاوي"، تقاطروا على مدرجات المركب الرياضي بمدينة فاس من أجل تشجيع الفريقين. وقد كانت الغلبة لأنصار "الماص"، الذين هتفوا طيلة مجريات اللقاء بأسماء اللاعبين. كما رسموا لوحات تشجيعة مبهرة بالمدرجات ساهمت في إضفاء المزيد من الإثارة والتشويق على الديربي الفاسي.

ورغم أفضلية "الواف" من حيث الأداء الجماعي والفرص التي خلقها في اللقاء، فإن الهدف الذي سجله اللاعب أمعيش كان كافيا لمنح ثلاث نقاط مهمة وغالية للاعبي مصطفى المراني، مدرب "النمور الصفر"، الذين حققوا الأهم في إطار منافستهم على تحقيق حلم الصعود إلى القسم الممتاز، وهو أهم أهداف الفريق خلال الموسم الحالي.

ويدين "الماص" بفوزه إلى حارسه مراد إيزم، بعد إبعاده فرصا خطيرة، كانت أخطرها تسديدة البديل عثمان بنجلون، من داخل مربع العمليات، التي تصدى لها الحارس دقائق قليلة قبل إعلان الحكم حسن رحماني، الذي أثارت بعض قراراته حفيظة مشجعي "الواف"، عن نهاية المباراة.

واهتزت جنبات الملعب بعد التصدي الرائع لتلك التسديدة من قبل الحارس إيزم، الذي حرم الفريق المضيف من هدف محقق وتعديل النتيجة. كما ضيع "الواف" فرصا أخرى بسبب التسرع وقلة التركيز أمام المرمى، وهو ما سقط فيه أيضا فريق المغرب الفاسي، الذي لعب على الهجمات المرتدة، لا سيما في الشوط الثاني للمباراة بعد سيطرة واضحة لـ"الواف" الذي فعل كل شيء إلا التسجيل.

وضمن لاعبو "الماص"، بعد فوزهم في هذا الديربي، منحة خاصة إضافة إلى منحة المقابلة، خصصت للاعبي "الفريق الأصفر" تشجيعا لهم على تحقيق الفوز واحتلال المراكز المؤدية إلى تحقيق الصعود نهاية الموسم.

ويتزعم فريق نهضة الزمامرة، الذي قلب تأخره بهدف إلى فوز بهدفين مقابل هدف واحد بملعب الشيخ الأغضف أمام مضيفه شباب المسيرة، صدارة ترتيب القسم الثاني برصيد 40 نقطة، بعد خوضه عشرين جولة لم يذق خلالها طعم الهزيمة إلى الآن، بينما حافظ رجاء بني ملال على مركزه الثاني بعد فوزه بهدفين مقابل هدف واحد أمام ضيفه أولمبيك الدشيرة. وتفصله ست نقاط عن متصدر الترتيب.

وشهدت مباراة الديربي بين "الواف" و"الماص" اشتباكا بين لاعبي الفريقين، مما تسبب في طرد اللاعب محمد سعود بعد ركله لاعب "الواف" ممادو، لينضاف بذلك إلى قائمة اللاعبين، الذين سيحرم "الماص" من خدماتهم في قمة الأسبوع الواحد والعشرين، أمام الراسينغ البيضاوي، يوم الأحد من الأسبوع المقبل، بالمركب الرياضي بفاس. فيما سيرحل "الواف" المحتل للمركز الثالث عشر، يوم السبت القادم، لمواجهة أولمبيك الدشيرة.

ويحتاج "الماص" إلى 20 نقطة خلال العشر جولات المقبلة، من أجل حسم صعوده إلى القسم الممتاز. بينما سيقاتل "الواف" لتحقيق إحدى الرتب الست الأولى لضمان مركزه بالقسم الثاني إن لم تحدث المفاجأة وقام بتحقيق انتصارات متتالية، مما سيجعله أحد المرشحين لتحقيق الصعود، رغم صعوبة مهمته بعد تأخره إلى حدود الجولة العشرين بفارق 12 نقطة عن رجاء بني ملال صاحب المركز الثاني.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (4)

1 - ahmed الأحد 17 فبراير 2019 - 01:52
جماهير الوداد تهنئ اخوتنا واحباءنا في الماص.
كلنا معكم للصعود ان شاء الله.

توحشنا صفرة
2 - مصاوي الأحد 17 فبراير 2019 - 03:13
ديربي في المستوى من خلال اللعب والجمهور المصاوي الذواق في كرة القدم والماص ستعود إنشاء الله إلى مكانها الطبيعي في قسم الصفوة كما أتمنى عودة الواف كذلك السنة المقبلة فاس تعج بالمواهب ينقسها التسيير لتكون فرق فاس داءما في القمة ،وشكرا هسبريس على كل أخباركم القيمة
3 - ودادي الأحد 17 فبراير 2019 - 06:57
نتمنى عودة المغرب الفاسي و ايضا الوداد الى حضيره القسم الاول مكانهما الطبيعي.
4 - montasser الأحد 17 فبراير 2019 - 21:12
من المستقرب جدا ان يصعد خمميس زممامرة الى القسم الاول...لكن في غياب الملعب والانتدبات ..والارصدة المالية..بالاضافية الى حال المدرب...كل هذا وعوامل اخرى سيجعل الفريق خفيف الظل على القسم 1 وسيعود سريعا من حيث اتى شانه في ذلك شان كل الفرق التي لا تستطيع مجاراة وتيرة القسم 1....اتمنى ان اكون مخطءا....
المجموع: 4 | عرض: 1 - 4

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.