24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

26/03/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:5407:2113:3817:0319:4721:02
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل ترى أن "رحيل بوتفليقة" سيؤدي إلى حل مشاكل المغرب والجزائر؟
  1. رفع أسعار الأدوية يدفع "وزارة الصحة" إلى تنبيه مصحات خاصة (5.00)

  2. حراك الجزائر بعد الجمعة الرابعة (5.00)

  3. علم الأرقام: أي رمزية لسنتك الشخصية؟ (5.00)

  4. جمعويون يطالبون بمقاربات تنموية ناجعة في زاكورة (5.00)

  5. "إنوي" تراهن على العصرنة لإطلاق الجيل الخامس (5.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | رياضة | زياش ومزراوي يهزمان العلوش في "الإيرديفيزي"‬

زياش ومزراوي يهزمان العلوش في "الإيرديفيزي"‬

زياش ومزراوي يهزمان العلوش في "الإيرديفيزي"‬

قاد الدولي المغربي حكيم زياش فريقه أجاكس أمستردام لكرة القدم إلى تحقيق الفوز وإلحاق هزيمة ثقيلة قوامها خمسة أهداف نظيفة بضيفه إن أي سي بريدا، برسم الجولة الثانية والعشرين من مسابقة الدوري الهولندي الممتاز.

وتألق الدوليان المغربيان نصير مزراوي وحكيم زياش خلال المباراة التي جرت على أرضية ملعب "يوهان كرويف"، بعد أن قرر المدرب الهولندي إيريك تين هاج الدفع بهما بشكل أساسي منذ بداية اللقاء على غرار جل مباريات الفريق خلال الموسم الحالي، بينما لعب منير العلوش كأساسي بقميص بريدا.

وتمكن أجاكس من افتتاح حصة التهديف عن طريق لاعبه دوشان تاديتش في الدقيقة الثامنة والثلاثين من ركلة جزاء حصل عليها النجم المغربي زياش، لينتهي شوط المباراة الأول بفوز أصحاب الأرض بهدف نظيف. وبتمريرة "أسيست" من رجل حكيم زياش أضاف كاسبير دولبيرغ الهدف الثاني في الدقيقة 53، ومن نيران صديقة سجل جيرفين كاسترين الهدف الثالث في الدقيقة 59 في شباك زميله بنجامين فان ليير، حارس بريدا.

وعاد المهاجم الصربي تاديتش ليضيف هدفه الشخصي الثاني والرابع لأجاكس في الدقيقة 67. واختتم العملاق الهولندي مهرجان الأهداف من رجل حكيم زياش، بهدف حمل بصمة مغربية بامتياز، بعد توصل زياش بتمريرة "أسيست" من رجل مواطنه وزميله مزراوي، ليسكنها الشباك في الدقيقة 71.

وخطف المايسترو حكيم زياش نجومية اللقاء بعد مساهمته في هدف، كما أعطى تمريرتي "أسيست"، وخلق 8 فرص للتسجيل، وقام بأربع مراوغات ناجحة، وسدد 5 كرات مؤطرة تجاه المرمى، كما نفذ 11 ركنية، واستعاد 6 كرات من الخصم بفضل الواجبات الدفاعية التي قدمها في المباراة، والتي تسببت في حصوله على بطاقة صفراء في الدقيقة 65.

وحصل متوسط ميدان "الأسود" على تقييم 9.3 نقط، من مؤشر هوسكوريد، وهو الأعلى ضمن قائمة اللاعبين الذين شاركوا في اللقاء من كلا الفريقين، كما تم اختياره نجما للمباراة؛ بينما حصل نصير مزراوي على 7.3 نقط بعد خوضه دقائق اللقاء كاملة.

ورفع أجاكس رصيده إلى 53 نقطة في المركز الثاني بفارق أربع نقاط خلف المتصدر آيندهوفن؛ فيما ظل بريدا متذيلا لجدول الترتيب برصيد 16 نقطة.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (3)

1 - Abdou الاثنين 18 فبراير 2019 - 09:24
نتمنى مزيدا من التألق للاعبين اللدين يبصمون على موسم جيد رفقة انديتهم الاوربية وكذلك على اصرارهم وبدلهم مجهودات كبيرة من أجل نيل رسميتهم ضمن فرقهم.
وتحية احترام وتقدير للاعبي البطولة الاحترافية.
ومن اختار اللعب في بطولة الخليج جريا وراء المال نحترم اختياره.
2 - القاص الاثنين 18 فبراير 2019 - 11:22
jتحية للاسد حكيم زياش على اداءه الرائع وتالقه المستمر رفقة مزراوي و النصيري وحكيمي و بلهندة وبونو و فجر وبوفال و اليميق وايت عبدالحميد وفضال و الادريسي ........والخزي والعار لمحترفي الخليج الذين فضلوا المال على الكرة بنعطية بوصوفة داكوسطا الاحمدي امرابط بوطيب العرابي ازارو احداد حمدالله متولي تيبركانين هرماش حمودان فوزير الكعبي بوحدوز
3 - اكرام حسن الاثنين 18 فبراير 2019 - 14:55
نتمنى لهم مزيدا من التوفيق وان لاينسو بلادهم ليكن عندهم الحض
المجموع: 3 | عرض: 1 - 3

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.