24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

13/11/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:2607:5513:1716:0418:2919:46
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تؤيد إسقاط الفصول المجرّمة للحريات الفردية من القانون الجنائي؟
  1. ازدواجية العرض الكروي.. هل "التيفو" هو المباراة؟ (5.00)

  2. الجامعي: برمجيات ضدّ الإرهاب والجريمة تتجسّس على "الديمقراطيّين" (5.00)

  3. سائق زعيم "شبكة تجنيس إسرائيليين" يكشف للمحكمة تفاصيل مثيرة (5.00)

  4. العقوبات التقليدية تفشل في ردع السجناء ومواجهة ظاهرة "التشرميل" (5.00)

  5. إعلامي مغربي يخيّر الرميد بين الدفاع عن الحريات أو الاستقالة‎ (5.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | رياضة | الرجاء يدك شباك أوتوهو ويغادر كأس "الكاف"

الرجاء يدك شباك أوتوهو ويغادر كأس "الكاف"

الرجاء يدك شباك أوتوهو ويغادر كأس "الكاف"

غادر فريق الرجاء الرياضي البيضاوي لكرة القدم، مسابقة كأس الكونفدرالية الإفريقية، من دور المجموعات، رغم تمكنه من العودة بنتيجة الفوز، على حساب مضيفه أوتوهو الكونغولي، برباعية لواحد، في مباراة الجولة الأخيرة من هذا الدور.

واتسمت دقائق الثلث الأول من الجولة الأولى، بسيادة الحذر من عناصر الفريقين، مع تكافؤ في اللعب واستحواذ الكرة، إذ بحث أبناء المدرب باتريس كارتيرون، عن إيجاد بعض الثغرات في الخط الخلفي للفريق الكونغولي، على غرار كرة سفيان رحيمي، في حدود الدقيقة العاشرة.

وحاولت العناصر الكونغولية، البحث عن تجاوز مدافعي الفريق المغربي، بالاعتماد على الكرات الطويلة، قبل أن يتمكنوا من هز شباك الحارس "الرجاوي" أنس الزنيتي، في حدود الدقيقة 18، عن طريق تسديدة قوية من رجل اللاعب ديفي بيسيكي، فيما كان رفاق هذا الأخير، قريبين من إضافة الهدف الثاني، بفعل الأخطاء الدفاعية التي سقط فيها رفاق عبد الإله الحافيظي.

وأتيحت أبرز فرصة للتهديف للفريق البيضاوي، في حدود الدقيقة 29، بعد أن ضيع اللاعب سفيان رحيمي، كرة هجومية كانت مواتية لإدراك التعادل، قبل أن يتمكن محمود بنحليب، من تحقيق ذلك في حدود الدقيقة 41.

وفي الوقت الذي تسير مجريات الجولة الأولى نحو نهايتها، تمكن الفريق المغربي من تعزيز النتيجة بهدف ثان، في الدقيقة 44، عن طريق المدافع سند الورفالي، لتنهي صافرة الحكم كاساما، تفاصيل الشوط الأول بفوز الرجاء بهدفين لواحد.

ومع بداية مجريات الجولة الثانية، تفنن أبناء المدرب باتريس كارتيرون، خلال دقائق الثلث الأول من الشوط الثاني، في تضييع العديد من الكرات الهجومية التي كانت سانحة للتهديف، بعد أن أتيحت بعض الفرص الهجومية، لكل من زكرياء حدراف وعبد الإله الحافيظي.

وفي حدود الدقيقة 67، تمكن المهاجم أيوب ناناح، من إضافة الهدف الثالث للرجاء، لتتحول أعين مكونات الفريق البيضاوي نحو ملعب أدرار بأكادير، لتترقب مايحدث في الأطوار الأخيرة من مباراة الحسنية ونهضة بركان، قبل أن يضيف محسن ياجور، الهدف الرابع، غير أن كل ذلك لم يكن كافيا للتأهل، بعد فوز الحسنية على نهضة بركان.

* لمزيد من أخبار الرياضة والرياضيّين زوروا Hesport.Com


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (43)

1 - وجدي الأحد 17 مارس 2019 - 15:28
حظ أوفر للعالمي الكوني.الرجاء مكانه ليس بالكاف بل بالعصبة الموسم المقبل انشالله. لولا التحكيم لكانت الرجاء متصدرة لهده المجموعة. مباراة بركان والحسنيةفي الرباط.المهم استراحة محارب للفريق العالمي
2 - Ramzi الأحد 17 مارس 2019 - 15:33
السبب مباراة بركان و ما صاحبها من تحيز الحكم لبركان، ارادو إزاحة الرجاء من طريقهم للفوز بالكأس هههه، هيهات هيهات للفوز بالكأس يجب أن تلعب كورة لا ان تنتظر مساعدات من الحكم، خروجكم قريب على يد التوانسة او الزمالك
3 - طارق 004 الأحد 17 مارس 2019 - 15:36
الرجاء ضيع التأهل لما تعادل أما الفريق الكونكولي هنا
و سلطة القجع كعادتها كانت العنوان الأبرز بإهداء أكادير الفوز علاوة على ذلك عدم إعطاء الرجاء 3 نقط أمام بركان
وها حنا غا نشوفوهم ب 2 في دور الربع Solo RAJA
4 - hafid الأحد 17 مارس 2019 - 15:36
الرجاء أضهر في دور المجموعات أنه فريق ضعيف ودون المستوى خصوصا الحافيضي لاعب عادي ولا يليق بمكانة الرجاء. النهضة والحسنية يستحقان التأهل
5 - عبد الصمد الأحد 17 مارس 2019 - 15:38
الرجاء العالمي فريق كبير وغادر منافسة الكاف كبيرا وبشرف وبروح رياضية عالية بدون الحاجة للحكام والتحكيم؛ والأخطاء التحكيمية المتعمدة هي من أقصت الرجاء؛ على العموم اللهم الإقصاء بشرف أو التأهل بمساعدة التحكيم، ومكانة الرجاء بالتشومبيونزليغ وليست الكاف.
6 - مريريكشي الأحد 17 مارس 2019 - 15:38
فريق الرجاء البيضاوي كبير وإن لم يتأهل لربع نهائي كأس الكونفدرالية الأفريقية ، وقد أبان على ذلك في مباراة اليوم. الشيء الغريب أنه إستطاع تسجيل إحدى عشر هدفا في مبارتين متتالية خارج القواعد . إذن أين الخلل ؟ أفتوني يا أهل علم الكرة المستديرة إن كنتم تعلمون
7 - ولد البلاد الأحد 17 مارس 2019 - 15:50
النسر العالمي يستفيق ,ويحلق عاليا ,وينتفض,ويضرب بقوة ,هذا هو الرجاء رغم انه غادر البطولة الا انه اتبث انه عالمي بحق.لا داعي للبكاء على ما ضاع ,الا انه يجب ان يصحح ما وقع فيه من اخطاء ادت الى خروجه من الكاف.المدرب يتحمل جزءا كبيرا في الاقصاء,ويجب البحث عن قلب هجوم قناص حقيقي واعادة النظر في بعض اللاعبين :كزكرياء حدراف _الحافيظي .........!!!!? بالتوفيق للعالمي في البطولة .ونتمنى ان تكون نهضة بركان وحسنية اكادير في الموعد ونراهما او احدهما في النهائي ان شاء الله.
8 - عرباوي ميمون الأحد 17 مارس 2019 - 15:51
الرجاء هي التي كانت تتأهل و ليس فرق التي كان الحكم هو سيد المبارة بركان هزلت اللعبة فسدت و ينخرها فساد اللعبة اصبحت من له امه في العرس هو من يتأهل اش من كرة اضحوكة و الكل يعلم ما جرى رغم توقيف الحكم او اعدامه لا ينفع باي شيء اردتم ان تحرموا فريق العالمي لانه صعب عليكم ..... شوهة كرة دل و العار .
9 - موحا الأحد 17 مارس 2019 - 15:58
حظ موفق للرجاء البيضاوي و الوداد يشرف الكرة المغربية بتوفيق للوداد
10 - hassan77 الأحد 17 مارس 2019 - 16:00
مبرك للفريق السوسي ليبغى التاءهل اخدم بكري السفينة تمشي وال......تنبح
11 - Said الأحد 17 مارس 2019 - 16:06
بكل عقلانية. الرجاء أقصي منذ أن بدأ اللاعبون يتصرفون بصبيانية. منذ أن نسي اللاعبون أن الفريق أكبر منهم بكتير. منذ أن عجزت الإدارة عن ضبط الأجواء. منذ أن ارجعوا النتائج السلبية إلى أخطاء الحكام و الملعب و و و.. خلاص الرجاء حصد الاقصاء الدي زرعه بنفسه.
12 - Moul Ne3na3e الأحد 17 مارس 2019 - 16:23
الصراحه التي ما من بعدها صراحه, ان الغريق البركاني قام باهداء فوز للفريق الاكاديري , لقد شاهدت المقابله....اسوء مقابله... اقسم بالله العلي العظيم الذي شانه عظيم ان الحسنيه لا تستحق الفوز واقسم بالله العلي العظيم ان بركان لم ترد التسجيل من فرص سهله جدا ثم قامت بركان بقتل المباراه, بتضييع الوقت و لعب الكراه العاليه التي لا جدوى منها. اقسم بالله العلي العظيم ان كان هناك رغبه من حسنيه من نهضه بركان لمساعده حسنيه اكادير ولو انهم حاولوا في الشوط الاول لابعاد الشبهات لكن هيهات... نعرف كيف يلعب فريق لادراك التعادل وكيف يلعب الفريق الذي يكون مرتاح في النتيجه...
13 - رأي الأحد 17 مارس 2019 - 16:31
بعض النفوس المريضة تتحدث عن الرجاء بحقد و كأنه ليس فريقا مغربيا !!! على قول المصريين : " الكبير كبير و الصغير ما نعرفوش " . مبروك على الحسنية و مهزلة بركان ستشاهدونها في حفل راس السنة ( Le grand bêtisier ) .
14 - مغربي الأحد 17 مارس 2019 - 16:32
الكل يتكلم اليوم عن العصى السحرية ل لقجع لكي يتأهل فريق النهضة البركانية لربع النهائي والكثير تكلم عن مدى أحقية الفريق بكأس العرش،هل هذا يعني أن فرق الوداد و الرجاء والجيش تحصلوا على القابهم بمساعدات العصي السحرية التي كانت تسير الكرة المغربية آنذاك...
15 - جلال الرجاوي الأحد 17 مارس 2019 - 16:44
ليس دفاعا و لا تغطية على فشل التدبير التقني و الانتدابات داخل الفريق لكن إقصاء اليوم مهندسه هو فوزي لقجع رئيس الجامعة و رئيس نهضة بركان و نائب رئيس الكاف.
سيرتك الذاتية ستبقى ملطخة إلى الأبد بمهزلة الحكم الكاميروني ما حييت.
لو احتسبنا النقطتين الضائعين ظلما و عدوانا ببركان لكانت الرجاء اليوم في الدور الموالي للكونفدرالية.
16 - رجاوي الأحد 17 مارس 2019 - 17:27
شكرا لقجع ها الرجاء قصيتوها غادين نشوفو اشنو غادين ديروا.....رسالة لزيات دافع على الفرقة اولا عطيها التيساع.........
17 - مجرد رأي الأحد 17 مارس 2019 - 17:28
الفريقان اللذان يستحقان التأهل هما الرجاء كمركز أول وحسنية أغادير. فلو إحتسب الحكم الكاميروني على الأقل الهدف الرجاوي في مرمى بركان لأقصيت اليوم.
18 - عبدو الأحد 17 مارس 2019 - 17:52
شكرا للقجع على اقصاء الرجاء رسالة لزيات يجب ان تدفاع عن المصالح الرجاء.سيظل سؤال المطروح ماذا استفدت الرجاء من توقيف الحكم........لقد افتقدت اللعبة للنزاهة.
19 - مغربي الأحد 17 مارس 2019 - 18:09
لصاحب اسم مجرد رأي
عاود حساباتك لو فازت الرجاء على بركان لكان الترتيب كالتالي بركان 10 الرجاء 9 الحسنية 8 و اوتوهو 5 و بالتالي دائما بركان هي الأولى في المجموعة.اوا عاود حساباتك...
20 - DADA الأحد 17 مارس 2019 - 18:17
الرجاء يجب ان ترفع ظلم لقجع والكاف الى الفيفا ولا يجب ان تسكت على المتسلطين على الكرة المغربية.
21 - مغترب راجاوي بيضاوي الأحد 17 مارس 2019 - 18:20
الف مبروك للحسنية التأهل الأول في مشوارها.الرجاء اتبث أنه الفريق البطل والعالمي فليس من السهل بل من المستحيل سحق فريق يلعب على الفوز للتأهل بميدانه وسحقه لالأربعة وكادت النتيجة تكون تمانية لولا طمع الحافيظي.عالعموم ماشاء الله فعل ولا جدوى من تأهل أن كان مصيرنا بيد غيرنا.حظ موفق لبركان ولحسنية والوداد وحسنا فعلت الرجاء أنها لعبت بقتالية وبصفة البطل في ظل الحر والرطوبة واهدينا التأهل لولاد بلادنا.الحمد لله على كل حال
22 - عبيد الأحد 17 مارس 2019 - 18:30
ويظل بطلا. فريق الرجاء وفريق الوداد.دائما تجدهما في الموعد..وإن خانهما الحظ في بعض الأحيان ...مراة ومراة عديدة تجدهما في الوعد ..والتاريخ يشهد...الرجاء يظل بطلا.
23 - البيضاوي الأحد 17 مارس 2019 - 18:31
رغم أنني ودادي . فالرجاء قدم مباراة قوية وكبيرة . ثم قدمت خدمة كبيرة للحسنية.
إذا كان الرجاويين دائما يفتخرون بناديهم الرجا الفراجة او الرجاء العالمي . فأقول لهم زيدو الرجاء الرجولة
24 - متابع الأحد 17 مارس 2019 - 18:37
أولا أهنئ فريقي النهضة البركانية ووالحسنية أكادير اللذان ال هلا عن جدارة و استحقاق
ما حز بنفسي مغربي هو بعض التعليقات البذيئة المسيئةللمغاربة ككل هل بركان و أكادير مدن غير مغربية فرق ها استحقت التأهل لأنها عملت بجد الرجاء أضاعت التأهل لما تعادلا مع الفريق الكونغولي بالبيضاء
البعض أساء للقجع و عبق شماعة إقصاء الرجاء عليه أليس بركان من أعطت الرجاء فرصة التأهل برفع معنوياتها لنا خسرت معها بشكل متعمد 7/3
كفى استهتار و اساءة للغير تقبلوا الإقصاء بروح رياضية و مسيرة موفقة ببركان و أكادير أن شاء الله ونتمنى نهاءي مغربي 100%
وسجل يا تاريخ بعض جمهور الرجاء تمنيهم للفرق المغربية الهزيمة
25 - عبدالرحمان الأحد 17 مارس 2019 - 18:51
الرجاء لاتلوم إلا نفسها هي التي أعطت بركان و رئيسها فرصة للتلاعب بها و إقصائها.
26 - مغربي الأحد 17 مارس 2019 - 19:00
هل لقجع هو من أقصى الرجاء من كاس زايد؟ تعودنا على اعتلاء الرجاء والوداد عرش البطولة كيفما كانت الظروف ،
27 - حامد العدل العالميالع الأحد 17 مارس 2019 - 19:22
االرجاء العالمي. مالو. تقصى. لاعبين تخاصمو. ولا شيشا
28 - abdou الأحد 17 مارس 2019 - 20:06
Au n24 dsl nous on parlent pas de villes de berken et agadir .et on sait q elles sont 2 villes marocaines bien aimées .mais on parlent du foot.et des erreures comisent par les arbitres contre le RAJA dsl Mr.il faut pas confendre les choses
29 - سعيد الأحد 17 مارس 2019 - 20:47
يبقى الرجاء فريقا كبيرا لانه يلعب كرة حديثة ولولا ظلم التحكيم لكان صاحب المرتبة الاولى والتاهل الى الدور الموالي ولكن لا بأس فهناك منافسات قادمة وتحديات مستقبلية ونتمى حظا موفقا للفريقين المتاهلين عن هذه المجموعة
30 - مغربي الأحد 17 مارس 2019 - 21:44
حتى الحسنية عانت من التحكيم في بركان ومع الرجاء ولم تكثر من اللغط، وتلعب كرة جميلة، خيرها فغيرها كلنا مغاربة.
31 - الرجاء في قلب الأحد 17 مارس 2019 - 22:38
لو كان حكم في مقابلة بين نهضة بركان و رجاء لو كان حكم في مستوى كانت الرجاء ان تتأهل مشكل في حكم
32 - الثقة الاثنين 18 مارس 2019 - 00:39
هنيئا لبركان وللحسنية، إوا نشوفوكم آش غادي ديرو! ولا دايرين النفس عا مع العالمي
33 - معقد الاثنين 18 مارس 2019 - 02:09
الرجاء و الوداد عملاقان افريقيا و عربيا و عالميا بجب على كل مغربي الافتخار بهذين الناديين من المستحيل على باقي الفرق المغربية ان تصل لمكانة الرجاء و الوداد الكبير يبقى كبير و كلنا مغاربة
34 - Amra الاثنين 18 مارس 2019 - 05:40
اقصاء الرجاء سببه اللاعبون متخاصمين فيما بينهم و طرد المدرب الفايز بالكأس زاءد نقابة اللاعبين
35 - ابو أيمن الاثنين 18 مارس 2019 - 07:44
راه الركابي هما لي فاشلين ماشي الحكام وللا لقجع ، بركان لعبت واحتلت الصف الاول ، باراكا من التأويلات الخاوية ،، لي فرط يكرط ،، اما الغراب العالمي ، هذ العام ما فرجليه والو ،. E Forza Berkane
36 - ابوايمن الاثنين 18 مارس 2019 - 08:53
لتفادي هذه الاتهامات التي لا أساس لها من الصحة ،هو عدم تقبل ثلاث فرق في مجموعة واحدة من بلد واحد ،، ،هذه القرعة شكلت جدلا حادا وواسعا في المغرب ،. بالاضافة الى اتهامات خطيرة في شخص رئيس الجامعة ، باستغلالها النفوذ لصالح فريقه نهضة بركان ، عيب وعار تكون هذه الشكوك ،، وأحسن ما يمكن فعله في مرة قادمة اذا كانت نفس الحالك ، يجب رفضها وإعادة القرعة وتفريق الفرق على مجموعات اخرى
37 - امازيغ سوسي الاثنين 18 مارس 2019 - 13:34
الرجاء فريق كبير واظن انه الفاءز الوحيد في هدا الدور لانه استطاع ان يخرج من ازمته العابرة التي هي نفسية اكثر من اي شيء اخر فانتظروها في البطولة و ندين للرجاء كسواسة لانها هي التي منحتنا التاهل الى الدور الموالي بانتصارها البين في الكونغو . ولن يكون لانتصار الحسنية اي فاءدة لولا انتصار الرجاء . ونشكر ايضا نهضة بركان على تنافسها الشريف فانتصار الحسنية لم يكن سهلا بل كان صعبا وصعبا جدا .
38 - ابوايمن الاثنين 18 مارس 2019 - 14:52
ولماذا لم تفز الرجاء ولو بمقابلة واحدة في عقر ميدانها،؟وبقيت تبكي وتتباكى،متهمين جهات، والتحكيم انه ظلمهم،كل فريق يأتي يومه وينطفيء توهجه، فعلا الرجاء لعبت على عدة واجهات. واكبر خطأ انهم شاركو في كأس زايد اللي كان غير زايد بلا فائدة، وما جنوا منه، مما اثر عليهم سلبا من كثرة المباريات،والاصابات والتعب الذي لحق باللاعبين، وتغيير المدرب في وقت غير مناسب،
39 - casa bla visa الاثنين 18 مارس 2019 - 15:02
الجماهير النهضوية لا تزال متخوفة من الرجاء الدي قد يشتكي لاعبي بركان إلى الكاف لتعمدهم عدم التسجيل في مرمى الحسنية . الرجاء العالمي يترجى الكاف كل مرة . دعوة الحكم الموقوف لعام كامل صارت مقبولة . فدعوة المظلوم لا ترد .
40 - انا عاودتاني الاثنين 18 مارس 2019 - 15:40
هنيئا للحسنية بالتأهل لأنها تستحق ذلك، أما بركان فكلنا يعرف كيف تأهلت!
41 - سعيد الالفة الاثنين 18 مارس 2019 - 20:37
الفريق الاخضر ذهب مع ذهاب غاريدو..والاقصاء هو نتيجة حتمية وما يضحكني هي تعليقات كل من يقول ..انتصر..دك الشباك !!.اقول لهؤلاء ..الاشياء بخواتمها..تعددت الاسباب و الموت واحد...
قلتها واعيدها و سأبقى دائما اقولها..دهبت الاخضر مع دهاب غاريدو..ستتمنون يوما واحدا مع غاريدو..وكل من كان وراء اقالته يجب ان ينال وبال امره..
الم اقل لكم ..دخل الاخضر الامستنقع لكي..لايخرج منه.
42 - Mokh الثلاثاء 19 مارس 2019 - 08:11
سبب الاقصاء هو مول الزيت وعينه المتقوبة
وبعض اللاعبين المتصابين لمنحوا الفرصة لمول
البالون والمرايقية .
43 - ابوايمن الثلاثاء 19 مارس 2019 - 08:42
ما رأيك ياسعيد الالفة ؟
الى الذين يشكون في رئيس الجامعة ، لو ان لقجع يستغل نفوذه ، لفازت نهضة بركان باللقب الأفريقي في الموسم وفازت بالبطولة ايضا لان لقجع بيده زمام الأمر، لو ان تفكيركم في هذا الاتجاه ، !؟؟! كما لو ان الامر كذلك لفازت النهضة ايضا بكل مبارياتها هذا الموسم ،سواء البطولة او المنافسات الافريقية ، واتت على الأخضر واليابس ،، السيد بودّي مهمته بكل أمانة ونزاهة كفى من الشكوك التي لا أصل لها من الصحة ، فقط التعصب لجهة ، وان تبقى هذه الفرق فقط هي في القمة ، لا كل الفرق الوطنية لها الحق في الفوز بالبطولة او الكأس عن وفرت لها الإمكانيات ، Et Forza Berkane
المجموع: 43 | عرض: 1 - 43

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.