24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

20/04/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:1606:4813:3117:0720:0621:26
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
السبت
الأحد
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل ترى أن "رحيل بوتفليقة" سيؤدي إلى حل مشاكل المغرب والجزائر؟

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | رياضة | فريق الرجاء في 70 عاما .. انتصارات وانتكاسات

فريق الرجاء في 70 عاما .. انتصارات وانتكاسات

فريق الرجاء في 70 عاما .. انتصارات وانتكاسات

كما هي عادة الرجاء البيضاوي، الذي لا يروق له الهدوء والعادي، مرت السنة السبعون للفريق "الأخضر" ملأى بالأحداث المثيرة والفارقة في تاريخ ومسار النادي، بين تغيير للمكتب المسير وتعيين آخر، وتتويج وإخفاقات، وموت خطف ورقات خضراء من شجرة النادي.

انتهاء مسلسل حسبان!

بدأ الرجاء البيضاوي عامه السبعين بخبر أفرح الأنصار خصوصا، وأسعد مكونات النادي عموما، بوضع الرئيس السابق، سعيد حسبان، استقالته، أبريل الماضي، قبل أن يتم إعلان نهايته رسميا، في الشهر نفسه، من خلال منح الثقة لمحمد أوزال، ليرأس لجنة مؤقتة، تدبر شؤون النادي إلى نهاية الموسم الماضي.

بداية مسلسل الزيات!

عقد الرجاء البيضاوي جمعه العام الاستثنائي، منتصف شتنبر الماضي، حيث تم إنهاء عمل اللجنة المؤقتة، وتعيين جواد الزيات، رئيسا جديدا للنادي، وهو الذي علقت عليه الآمال لإخراج الفريق من نفق المشاكل، قبل أن يختار ملازمة الخطاب "الأزموي"، لتشرع بذلك جماهير النادي في المناداة برحيله، إلى جانب فتحي جمال ومحمد أوزال، تحت شعار "حرروا الرجاء".

المصالحة مع إفريقيا بعد 15 سنة من القطيعة

تصالح الرجاء البيضاوي مع التتويجات القارية، بظفره بلقب كأس "الكاف"، بعد موسم عسير، وهكذا أبى الجمهور واللاعبون إلا تتويجه بلقب أطفأ غليل مكونات النادي، إلى حين.

إقصاء ثلاثي الأبعاد

أقصي الرجاء البيضاوي، في عامه السبعين، من ثلاث منافسات، ويتعلق الأمر بكأس العرش حيث أقصي الفريق من نصف النهائي، ففشل في الحفاظ عن لقبه، قبل أن يخرج من البطولة العربية من دور الربع، ثم أخيرا، من دور مجموعات كأس "الكاف"، في الوقت الذي يمني فيه أنصار النادي النفس بافتتاح العام 71 بتتويج بكأس "السوبر" أمام الترجي بعد عشرة أيام.

الموت!

كان الموت حاضرا في عام الرجاء السبعين، حيث فقد النادي ثنائيا من أبرز مسيريه، ويتعلق الأمر بالداهية رشيد البوصيري، وعبد الطيف العسكي، ثم المدرب السابق للنادي، الفرنسي هنري ميشيل.

* لمزيد من أخبار الرياضة والرياضيّين زوروا Hesport.Com


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (15)

1 - يوسف المغربي الأربعاء 20 مارس 2019 - 10:36
الرجاء كتبت إسمها بعد الإنذماج التاريخي... مفهمتش علاش الرجاويين مكرضاوش بهذه الحقيقة؟؟
2 - رجاوي الأربعاء 20 مارس 2019 - 11:28
نفتخر باندماجنا أسي يوسف المغربي. ضربنا بعض الفرق الكبيرة الغير المندمجة بالخماسيات زيادة على ست بطولات متتالية و ثلات عصب.....
3 - الحقيقة الأربعاء 20 مارس 2019 - 11:34
يجب الا ينسى فريق الرجاء ذكر فريق جمعية الحليب او الأولمبيك البيضاوي حاليا من الاحتفالات في الذكرى 70 لان له الفضل في الكثير من الألقاب التي تحصلت عليها الرجاء بعد الاندماج سنة 1995, فيجب إعطاء لكل ذي حق حقه, وإلا فكيف تتكلمون عن الروح الرياضية.!!!
4 - خليلوفيتش الأربعاء 20 مارس 2019 - 11:42
دبا عاد فهمت علاش الرجا ربحات بركان ب7 ربما هدية من بركان للرجا بمناسبة عيد ميلادها السبعين ههههه
5 - يوسف المغربي الأربعاء 20 مارس 2019 - 11:57
كل اللذي ذكرته بعد الإنذماج.. و الإنسحاب كان قبل الإنذماج يا سي الرجاوي
6 - عاشق الاولمبيك الأربعاء 20 مارس 2019 - 12:08
الرجاء احرزت على لقب وحيد وعصبة واحدة قبل الاندماج مع الأولمبيك البيضاوي سنة 1995,فلذلك نرجو ذكر اسم فريقنا المفضل جمعية الحليب في الذكرى 70 والاحتفالية لان له الفضل في الكثير من الألقاب التي فازت بها الرجاء وشكرا..
7 - مراد الأربعاء 20 مارس 2019 - 12:49
بإسم آلله. السلام عليكم يا أهل البيضاء. لكل من يعاني من عقدة الرجاء .هاته السنة لن نفوز بأي بطولة ورغم دالك مازال من أناس يقوصون على الرجاء .يا لها من عقدة ....
8 - alam الأربعاء 20 مارس 2019 - 12:57
الذين يقولون على فريق الاندماج يبحثوا جيدا عن اصلهم الحقيقي وخلونا من فدائيو راكم اكتكدبوا على راسكم راه فريقكم تاسس في لابسين منيسبال بمباركة الاستعمار وهدا اكبر دليل على الاندماج الحقيقي وهو صورة تجعل تلك الانطلاقة مغشوشة وتفرض اكثر من تساؤل ربما الفريق الاخضر بعد مسار طويل وجد نفسه وحيدا يقاوم الغش الدي استفادت منه فرق اخرى ولم يتبقى له في وسط التسعينات الا ان يتدوق من ذلك الوحل الدي بدء فيه فريقكم والدي لا زالت الكرة المغربية ساقطة في نفقه وما مشاكل التحكيم والشكوك الا مظاهر من مظاهرها يجب عليكم ان تبحثوا جيدا في اصل اي نادي قبل اي راي
9 - متابع رياضي الأربعاء 20 مارس 2019 - 13:25
فريق محتفل بسبعينيته مع جمهوره الكبير و الرائع و بعض فارغي الرؤوس يصبرون أنفسهم بهذه الخزعبلات. نعرف و نعشق كيانا ولدنا ووجدناه. انها الرجاء العالمي . و لا عزاء للمحسادة
10 - maghribi الأربعاء 20 مارس 2019 - 14:24
et que c'etait grace à Jrindou,sallami, Barka... et consorts.qui sont issus de jam3iat lhalib, aaaaa si Rajaoui!!!! même feu dolmi avait joué à l'olympic avant de clore sa carrière !
11 - aziz الأربعاء 20 مارس 2019 - 14:40
عزيز عليا الرجا واريد ان اعلق عليها واريد ان اقول ان النكسة مؤخرا التي تعرفها الرجاء ربما بسبب ذللك الشعار الذي رفعته الجماهير كان السبب في هاته الازمة التي يمر منها اقول بطريقة غير مباشرة وللربط على هذه الاشكال هناك مثال وهو ذلك البرلماني الذي رفض التصويت على ميزانية البلاط مباشرة بعد ذلك تم مصادرة ممتلكاته
12 - منصف الأربعاء 20 مارس 2019 - 15:33
سنة 95 وقع اندماج بين ناديبن بيضاويين الرجاء و الأولمبيك، فلماذا إذن يتم الاحتفال بفريق دون الآخر !؟؟
13 - DADA الأربعاء 20 مارس 2019 - 20:09
الى كاتب المقال الاول بما انه ليس في علمك فالوداد كانت في طريق الافلاس في ولاية اكرم ولم ترجع لها الروح وتسوى لها الطريق للالقاب الى بعد اندماجها التاريخي مع حزب "البام" الدي اصبح سابقة كأول حزب يسير فريقا رياضيا. واتحدى ايا كان انه ادا تخلت البام عن الوداد سينزل للقسم الثاني في احسن الاحوال.
14 - طارق 004 الأربعاء 20 مارس 2019 - 20:34
لولا الرجاء لما عرفت الكرة في المغرب
أول فريق عربي لعب في كأس العالم للأندية
أول فريق عربي وصل نهائي كأس العالم للأندية
أكثر فريق فوزا في تاريخ اللقاءات مع باقي الفرق كلها
أكثر فريق مغربي متوج افريقيا
أكبر قاعدة جماهيرية على الصعيد الأفريقي والعالمي
70 YEARS of glory
15 - منصف الأربعاء 20 مارس 2019 - 22:51
بطبيعة الحال لا جواب : لماذا يتم الاقتصار على تاريخ ميلاد الرجاء (الذي لم يكن معروفا بالمناسبة قبل مجيء بودريقة) دون ذكر تاريخ ميلاد الاولمبيك البيضاوي مع أنهما اندمجا رسميا سنة 95 ؟!؟ لأنه ببساطة كان اندماجا غير شرعي و غير قانوني في ظل جامعة مؤقتة .. اما من بتكلم عن البام فلربما لا يعرف بأن الناصري كان عضوا بالمكتب المسير للرئيس السابق أكرم الذي غادر الوداد بعد احتجاجات جماهيرية غير مسبوقة و ذلك بسبب سوء التسيير و خاصة سوء النتاءج و ليس بسبب أزمة مالية .. هذا من جهة ومن جهة اخري فالبام ليس في الحكومة كما كان حال الاتحاد الدستوري خلال الثمانينات حيث كان يترأس حكومة مت خلال مسيرين مباشرين للرجاء
المجموع: 15 | عرض: 1 - 15

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.