24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

20/09/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:4407:1113:2616:4919:3120:46
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين
الثلاثاء

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تتوقع تأهل المنتخب المغربي إلى "مونديال 2022" بقيادة المدرب وحيد خليلودزيتش؟

قيم هذا المقال

5.00

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | رياضة | "الجامعة" تقرر عقوبات ثقيلة ضد فريقي وجدة وبركان

"الجامعة" تقرر عقوبات ثقيلة ضد فريقي وجدة وبركان

"الجامعة" تقرر عقوبات ثقيلة ضد فريقي وجدة وبركان

على إثر الأحداث المؤسفة التي عرفها المركب الشرفي بمدينة وجدة، بعد نهاية المباراة التي جمعت أمس الأربعاء بين فريقي مولودية وجدة ونهضة بركان، لحساب مؤجل الدورة الـ 16 من بطولة اتصالات المغرب القسم الوطني الأول، اجتمعت اللجنة المركزية للتأديب والروح الرياضية، صباح الخميس، وأصدرت مجموعة من القرارات الصارمة في حق الفريقين.

وقررت اللجنة معاقبة نادي مولودية وجدة بإجرائه 5 مباريات نافذة بدون جمهور، مع تغريمه مبلغ 85 ألف درهم، وإلزامه بأداء تعويض مادي بشكل مستعجل عن كل الخسائر التي لحقت بالمركب الشرفي بعد تقييمها وتحديدها من طرف إدارة الملعب.

كما قررت اللجنة معاقبة فريق نهضة بركان بإجرائه مباراتين نافذتين بدون جمهور، مع تغريمه مبلغ 10 آلاف درهم.

واستنكرت الجامعة الملكية لكرة القدم هذه التصرفات غير المسؤولية، وأكدت أنها لن تتوان في زجر كل الأفعال التي من شأنها أن تخدش وتسيء إلى سمعة كرة القدم الوطنية، وأهابت بالجميع التعبئة الشاملة للتصدي لظاهرة الشغب ومحاربة التجاوزات بكل أشكالها.

* لمزيد من أخبار الرياضة والرياضيّين زوروا Hesport.Com


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (58)

1 - وجدة المغرب الشرقي الخميس 21 فبراير 2019 - 15:29
فريق دمر الملعب و المرافق و أشعل النار في الكراسي ورفع لافتات مسيئة... العقوبة 2 مباريات بدون جمهور و مليون... المولودية 5 مباريات و زبالة فلوس... كرهتونا فكورة... جامعة بركان ماشي الوطنية
2 - مع الأسف الخميس 21 فبراير 2019 - 15:30
كان خاص جميع المباريات بدون جمهور واش هده هي الكرة لوكان غير ديك لفلوس ديال الكرة يديرو بها شي مصانع يخدموا فيها الشباب
3 - med kech الخميس 21 فبراير 2019 - 15:32
لماذا يتم تغريم و معاقبة الغريق مع العلم انه لا دخل له فيما يقع من طرف الجمهور...هل الفريق مسؤول عن تصرفات طيش الجماهير؟ يجب تغريم اباء و المدارس التي لم تستطه زرع قيم الاخلاق و النبل في نفوس هؤلاء الشباب...كما ان جمهور الفريقين كانوا السبب في الشغب، لماذا اذن تم تغريم احد الفريقين ب 86 م و البركاني ب 10 م.؟ هل لان البركاني يحضى بحماية مسنورة من طرف مسؤولي بركان الذين نعرفهم جيدا؟!! لو كان القرار بيدي لالغيت البطولة الوطنية و عوضتها ببناء مدارس و تكوين معلمين و اساتذة في المستوى بعيدا عن اللغو و القيل و القالةفيما لا يفيد...كان الله لك يا وطن يا عزيز يا غالي
4 - amouddou الخميس 21 فبراير 2019 - 15:34
لست لا وجديا و لا بركانيا
بدون أدنى شك جمهور بركان هو من الحق الضرر بالملعب ولو عكست العقوبات ستكون منصفة او على اقل تقدير ان تكون عقوبة وجدة مماتلة لعقوبة بركان
5 - مصطفى الخميس 21 فبراير 2019 - 15:34
ما ذنب الاندية من شغب الجمهور شعب متخلف ماواعيش
6 - أكاديري الخميس 21 فبراير 2019 - 15:35
وماذا عن جمهور الجيش الملكي. ...الذي اقتحم ملعب أدرار بعد المباراة التي جمعت بينه وبين فريق الحسنية. ...ولا جداهم كاينة في المعروف. ...
7 - oujdi الخميس 21 فبراير 2019 - 15:45
كان يجب معاقبة الفريق البركاني بأداء خسائر الملعب لأن جمهور المولودية لم يكسر أي شيء بل جمهور بركان هو الذي كسر و أشعل النار في الكراسي و أكل العشب
8 - بركاني من الصحراء الخميس 21 فبراير 2019 - 15:46
إذا كان جمهور مولودية وجدة قد اعاث في الملعب فسادا، فدمر وخرب واحرق و ... و ....
فما ذنب فريق نهضة بركان وجمهورها !!! ؟؟؟
والجمهور البركاني مشهود له بالروح الرياضية والأخلاق والتعامل الرياضي لمدة أربع مواسم وهو يسافر عبر ربوع الوطن، فلماذا هذه المرة بالضبط، كما أن الفريقين هما من افتتحا البطولة هذه السنة بإجراء مقابلة بمدينة بركان التي انتهت بنتيجة التعادل 1/1 دون أن تسجل أي أحداث شغب تذكر ، بل سادتها الروح الرياضية ولم يهاجم جمهور ن. بركان نظيره الوجدي.
9 - maguiri الخميس 21 فبراير 2019 - 15:46
مهزلة بكل المقاييس
كنت اتمنى ان تكون العقوبات أتقل وأشد صرامة حتى تكون عبرة للجميع ...
ملاعبنا أبدا لم تكن مرتعا لمثل هذه الممارسات البعيدة كل البعد عن الرياضة والروح الرياضية...
10 - HDA الخميس 21 فبراير 2019 - 15:47
نتمنى من جامعة كرة القدم وهذه اللجنة إحداث جائزة أروع جمهور وجائزة أجمل تيفو .. والتعاون مع النوادي وجمعيات المجتمع المدني الرياضية لتأطير الجمهور وإشراكه في تدبير المباريات.. فهو اللاعب رقم 12
11 - مواطن مغربي الخميس 21 فبراير 2019 - 15:50
"ليس العيب في الشعب" العيب في الدولة هي من عليها الدفع اصبح المغرب مهزلة بسبب "عدم" العمل والتعليم حتى اصبح الشباب بدون تربية او شيء يشغله فقط الشغب والأشياء التافهة "نقطة النهاية"
12 - مواطن غيور. الدليل الخميس 21 فبراير 2019 - 15:53
لي خاصو يتعاقب المخربين ماشي الفريق، حيث هو ماشي مسؤول على التنظيم الامني لي هو مسؤولية السلطة.
الفريق كايعاني ماديا فين غادي يجيب الفلوس، و في الأخير تجي الجماعة و الجهة تعطيه الدعم، أي فلوسي و فلوسك و المال العام.
باراكا من الشغب و باراكا ما نخلصو على ود هاد المشاغبين لي فرط يكرط.
وقضية أخرى باراكا من الاعتقالات الجماعية شدو لي دار الشغب بالدليل أي صوت و صورة.
13 - الشغب...؟ الخميس 21 فبراير 2019 - 15:55
من هو الفريق المغربي الذي " أقر " الشغب بالمدرجات ثم من بعد انتقل به إلى محيط الملعب...و من ثم إلى المدن ...لأول مرة ؟؟؟
14 - غيور الخميس 21 فبراير 2019 - 15:57
أنا لست وجديا ولا بركانيا ولكن هل من المنطق أن ينتصر فريق ويكسر ملعبه شيء غير مفهوم ولكن اذا عرفنا أن رئيس نادي نهضة بركان هو نفسه رءيس الجامعة بطل العجب أظن أن فريق وجدة مظلوم ...
15 - تايكة غرماد الخميس 21 فبراير 2019 - 16:02
هناك الكيل بمكيالين فيما يخص مستوى العقوبات المالية بين فالفريق الوجدي والفريق البركاني وذلك لأسباب يعرفها الجميع رغم ان التدمير وبشهود تسبب فيه جمهور بركان !!
بعذه الاجراءات لا تصلح الأوضاع
16 - hmaima الخميس 21 فبراير 2019 - 16:04
في الوقت الذي عاث فيه انصار الفريق البركاني فسادا بالملعب الشرفي بوجدة يتم تغريم فريق وجدة 85 الف درهم ووقف الملعب 5 مباريات يعني ماتبقى من البطولة
بينما فريق بركان المعتدي يتم تغريمه 10.000 درهم فقط ومبارتين فقط قرار ضالم ومنحاز وجائر
وماذا عن انصار الجيش الذين مزقوا الشباك بملعب ادرار باكادير وكسروا كراسي الملعب أم انهم لم تشاهدهم جامعة الكرة ؟؟؟؟؟؟
17 - خالد الخميس 21 فبراير 2019 - 16:10
يجب تغريم السلطات الأمنية التي لم تقم بواجبها من أجل حماية الملعب والجماهير فما دنب الفريق في ما حدث والله لم أفهم اي شيء في هذه البلد
18 - Mohamed الخميس 21 فبراير 2019 - 16:10
فريق الجيش الملكي كالعادة فوق القانون ... اقتحم جمهورهم ملعب ادرار رغم فوز فريقهم و بدون سبب .. اطالب كذلك باستفادة جميع الفرق المغربية بالامتيازات التي تذهب لنادي الجيش فكلنا ندفع الضرائب و في الاخير رذهب لنادي معين على حساب الاندية الاخرى ..الاولى نوادي مدينتي
19 - slaxos الخميس 21 فبراير 2019 - 16:13
وماذا عن خسائر الساكنة اللتي تضررت و سرقت ممتلكاتها و كسرت واجهات سكناها و ارهبت من طرف الخارجين على القانون و سيارات المواطنين و سيارات الشرطة و التجهيزات البلدية و................
20 - خالد الخميس 21 فبراير 2019 - 16:14
يجب منع جماهير الفرق الزئرة من مرافقة فرقها إلى خارج مدنها أو الدخول إلى الملاعب والاكتفاء فقط بجمهور فريق المضيف لكي نتغلب على هده الضاهرة
21 - hassan الخميس 21 فبراير 2019 - 16:20
انشاء الله بعد التجنيد الاجباري وهيكلة الادمغة سيعود الهدوء الى الملاعب
22 - البيضاوي الخميس 21 فبراير 2019 - 16:21
للحد من مثل هذه الأشياء التي تسيء للكرة المغربية يجب على الجامعة منع جماهير الفريق الضيف من الحضور وذلك على غرار معظم الأندية الاوربية
23 - ana الخميس 21 فبراير 2019 - 16:24
الاقصاء الى الهوات باش اتعلمو مزيان هدا هوا الحل اما غير المبالغ رها كتسالا
24 - hmaima الخميس 21 فبراير 2019 - 16:33
بنما يتم تغريم فريق بركان الذي تسبب جمهورها المعتدي وليس فريقها المعتدي كما ورد في التعليق 16 خطأ
25 - الجيلالي البيساوي الخميس 21 فبراير 2019 - 16:39
الحل بكمن في تقديم حصص من الرقية البركانية للمشاغبين و المتورطين في اتلاف المنشات العامة و التخريب و الحاق الضرر بالغير ....اذن لابد من الاستعانة بالراقي البركاني في مثل هذه الحالات
26 - oujdi الخميس 21 فبراير 2019 - 16:43
شهود عيان مناصروا وجدة دخلوا رقعة الملعب فرحا وارغموا للرجوع و من بعد ذلك دخل جمهور بركان و بدأ في التكسير والبقية معروفة
27 - أحمد المغربي الخميس 21 فبراير 2019 - 16:56
من المؤسف ان يعود الشغب لملاعبنا وان نرى في مقابلة الجيران هذا التخريب الذي طال الملعب في مقابلة افتتاحية حماسية انتهت بالشغب.لقد حان الوقت لتزويد الملاعب بكامرات وعلى فوزي القجاع تزويد الملعب بالفار لمعرفة الظالم من المظلوم.
28 - عمر الخميس 21 فبراير 2019 - 17:00
اتمنى ان يضع احد المشاغبين تعليقه هنا ويبرر ما قام به، كل هؤلاء الذين نزلوا أرضية الملعب حيوانات متوحشة، والذين آثروا اقتلاع الكراسي وتحطيم ما طالت أيديهم حثالة جاهلة غير قابلة للنقاش، هذه العقوبات يجب أن تطال المشاغبين مباشرة وليس الناديين فقط، بهدلتو بينا.
29 - baraa الخميس 21 فبراير 2019 - 17:00
يجب منع الفريقين من اللعب لمدة
30 - BRAHIM OUZOU الخميس 21 فبراير 2019 - 17:06
للاسف الشديد هذه الافعال الصبيانية التي ظهرت في الاونة الاخيرة ارى ان على الدولة ان تحد من هذه الظاهرة وان تردع كل من يخالف القوانين وان يكون الردع صارم
31 - البطاش الخميس 21 فبراير 2019 - 17:15
الى السيد "وجدة المغرب الشرقي"ما زال زايد فالهدرة،الفريق على هاد الشوهة لي دار خاصو ينزل لدوزيام ديفيزيون،الملعب ملعبكم والجمهور العدد الاكبر جمهوركم،والمقابلة ربحتوها،اوا مالكم اش بغيتو،الى كرهتي كرة القدم بقا فداركوم وهنينا من الصداع،هادي غير كرة القدم بين اشقاء جيران ماشي حرب طروادة بين اثينا واسبرطة
32 - زائر الخميس 21 فبراير 2019 - 17:26
انا ارى انه من الازم التفكير في تشديد العقوبات في حالة احداث شغب . حدف نقاط في الترتيب، كمثال
33 - الصفراوي ابو حاتم الخميس 21 فبراير 2019 - 17:28
في السبعينات كانت جماهير بركان تحج الى الملعب البلدي لتشجيع المولودية و بعد صعود النهضة في بداية الثمانينات بداءت المواجهات الكروية بين الفريقين بعناد و بروح رياضية ....الصراع الحالي بين الجمهورين بداء مند سنوات فادا تنقل الجمهور الوجدي الى بركان يتعرض للمضايقات و العكس صحيح .ادن هدا التشنج ليس وليد اليوم مع الاشارة ان اصخاب الفتنة هاته مراهقون فقط ....باختصار الشوهة فقط .فاغلبية سكان المدينتين من قباءل بني يزناسن
34 - levrai startimes الخميس 21 فبراير 2019 - 17:34
العقوبات في اعتقادي المتواضع لابأس بها.اما الشغب في الملاعب فهو منتشر في جميع البطولات المحلية والدولية ولا داعي لبعض التعليقات المسيئة للمتفرجين .فحتى في اسبانيا وفرنسا وووو هناك شغب وحتى أمريكا اللاتينية هناك شغب وبالخصوص الارجنتين عندما نشاهد مبارات كرة قدم في أوروبا فنحن نشاهد عائلات في الملعب مما ينتج عنه فرجة ممتعة.اذ كان الأب يرافق ابنه الى الملعب سنشاهد مبارات بكل أريحية وعدم سماع الكلام .....ويجب نقل الدربيات الى مدينة مغايرة للحد من هذا .
35 - stitou hamou الخميس 21 فبراير 2019 - 17:35
Malheureusement l’état profond ne va pas réagir car ces agissements l’arrange il veut que le peuple reste occupé par le foot est divisé.c’est pour cela qu’il lui donne des milliards de l’argent public sans aucun contrôle !!
Il ne veut pas trouver de solution est ce depuis des années !!
Tout ça c’est prémédité et voulu dans le contexte politique de crise profonde
36 - Jamal.chbani الخميس 21 فبراير 2019 - 17:35
لا حول ولاقوة الا بالله العلي العظيم
ضهر الحق وظهر الباطل أن الباطل كان زهور
ياأيها الجامعة أن لم تستحي فافعلي ماشئتي
أخطاء حكام مقبلات لصالح الفريق المعلوم وزادت أحداث وجدة الطين بلة فلله مااعطى وما اخد
37 - مغربي الخميس 21 فبراير 2019 - 17:52
الى اكادير صاحب التعليق 6
جمهور الجيش لم يقم بتخريب أية تجهيزات
بوحدة قام الجمهور باقتلاع الكراسي وإشعال النيران فيها
فلا تقارن ما لا يقارن
38 - rachid الخميس 21 فبراير 2019 - 18:09
very bad decision not going to solve the problem
39 - Abdou الخميس 21 فبراير 2019 - 18:18
الحل هو ارجاع اموال المغاربة-المهربين- من بنما و سويسرا و بناء مدارس في مسنوى التدريس و انشاء مستشفيات جامعية تعتني بصحة المواطن المغلوب عن امره.
40 - اولاد الوطن الخميس 21 فبراير 2019 - 18:21
وماذا تنتظرون من شباب تاطره أغاني ، البيغ والزينة الداودية وتسونامي ، وخبثاء الفن ، اصعب مرض يصيب المجتمع هو ان يكونو ا فنانوه جهلاء ، أين هي ايام الغيوان والشاهب وجيلالة والطيب الصديقي ، فنانون تعلمنا منهم الحس المجتمعي من خلال الكلمة الطيبة ،والنضالية وليس كجيل لكلاشات وقلة التربية ، تفو .
41 - عبدو الخميس 21 فبراير 2019 - 19:27
للوهلة الاولى عبر الشاشة ، تحسب الملعب بءرا مقوقعا او خزان للماء . فلا تغطية للمدرجات و الجمهور معلقا ، وبعيدا على مساحة اللعب ...وما زاد الطين بلة ؛ مدة الاغلاق التي دامت اكثر من الازم . وكما يقول المثل سقط الجبل وتولد فءرة . لان الجمهور يتتبع الاصلاحات لدى ملاعب اخرى جديدة والتي اصلحت لمرات ...ولا داعية للمقرانة .
42 - أبو أنس الخميس 21 فبراير 2019 - 20:01
أرى من منظوري الخاص أن من سن وقنن وأفتى بهذه القرارات المجحفة ضد المولودية ، أقول له لقد كلت بمكيالين: الغرامة 8,5 مرات أكبر من بركان الذي أحرق وكسر وأزال الزجاج وجرح وتعدى على رجال الأمن والقوة العمومية ، وأكثر من ذلك فما هي المعايير التي تم الاستناد عليها في اتخاذ ذعيرة تكليف المولودية بإعادة إصلاح ما تم تحطيمه وإتلافه من طرف الجمهور اللركاني؟
43 - رجاوي الخميس 21 فبراير 2019 - 20:08
الجمهور البركاني جمهور راقي يأتون عندنا في كازا وندهب اليهم في بركان .لم نرى منهم الا كل خير.اظن ان معاقبة النهضة امر جائر لان جماهيرها نظيفة.مرحبا بكم يا لبراكنة في مباراة كأس الكاف
44 - عبدالكريم بوشيخي الخميس 21 فبراير 2019 - 20:12
حينما نزل الجمهور من المدرجات نحو وسط الملعب لم يجد ذالك الحزام الامني الذي من المفروض ان يكون اول عمل في خطة رجال الامن لمنع الجمهور من اختراق وسط الميدان فقبل لوم الجمهور المشاغب لا بد من لوم ضعف الاجهزة الامنية التي لم تستعد بما فيه الكفاية من جهة اخرى اتاسف لما وقع بين الاشقاء فبركان هي جزء من مدينة وجدة و سكانها و ايضا مدينة وجدة هي امتداد لمدينة بركان و قبائلها لكن اعتقد ان النمو الديمغرافي الذي عرفته المدينتين الشقيقتين و هجرة الاف الاسر من مناطق بعيدة للاستقرار في الجهة الشرقية ساهم في دخول هذا الشغب و الاجرام الذي كان عاديا و محدودا في السابق.
45 - نبيل الخميس 21 فبراير 2019 - 20:33
اقول للذين يتهمون لقجع بالباطل ان لجنة الانضباط هي من قررت العقوبات و اعتمدت على الفيديوهات وتقارير الحكام بالحجة والدليل وليس على الكلام الفارغ واعتقد ان العقوبات مخففة على م وجدة مقارنة بالسلوك الهمجي المنحط على الجمهور البركاني المشهود له بالرياضي وليس المرة الاولى التي يتم فيها الاعتداء على جمهور ن بركان بل طيلة السنتين التي كان فيها ن بركان تستقبل ضيوفها بهذا الملعب والجمهور المغربي شاهد على ذلك ..
اما المقابلة التي انتهت بانتصار م وجدة ولم يحتسب هدف ن بركان المشروع كما توضح الاعادة لو حدث عدم احتساب هذا الهدف لصالح م وجدة لخرج مدربهم كركاش بتصريح يقيم فيها الدنيا ولا يقعدها ان فريقه تعرض لظلم تحكيمي ولتحدث عن استهداف فريقه قصد النزول للقسم الثاني وان جهات اخرى نافذة تقف وراء ذلك ووو ......
46 - لا أبرئ أحدا الخميس 21 فبراير 2019 - 21:00
لكل من يكتب تعليقا عليه أن يتحلى بالحكمة والتبصر وألا ينساق للعاطفة والشوفينية الضيقة، عندي سؤالان فقط للذين حملوا المسؤولية لجمهور النهضة وغاضتهم العقوبة لفريق المولودية والذين سموا الجامعة جامعة النهضة وهو أسلوب متجاوز او هو اسلوب لعيالات على حد قول المغاربة:
السؤال1: من هشم زجاج الحافلات التي نقلت جمهور النهضة حتى بعد بداية المباراة
السؤال2: لماذا تم إخراج لاعبي فريق النهضة في سيارات الأمن في منظر مخزي
47 - محمد امين الخميس 21 فبراير 2019 - 21:11
العيب في هذه الدولة التي لم تنتج لنا سوى شباب لم يعرف سوى التفاهة والعنف .فكرة القدم ليست سوى لعبة لاكثر .فلماذا هذه الضجة لاتستتمر في خلق فرص الشغل وتكوين شعب مسؤول وعملي.
48 - dimacodem الخميس 21 فبراير 2019 - 21:18
الاخلاق يتعلموها هاد الشعب المكلخ من سيادهوم الاوروبيين ايشوفو الفرقة ولو يخسرو فيبلادهوم ومايديرو لا شغب لا مي
49 - إسلام الخميس 21 فبراير 2019 - 21:39
يقول المثل ضربوا وبكى وسبقه وشكى. حكم ظالم. لو لم أكن حاضرة أقول بأن لوجدة كانو ظالمين لكن العكس صحيح . هذه مكيدة مدبرة ومدروسة. حسبي الله ونعم الوكيل. براكنة مساكين مدارو والوا. اللعنة على المنافقين إلى يوم الدين. يجب أن تكون نفس العقوبة لكلا الفريقين. لمذا دائما نهضة بركان مفضلة على الفرق الأخرى. اللهم أجزي الظالمين.
50 - ميلود لحمر الخميس 21 فبراير 2019 - 22:21
عقوبة الجمهور بعدم الدخول للملعب وعقوبة الفريق بغرامة مالية حل غير صحيح

فافضل عقوبة هو عقوبة الفريق بحرمانه من نقطة الانتصار ونقص النقاط على قدر الشغف من 6 نقاط الى عشر 10 نقاط وعندها يصبح الجمهور يخاف على فريقه من سقوطه للقسم الثاني
51 - dimacoden الخميس 21 فبراير 2019 - 22:58
والله افضل ،خصم ٣ نقاط ليهوم بجوج، ويلعبو بلا جمهور العام كامل ،ويشوفو فين غادي تجي ،باش المرة الجاية غادي تكون العقوبا كتر من هذه،على جميع الفرق بجمهورها،كونو واعيين يا هاد القوم
52 - بركاني الخميس 21 فبراير 2019 - 23:00
اتذكر في الثمانينات كنت آنذاك طالبا بجامعة وجدة وكنت ادخل الى الملعب لمشاهدة مباراة النهضة والمولودية كنت انا واصدقاءى
وسط الجمهور الوجدي وكلا يشجع فريقه ونتحدث مع بَعضُنَا البعض بدون سب اوشتم أو اَي مشكل اما الان فلا حول ولا قوة الا بالله
53 - Koko الخميس 21 فبراير 2019 - 23:29
هذه العقوبات المتكررة والغير مجدية كمثل الابن سرق او ضرب احدهم فيدخل ابوه السجن عوضا عنه !! . الحل هو رصد كل المشاغبين والمخربين بالكاميرات وحكم عليهم ب4 اشهر فما فوق مع الغرامة . وسترى النتيجة الكبيرة لان هاد الشعب البوزبالي هدا هو الحل دياله
54 - من حضر المبارة الجمعة 22 فبراير 2019 - 08:11
بكل حياد الجمهور الوجدي ولج اللعب بعد صفارة النهاية للاحتفال اما جمهور بركان عندما رجع الى الوراء رجع وبيده الاحجار والعصي وبدا يتعارك مع السلطة وخير دليل ان لم يكن من المصابين احد الجماهير الوجدية على ما اظن والعقاب يجب ان يشمل كل الفريقين وبدرجة اصح الجمهور لبركاني
55 - نبيل الجمعة 22 فبراير 2019 - 11:46
البعض لم يفهموا بعد لماذا اصدرت الجامعة تلك العقوبات القاسية في حق م وجدة وبشكل اخف ضد ن بركان باعتبار ان الفريق المنظم هو م وجدة وان الذين اثاروا الفوضى والتخريب هم القاصرون الذين يمنع دخولهم للملعب نهائيا الا صحبة اوليائهم وبالتالي كيف دخلوا ومن سمح لهم بالدخول وبذلك يتحمل الفريق الوجدي كامل المسؤولية فيما جرى بالاضافة الى تكاليف الخسائر المادية وبالتالي اجراء المقابلات المتبقية بدون جمهور الذي اساء لفريقه قبل غيره.
فلتذكير ان مقابلة الذهاب التي جرت ببركان منع ويمنع القاصرون من الدخول وبشكل دائم وبالتالي لم تحدث اية فوضى ...
56 - حميد السبت 23 فبراير 2019 - 01:20
ما هذهالعنصرية البغيضةوجدي بركاني كلكم مغاربة شوهتم كرة القدم المغربية تستحقون عقوبات أكبر من ذلك
57 - citoyen maghribi الأحد 24 فبراير 2019 - 17:30
Dans les pays européens,les mineurs et les adolescents ne rentrent pas dans les stades de foot,et en général tous les spectacles sans la présence d'un résponsable adulte notamment un parent. On connait l'absence d'éducation chez nos jeunes, l’échec scolaire, il ne faut pas s’étonner de ce qui arrive !!!ça aurait pu être plus grave avec des morts et des blessés
58 - مزابي الأحد 24 فبراير 2019 - 23:24
المتملقين يفسدون الكرة عندما يصدرون قرارات غير عادلة ..فاشد عقوبة كانت ستكون عادلة اذا صدرت في حق بركان لكون جماهيره هي من استفز وجادة.. وحرقو الكراسي ووو
لماذا هذا الحيف
رغم اني ودادي فهذا غير معقول
شيء اخر ومهم لماذا تعاقب الفرق والجماهير فقطولا يعاقب المنظمين منشرك شركات وامن ووو
علما ان هذا يظل من واجب الامن والساهرين على التنظيم
المجموع: 58 | عرض: 1 - 58

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.