24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

18/10/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:0607:3213:1816:2418:5420:09
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين
الثلاثاء

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تؤيد إسقاط الفصول المجرّمة للحريات الفردية من القانون الجنائي؟

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | رياضة | تلبية إيحاتارين نداءَ الوطن تثير مخاوف هولندا

تلبية إيحاتارين نداءَ الوطن تثير مخاوف هولندا

تلبية إيحاتارين نداءَ الوطن تثير مخاوف هولندا

يخشى الطاقم التقني للمنتخب الهولندي لكرة القدم تكرار ما حدث مع الدوليين المغربيين أسامة الإدريسي، مهاجم أزد الكمار، ونصير مزراوي، مدافع أجاكس أمستردام، عندما فضلا معا حمل قميص "أسود الأطلس" بدلا عن الطواحين الهولندية.

ويحاول مسؤولو كرة القدم الهولندية الإسراع هذه المرة من أجل إقناع بعض المواهب المتألقة ذات الأصول المغربية بغية استمالتها لحمل قميص الطواحين، وعدم تكرار سيناريو الإدريسي ومزراوي.

من أجل ذلك قال الهولندي رونالد كومان، مدرب المنتخب الأول، إنه كان السباق إلى ربط الاتصال بالموهبة المغربية محمد إيحاتارين، البالغ من العمر سبع عشرة سنة، والذي أصبح من بين الأعمدة الأساسية لفريق إيندهوفن، متصدر ترتيب "الإيردفيزي".

وجاء كلام المدرب الهولندي خلال الندوة الصحافية التي عقدها من أجل الحديث عن مواجهة منتخبي روسيا البيضاء وألمانيا، ضمن التصفيات المؤهلة إلى كأس أمم أوروبا.

وأوضح كومان، بخصوص اقتراب الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم من إقناع اللاعب إيحاتارين، أنه كان السباق إلى الاتصال باللاعب، لكنه لم يحسم قراره النهائي حتى الآن، وزاد موضحا: "من المؤكد أنني من اتصل باللاعب قبل المسؤولين المغاربة. نرغب في ضمان الحصول على خدمات جميع المواهب الكبيرة لتدافع عن ألوان المنتخب الهولندي".

وأضاف المصدر ذاته ألا شيء حسم بخصوص المنتخب الذي سيقرر إيحاتارين الدفاع عن ألوانه مستقبلا، إذ لازال الباب مفتوحا أمام الموهبة القادمة بقوة لتحديد مستقبله الدولي باللعب لهولندا أو المنتخب المغربي خلال القادم من مواعيد، وأنهى حديثه بالقول: "الاختيار يكون من اللاعب، كما أن لمحيطه تأثير في ذلك، لكننا لسنا قلقين، نؤمن بأن اللاعب موهبة كبيرة، وهذا واضح بالنسبة إلي".

يشار إلى أن أسامة الإدريسي حصل بشكل رسمي على رخصة "الفيفا" بخصوص دفاعه عن ألوان المنتخب المغربي، وأصبح جاهزا لخوض مباريات "الأسود"، ويرتقب أن يشركه المدرب هيرفي رونار في مواجهة مالاوي ضمن التصفيات الإفريقية وأمام الأرجنتين وديا.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (2)

1 - ابوايمن الثلاثاء 19 مارس 2019 - 17:15
فعلا موهبة كبيرة، برجل يسرى ساحرة،احسن خليفة لزباش، اذا اختار اللعب للمنتخب، هولندة تحاول ضمه لمنتخبها اما فيما يخص احتارن نفسه لم يختر اي منتخب حاليا،فهو حاليا يركز مع فريقه بي اس في
2 - Aisa الثلاثاء 19 مارس 2019 - 19:05
هولندا تربي الاعبين والمغرب يسبق للاستدعاء ،الان تقريبا يكون المنتخب المغرب من هولندا .
المجموع: 2 | عرض: 1 - 2

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.