24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

21/09/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:4507:1213:2616:4919:3020:45
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
السبت
الأحد
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تتوقع تأهل المنتخب المغربي إلى "مونديال 2022" بقيادة المدرب وحيد خليلودزيتش؟
  1. كلينتون يخطف الأضواء في ساحة جامع الفنا .. تحايا وصور تذكارية (5.00)

  2. مخيم القوات المسلحة بإفران (5.00)

  3. مجلس حقوق الإنسان يتمسك بالاستقلالية ويدعم تعزيز الحرية بالمملكة (5.00)

  4. بطيخ يتيم (3.00)

  5. الساسي يتهم "إسلاميين مغاربة" بكُره الديمقراطية و"أسلمة المجتمع" (3.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | رياضة | الوداد يهزم الفتح بالرباط ويعزز صدارته للبطولة

الوداد يهزم الفتح بالرباط ويعزز صدارته للبطولة

الوداد يهزم الفتح بالرباط ويعزز صدارته للبطولة

حَسَمَ فريق الوداد الرياضي البيضاوي لكرة القدم النقاط الكاملة للمباراة التي جمعته، اليوم الأحد، بمضيفه الفتح الرياضي، بعد أن تغلَّب عليه بهدف نظيف، في مباراة الجولة 18 من منافسات الدوري الاحترافي.

وتَميَّزت دقائق الثلث الأول من الجولة الأولى، بندية كبيرة بين عناصر الفريقين، بقي في ظله اللعب مقتصرا بشكل كبير على وسط الميدان، مع بعض المناورات الهجومية من الجانبين، بقيت محتشمة، فيما كاد بديع أووك، أن يهز شباك الفتح في الدقيقة 12، بعد هفوة من حارس الفريق الرباطي.

وتحرَّك الخط الأمامي للفريق البيضاوي، خلال دقائق الثلث الثاني من الشوط الأول، من خلال تحركات ومناورات هجومية مسترسلة، خصوصا من الجهة اليمنى عن طريق اللاعب بديع أووك.

وتواصلت التحركات الهجومية لأبناء المدرب فوزي البنزرتي، في باقي الدقائق، حيث فوت أمين تيغزوي، أبرز فرصة للتهديف في الشوط الأول، في حدود الدقيقة 30، قبل أن يمنع القائم كرة من رجل أيمن الحسوني، من هز شباك، في الدقيقة 33.

وانطلقت مجريات الجولة الثانية بنفس سيناريو الجولة الأولى، مع محاولات من الفريق الرباطي، للبحث عن فتح ممرات في الخط الخلفي للفريق البيضاوي، فيما رد عليها رفاق العميد عبد اللطيف نوصير، ببعض المناورات والانسلالات الهجومية.

وطَالَبَ أيوب سكومة، الحكم الرداد، بركلة جزاء في حدود الدقيقة 56، بعد إسقاطه في المعترك من المدافع كومارا، فيما واصل لاعبو الخط الأمامي للوداد، مناوراتهم سعيا وراء إحراز هدف حسم النقاط الكاملة، قبل أن يحتسب الحكم داكي الرداد، ركلة جزاء للوداد في حدود الدقيقة 76 ترجمها يحيى جبران، لهدف الفوز.

وعزَّز الوداد الرياضي، صدارته لترتيب البطولة بثلاث نقاط إضافية، إذ بلغ رصيده النقطة 36، في الوقت الذي جمدت الهزيمة رصيد الفتح الرباطي، في 22 نقطة، في المركز الثامن.

* لمزيد من أخبار الرياضة والرياضيّين زوروا Hesport.Com


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (18)

1 - ودادي 19 الأحد 17 فبراير 2019 - 17:09
مبروك للوداد الفوز بالمقابلة ولولا ضعف التحكيم لفاز الوداد ب 4 او 5 أهداف لصفر بإعلان الحكام عن حالات تسلل غير موجودة في حق لاعبي الوداد وسيطرة واضحة للوداد مع تراجع الفتح للوراء طيلة 80 دقيقة...
2 - طنجاوة الأحد 17 فبراير 2019 - 17:13
عجيب وغريب احوال الفريق المختلط ..فاز عن طريقة ضربة جزاء خيالية ..كان للفتح ضربة جزاء واضحة في الشوط الاول..ولكن الحكم يطبق التعليمات..مبروك البطولة ..التاريخ يسجل مرة اخرى الاعيب هذا الفريق..
3 - ملاحظ الأحد 17 فبراير 2019 - 17:19
مرة اخري فوزي البنزرتي في صراع من أجل تمزيق ملابسه،

ولكن هاد المرة لبس "الجيلي" كواقي للثياب ههههه

مدرب فكاهي
4 - متتبع بيضاوي الأحد 17 فبراير 2019 - 17:30
الوداد ادى مقابلة كبيرة والحكم لم يعلن عن ضربة جزاء لصالح الحسوني، مع تراجع لاعبي الفتح للوراء طيلة المقابلة حتى سجل جبران الهدف وبعد ذلك تحرك الفريق الفتحي لإدراك التعادل مع اداء متميز لابن الوداد أيوب سكومة....وتحية لملوك المدرجات
5 - ودادي الأحد 17 فبراير 2019 - 18:17
مبروك للوداد 3 نقاط مستحقة وكانت النتيجة تكون اكبر لولا التسرع خصوصا تغزوي وتحية لملوك المدرجات...
6 - مغربي حر الأحد 17 فبراير 2019 - 18:46
كمحب للفتح و بكل روح رياضية أقول الوداد : مبروك الفوز.
لكن بلغة المنطق فالوداد فازت بمساعدة الحكم و هي لا تحتاج الى ذلك بالنظر لتاريخها و جمهورها العريض و لاعبيها...
لماذا حرم الحكم الوداد الفتح من ضربتي جزاء واضحتين؟ لماذا أعلن عن تسلل خيالي في الشوط الاول اثر انفراد المهاجم الفتحي بالحارس التكناوتي؟
أظن ان هذا الحكم لم يستفد من اجتماع الصخيرات و على لقجع ان يتدخل كما تعهد و يفرض عليه الجلوس في بيته...
7 - سوسي حر. الأحد 17 فبراير 2019 - 19:57
للتخفيف من احتجاجات الفرق على التحكيم هدا الموسم..لقجع يطلق اشاعة استعمال الفار الموسم المقبل..كيف نستعمل الفار و نحن ننقل المباريات بكاميرات نوكيا 3310...هههه المهم الحكم اليوم يتغاضى عن ضربة جزاء للفتح لسكومة فالشوط الاول...و ينفد التعليمات..بالاجهاز على الفتح عند اول فورصة و هدا ما كان...ضربة جزاء خيالية...برافو الفساد..برافو الناصيري...برافو القجع...الفساد ينخر فكل شيء بالمغرب فمن العار ان نستتني مجال كرة القدم...الله غالب..
8 - سعيد الالفة الأحد 17 فبراير 2019 - 20:02
الى ملاحظ .
البنزرتي يمزق ثيابه غيرة على الفريق الذي يتعاقد معه و يدربه و اهمس في اذنك الوس...ة انه اكبر المدربين تتويجا على الصعيد الافريقي وم فرق مختلفة ..بطولات و القاب بالهبل ..لدى يحب الفوز فيمزق ثيابه ..عكس الدي يمزق جيوب الفرق التي يتعاقد معها و يمزق صندوق الفريق ويفرغه بارهاقه بالانتدابات و المطالب (جيبو 20 لاعيب..جريوو على 20 لاعيب..وفي الاخير يؤزم الفريق ثم "يضربها ب " سلتة " تاركا الفري يتخبط في مستنقعه مهددا بالنزول...ربع قرن من التدريب ولم يفز ببطولة واحدة... اللهم تمزق تريكو وتفوز ببطولة اوو لا تبقى انت تتمزق من الداخل على بطولة واحدة لمدة ربع قرن..هجا هو الفريق..tu piges !??
وراك..وراك..دايما وراك.
9 - الى المسمى طنجاوة الأحد 17 فبراير 2019 - 20:15
قبل ان تتكلم عن عميد الاندية المغربية (43 لقب ) تكلم فقط عن ناديك صاحب اللقب اليتيم والذي ابدع مسيروه بجلب فقيه من اجل السحر ورش الملح من اجل طرد النحس هههه...الوداد استحقت الفوز بضربة جزاء لا غبار عليها . التحكيم جزء من اللعبة لان هناك محاولة لنادي الفتح مشكوك فيها . الحكم لم يقرر ضربة الوداد الا عد ان شاهدها حكم الشرط . هو لم يعلن عنها لانه كان بعيد عنها . هل عدم احتساب ركلة جزاء لالفتح ينقص من فوز الوداد ؟؟؟ الحقد والكراهية سمات الفاشلين
10 - النورس الأحد 17 فبراير 2019 - 20:21
مبروك الفوز لوداد الامة وهاردلاك الفتح الذي قدم مبارة جميلة امام فريق اتى الى الرباط من اجل التلاث نقاط وما تصريح ااركراكي بان هناك فريق وحيد ينافس منذ خمسة سنوات على البطولة هو الوداد . في رد سريع على سوسي حر الذي دخل فريقه في دوامة الفشل والتعادلات قاريا بعد ان فطن الجميع لظاهرة الغطس والسباحة ...الوداد اكبر من اي حكم او غيره بتاريخها وجمهورها العريض بعكس فريقك لم نرى جمهوره الا حين حل الرجاء ضيفا وفي الاخير قلبتوها شغب خارج الملعب ...الحكم جزء من اللعبة وليس حكم الوسط من اعلن عن ركلة جزاء واضحة بل حكم الشرط اولا. ثانيا الوداد كانت ضحية تحكيم بمبارة بركانظ برشيد وطنجة ولم نقف بل سرنا الى الامام من اجل حصد النجمة الثانية ...
11 - مغربي الأحد 17 فبراير 2019 - 20:31
النقل المباشر للمباراة أنقطع مرات متكررة سواء عن قناة الرياضية أو الأمازيغية الأرضية..ويريدون تطبيق تقنية الفار!!!؟؟أصلا الإخراج التلفزي الحالي للمباريات لا يشمل كل تفاصيل الملعب
12 - سعيد السوسي الأحد 17 فبراير 2019 - 21:18
في الحقيقة مهزلة تعيشها البطولة الوطنية مرة اخرى.
الوداد لا يحتاج للحكم لكي يفوز
13 - مغربي حر الأحد 17 فبراير 2019 - 21:59
– ما هي التوضيحات المقدمة من طرف المساعد الأول للحكم لتبرير التسلل المحتسب في الدقيقة الخامسة والذي حرم الفتح الرياضي من هدف ؟
-في الدقيقتين 35 و 55، قام اللاعب جبران بدعس قدم اللاعب زكرياء أزود في منطقة العمليات أمام أنظار الحكم : لماذا لم يعلن الحكم عن ضربة جزاء ؟
– ما هي التوضيحات المقدمة من طرف حكم الساحة لتبرير ضربة الجزاء غير المحتسبة في الدقيقة 55 للاعب أيوب سكومة؟
– في الدقيقة 77، عندما قام حكم الوسط وأمام مرآى الجميع بالتأكيد على استمرارية اللعب بعد لمس الكرة ليد اللاعب المهدي الباسل، والتي كانت ملتصقة بالجسد، ما هي الحجج التي قدمها الحكم المساعد الأول لاحتسابه ضربة جزاء لصالح الوداد ؟
للإشارة و التذكير فقط فهذا الثلاثي التحكيمي له سوابق مع الفتح!!!!!!!!
14 - سعيد الأحد 17 فبراير 2019 - 22:28
مبروك للحكم. الذي منح ضربة جزاء خيالية للوداد.
15 - مغربي اصيل الاثنين 18 فبراير 2019 - 10:13
اظن انها ستكون اخر بطولة للوداد في تاريخه باعتماد الجامعة var الفاهم يفهم
16 - نور الاثنين 18 فبراير 2019 - 11:11
الحمد لله وحده
اذا كان فعلا لقجع يتحمل مسؤولية الجامعة فعليه أن يطبق ما جاء في كلمته بندوة الصخيرات ، حيث إذا لم يقدم الحكم الرداد استقالته للاخطاء الفادحة المرتكبة فعلى السيد المسؤول عن التعيينات السيد الكعواشي تقديم استقالته لانه لم يحسن التعيين اذا لم يكن يقدر المسؤولية التي تعرفها المقابلة واذا لم يقدم الطرفين الحكم والمسؤول عن التعيين استقالتهما فعلى لقجع أن يقيلهما او احدهما وأذا لم يقم بذلك فعلى لقجج تقديم استقالته .
17 - ملاحظ الاثنين 18 فبراير 2019 - 20:21
هناك فيديو متوفر فيه كل تفاصيل و اخطاء يثبت ان اخطاء احتج عليها الفتح لاوجود لها بل على العكس ضربتي جزاء للوداد لم يعلن عنها و انفراد الكرتي لم يكن تسلل كفا من الكلام بدون ادلة و شكرا
18 - مغربي الاثنين 18 فبراير 2019 - 22:36
السؤال المطروح هو
لمادا ينحاز الحكام والإعلام الوداد والرجاء
المجموع: 18 | عرض: 1 - 18

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.