24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

26/03/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:5407:2113:3817:0319:4721:02
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل ترى أن "رحيل بوتفليقة" سيؤدي إلى حل مشاكل المغرب والجزائر؟
  1. رفع أسعار الأدوية يدفع "وزارة الصحة" إلى تنبيه مصحات خاصة (5.00)

  2. حراك الجزائر بعد الجمعة الرابعة (5.00)

  3. علم الأرقام: أي رمزية لسنتك الشخصية؟ (5.00)

  4. جمعويون يطالبون بمقاربات تنموية ناجعة في زاكورة (5.00)

  5. "إنوي" تراهن على العصرنة لإطلاق الجيل الخامس (5.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | رياضة | ناناح ينقذ الرجاء من الخسارة أمام نادي برشيد

ناناح ينقذ الرجاء من الخسارة أمام نادي برشيد

ناناح ينقذ الرجاء من الخسارة أمام نادي برشيد

أَنْهَى التعادل الإيجابي بنتيجة ثلاثة أهداف لمثلها، تفاصيل المباراة التي جمعت بين فريقي الرجاء الرياضي البيضاوي لكرة القدم، وضيفه يوسفية برشيد، برسم نزال الجولة 18 من منافسات الدوري الاحترافي.

وحَاوَلَ لاعبو الرجاء الرياضي الضغط مبكرا على مرمى يوسفية برشيد، بحثا عن إحراز هدف السبق، من خلال خلق بعض التحركات الهجومية، الشيء الذي أثمر هزَّ شباك الضيوف، في حدود الدقيقة 11، عن طريق اللاعب سفيان رحيمي.

وبحث أبناء المدرب الصديقي، عن الرد على هدف الرجاء، غير أن تحركاتهم بقيت محتشمة دون أن تشكل الخطورة على مرمى الحارس "الرجاوي" أنس الزنيتي، فيما كان محسن ياجور، قريبا من إضافة الهدف الثاني في الدقيقة 30، من تسديدة مركزة من خارج معترك العمليات، لولا التصدي الناجح لحارس الضيوف.

واحتج لاعبو يوسفية برشيد، بشدة على الحكم عبد الرحيم اليعكوبي، في حدود الدقيقة 40، مطالبين إياه باحتساب ركلة جزاء، قبل أن تنهي صافرته تفاصيل الشوط الأول بتقدم الرجاء بهدف نظيف.

وبَدأت مجريات الجولة الثانية، على وقع بحث عناصر يوسفية برشيد عن مباغتة دفاع وحارس الفريق البيضاوي، إذ حرمهم القائم والعارضة في مناسبتين من إحراز هدف التعادل، في الدقيقة 53، رد عليها الرجاء، بعد ذلك بدقيقة واحدة، بمرتد هجومي تمكن من خلاله اللاعب محمود بنحليب، من إحراز الهدف الثاني.

واستمر بعد ذلك، بحث الضيوف عن هدف تقليص الفارق، ليحتسب الحكم عبد الرحيم اليعكوبي، ركلة جزاء لليوسفية في الدقيقة 71، تكلف اللاعب محمد الفقيه، بترجمتها إلى الهدف، ليقلص بذلك النتيجة.

وعاد محمد الفقيه، ليهدِّد مرمى الزنيتي، بعد ذلك بأربع دقائق، إذ ضغط رفاقه بحثا عن هدف التعديل، في الوقت الذي اختارت العناصر الرجاوية، الانكماش الدفاعي والتراجع للوراء في باقي دقائق المواجهة، مع الاعتماد على المرتدات الهجومية، الشيء الذي استغله الضيوف، ليتمكنوا من تسجيل هدف التعادل في الدقيقة 84، بطريقة رائعة من رأسية اللاعب الواكيلي.

وفي الوقت الذي تسير مجريات المباراة نحو نهايتها، تمكن اللاعب أيت أحمد، من اقتناص الهدف الثالث لليوسفية، في الدقيقة 87، غير أن أيوب نناح، تمكن من تعديل النتيجة، في الوقت الضائع، لتنهي صافرة اليعكوبي، تفاصيل المباراة بالتعادل الإيجابي ثلاثة أهداف في كل شباك.

وأضاف الفريقان نقطة إلى رصيدهما بعد هذا التعادل، ليتساوى رصيدهما في المركز الرابع، برصيد 25 نقطة.

* لمزيد من أخبار الرياضة والرياضيّين زوروا Hesport.Com


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (28)

1 - رجاوي الأحد 17 فبراير 2019 - 18:17
لاعبين متهالكين شوهوا بسمعة الفريق..ومدرب بعيد كل البعد عن لعبة كرة القدم..هل ندمتم على ذهاب كاريدو..مكتب مسير هاوي..ارجوكم ابتعدوا عن هذا الفريق العريق فهو ملك للشعب..الى اين تسيرون.
2 - 5ل1 الأحد 17 فبراير 2019 - 18:25
للاسف واخا يماركي نناح هاد البيت راه ماشي لاعب ديال الرجاء خاصو بزاااف.....هدا من جهة ومن جهة اخرى كان على ادارة الرجاء انتداب الطوسي لان تكتيكه هجومي ولانه يعرف البطولة المغربية مزيان او على الاقل كان عليهم الاحتفاض بالسفري كمدرب لان العبرة من اللاعبين وليس من المدرب ولكم في نهضة لقجع خير مثال ...الان يجب على سي الزيات ان يسيفط هدا المدرب لانه لا يقرأ الماتشات مزيان وان يبدأ من اليوم في التفكير للانتقالات الصيفية لان فريق الرجاء غير من جلده مند زمن ولم يعد داك الفريف الذي يفرح بالتعادل في ملعبه ...لابد من جلب لاعبين جيدين ومجربين اصحاب تقنيات وفنيات اما نناح وزميله واشباههم فليسوا من شط الرجاء ولا يقدرون على بحر الرجاء لانهم ببساطة لا يتقنون العوم بأسلوب الرجاء فأن تكون رجاويا يجب ان تتقن السباحة في الكرة وليس ان تغطس و تبقبق كما هو الحال في الفرق الاخرى .....لك الله يا رجاء سي فتحي جمال راك وضرتيها .....
3 - محمد سيروني الأحد 17 فبراير 2019 - 18:26
لاعبو برشيد يعرفون جيدا الرجاء ﻷن لاعبي برشيد سبق وأن لعبو في صفوف الرجاء سابقا
الفوز كان سيمنحهم ثقة كبيرة في قادم المباريات
4 - متتبع الأحد 17 فبراير 2019 - 18:30
لقد أصبحتم لا عبين هاوييين. تضيعون النقط الثمينة.لكن كما قلنا المشكل في الانتدابات نقص هجومي ووسط الميدان واجنحة. يتحمل المسؤلية المكتب.
5 - بيضاوي الأحد 17 فبراير 2019 - 18:51
يوسفية برشيد احسن فريق يلعب كرة جميلة ولولا قلة التجربة لخرج فاء زا بالمقابلة مع تراجع اداء لاعبي الرجاء
6 - Amra الأحد 17 فبراير 2019 - 19:06
فريق رجاء جواد الزيات كان ضعيف عليه ان يشكر نناح الجديدة اللذي انقذه من الهزيمة
7 - ايمان الجسر الأحد 17 فبراير 2019 - 19:11
الرياضة لعبة لزرع روح منافسة لا غير
8 - سعيد الالفة الأحد 17 فبراير 2019 - 19:16
بعد نهاية الموسم سنسمع انها طلبت الادماج مع برشيد . وما قصة جمعية الحليب ببعيدة .
اوو اللي كايضحكني هو كل مرة يخرجو لينا بسلوكية ف شكل :هادا لاعيب عطاوو فيه زوج مليار !! ايه قالو عاطين فين زوج ملاير !!.. وهدا مطلوب ف كوريا...هدا مطلوب ف الخليج..هادا مطلوب عند اتحاد العاصمة !!!..هادا طالباه الريال ههههه الزعت..الزعت..
الفريق دهب مع دهاب غاريدو . وستدكرون ما أقول لكم .
9 - سكزوفرين الأحد 17 فبراير 2019 - 19:22
أينكم يا منتقدي حسبان
أينكم يا عولاما مللي كلتو كاريدو ما فديهش
جاوبوني بلا فلسلفة.
حسبان وكاريدو دارو للي عليهوم خلاو واحد التركة
ولكن جاء اصحاب علم الكلام ....
والآن ننتظر الآلقاب.
يجب وضع حد لتسيب اللاعبين ليس في المغرب فقط، واحد خدام يدير خدمتو والسلام
10 - تايكة غرماد الأحد 17 فبراير 2019 - 19:56
مدرب غريب عن اجواء وثقافة الرجاء والفرق المغربية تم فرضه من طرف اللوبي المتحكم في الكرة الوطنية كما فرض المدرب السابق للوداد وكانت مهزلة بكل المقاييس وفرض مدرب الجديدة السابق وكانت مهزلة اخرى !! وتضييع اموال باهضة .
ما العمل لا زال هناك من يرى النمودج الفرنسي وحده في الكون !!
11 - عاشق الخضر الأحد 17 فبراير 2019 - 20:31
أملنا الموسم المقبل في التعاقد مع لاعبين من مستوى فريق جماهيري بحجم الرجاء. أما هذا الموسم فأظنه لجمع المال الكافي ولكن مع إغلاق مركب محمد الخامس فالأمر صعب وعسير. ولكن سأبقى مع كل نتيجة مخيبة أذكر إسم غاريدو عل إسمه يذكر المكتب المسير بأخطائه
12 - mohamed الأحد 17 فبراير 2019 - 20:32
المكتب خاصو يتبع كاريدو. الرجاء ماعندوش شخصية البطل.
13 - الى المسمى سعيد الالفة الأحد 17 فبراير 2019 - 20:40
ظاهر لي الرجاء دخلت ليك مع العظام ديالك..فوت عليك هذا الفريق ..اذا كنت فعلا رياضي فيجب ان تكون فيك اخلاق الرياضيبن ..اما الحقد والكراهية لاي فريق فهي فقط من شيم الحاقدين على فريق مغربي ..انصحك ان تنسي هذا الفريق قبل ان تصاب بسببه بمرض مزمن..انت لاتعرف معنى الروح الرياضية ..الرياضة اخلاق وتربية وانت بعيد عنها..راجع نفسك قبل فوات الاوان.
14 - بيضاوي الأحد 17 فبراير 2019 - 20:48
بعد الاندماج التاريخي مع الياسام وجمعية الحليب ,الجماهير تطالب بالاندماج مع يوسفية برشيد ....
15 - النورس الأحد 17 فبراير 2019 - 21:03
مبارة جميلة وكل الضغظ كان على ابن الفريق الصديقي الذي ابدع وكون فريقا شابا يتقن لعب الرجاء وما الهدف التالث وكيف تمت عملية البناء من الخلف والانتقال بسلاسة بين الخطوط ثم التهديف الا دليل على فكر هذا المدرب ...خسر الذهاب وسمع القال والقيل واتى اليوم ليرد الدين ويقص اجنحة النسر ...مدرب اارجاء معروف عليه الفكر الدفاعي وما خسارته نهاءي العصبة مع الاهلي الا مثال على فكره العقيم . مبروك ولاد حريز . هاردلاك الرجاء .
16 - سعيد الالفة الأحد 17 فبراير 2019 - 21:31
13 . ملاحظ و متقلب .
حتى وان لم تكتب اسمك المستعار او بالاحرى اسماءك المستعارة ..فان اسلوبك الركيك و اخطاءك النحوية والاملائية قد فضحتك هههه ..في كل مرة تقول.."الحقد و الكراهية " قلتها عن الشبه مدرب الدي درب ربع قرن ولم يفز باية بطولة..( وهده حقيقة يقولها التاريخ ولست انا ..اوواه باغيني نشري ليه بطولة باش تبقى على خاطرك !؟..هل انا كنت سبب فشله على مدى ربع قرن ؟ هل منعته ؟...واا لحماق هادا..الصمعة طاحت علقو..الحجام !.. ماعمرو دا البطولة علقو..الالفة هههههه والان تقول "ايضا الحقد والحسد ههههه ..الحسد على مادا ؟ على طرد غاريدو ؟على الاقصاء ؟
الفريق الاخضر فهو ملك للجميع..ولا اقول الا الحقيقة التي تؤزك"..أزا...وانت مافاهم تا وزة.
انتظر قصائدي ..!!
ديما كالعادة..زعزع . راك عارفني..A bientôt..
17 - مغترب راجاوي بيضاوي الأحد 17 فبراير 2019 - 21:37
مبارة جميله ممتعه بستة اهداف.الرجاء سيطر وسجل وأضاع واليوسفيه ابدع.المهم استمتعنا واتفرجنا وشكرا للفريقين
18 - 5ل1 الأحد 17 فبراير 2019 - 22:09
من 5ل1 الى سعيد الالفة خبيث القفة تتحدت عن الاسلوب وانت منحط الاسلوب تتحدث عن الاندماج وانت من اندمج ونسي واندمج ونسي وخسر بالخمسة ونسي ...انت اندمجت مع المستعمر و اندمجت مع الحليب لكن بعناصر متواضعة ك بلاغة و بركة و فوزي وبوروين بعدما اخدت منك الرجاء افضلهم الخلفي و نزير و اوزوكات و سلامي فأحسست بالغبن والشمتة فبدأت تردد الرجاء اندمجت نعم الرجاء اندمجت وهدا الاندماج الذي دك شباككم بالخمسة يشرفني ان اعتز به واحترم اولاءك اللاعبين الكبار الذين فضلوا الرجاء انداك اذن حسن اسلوبك و ثقف نفسك قبل ان تخوض في اي نقاش فتنقلب عليك الطاولة لتدرك انك كسول الالفة تعيس الالفة ....وما شئت من ؟ الالفة
19 - ملاحظة الأحد 17 فبراير 2019 - 22:10
فريق برشيد يعج بلاعبين مهاريين من الرجاء ومدربه أيضا ابن الرجاء..مع مرور وقت المباراة بدا لي أن أبناء الرجاء الخارجين منها انتفضوا على أبناء الرجاء الباقين فيها وكادوا أن يفوزوا بالمقابلة لولا رأسية ناناح في آخر دقيقة من الشوط الثاني.
ختاما هنيئا لليسوفية....وهنيئا أيضا للرجاء....مقابلة جيدة....استمتعنا بها.
نتمنى للفريقين المزيد من العطاء.
20 - نبيل الأحد 17 فبراير 2019 - 22:32
سبب تراجع النتائج لفريق الرجاء ليس في اللاعبين بل في الارهاق نتيجة كثرة المباريات البطولة المشاركة الافريقية يومي احد اربعاء وهذا يخدم الفرق الاخرى ليس هناك تكافئ الفرص لجميع الفرق هناك برمجة تخدم مصالح فرق على حساب اخرى وهذا ما وقع لفريق الرجاء بينما فريق ي برشيد كان مرتاحا ...
21 - محمد الأحد 17 فبراير 2019 - 22:38
عيب وعار تخسر الرجاء بهذ الشكل
ولكن لاعب مثل الياس الحداد راه عار وليس في مستوى التطلعات
كل الأهداف كيكون داخل فالسبب
22 - واعرض عن الجاهلين الأحد 17 فبراير 2019 - 22:50
في اعرافنا وتقافتنا الراقية لانرد على الحاقدين والجاهلبن..الرياضة اخلاق..شجع فريقك واحترم الخصم..تعلم المسمى سعيد الالفة..الوداد برءية من امتالك من عكروا أجواء المنافسة الشريفة..وتدخلاتك لاتشرف..راجع نفسك قبل فوات الاوان.
23 - Bozar الأحد 17 فبراير 2019 - 23:01
ههههه الرجاء كادت تفوز على الرجاء ....الرجاء تعادلت بشق الانفس مع الرجاء ..ب الله عليكم فريق تخرج منه لاعبون امتال هؤلاء الذين ابدعوا اليوم مع سعيد الصديقي هل يحق له ان ينتدب لاعبا مثل نناح او فابريس او نياصي ....حشوما والله عيب ابناء مدرستنا يسجلون ويرفعون ايديهم يعتدرون من جمهور طالما تمنوا ان يلعبوا امامه بقميص الرجاء الا ان بطش المسير و جشعه و سوء تدبيره جعلهم يرحلون واليوم يسجلون علينا اهدافا جميلة لا نراها الا في عين الذياب ويعتدرون لانهم يقدرون حجم الرجاء ...فيا مسير كفاك عبتا و اهتم بأولاد المدرسة
......يا مسير نريد رجاء رجاوية ولا نريد الفرنسة
..........يا مسير اسمع للجمهور كفاك غطرسة
...يا مسير نريد لاعبين اقوياء وعندهم اللمسة
.........سعيد الالفة قبل النوم اذكرك بالخمسة
24 - اجديك الأحد 17 فبراير 2019 - 23:13
انا بعدا النتعادل يريحني؛ انا رجاوي واقطن بمدينة برشيد؛ وحتى اكون منصفا فريق اليوسفية قدم شوطا تانيا ممتازا؛ وانا اتابع المبارة تبين لي ان اليوسفية سوف يكون قاب قوس او ادني من الإنتصار نظرا للعرض الطيب الدي قام به وتراجع أو تهالك لاعبي الرجاء ؛ و هدا ماكان لولا رأسية ناناح في الأنفاس الاخيرة من المبارة؛ فقط دعوة للمكتب المسير لفريق يوسفية برشيد: لا تفرطوا في مكونات الفريق لاعبين وطاقم تقني فإنه يقدم أداء رايعا هدا الموسم ولو استمر سيكون فريقا قويا يحسب له الف حساب ان شاء الله؛ فريق الرجاء ربما كان سيقتل المقابلة لو سجل رحيمي الهدف التالت الدي كان في متناوله؛ والنتيجة انداك اننا لواحد على بعد عشر دقايق تقريبا من نهاية المقابلة؛ على اي حظ أوفر للجميع في المقابلات الآتية...
25 - رامي الاثنين 18 فبراير 2019 - 01:16
لست ادري لمادا الرجاء لازالت تحتفظ بالشاكير لا عب بطيء ومتهالك ويشكل خلل كبير في الدفاع الرجاء تحتاج الى تشبيب فاغلب اللاعبين تجاوزوا التلاتين تحس في الشوط التاني ان الفريق توقف ادركو فريق الالقاب قبل فوات الاوان اما المدرب الفرنسي فهو غريب عن الدوري المغربي ونية بزاف اجلبو ارجنتيني او بلجيكي او هولندي وسترون العجب المدرسة الفرنسية تفرشات تعتمد اللياقة البدنية ومهارة اللاعبين النجوم فقط اما البناء والخطط فاتركوه لامثال الارجنتيني اوسكار الله يرحمو ومن ععلى شاكلته .
26 - سعيد الالفة الاثنين 18 فبراير 2019 - 09:26
الى 18. صاحب ال 5 في خسة .
يكفيك شرفا انك استعملت اسمي ولم تجرؤ ذكر اسمك لانه يشطل لك"عارا" حقيقيا..
الاندماج يا " الكلاخ المبين " تم بطريقة غريبة و مفاجئة .لهذا نحذر و نستبق التوقعات كي لايتكرر ما سبق . فالاندماج يكون ب دمج فريقين لتكوين فريق اخر تحت اسم جديد و بشراكة عادلة ليس ب "بابتلاع " فريق و محوه من الوجود..بل الكل يتدكر ان 7 لاعبين من جمعبة الحليب او الاولمبيك البيضاوي كانوا يشكلون العمود الفقري للفريقرالاخضر على مدى سنين من بعد الاندماج..اسأل الدغاي أسأل جربندو اسال البكاي اسال واسال..فاين هم الان ..قضات بيهم الغرض..والله ي عاون..بل حتى ملعب الاولمبيك بالسالمية ( ملعب تيسيما )اصبح حكرا على الفريق الاخضر...فاين حق الاخر ؟
يا كلاخ اسال عني في تيران السلك بحي الفرح اسال عني في درب السادني قرب برارك الحوت اسال عني في جمال الدين المهياوي ايام الويدا..ايام المدير شنايبر...ايام الاستاد العلوي للرياصات و الاستادة ..بيزاني للعلوم..ياجاهل..ياجاهل
27 - سعيد الالفة الاثنين 18 فبراير 2019 - 13:00
للذين يقولون ان سعيد الصديقي ابن الدار !!!..اقول لهم لقد تنكرت الدار له من سنوات ولم تعره اهتماما مما جعل غصة تتولد في حلقه ..وما تصريحه الاخير الا جواب لمن يحاولون خلط الاوراق و القفز على الانجازات و عمل الاخرين .
الصديقي كان امامهم ولسنوات فلماذا صدت الابواب في وجهه حتى دهب الى وجهة اخرى ؟.. وبالمناسبة ..اقدم التحلية لابن حي الطفولة سباتة وخاصة حي جميلة ..دون نسيان ابناء الزنقة 7 ..حي المرحوم بهجات مدرب الحراس في الرجاء سابقا والدي كان لي شرف التدرب على يده و اخد بنصائحه و كدا تحية خاصة للاخ جودار
نتمنى من عائلة بن شايب في برسيد..والكولونيل جبران و كل الفعاليات بجاقمة و ولاد حريز عدم التفريط في اليوسفية..
28 - سعيد الالفة الاثنين 18 فبراير 2019 - 16:31
البطولة غادى كاتهرب على الفريق الاخصر اوو واحد Boza9..ف كل ليلة كا يحلم و "قبل النوم "(حسب اعترافه في اخر سطر من تعليقه )..يحلم ب ال "5" ههههه ..الخمسة !!! هههه ..
سؤال بالامس : هل برشيد هي الفريق الاخضر ام العكس ؟..وهل برشيد اضاعت الفوز ام الفريق الاخر سرق التعادل ؟..ومن " قررا الاخر فنون الكرة..لقراية..الطقطوقة " ما شي الجبلية..لحريزية هادي..شطحوهم...حتى ان المكتب الاخضر لا زال تحت الصدمة...و عقد اجتماعا عاجلا هههههه !!
لقد قلتها لهم..لقد دهب الفريق مع دهاب غاريدو...قلتها لهم ولم يصدقوني...قلت لهم : فستدكرون ما افول لكم.
وقلت لهم ..باقي ما شفتو والو...دنوب غاربدو .
المجموع: 28 | عرض: 1 - 28

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.