رحيمي يقود الرجاء لاصطياد "القرش المسفيوي"

رحيمي يقود الرجاء لاصطياد "القرش المسفيوي"
الأربعاء 20 فبراير 2019 - 19:05

اقتنص فريق الرجاء الرياضي البيضاوي لكرة القدم، فوزا ثمينا بهدف نظيف، على حساب مضيفه أولمبيك آسفي، برسم النزال المؤجل عن الجولة التاسعة من منافسات الدوري الاحترافي

وبدأ لاعبو الفريق البيضاوي، مجريات المباراة ببحث مبكر عن هدف في شباك الحارس “المسفيوي” مجيد مختار، من خلال خلق بعض المناورات الهجومية، التي كانت الأبرز منها من رجل عبد الإله الحافيظي، في حدود الدقيقة 13، وبعده محاولة ثانية عن طريق اللاعب سفيان رحيمي، في الدقيقة 16.

وواصل رفاق العميد بدر بانون، العائد لخط دفاع الرجاء، ضغطهم الهجومي على نصف ملعب الفريق “المسفيوي”، في المقابل اكتفى لاعبو هذا الأخير بالانكماش الدفاعي، إذ كان الفريق البيضاوي، قريبا في أكثر من كرة من هز الشباك، لولا التدخلات الناجحة للحارس مختار مجيد.

وانتظر أصحاب الأرض إلى غاية الدقيقة 35، قبل تهديد مرمى الحارس “الرجاوي” أنس الزنيتي، إذ بقي هذا الأخير في شبه راحة طيلة فترات الجولة الأولى، إلى غاية إنهاء الحكم النحيح، تفاصيل الشوط الأول بالتعادل السلبي.

وانطلقت مجريات الجولة الثانية، بنفس نسق وسيناريو الجولة الأولى، إذ واصل الفريق البيضاوي الضغط على نصف ملعب أصحاب الأرض، فيما تراجع لاعبو أولمبيك أسفي بشكل كلي للوراء، مقابل الاعتماد على المرتدات للوصول إلى مرمى أنس الزنيتي.

وفي حدود الدقيقة 52، أتيحت أبرز فرصة للفريق “المسفيوي” في المباراة، إذ كان اللاعب محمد المرابط، قريبا من إحراز الهدف، بعد تجاوزه في كرة هجومية مرتدة، الحارس أنس الزنيتي، غير أنه لم يحسن التعامل مع الكرة، بعد أن مرت فوق المرمى.

وأتيحت فرصة سانحة للتهديف للاعب “الرجاوي” ليما مابيدي، في حدود الدقيقة 63، ليستمر المد الهجومي لرفاقه في باقي دقائق المواجهة، كانت أبرزها كرة محسن ياجور، في الدقيقة 80، رد عليها الفريق المسفيوي، بعد ذلك بمرتد هجومي قاده كوفي بوا، إلا أن تصديا ناجحا للحارس الزنيتي، أنقذ شباك الرجاء من هدف محقق.

وتفنن لاعبو الفريق البيضاوي، في تضييع العديد من محاولات التهديف في الأنفاس الأخيرة للمواجهة، قبل أن يتمكن سفيان رحيمي، من إحراز هدف الفوز في الوقت الضائع، ليقود بذلك الرجاء لحصد فوز هام.

وأضاف الرجاء ثلاث نقاط ثمينة إلى رصيده بعد هذا الفوز، إذ بلغ رصيده النقطة 28 في الصف الثاني وراء المتصدر الوداد، فيما جمدت الهزيمة رصيد أولمبيك آسفي، في 26 نقطة.

* لمزيد من أخبار الرياضة والرياضيّين زوروا Hesport.Com

‫تعليقات الزوار

5
  • بيضاوي
    الأربعاء 20 فبراير 2019 - 19:20

    مفهمتش علاش الفريق الوحيد لي عندو 3 مقابلات مؤجلة مع العلم أن الفرق الأخرى هي كذلك تشارك في الكؤوس الأفريقية ومقابلة اسفي الحكم أضاف 7 دقائق والوقت الإضافي 4 دقائق فقط وذلك لإعطاء الرجاء ضربة خطأ وتسجيله بسهولة وبمباركة لاعبي ا أسفي اللدين تفننوا في إضاعة الوقت أمام الوداد وتقاتلوا كأنها النهاية .واهدوا فوزا غير مستحق للرجاء

  • Casablanca
    الأربعاء 20 فبراير 2019 - 19:23

    اليوم فوز الوداد و الرجاء..العز..فرق الدار البيضاء و الجيش قاطرة الكرة المغربية..

  • ودادي 19
    الأربعاء 20 فبراير 2019 - 19:29

    مبروك للرجاء الذي ادى شوط ثاني في المستوى ونتمنى ان تلعب الوداد والرجاء في العصبة للسنة القادمة ان شاء الله..

  • رجاوي
    الأربعاء 20 فبراير 2019 - 19:31

    فوز غير مقنع ..فريق بدون روح..نتمنى ان يبحت المدرب عن خطة تمكنه من اعادة الروح الرجاوية المعروفة..المهم الفريق يتقوى اكتر ويشارك في عصبة الابطال السنة المقبلة إن شاء الله.

  • Rad
    الأربعاء 20 فبراير 2019 - 22:40

    خبر سار ًهو اختيار اسامة إدريسي للعب مع المنتخب المغربي

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02 4

وزير النقل وامتحان السياقة

صوت وصورة
صحتك النفسانية | الزواج
الخميس 28 مارس 2024 - 16:00 3

صحتك النفسانية | الزواج

صوت وصورة
نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء
الخميس 28 مارس 2024 - 15:40 1

نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء

صوت وصورة
ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال
الخميس 28 مارس 2024 - 15:00 3

ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال