24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

23/04/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:1206:4413:3117:0720:0921:29
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل ترى أن "رحيل بوتفليقة" سيؤدي إلى حل مشاكل المغرب والجزائر؟
  1. عائلة "مختطف صحراوي" تطالب غوتيريس بالضغط على البوليساريو (5.00)

  2. أمزازي يتهم "الأساتذة المتعاقدين" بالإخلال بالتزام العودة إلى الأقسام (5.00)

  3. أخنوش يطالب بوانو بتنمية مكناس ويرفضُ "مغالطات" مناظرة الفلاحة (5.00)

  4. مغربي يطور علاج الزهايمر (5.00)

  5. إضراب الممرّضين (5.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | رياضة | أوخادة: اخترت "أسود الأطلس" بدل نخبة إيطاليا

أوخادة: اخترت "أسود الأطلس" بدل نخبة إيطاليا

أوخادة: اخترت "أسود الأطلس" بدل نخبة إيطاليا

أكَّد اللاعب شادي أوخادة، المحترف في صفوف فريق ألبيسولا الإيطالي، الممارس في دوري الدرجة الثالثة المحلية، اختياره تمثيل المنتخب المغربي لأقل من 23 سنة، استجابة لدعوة الناخب الهولندي مارك فوت، من أجل دخول معسكر الأولمبيين المقبل، الذي سينطلق بداية الأسبوع المقبل، تأهبا للمواجهة المرتقبة أمام منتخب الكونغو الديمقراطية، برسم الدور الأول من التصفيات الإفريقية المؤهلة إلى كأس إفريقيا لأقل من 23 سنة التي ستجرى أطوارها في مصر.

وقال أوخادة، في حوار مع جريدة "هسبورت"، إنه سيلبي نداء المنتخب الأولمبي المغربي، خلال الاستحقاق القاري المقبل، المتمثل في مواجهة الدور الأول من التصفيات المؤهلة إلى دورة الألعاب الأولمبية "طوكيو 2020"، مردفا "توصلت بالدعوة مباشرة من الناخب الوطني مارك فوت، كما أنني على تواصل مستمر معه، وقد تحدثنا كثيرا عن حمل القميص المغربي".

أوخادة سبق له أن حمل قميص منتخب "الأزوري"، بعد أن كان قد قبل دعوة الاتحاد الإيطالي لكرة القدم من أجل الالتحاق بمعسكر منتخب أقل من 20 سنة، قبل أسابيع، في إطار التحضير للاستحقاقات المقبلة، وأهمها كأس العالم للشباب المقرر إجراؤها في بولونيا.

وعاد أوخادة للحديث عن الموضوع، إذ قال: "نعم، ذهبت إلى معسكر المنتخب الإيطالي لأن الناخب المحلي كان يتابعني بانتظام، كما أنه أخبرني بأنه يعوِّل علي كثيرا ومقتنع بمؤهلاتي". وأضاف "تحدث مع يونس شاهين (وكيل لاعبين بإيطاليا من جنسية مغربية)، كما تواصلت مع المدرب مارك فوت ووكيل أعمالي، الذي كان يصر على لعبي للأزوري، كما أن إدارة نادي ألبيسولا كانت تعتبرها سابقة أن تتم المناداة على أحد لاعبيها للمنتخب الوطني".

وكان ليونس شاهين، الوكيل المغربي، دور مهم في عودة أوخادة لحمل القميص المغربي، حيث انتقل إلى ألبيسولا من أجل إقناعه، بعد أن تواصل مع الإدارة التقنية للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم والقائمين على المنتخبات الوطنية، يضيف أوخادة في حديثه للجريدة.

وكانت مصادر للجريدة أكدت في وقت سابق أن مستقبل أوخادة "المعلق" بين تمثيل إيطاليا أو المغرب في الاستحقاقات الكروية الرسمية القادمة سيتقرر خلال تواريخ "فيفا" المقبلة، التي ستتزامن مع خوض المنتخب الأولمبي المغربي مباراة أمام الكونغو الديمقراطية، ذهابا وإيابا، في 20 و24 مارس الجاري.

وفي سياق مرتبط، كان الهولندي مارك فوت، مدرب المنتخب المغربي لأقل من 23 سنة، قد نفى، في تصريح لـ"هسبورت"، أن يكون أوخادة حسم أمر تمثيله للمنتخب الإيطالي أو المغربي، مضيفا أن "الأمر لا يعدو أن يكون إشاعة في الصحافة الإيطالية".

وتابع قائلا: "نحن في تواصل دائم مع أوخادة وعائلته، حيث يدخل ضمن المرشحين في قائمة الـ35 لاعبا لحمل قميص منتخب أقل من 23 سنة في مباراة الكونغو الديمقراطية المقبلة". وأضاف "أعتقد أن وكيل اللاعب يرغب في تقريبه من المنتخب الإيطالي بحكم ممارسته في دوري الدرجة الثالثة هناك".

وبخصوص مواجهة الأولمبي المغربي لمنتخب الكونغو الديمقراطية، قال أوخادة: "ليس من السهل أن تلعب في إفريقيا، فالمباراة في غاية الصعوبة، لكننا لا نهاب ذلك، وسنذهب من أجل تحقيق الانتصار، قبل التفكير في مواجهة الفائز بين مالي وإثيوبيا، في طريق حلم بلوغ الأولمبياد".

أما عن مستقبله، فقال أوخادة إنه مرتاح حاليا رفقة فريقه ألبيسولا، وأنه خاض معه أزيد من 28 مباراة، مشيرا إلى أنه يلعب بانتظام ويحظى بتنقيط جيد في كل مباراة. وأضاف "سأعود إلى فريقي تورينو مع نهاية الموسم، وبعد ذلك سأفكر في مستقبلي والفريق الذي سيضمن لي البقاء في التنافسية".

في الختام، دعا "الشبل" المغربي، الجماهير المغربية إلى دعم منتخب أقل من 23 سنة، من أجل تحقيق "حلم" الوصول إلى دورة الألعاب الأولمبية، في طوكيو، سنة 2020.

تجدر الإشارة إلى أن اللاعب شادي أوخادة يعد من المواهب المغربية المحترفة، المعوَّل عليها، لتطعيم المنتخبات الوطنية، في الاستحقاقات الهامة، على غرار تصفيات "أولمبياد 2020" المقبلة في طوكيو، إذ سبق له أن خاض بعض المباريات بقميص المنتخبين الوطني لأقل من 17 سنة رفقة الراحل مصطفى مديح وأقل من 20 سنة رفقة مارك فوت، قبل أن يتم تجاهل استدعائه، لأسباب غير معلومة، في الآونة الأخيرة، علما أن المنتخب "الأولمبي" المغربي مقبل على مباراة هامة أمام الكونغو الديمقراطية، في إطار تصفيات كأس أمم إفريقيا لأقل من23 سنة.

* لمزيد من أخبار الرياضة والرياضيّين زوروا Hesport.Com


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (5)

1 - DADA الأحد 17 مارس 2019 - 08:51
سيقع لك ما وقع للاعب مستور فما ان اختار الفريق الوطني حتى تخلت عنه جميع الفرق الابطالية، لم ينجح في اسبانيا ولا في اليونان واصبح في خبر كان.
2 - متابع الأحد 17 مارس 2019 - 09:24
انه خريج شباب هوارة لاعب موهوب ترعرع في صفوف الفريق ثم هاجر بخثا عن افق افضل
3 - الدهبي مهاجر الأحد 17 مارس 2019 - 10:14
آدم masina لاعب اصله مغربي كان يلعب لى فريق Bologna درجة الاول عندما نداو عليه باش يلعب مع المنتخب المغربي اعترض وفضل لعب حمل القميص ايطالي والأن اصبح فى سلة المهملات اما هدا الشاب فنشكره على وطنيته مغربية انشاء الله نشوفك في serie A مع فرقة كبيرة وبالتوفيق إنشاء الله
4 - التشعالق الأحد 17 مارس 2019 - 11:28
المعلق 3
ادم ماسينا يلعب مع فريق واتفورد الانجليزي حاليا,واللاعب كان يتيم الابوين في المغرب,ثم تبنته عايلة ايطالية و اعطته اسمها ويعتتق ديانتها,فعن اي اصول مغربية تتحدث.
واما هذا اللاعب الذي يمارس في القسم التالث الايطالي,فاستدعاءه للمنتخب الايطالي ضرب من الخيال,فايطاليا ليست في حاجة للاعبين من الدرجة التالثة,فعندها مواهب مايكفيها
5 - BVB1 GERMANY112 الأحد 17 مارس 2019 - 11:34
أوليدي ختار حتى البرازيل رآه في ألأخير رآه لا المغرب ولا إيطاليا راك غير تدبز سحابلك راك رونالدو رآه متلقاش حتى إتوبيا في ألأخير .وزيد غدي تلعب في السري3
المجموع: 5 | عرض: 1 - 5

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.