24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

20/04/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:1606:4813:3117:0720:0621:26
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
السبت
الأحد
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل ترى أن "رحيل بوتفليقة" سيؤدي إلى حل مشاكل المغرب والجزائر؟

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | رياضة | هدف الفحلي يسلب الرجاويّين 400 مليون سنتيم

هدف الفحلي يسلب الرجاويّين 400 مليون سنتيم

هدف الفحلي يسلب الرجاويّين 400 مليون سنتيم

دفع فريق الرجاء الرياضي لكرة القدم الثمن غاليا عقب إقصائه من دور المجموعات برسم مسابقة كأس الكونفدرالية الإفريقية، بعدما توج بلقب النسخة الماضية، ليغادر من الباب الخلفي، ما يهدد إنهاء موسمه بـ"خفي حنين"، إن لم يتم تدارك الموقف في كأس السوبر الإفريقي، وحدوث شبه معجزة في مسابقة الدوري المحلي الذي يتصدره الوداد برصيد ثمان وأربعين نقطة.

ولم يقتصر خروج الرجاء من دور المجموعات، رغم فوزه في الجولة الأخيرة أمام منافسه أوتو ديو الكونغولي بأربعة أهداف مقابل هدف واحد، على ضياع حلم المنافسة على اللقب، بل ضيع "النسور الخضر" فرصة إنعاش خزينة الفريق بمنحة مهمة تقدر بـ 400 مليون سنتيم.

وضيع الرجاء المنحة المذكورة بعد إقصائه، إذ كان سيحصل في حال تأهله على مبلغ 350 مليون سنتيم من الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، و50 مليون سنتيم من الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، وهي المنحة التي تخصصها الأخيرة للأندية التي تتأهل إلى ربع نهائي "الكاف"، بينما تمنح الأندية المغربية التي تتأهل إلى ربع النهائي ضمن عصبة الأبطال 100 مليون سنتيم.

يشار إلى أن نهضة بركان وحسنية أكادير تأهلا من المجموعة الأولى إلى دور الربع برسم "الكاف"، بينما غادر الرجاء المسابقة، ولم يشفع له فوزه العريض في اللقاء الأخير لكون الغزالة السوسية حققت الفوز أمام الفريق البركاني بهدف نظيف من توقيع يوسف الفحلي، ليحتل "النسور الخضر" المركز الثالث برصيد سبع نقاط بفارق نقطة واحدة عن الفريق السوسي.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (17)

1 - منصف الثلاثاء 19 مارس 2019 - 15:16
ماشي مشكل.. كاينة الجامعة و وزارة الداخلية كيخلصو عليهم !!
2 - massinisa الثلاثاء 19 مارس 2019 - 16:28
اضن تاهل فريقين مغربيين هو الاحتمال الاقصى للفرق المغربية في هذه المجموعة و قد تحقق ذلك. اما الفحلي فيلعب من اجل فريقه كي يتاهل و يستفيد ماديا و لا دخل له في خسارة الرجاء للملايين .و الكرة تلعب في ارضية الميدان فهناك يعزز المرء او يهان.
3 - ماسين الثلاثاء 19 مارس 2019 - 16:45
الحكم الدي أدار مقابلته ضد بركان هو الدي أقصاها بمادا نفع الرجاء توقيف هدا الحكم يجب أن تراجع أمور التحكيم الفرق هي التي توؤدي الثمن
4 - براهيم الثلاثاء 19 مارس 2019 - 16:49
خداتها الحسنية بحال بحال كلنا مغربا ممشاتش براء مبروك لاالحسنية اكدير
5 - abghazi الثلاثاء 19 مارس 2019 - 17:16
هنيئا للحسنية. ولكن بعد فضيحة مقابلة إياب نهضة بركان هل رأيتم كيف كان لاعبو هذه الأخيرة يضيعون الأهداف على بعد 5 أمتار من المرمى ؟ ذلك يدعو للشك. إرجعوا إلى المقابلة من أجل التأكد.
6 - الحقيقة الثلاثاء 19 مارس 2019 - 17:20
حسنية اكادير تأهل عن جدارة واستحقاق وبدون مساعدة احد, كما يروج البعض ولو أعلن الحكم ضربة جزاء للحسنية ضد الرجاء لتاهلت بدون ضغط المباراة الاخيرة ضد بركان.فكفى من البكا والشكا.!!!!!!
7 - القيقة الثلاثاء 19 مارس 2019 - 17:43
لو لم يحرم فريق الرجاء من انتصاره المستحق على نهضة بركان في قعر دارها لكان هذا الفريق على رأس هذه المجموعة، لكن كواليس الإتحاد الإفريقي أرادت لأسباب لا يعلمها إلا الله و إدارة هذا الإتحاد أن يقصى هذا الفريق من هذه البطولة. جميع وسائل الإعلام أجمعت على أن فريق الرجاء تعرض لظلم تحكيمي وحتى إدارة الإتحاد اعترفت بذاك والحكم الذي أصدرته لم يفد الرجاء بل زكى الظلم التحكيمي ولو لم يكن لها يد في تلك المجزرة لحكمت على الأقل بإعادة المباراة.
8 - إلى ماسين الثلاثاء 19 مارس 2019 - 18:18
والحكم حرم الحسنية من ضربة جزاء واضحة و فاضحة ضد رجاء بملعب ادرار بأكادير.
ولم يتم تعويض الحسنية عن هذا الخطأ الجسيم .
فيما رجاء تم تعويضها بإلغاء العقوبة المادية تقريبا وخفض الويكلو إلى النصف وتمكين رجاء من الفوز بسبعة لثلاثة بركان. واستمرت بركان ضد الحسنية في آخر مباراة .لولا الهدف الرائع للفحلي .فلا تتباكوا وتمثلوا دور الضحية.
فضيحة امين الرباطي لازالت في الأذهان.
وفضيحة إعدام نادي الاولمبيك البيضاوي جمعية الحليب سابقا .
9 - رأي الثلاثاء 19 مارس 2019 - 18:46
المهم اقحام الرجاء في الموضوع يجعل منه مقالا مهما . كم انت كبير يا رجاء . رغم كيد الكائدين .
10 - ملاحظ الثلاثاء 19 مارس 2019 - 18:55
بالنسبة لمسار الأندية المغربية في هده المجموعة أظن أن بركان والحسنية إستحقا التأهل نظرا للمردود الطيب الدي قدماه أثناء هده الإقصائيات وبالأخص الحسنية بحيت أول مرة تتأهل الى الربع، فهنيئا لهم على المسار الجيد ومزيدا من التوفيق إنشاء الله،. أما الرجاء أظن ان المشكل هو تغيير المدرب في هدا الظرف بالتحديد يلزمه الوقت لكي يتأقلم مع المجموعة وبالنسبة فكارتيرون مدرب جيد و ممتاز يلزمه الوقت لكي يغير من جلد الخضراء والمهم اننا ربحنا فريقين مغربيين في هدا الدور. وشكرا
11 - رجاوي الثلاثاء 19 مارس 2019 - 19:01
ليس الفحلي هو من اقصى الرجاء وحرمها من مدخول مادي ولكن الحكم الكاميروني هو من اقصى الرجاء بعون مع اصحاب القرار كانت مجزرة تحكمية بكل المقايس ارجع وشاهد المباراة مرت اخرى واستمع الى الصحافة المغربية حتى لا نقول بان الصحافة اجنبية تريد الفتنة واستمع الى اكبر المحللين الرياضين ان كنت لا تفقه في كرة القدم شئيا.مادا استفدت الرجاء من توقيف الحكم.اما بالنسبة الامين الرباطي اين هي الدلائل لمادا لم يتم انزال الرجاء الى القسم التاني وكل المتتبعين الفعلين لشوؤن الكرة رؤى مادا حدث (ليوفي)لما تبان انها تتلعب في المباريات
12 - القيقة الثلاثاء 19 مارس 2019 - 19:07
مر جيل كامل بعد احتضان الرجاء للاعبي الأولامبيك البيضاوي ( جمعية الحليب) الذي أعلن إفلاسه حيث تنافست عدة فرق على ذلك الإحتضان منها الوداد البيضاوي، مراكش و الطاس الخ... لكن مكتب الأولمبيك ولا عبيه فضلوا فريق الرجاء العالمي لأنهم كانوا معجبين بطريقة لعبه التي تعتمد الفرجة عن طريق التيكي تاكا.
نحن الرجاويين لا نهتم بهده الطراهات فهناك فريق آخر سطى على فريق بجميع مكوناته بما في ذلك الملعب رغم أنه لم يتدرج عبر المراحل المعمول بها في عالم كرة القدم( قسم الهواة، القسم الثاني ثم القسم الأول). نحن نتكلم عن الفساد الذي ينخر الإتحاد الإفريقي و الأكثر معاناة من هذا الفساد هو فريق الرجاء العالمي منذ عهد عيسى حياتو الى الآن.
13 - ABDELGHANI الثلاثاء 19 مارس 2019 - 19:17
لننظر لحقيقة الأمر ماذا ٱستفادت الرجاء من توقيف حكم مقابلة بركان حرمها من الصف الأول بعد حرمانها من 3ضربات الجزاء وهدف لاغبار عليه ؛الحكم بعيد كل بعد عن تحكيم مقابلة من هذا المستوى .......
الأمر فيه إن
14 - yahya الثلاثاء 19 مارس 2019 - 19:27
abghazi القضية واضحة وضوح الشمس في عز النهار...لاعبو النهضة تفننوا في ضياع الفرص الواضحة...لحاجة في نفس يعقوب...انا لست ضد الحسنية ولكن مصلحة كرة القدم المغربية كانت في تأهل الرجاء والحسنية لن تذهب بعيدا في المنافسة والايام بيننا.
وجدي مر من هنا.
15 - الحقيقة مرك اخرى الثلاثاء 19 مارس 2019 - 19:33
للتذكير فلا داعي للنبش في الماضي بان الرجاء اندمجت مع الحليب وأحرزت عدة القاب فهذا شيء عادي في كرة القدم ولكن المشكل الحقيقي هو عدم اعتراف الجمهور الرجاوي بان لولا جمعية الحليب لما فازت ب 6 القاب متتالية.فالتاريخ لا ينسى....
16 - شقيف الحي المحمدي .... الثلاثاء 19 مارس 2019 - 21:52
إذا أقصي فريق الرجاء الغانمي فقد فاز بمقعد في النصف النهائي للألعاب الشكوية و البكائية...
فهنيئا لهذا الخليط بهذا الإنجاز ومزيدا من التألق في القادم من الإستحقاقات .... !!!!
شرب العصير وسكت !!
17 - منصف الثلاثاء 19 مارس 2019 - 22:37
الله يهديك ا الاخ: جميع لاعبي الأولمبيك في كل الفئات العمرية تم "ادماجهم" رغم انوفهم مع الرجاء .. يوسف روسي أراد العودة إلى فريقه الأصلي(الوداد) و جريندو فضل الوداد و لكن مهندسي الاندماج (اللا شرعي) رفضو تسريح أي لاعب حليبي
المجموع: 17 | عرض: 1 - 17

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.