5 تحديات أمام زيدان بعد العودة لتدريب ريال مدريد

5 تحديات أمام زيدان بعد العودة لتدريب ريال مدريد
الثلاثاء 12 مارس 2019 - 14:07

يواجه الفرنسي زين الدين زيدان خمس تحديات بعد عودته لقيادة دفة ريال مدريد، خلفا لسانتياغو سولاري.

1ـ تحفيز الفريق

أثبت زيدان أنه يعرف زر إعادة الحافز للاعبين. فعلها حين بدأ حقبته الأولى مع فريق كان يبحر بلا واجهة في 4 يناير 2016. والآن عاد إلى النادي في وضع مماثل بعدما استجاب مرة أخرى لنداء فلورنتينو بيريز؛ ولكن هذه المرة في مرحلة متقدمة من الموسم ودون حظوظ للمنافسة على أي ألقاب. وبالتالي، ستكون مهمته الأولى هي إعادة ضبط الفريق وتحفيز وتشجيع عناصره.

2ـ إنهاء موسم للنسيان بكرامة

سيكون أول “ألقاب” زيدان في حقبته الثانية هو إنهاء الموسم بكرامة. إنهاء المباريات الإحدى عشرة المتبقية في الدوري بأفضل صورة ممكنة. لم تستبعد الحسابات ريال مدريد بعد من الفوز باللقب. ومع ذلك، فهو بلا حظوظ نظريا، حيث يبتعد بـ12 نقطة عن برشلونة المتصدر. وبالتالي، سيتعين عليه ضمان إنهاء الموسم في المركز الثاني، الذي يحتله أتلتيكو حاليا بفارق خمس نقاط.

3ـ قيادة عملية إعادة الهيكلة

حين قرر إنهاء مسيرته الناجحة في تدريب الفريق الأول المدريدي، أعطى انطباعا بأنه لا يريد أن ينفذ عملية إعادة الهيكلة وقرارات الرحيل المحتملة للاعبين تصدر بهم عصر الانتصارات المجيدة في تاريخ النادي. والآن أصبح مجبرا مع إدارة فلورنتنيو بيريز على اتخاذ قرارات وإعادة هيكلة فريق وتقديم واحد جديد بضمانات وفرص أكبر للنجاح.

4ـ العودة إلى المنافسة القوية في الدوري

كانت خسارة فرص المنافسة على لقب الدوري سريعا الموسم الماضي بمثابة شوكة في حلق زيدان. أوجعه ترك الفريق بعد موسم لم ينافس فيه على قدم وساق حتى الأسبوع الأخير على اللقب. وبالتالي، سيكون من أهدافه هو العودة لخلق فريق ينافس جولة تلو أخرى. وسيكون الأمر ذاته في الكأس الموسم المقبل، بعدما تعرض الموسم السابق للإقصاء المبكر أمام ليغانيس.

5ـ استعادة الهيمنة الأوروبية

وضع زيدان وريال مدريد سقفا عاليا، شاهقا للغاية، يصعب الوصول إليه بالنظر إلى نتائج التاريخ.

تكرار الفوز بدوري الأبطال ثلاث مرات متتالية يعد أمر خياليا تقريبا؛ ولكن لأن كتالوج النادي الملكي لا يسمح بأقل مما تم تحقيقه، فبالتالي سيكون الهدف هو استعادة السيطرة على عرش أوروبا.

‫تعليقات الزوار

6
  • تايكة غرماد
    الثلاثاء 12 مارس 2019 - 16:03

    فقط مغامرة من طرف المرافق المحظوظ فمن السداجة الاعتقاد بان اعادة التجربة يمكن ان تعطي نفس النتيجة لهذا لا يمكن الجزم بنجاح تجربة ثانية خصوصا وان القانون الاروبي يمنع شراء كل شيء في إطار اللعب النظيف وعليه فمن الصعب تبديل اللاعبين المنتهية صلاحيتهم مثل بيل وعاهات مثل بنزيمة وفاران ولاعبين تقدم بهم العمر مثل مودريتش ومارشيلو وراموس !!
    مجيءالمرافق المحظوظ خبطة اعلامية لصالح عمو بيريز للإبقاء على سلطته وفِي صالح مصلحة ماركتين الفريق والتسويق في العالم وهذا هو الأهم .وعليه فإن الريال قد يدخل للطريق المسدود بسبب قانون اللعب النظيف وانعدام وجود بداءل حاسمة في السوق من جهة وبقاء العاهات والمنتهين من جهة اخرى وبالتشكلة الحالية لن يذهب بعيدا !!
    مغامرة لا غير ومن اجل المال من جهة الفريق لبيع السلع والخدمات ومن جهة المرافق المحظوظ من حيث الامتيازات

  • إليان
    الثلاثاء 12 مارس 2019 - 16:07

    زيدان بيَّن بأنه قادر على إخراج من تشكيلةِ ما أكثر ما يمكن إخراجه..لكن مع التشكيلة الحالية للريال ينقصه على الأقل 2 لاعبين مميزين واحد مختص في الإندفاع في المربع 18 من الوسط و آخر سريع الرجوع إلى مربع الفريق حين مرتدات الخصم..و هذا ما ينقص الريال حاليا ..أما بدون لاعبين من هذا الطراز سيجد زيدات صعوبة في ضبط الفريق ..الرئيس تهاون هذه السنة في جلب لاعبين مميزين اعتقادا منه أن إسيكو و بيل هما أصلا مميزين لكنه أخطأ..

  • khaledos
    الثلاثاء 12 مارس 2019 - 16:17

    المرنغي خرج بخفي حنين في هذا الموسم .
    لكن عودة زيدان كانت بمثابة الضوء الذي قد يزيل العثمة و ينفض الغبار عن فريق كبير تداعى السقوط و تصدعت جدران قلعته . قوة الريال تعطي قيمة للدوري ككل ومنافسة برشلونة المنظم و اتلتكوا المقاتل . انا كمدريدي اتمنى استقدام مبابي و بوكبا وهازرد ومدافعين قويين و عودة حكيمي . وابعاد بيل وبنزيمة و باقي اللاعبين كبار السن.

  • البلوغرانا
    الثلاثاء 12 مارس 2019 - 16:32

    فريق البلدية الهزيل حقق تلاتية تاريخية في التعاقد مع تلاتة مدربين في موسم واحد .كل دلك بسبب ادلالهم من طرف البلوغرانا.لو كان هناك كلاسيكو اخر لراينا مدربا رابعا سوبر هاتريك هههههالبلدية فريق فرانكو مع الفار لن يحلم بشيئ مع الاصلع زيدان .التحكيم هو من ساهم بفوزهم في النسخ السابقة

  • مدريدي ولاكن
    الثلاثاء 12 مارس 2019 - 17:15

    سؤال لجمهور ريال مدريد هل راضيتم مافعله بريز معى زدان

  • hala madrid
    الثلاثاء 12 مارس 2019 - 22:57

    مال البارصاويين شداتهم الخلعة ملي رجع زيدان. هههههه. دابا يسالي "ميخي" ونشوفو حريرتكم. قريبا …

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02 2

وزير النقل وامتحان السياقة

صوت وصورة
صحتك النفسانية | الزواج
الخميس 28 مارس 2024 - 16:00 1

صحتك النفسانية | الزواج

صوت وصورة
نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء
الخميس 28 مارس 2024 - 15:40

نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء

صوت وصورة
ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال
الخميس 28 مارس 2024 - 15:00 2

ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال

صوت وصورة
الأمطار تنعش الفلاحة
الخميس 28 مارس 2024 - 13:12 3

الأمطار تنعش الفلاحة

صوت وصورة
حاجي ودمج الحضرة بالجاز
الخميس 28 مارس 2024 - 12:03

حاجي ودمج الحضرة بالجاز