24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

22/10/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:0907:3513:1716:2018:4920:04
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تؤيد إسقاط الفصول المجرّمة للحريات الفردية من القانون الجنائي؟
  1. "حريات فردية" أم خطة محبوكة؟ (5.00)

  2. حليب الناقة (5.00)

  3. الملك محمد السادس يشدد على العدالة في تحسين مناخ الاستثمار (5.00)

  4. تنظيم جمعوي يشكو "التضييق" على معتقلي الريف‬ (5.00)

  5. جائزة التميّز الحكومي العربي (5.00)

قيم هذا المقال

3.00

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | رياضة | شبحُ المقاطعة يخيم على مباراة المنتخب المغربي و"رفاق ميسي"

شبحُ المقاطعة يخيم على مباراة المنتخب المغربي و"رفاق ميسي"

شبحُ المقاطعة يخيم على مباراة المنتخب المغربي و"رفاق ميسي"

تسْتبقُ مباراة المغرب والأرجنتين حملة قوية على مواقع التواصل الاجتماعي تدعو المغاربة إلى مقاطعة المقابلة الودية، بسبب ما اعْتُبر شروطاً "قيل إن النجم الأرجنتيني قد وضعها من أجل الحضور لمواجهة المنتخب المغربي"؛ وهو ما رفضهُ نشطاء مغاربة على اعْتبار أنَّ "المقابلة عادية، ولا تستحقُّ كلّ هذهِ الحساسية".

ومن بيْن الشّروط التي لاقتْ رَواجاً كبيراً داخل صفحات "الفايسبوك" وأشْعلتِ نارَ الغضب في صفوف المغاربة "توفيرُ حراسة أمنية مشددة على ليونيل ميسي، نجم برشلونة الإسباني، قبل وأثناء وبعد هذه المباراة، وتحديد ستة رجال أمن خاص للاعب تفادياً لتعرُّضهِ إلى الإزعاج"، بالإضافة إلى "اشتراطِ الاتحاد الأرجنتيني منع اقتراب أيّ شخص اتجاه ميسي من أجل التقاط صور رفقته، سواء تعلق الأمر باللاعبين أو المسؤولين المغاربة أو الجمهور".

ويرَى نشطاء مغاربة يقفون وراء هذه الحملة الافتراضية أنَّ "شروط الاتحاد الأرجنتيني تعجيزية، ولا تستقيمُ مع أهداف المحفل الرياضي الودّي الذي يترقبهُ الملايين من المغاربة وعشاق الكرة المستديرة"، مُشيرين إلى أنَّ "وجود الأرجنتيني ليونيل ميسي أمام الجمهور المغربي في ودية منتخبي المغرب والأرجنتين، التي ستقام في الـ26 من مارس المقبل بطنجة المغرب، سيكلّف نصف مليون دولار؛ وهو مبلغ كبير كاف لبناء مدارس ومستشفيات في مناطق نائية".

والشروط التي يرفضها النشطاء المغاربة، خاصة في شقّيها المالي والتنظيمي، نفاها مصدر من الجامعة الملكية لكرة القدم الذي قال إنَّ "هذه مجرد شائعة وجدتْ طريقها إلى مواقع التواصل الاجتماعي، وانتشرتْ بين الصحافة"، مشيراً إلى أنَّ "الاتفاق كان مع الاتحاد الأرجنتيني على أساس أن يشارك اللاعب ميسي في المقابلة، وإن غاب سيتمّ تقليصُ المبلغ المخصص للاتحاد".

وبينما يطالبُ فصيلٌ من المغاربة بمقاطعة المقابلة الودية، يعتبرُ قطاع كبير من المتتبعين أنَّ "المقابلة ستسهم في إشعاع الكرة المغربية، خاصة مع حضور نجوم كبار من "التانغو" سيؤثثون ملعب طنجة الكبير، بالإضافة إلى الأرباح المالية التي ستجنيها الجامعة المغربية والطفرة الاقتصادية التي ستْشهدها المحالات التجارية والفنادق السياحية مع حضور مشجعين من أوروبا وأمريكا".

وعلى الرغم من انتشار دعوات المقاطعة في صفوف المغاربة فإنّ عملية بيع التذاكر الخاصة بودية المنتخب الوطني المغربي ونظيره الأرجنتيني، تعرف إقبالا كبيرا من قبل الجماهير الراغبة في متابعة المواجهة من مدرجات ملعب طنجة الكبير. وتتراوح أثمنة تذاكر المباراة المذكورة ما بين 30 درهما و500 درهم، فيما وضعتها الجامعة الملكية في مجموعة من نقاط البيع بطنجة المحتضنة للمواجهة، والعاصمة الرباط، ثم الدار البيضاء، ليتمكن الجمهور المغربي من اقتناء تذكرته ومتابعة منتخب "التانغو".

يشار إلى أن هذه المواجهة تدخل ضمن استعدادات المنتخب الوطني المغربي، للمشاركة في نهائيات كأس الأمم الإفريقية، التي ستنطلق بمصر بداية من شهر يونيو المقبل.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (169)

1 - Adam الخميس 21 مارس 2019 - 17:05
ولاد لبلاد لحرار هما اللي غادين اقاطعوا المبارات حيت مكيرضاوش اتشمتوا
2 - mohssin الخميس 21 مارس 2019 - 17:08
نسي انه ولد في بلد فقير سيئ السمعة في ما يخص الشغب
3 - Lazaret الخميس 21 مارس 2019 - 17:08
و أنا أول المقاطعين.
مباراة الذل وطياح الكرامة بلااااش.
تحية لكل المغاربة.
4 - عثمان الخميس 21 مارس 2019 - 17:09
محبو ميسي لن يقاطعوا لانهم يحبون البرغوث رغم كل شروطه .. وخا يجي معرت شنو كبقاو يكبرو في براني و هوما دافعين عليهم كبير يمشي فحالو اصلا هو جاي ياخد غير فلوس و يمشي
5 - وداد الامة الخميس 21 مارس 2019 - 17:10
يسمحوا لنا أصحاب المقاطعة رآه شرينا الورقة نردوهالهم في الخير
و حظ سعيد لمنتخبنا الوطني في مالاوي
6 - Hamza الخميس 21 مارس 2019 - 17:13
المعنى الحقيقي ل" رضينا بالذل و الذل ما رضى بنا "
7 - MOHA الخميس 21 مارس 2019 - 17:13
و من قال لكم ان شروطه صحيحة... ثم انه كلاعب كبيرمطلوب في كل دول العالم من حقه حماية نفسه وهو شيء عادي بالنسبة لنجم عالمي كميسي
8 - khalid nador الخميس 21 مارس 2019 - 17:14
ويرَى نشطاء مغاربة يقفون وراء هذه الحملة الافتراضية أنَّ "شروط الاتحاد الأرجنتيني تعجيزية...c'est pas la vérité les critiques de ces conditions sont qu'elle sont HUMILIANTES au maroc et au marocains...en plus des dépenses sur un seul match de foot equivalent a la creation d'usines capable de faire travailler des centaines de marocains.
9 - و لد الحي الخميس 21 مارس 2019 - 17:14
الثور اللي غادي ينطح هاد البلاد ، باقي تيرجع اللور.
10 - رونالدو و الطنجية الخميس 21 مارس 2019 - 17:14
ميسي ان كان صحيحا انه وضع شروطا تعجيزية للعب مباراة ودية بالمغرب فانه اخطا كثيرا و وضع نفسه في موقف المتكبر. رونالدو ياتي لمراكش و يتجول بازقتها و ياكل باولو و الطنجية و يقف بالحلقة دون ان يرتمي عليه المارة.
على ميسي ان يطلب المشورة منه
11 - محمد الخميس 21 مارس 2019 - 17:15
اخيب حاجة فهاد مواقع التواصل الاجتماعية هي ان اي واحد كيطلق شي خبر كيولي منتشر كالنار في الهشيم مكتعرفو لا صحيح لا غلط من جهة
من جهة اخرى هاد المباريات راهم عبارة عن استثمار بالنسبة للجامعة كدفع مليار و لكن راها كتربح من التذاكر و الاشهارات و من النقل التلفزي ......
12 - المصطفى الخميس 21 مارس 2019 - 17:15
للأسف نحن المغاربة نتبع الحوارات العقيمة وننسى أخد المعلومة من المصدر.كل ماقيل هو مجرد هراء في هراء .جامعة الأرجنتين إشترطت مليون دولار لكن ماستربحه الجامعة المغربية مضاعف التسويق وحق البث و مداخيل الملعب ستتجاوز ما أنفق .
13 - مرتن بري دو كيس الخميس 21 مارس 2019 - 17:15
شكون هو هذا ..ومن أية طينة خلق.؟ يا من تعبدون المخلوق وتذرون الخالق...تعينو البراني بأموال الشعب ..والشعب يءن تحت وطأة الجوع..مليار من المال المغربي لمن لا يستحق حتى السلام لكونه سيرمي بتلك الأموال في صندوق بنو صهيون كعادته...لضرب المقاومة في فلسطين..وللمزيد من الإحتلال....وسكان الجبال بالاطلس وغيرهم لم يجدوا حطبا ولا ماءا..ولا مدرسة ولا.اي شيء...ومليار .....
..؟؟؟؟؟؟؟؟..
14 - Fouad الخميس 21 مارس 2019 - 17:16
En 1998 le grand Zidane à joué au tournoi de
coupe hassan2 il n à pas fait bad hala kolha. Même à mon avis était meilleur
15 - Sam.. italy الخميس 21 مارس 2019 - 17:16
المقاطعة رجولة ووعي شعبي بامتياز وفي جميع المجالات كما يتوجب . . .
16 - خليلوفيتش الخميس 21 مارس 2019 - 17:16
بالصدفة كنت استمع إلى إحدى الإذاعات المختصة بالرياضة حيث إتصل أحد منشطي البرامج بالناطق الرسمي للجامعة الملكية لكرة القدم الذي نفى نفيا قاطعا ما تتداوله بعض المنابر الإعلامية خاصة الإلكترونية عن شروط ميسي و إعتبرها مجرد خزعبلات إذن من نصدق؟ ؟؟
17 - جمال الخميس 21 مارس 2019 - 17:16
الفرق بين البلدان المتقدمة والمتخلفة هو أن الأولى تحترم قرار مواطنيها والثانية تعتبر المواطنين رعاعا لا صوت لهم ولا قرار. من يكون هذا الميسي حتى يفرض علينا شروطه. إذا أتى فإن كرة القدم لن تتقدم وإذا لم بأتي فإننا لن نصاب بالأسى عليه. لماذا لا تأتون بعالم من جامعة كبرى ليحاضر عندنا ونستفيد جميعا. لماذا هذا العبث بأموال الشعب. لماذا هذا الذل والهوان. لماذا تحبون الذل حتى أصبح أقزام العالم يفرضون عليكم شروطهم. اصنعوا أنتم ميسي مغربي لكي تجنون منه الأرباح كما يفعل غيركم. أنا عن نفسي ميسي غير مرحب به بتاتا.
18 - مواطن الخميس 21 مارس 2019 - 17:18
اللوم يرجع على الجامعة التي تبدر اموال الشعب في الاشياء التافهة،ونحن كمغاربة لا نبحت عن ميسي او الارجنتين لنلعب معهما،فهي فرقة عادية كجل الفرق،و لا ناقة و لا جمال للمنتخب المغربي اللعب مع الارجنتين،فما الفائدة من ذلك،فحبذا لو لعبنا مع فريق افريقي قوي،فالجامعة تظهر تكبرها في الاشياء التافهة وخسران المال العام،في رأئي هذه الاموال نشجع ونبني بها ملاعب للمنشئين.
19 - Rachid الخميس 21 مارس 2019 - 17:19
please we don't need him what the hell all this demands about absolutely not please council the game batter play with African team so we can prepare our self for the African cup have some dignity for our country thanks
20 - حسن الخميس 21 مارس 2019 - 17:21
هههههههههه ميسي عالم ذرة سيلقي محاضرة لتزوير العلماء المغاربة بالجديد في الموضوع .هذا هو التخربيق والضحك على الدقون
اللهم لا تؤاخذنا بما فعل السفهاء منا واسقينا غيتا نافعا يا ربي
21 - ادريس الخميس 21 مارس 2019 - 17:22
نحن شعب نستحق كل ما يحدت لنا من تعسفات في جميع القطاعات نستحق ما يقع لنا في المستشفيات من تهميش و اقصاء و غياب اذنى شروط الانسانية في مستشفياتنا نستحقق ما يقع لنا من شطط في استعمال السلطة وحكرة وحيف نستحقق ما يقع لنا في المحاكم نحن فعلا نستحق المكانة التي نحتلها بين الامم لاننا شعب لم يتفق على كلمة واحدة وهي مقاطعة كل الاشياء التي تضر بنا لا نتفق ولن نتفق على محاربة المفسدين في هذا البلد السعيد كم من شريف فينا في غياهب السجون وكم من مفسد فينا ينهب ويسرق نحن فعلا شعب لا نستحيي .......
22 - محمد الخميس 21 مارس 2019 - 17:22
هذه الشروط متداولة فقط بين المغاربة بينما لم نسمع الا ان ميسي لن يلعب الا مباراة واحدة ضد فنزويلا ثم يعود الى برشلونة بشرط من إدارة النادي
23 - غريب في بلادي الخميس 21 مارس 2019 - 17:22
اش خاصك العريان خاصني خاتم امولاي
هذا استهتار وتحقير للمغاربة وللرياضة و لهيبة الدولة عندما تبدر اموال الشعب في امور لسنا بحاجه اليها ونحن نعاني من الفقر والجهل وووو. وترضخ لشروط شخص امام دولة لها تاريخ وكيان .... لا حسيب ولارقيب كنا نسمع بالسيبة وأصبحنا نراها
24 - OUJDI الخميس 21 مارس 2019 - 17:23
في الحقيقة امر مخجل ان نسمع عن المبلغ والشروط التي فرضت من طرف اللاعب ميسي. لست من متتبعي كرة القدم دائما او منحاز لفريق ما.
اليس كان من الأجدر ان نستثمر تلك الاموال التي سوف تعطى للاعب + ترتيبات المباراة من جميع النواحي كانت مادية او معنوية من اجل تجهيز مستوصفات بالالات طبية او اصلاح طريق عام يعود بالمنفعة للمواطن وحتى من المواطنين من سوف يلج الملعب بتذكرة ب 100 درهم اليس ان يساهم بها في عمل خيري لليتامى او المرضى يكسب بها رضى الله وحساناته.
والله حرام هدا التبذير وسوء التسيير
25 - أحمد الخميس 21 مارس 2019 - 17:23
ارضينا بالدل و الدل مارضاش بينا لا حول و لا قوة إلا بالله من هو ميسي هدا.....؟
26 - idane الخميس 21 مارس 2019 - 17:23
je sais pas si ca a une relation avec l esprit sportif. si c une festivite elle est deja gachee avec les conditions en plus la il y aura ni messi ni di maria cela dit une somme colossale pour un match amicale vide du contenu
27 - بوقنبة الخميس 21 مارس 2019 - 17:24
وعلى الرغم من انتشار دعوات المقاطعة في صفوف المغاربة فإنّ عملية بيع التذاكر الخاصة بودية المنتخب الوطني المغربي ونظيره الأرجنتيني، تعرف إقبالا كبيرا من قبل الجماهير الراغبة في متابعة المواجهة من مدرجات ملعب طنجة الكبير. وتتراوح أثمنة تذاكر المباراة المذكورة ما بين 30 درهما و500 درهم، فيما وضعتها الجامعة الملكية في مجموعة من نقاط البيع بطنجة المحتضنة للمواجهة، والعاصمة الرباط، ثم الدار البيضاء، ليتمكن الجمهور المغربي من اقتناء تذكرته ومتابعة منتخب "التانغو"......الناس تعشق كل جميل تعشق عشقا لاحدود له ....ولايهمها قال وقيل.
28 - بلدنا غني الخميس 21 مارس 2019 - 17:24
بلدنا غني يا إخواني و أخواتي والله إنه غني جدا ، لكنهم يريدون أن يوهمونا أنه فقير لأسباب شيطانية عنصرية يراد منها عزل الأغنياء منهم عن المفقرين و المزاليط .
يريدون تكريس وضعية الفقر ، رغم خيرات الوطن . إنه الاستغلال في أبشع صوره و الحكرة و الابتزاز في افجع تمثلاته .
29 - مغربي الخميس 21 مارس 2019 - 17:24
أقترح حتى الإستغناء عن مشاهدة هده المقابلة عبر التلفاز ، سيكون أحسن و رد الإعتبار لمحبين كرة القدم في المغرب
30 - كرامتي فوق راسي وميسي.. الخميس 21 مارس 2019 - 17:24
جملة بسيطة سأقولها للمغاربة إدا دخلنا للملعب لمشاهدة....يعني هدا أننا شعب رخيص ومافعله سيفعلونه غيره بنا سواء كانت رياضية أو غيرها.
رسالتنا واضحة للعالم بأننا شعب لن يقبل بالإهانة مهما كانت.
31 - التشعالق الخميس 21 مارس 2019 - 17:25
لاعبو كرة القدم وباقي الرياضات الاخرى,لا يقدمون للمجتمع اي فايدة تذكر,وفوق هذا يتكبرون و يفتخرون بانفسهم,علما ان المجتمع هم من يصنعهم و يعطيهم قيمة,ولولا العالم يسير بالمقلوب,ماعلم عنهم احد ولا وجدوا ماياكلونه.
32 - مروان الخميس 21 مارس 2019 - 17:26
رسالة الى هؤولاء الشباب
سواء قاطعتم المبارة او لم تقاطعو حالك لن يتغير ولا تقف حياتك ومستقبلك على مجئ ميسي او عدمه فهو يقبض المليارات سنويا من اشهارات ولا يحتاج الى اموال المغرب
33 - رشيد العوني الخميس 21 مارس 2019 - 17:27
وحدة تبرعت بمليار و 200 مليون من رزقها باش تبنى ليسي والمسؤول عطا مليار و 700 مليون من رزق الدولة باش يلعب ميسي !!!
حلل وناقش
34 - donkichotte الخميس 21 مارس 2019 - 17:27
بكل صراحة من حقو وبنادم غادي باش يشوفو بحاليلا هو بودا أو المسيح كلشي بغا يتصور معا وبغا يسلم عليه وسيلفي ....وراه المشكل فينا حنا ماشي فيه وفالقهاوي واشنو دارو عليه
35 - Akram الخميس 21 مارس 2019 - 17:28
فرصة بدون دي ماري وميسي ...للفوز ويكون تاريخي...
36 - لفشوش الخميس 21 مارس 2019 - 17:29
وازوينا هادي اش هاد لفشوش اش غادي يعطينا كاع بالسلامة هاد خاينا اسيدي ماعندنا ما نديرو بهاد الماتش نتوما بغيتو تبانو ملي بغيتو تلعبو خليتو منتخب مصر والراس الاخضر عطا الله معا من
37 - مقاطع الخميس 21 مارس 2019 - 17:29
من حق كمواطن لا أتلقى مساعدات من دول أن أقاطع مثل هده التظاهرات وكدالك موازين...
38 - عدلوني الخميس 21 مارس 2019 - 17:30
عالم اصبح كله تفاهات و بالملايير. من يكون هذا ميسي ??? نحن بلد افريقي و نلعب مع الافارقة
39 - حداش الخميس 21 مارس 2019 - 17:31
لو كنت لاعبا لن أشارك في هذه المباراة ((صحا)) فما بالك أني مواطن كادح بالكاد أوفر لقمة العيش ، لكن السي ميسي تا هو فقير جدا ماخاسرة فيه 30 درهم يستاهلها .
40 - مراد بريكوما الخميس 21 مارس 2019 - 17:32
ليس لديكم ايها المسؤولون في بلدي عزة او كرامة...كما انكم لا تستحيون...اليس من المنطقي ان تصرف هذه الاموال الكثيرة في بناء مستشفيات او بالاحرى في اعطاء دروس اخلاقية للاطباء والمهندسين وكل مسؤول مغربي عن كيفية التعامل مع الانسان المغربي معاملة انسانية تليق به...!؟اليس من المنطقي ان تستثمر في خلق مشاريع لعلها تنقص من البطالة التي يتخبط فيها الشباب المغربي !؟ اسءلة من بين العديد من الاسءلة اكيد انها ستبقى معلقة دون اجوبة ...مادامت الاجسام اجسام بغال والعقول عقول طيور
41 - hakim الخميس 21 مارس 2019 - 17:32
كفى من ضياع الأموال العامة المنهوبة وأنظرو إلى الشوارع و المدارس والمستشفيات وغيرهما .
42 - أنس طنجاوي الخميس 21 مارس 2019 - 17:34
محتاجين المرافق الحيويه و البنيه التحتيه.. و فلوس لبن يديهم زعطوط.
43 - Sammoudi الخميس 21 مارس 2019 - 17:35
احب كرة ويعجبني ميسي كلاعب .لكن لن اصرف درهما واحدا من اجل ان اراه ...واكره تبدير المال العام
44 - rachid الخميس 21 مارس 2019 - 17:36
كبرنا الشان بلقياص ....من حقك تكبر ... خصرة فيك ديك الفلوس ...
45 - رونالدو المغربي الخميس 21 مارس 2019 - 17:37
لمادا ايها المغاربة تشككون في كل شىء ، فبما ان بلدنا الجميل يقبع في مؤخرة دول العالم من حيت السعادة ، فالجامعة الملكية المغربية تريد ان تخرجكمم من تعاستكم ولو لساعة ونصف، ففكرت ان تأتي الى بلدنا الحبيب باغلى وامهر لاعب في العالم وهو ميسي مقابل مايفوق بقليل مليون دولار ، فلمادا تنتقدون التفاتة الجامعة لكم و لمادا راسكم ديما قاسح. الا تريدون ان نرتقي درجات في سلم السعادة عالميا.
46 - settouti الخميس 21 مارس 2019 - 17:38
المقاطعة لما لا...بدلا من صرف تلك الأموال في بناء ملاعب القرب من الجيل الثاني و مسابيح تشتغل طول السنة وقاعات مغطاة
47 - مجلودي الخميس 21 مارس 2019 - 17:39
هذا الشخص متكبر منذ رؤيته تذلله للكيان الصهيوني عبر عن جهله وكون الكرة تضع العقل والقلب السليم لكنه يحس بنفسه أنه أعطى للأنسانية شيء وفي وجه ثاني أجد أن مسؤلون عن قطاع رياضة يبحثون عن لقطة على ظهور دافعي ضرايب ينسون مايحتاجه المواطن البسيط يحرم على ميسي وأعوانه من مهرجانات ماجنة ألى برامج الكيلو لاله عروسة طبعا فبلادي طلموني وأموال شعب تصرف في غير وجه حق حسبي الله ونعمة الوكيل
48 - محمد الخميس 21 مارس 2019 - 17:40
اميين كثر في المغرب مادام اتباع الحزب العدالة والنتيمة في الحكم مادا تنتظرون . اسال فايسبوكييون مادا فعلت ارجنتين هل صوتت ضد المغرب في الامم المتحدة هل اعترفت بالبوليزاريوا .ادن فعلت الارجنتين حتى نقاطع المقابلة معها . السبب هو وجود ميسي لانه يهودي . الناس مازالوا اغبياء . العدو الوحيد هو الجزائر الدي طردوا المغاربة شبه عاريين 1975 من الجزائر في يوم عيد الاضحى هل نسيتم ام عندكم داكرة دبابة . العمامرة دهب شخصيا وترك بلاده في الطوفان لدفع المفاوضات الى الزوال لا يهمه الدزائر بقدر ماتهمه البوليزاريو . هاؤلاء هم اعداء المغرب الحقيقيين .العمامرة ليس مسيس يا المغفلين يا من ضحكت عليكم الامم من كثرة السداجة . اليهود عاشوا مع المغاربة الالاف السنين .
49 - hobal الخميس 21 مارس 2019 - 17:44
هناك اشكالية كبيرة جدا
حتى لاعبي الفريق الوطني يفرض عليهم ان لا يقتربوا منه او يلمسوه
هنا احذذر من عواقب هذه الاتفاقية
لنفرض ان هذا الشخص حدث له شيئ بالصدفة سيكون المغاربة ممسؤلون بعد المحاكم سيادي المغرب الفاتورة ثقيلة
ارى انه من الاحسن اعفاء هذا الشخص من اللعب لانه لا فائدة من اللعب معه
اتركوه يتمتع كسائح واذا كان يريد المغادرة الى بلده فهو حر
هذا ذل ذل ذل ليس هناك اذلال اكبر من هذا المقاطعة فعل شجعان .
50 - يتبع الخميس 21 مارس 2019 - 17:45
الإشعاع الكروي يحصل ياسادة بالإنجازات وليس باستدعاء ميسيكم ستة امنيين لمرافقته هذا دليل على خوفهم من اللاأمن، ياكما كون طلبوا حراسته اثناء المقابلة، راه حتى حنا عندنا زياش الغالي حتى حنا نفرضو عليهم عدم الاحتكاك معه او لمسه او النظر اليه
51 - وشني يونس الخميس 21 مارس 2019 - 17:47
من إقنا هءه التذكرة فليس مغربي وليس له ضمير لان ميسي يستهزأ بالمغاربة ونحن كمغاربة نستنكر هذا التبدير لأموال الشعب المغربي
52 - ahmed faras الخميس 21 مارس 2019 - 17:47
التكبر والغرور من العادات السيئة للغاية التي قد يتحلى بها أي شخص وفي مجتمعنا هذا الشخص المتكبر والمغرور غير محبب بالمرة.
Messi ne veux pas prendre des photos car derrieres ca c'est de l'argent pour les autres qui ne sont partagés avec lui , il est vraiment vilain
53 - Naturaliat الخميس 21 مارس 2019 - 17:48
رغم أهمية المبارة لكن مليار ومائة مليون سنتيم افقدت نكهة المبارة. وما هو إلا تبذير وإسراف

لو أن هذا المبلغ صرف في اشياء اخرى ذات أولوية لكان افضل.
54 - انا من اللي معندوش الخميس 21 مارس 2019 - 17:48
يا جمهور الكرة اذهبوا للملعب وتمتعوا وشجعوا منتخيكم....إن من يدعوا للمقاطعة يا إما معندوش مع الكرة وإما معندوش باش يمشي للملعب مع احتراماتي لهم جميعا. ... وأنا من اللي معندوش
55 - abou firdaous الخميس 21 مارس 2019 - 17:49
أولادنا في الشارع بدون دراسة و زادوهوم الكرة ...
لك الله يا أولادنا ...
56 - خالد الخميس 21 مارس 2019 - 17:49
حسب ما علمت أن ميسي لن يشارك مع منتخبه في هده المبارة. مع العلم أنني شخصيا أرفض فكرة إجراء هده المبارة من الاول
57 - المقاطع بوربعين الخميس 21 مارس 2019 - 17:50
إنناكمغاربة المقهورين من السلطات
المحلية من حيث التهميش والتفقير
والتقشف والحسرة والندامة.نرفض
هذه المحافل الودية الحبية والتي
تهدرفيها الأموال من الجهات المعنية
وكذلك التذاكر التي يدخل بهاالجمهور
المرتفعة.وكذلك المشاغب الكروية
التي تنتج بهذه الملاعب الرياضية.
الشكرالخاص لكل من يرفض اللهو
واللعب على الشعب المغربي وعلى
حساب كرة القدم والرياضة.
ولم تذكرواماهو المبلغ المحدد
لميسي لحضورهذه المباراة.
الموت ولاالمذلة
58 - شملخ مدريد الخميس 21 مارس 2019 - 17:52
صحيح ميسي لاعب كبير لكن فهو يبقى رجل مثل أي رجل لذى فأنا لا توجد لدي فكرة اخذ صورة تذكارية لا معه ولا مع غيره .فلا تسحبوا له أي حساب. لكن الحماية من حقه كباقي الاعبين.والمغاربة هم أهل النخوة والعفة .
59 - Ahmed khg الخميس 21 مارس 2019 - 17:52
نحن أيضا لنا عنفواننا و لنا كرامتنا، و لكن هناك من لا كرامة له و ليست له أدنى مستويات العزة و الكرامة، و أقول لهؤلاء، لكم كامل الحرية للإقتراب من هذا الإنسان المتعجرف، الذي وضع بينه و بينكم حاجز المنع ، سيرو و طلبوه، عل و عسى يتصور معاك، الله ينعل لي ماعندو نفس
60 - نورالدين الخميس 21 مارس 2019 - 17:53
لا أعرف ماذا تربح الدولة من هذه المهزلة أليست تركيا وكوريا ماليزيا ووو اغني منا لو طلب منهم كل هذه الشروط لن يقبل أصغر مسؤول عندهم لكن عندنا الكل (شفار ) تلك الأموال محتاج اليها الشعب المشافي الطرق السكن الأمن أصبح منعدم في عدة مدن نعم للمقاطعة عن نفسي لن اشاهدها حتي علي التلفاز
61 - Youssef الخميس 21 مارس 2019 - 17:54
نعم المقاطعة بارما من الاحساس بالدونية. لاعب عادي فالح غير مع برسولنة لان نجوم معاه كيياعد ه stop
62 - المدوخ المغربي الخميس 21 مارس 2019 - 17:54
ربما سينطبق على الجامعة المغربية المثل الذي يقول:_______لا مالي بقى لا وجهي تنقى....! يا خوفي ان ترتيب المنتخب يتراجع ونخسر المال والترتيب! كيف يعقل ان يقبل لقجع بهذه الشروط المذلة!! لو كان فعلا المغاربة احرارا بكل ما تحمله الكلمة من معنى عليهم ان يقاطعوا هذه المقابلة;لانها تسيء لسمعة المغاربة;نعلم ان سيسخرون كافة مجهوداتهم حتى لا يظهروا بمظهر مخزي,سيجلبون المنبطحين والمعرضين,سيلجؤون الى كل الاساليب ..........لكن نتمنى ان يستيقظ الغاربة من سباتهم ويقاطعوا هذه المقابلة.........!وشكرا.
63 - سليمان الخميس 21 مارس 2019 - 17:54
أموال الشعب تصرف في الصفقات ونحن المحتاجون كان من الاولى بناء المستشفيات وما يحتاج اليه الشعب اولى من ان نستقبل نجم الكرة بهذه الاموال
64 - Said الخميس 21 مارس 2019 - 17:54
لمغاربة مدلولين من طبعهم واراهن على ان العديد من المغاربة يودون تقبيل رجل ميسي ناسين انه تربى في الفقر والجوع
65 - Abderrahim الخميس 21 مارس 2019 - 17:55
لاحول ولا قوة الا بالله جميع انواع الصفات القبيحة تجتمع في الجماهير المغربية يعلهتون لمشاهدة ميسي وكأنه نبي
66 - ملاحظ الخميس 21 مارس 2019 - 17:56
المغرب ديما كيكبر الشان للبراني وكيهمل ولاد البلاد حتى مابقات عندنا قيمة البرغوت كان كيطير مع البارسا غي قرب ماتش المغرب قاليهم اي توعت كدلك ديماريا نفس الشئ داك المليار يشريو بيه سكانيرات لسبيطارات حسن والسلام
67 - امغار ناريف الخميس 21 مارس 2019 - 17:56
ميسي يتبرع بالاموال الطايلة للصهاينة اليهود بدولة فلسطين المحتلة فنحن كمغاربة لا نريده في بلدنا فكل من يتقدم بالتبرعات لليهود الصهاينة الذين اغتصبوا القدس والاقصي نكرههم ولا نقبلهم ببننا انتهى الكلام
68 - ولد تنغير مسمرير الخميس 21 مارس 2019 - 17:57
الضحكة والفضيحة ميسي ميستاهل ندخلو لتيران وخا فابور حنا لي لقانا كينتف حتى يشبع فلوس لبن يديهوم زعطوط
69 - مغربي وأفتخر الخميس 21 مارس 2019 - 17:58
يجب مقاطعة هذه المبارة لأن هذا الاعب أفرط في إهانة المغاربة لا تقترب ولا تلتفت ولا تأخد هل هذا لاعب كرة قدم ولا ملاك . المقاطعة أرجال
70 - مغربية الخميس 21 مارس 2019 - 17:59
عندما قرأت حزمة الشروط التي اشترطها اتحاد الكرة الارجنتيني استغربت كيف للجامعة المغربية لكرة القدم ان ترضخ لهده الشروط التحقيرية في حق المغاربة من هو أصلا ميسي لنقبل بهده الاهانة ملوك و رؤساء وامراء الدول تاتي للمغرب و هي امنة و تختلط بالناس و تحب البلد و قد رايتم تصرف الامير هاري و زوجته في زيارتهم للمغرب قمة التواضع و نبل الاخلاق و الحب .ادن احسن رد على العنصري ميسي هو فراغ المدرجات حينها سيكون آمنا و لا يحتاج لحراسة شخصية و لن يلمسه مغربي لانهم اصلا لا يحبونه شتان بينه و بين كريستيانو رونالدو
71 - مغريبي قح الخميس 21 مارس 2019 - 18:02
إلا كان هاد الشي اللي كيكولو صحيح يارب ما يمشي حتا واحد و انا منهم.
72 - مصاوي الخميس 21 مارس 2019 - 18:02
ميسي حتى وإن وضع شروط ليلعب ضد المغرب فمن حقه لانه يعلم إذا لم يضع شروطه وأمن خاص به فحتما لن يستطيع الخروج من الملعب أكثر المغاربة باسلين هل نسيتم مذا كان وقع ل روناردنو عندما لعب ضد الرجاء في كأس العالم للاندية قلعوا له حذاءه من قدمه مع العلم أن روناردينو كان في آخر مشواره الكروي فمابالكم ب ميسي .......!!!!!
73 - تاونات الخميس 21 مارس 2019 - 18:08
كل واحد تشهر يجي للمغرب و يبدا يتشرط ..مغنيين ، لاعبيين...المغرب البلد الوحيد الذي لا يشترط!! واش حنا معناش القيمة...حشومة كاع...خصنا نديرو العز لريوصنا ..لي يتشرط ميجيش عندنا...معندناش و مخصناش ...
74 - HAMICH الخميس 21 مارس 2019 - 18:09
في الحقيقة الجامعة المغربية أعطت ميسي اكتر من قيمته يجب أن تقوم انتفاضة على هدهي الجامعة من أجل وضع حدا لاستهتار بالجمهور المغربي وقيمة المنتخب المغربي اللدي هوا فنيا احسن من الأرجنتين وهدا هوا الاهم
75 - DR Najib الخميس 21 مارس 2019 - 18:09
CHERS MAROCAINES ET CHERS MAROCAINS je vous implore d'aller faire un jogging ou aller prendre un café, ou toute autre chose au lieu d'aller voir ce Gamin avec 1,5 m qui se prend pour le Nombril de la Terre, je vous jure si on me donne 100 Millions de Cts je n'irai pas Perdre mon Temps avec cet Énergumène des fins de Temps : ceux qui vont allez le voir dites vous bien que vous êtes que des Victimes des Médias et que votre sort est déjà jeté et que finalement vous n'êtes que des Exécutants qui ne savent plus ou donner leurs Têtes Donc des AniMox
76 - Francesco الخميس 21 مارس 2019 - 18:10
كيف يعفل يا ترى ان ينحط الشعب المغربي لهده المهزلة عار على الجامعة المغربية ان ترضخ لخزعبلات ميسي .هل مسي ملك؟
هل مسي رسول ؟ انا أقول من العيب و العار ان نستقبل على أرضنا الطاهرة النقية مثل هدا الإنسان .الدي هو في جوهر الامر اقل مخلوق في هذا الكون اين هي الإنسانية؟ اين هي العقيدة ؟ أين هو الضمير الحي؟ كل هذا منعدم عند هذا اللعب الدي لا يساوي حتى المجموعة الفارغة.
حسبنا الله ونعم الوكيل
77 - يوسف الخنك الخميس 21 مارس 2019 - 18:10
يجب علينا الوعي بأن ميسي أو غيره من المشاهير فهو علامة تسويقية شاء من شاء و أبى أو حقد من شاء. إذن إذا طالب بشئ فأكيد لأنه يعلم ماذا سيجنى من وراءه و تبقى الكرة عند حرفية من يستدعيه لكي يعرف كيف يستتمر فيه و في شهرته. كفا من إستغلال العواطف الفارغة و الغباء و الإستغباء
78 - محسن الخميس 21 مارس 2019 - 18:12
لقد اهان ميسي الشعب المغربي بشروطه العنصرية لذلك فمن النذالة والخسة حضور هذه المباراة التي تحط من كرامة الجمهور
79 - ولد زايو الخميس 21 مارس 2019 - 18:12
كل هذه الشروط من أجل حماية ميسي هذا اللاعب لم يحرز أي لقب لبلاده .مقارنة مع مارادونا الذي قاد بلده بالفوز في سنة 86. والنهائي في سنة 90.ما رأيكم؟
80 - مغربي الخميس 21 مارس 2019 - 18:13
كم من مشهور في الأرض مجهول في السماء وكم من مجهول في الأرض معروف في السماء ان عن نفسي والله ويلعب فحومتنا حتى نسد الباب ونضربة بنعسة لا هو ولا غيرو مشاهير ديال جلدة عامرة غير بالريح
81 - ناقد الخميس 21 مارس 2019 - 18:13
رسالتي هاته موجهة لأولاد الشعب الأحرار من يكون ميسي في ملك الله يبقى مانگولين لماذا يفرض علينا شروطه من أجل لعب مبارة ودية أكرر أنا شخصيا لن أتابع هذه المبارة ولو على شاشة التلفاز المقاطعة أموال الشعب تبدر في التفاهات هذه حقيقة مسؤولينا
82 - aboukamal الخميس 21 مارس 2019 - 18:16
Mr Maradona le meilleur joueur du football à l'échelle planétaire sans discussion était au Maroc ...ayant dansé et chanté sans être sous aucune protection execive. ..comme demande son élève Messi
83 - مغربي الخميس 21 مارس 2019 - 18:16
خودو على قلبكوم هادا رآه اتحاد كرة القدم الأرجنتيني اللي حاط هاد الشروط باش تتعلمو ديرو العز لراسكوم مرة أخرى أه أو شنو قالك حتى المسؤولين ميقربولوش و مهزلة هادي اقسم بالله زعما ايلا جابوهوهوم قمة الدل للمسؤولين على كرة القدم المغربية ... أ عزها تعزك
84 - ليلى الخميس 21 مارس 2019 - 18:18
الله يبارك فكل مغربي و مغربية مازال عندهوم النخوة وعزة النفس، شكون ما بغا يكون هاد ميسي مايستاهلش هاد هيلالة كووولها. ماكفاوهش لفلوس لي غادي ينهب زايد مكملها ومجملها بشروط الإذلال شعب بأكمله.
الله يرحم لكم الواليدين ديرو العز لراسكم و قاطعو المقابلة. هااا.... العار.
85 - غيور الخميس 21 مارس 2019 - 18:18
هذه المقابلة لم تعد عادية كما يقول البعض بل هي مقابلة استفزازية امام جمهور يحسبونه من الدرجة الثانية ولهذا فالمقاطعة هو اقوى رد على من يرغب في تمريغ وجهنا في التراب
86 - عقلاني الخميس 21 مارس 2019 - 18:22
و خلاااااص من التخربيق... ميسي نجم عالمي أراد من أراد و كره من كره و أن يضع شروطا للمشاركة في مقابلة ما في مكان ما من حقه فلا داعي لنشر الكره و ثقافة الحقد على رياضي هو قدوة للصغار عوض أن يكون قدوتهم الشماكري في راس الدرب
87 - مراكش الخميس 21 مارس 2019 - 18:24
المتعاقدون ياكلو العصا وميسي يدي مليار، ماهكذا تسير الأمور.
88 - sami الخميس 21 مارس 2019 - 18:28
il faut boycotter le match! nous sommes fiers d'étre Marocains! nous sommes des Hommes Libres! on a tout le droit de ne pad y aller! c'est honteux les mecques!
89 - صحفي الخميس 21 مارس 2019 - 18:30
يشار إلى أن هذه المواجهة تدخل ضمن استعدادات المنتخب الوطني المغربي، للمشاركة في نهائيات كأس الأمم الإفريقية، التي ستنطلق بمصر بداية من شهر يونيو المقبل.
ما اثار انتباهي في التعبير اعلاه هي كامة ( ستنطلق ) و كان البطولة ستنتهي في دولة اخرى غير مصر ، كان من الاجدر قول ان البطولة ستقام في مصر بداية من شهر يونيو .
90 - minus الخميس 21 مارس 2019 - 18:31
هدا اختيار جد موفق يدخل الفرحة بأن يلعب المنتخب الوطني مع فرق كبيرة جدا في كرة القدم بحضور نجوم عالميين من طينة ميسي أمور مثل هاته لا تتكرر دائما يجب استغلال الفرصة ومشاهدة المباراة. وكذلك صورة المغرب في العالم.
91 - معلق الخميس 21 مارس 2019 - 18:32
دائما نفس السيناريو عندما يتعلق الأمر باللعب في مدينة طنجة، و كأن مدينة طنجة تقع في إسرائيل و العياذ بالله.
مدينة طنجة كانت و ستظل تشكل عقدة لبعض العنصريين و صحافة الصرف الصحي...
92 - مهاجر الخميس 21 مارس 2019 - 18:33
نحن تحن لانريد هذا البرغوت في المغرب هل هذا الشخص اصبح عندكم مقدس اذا لم يحضر لا تطلع الشمس على المغرب اولا تسقط الشتاء والى اخوانه في اسرايل
93 - المايسترو الخميس 21 مارس 2019 - 18:36
قررت ليس فقط مقاطعة المبارة في الملعب بل لن أشاهدها على التلفزة أيظا.تحياتي لشعب المداويخ
94 - khalil الخميس 21 مارس 2019 - 18:39
اللاعب الحقيقي لكرة القدم لا يضع شروط لدخول الملعب. لقد تمادى ميسي في غروره .ولو كان أسطورة لحصل على كأس العالم مع فريقه كما فعل سيده مارادونا
95 - mouani Canada الخميس 21 مارس 2019 - 18:39
هناك تراجع كبير في مبيعات الأوراق لولوج المقابلة الحبية. المغاربة أصبحوا جد واعين بما هو أهم من صرف المليارات. فمند أن قاطعوا موازين جاء الدور على كرة القدم. يجب على الحكومات المقبل أن تعرف ان الشعب يريد المدارس و الجامعات و للمستشفيات . المرافق الرياضية.سنوات مضت واوقاتنات ضاعت في المقاهي و الويفي مادا جنبنا من هاده الكرة؟
96 - Abderrahim الخميس 21 مارس 2019 - 18:39
Maradona est mille fois meilleure que Messi
Maradona a deux coupe du monde
Messi n’a rien
Maradona
97 - رشيد الخميس 21 مارس 2019 - 18:39
انا مع المقاطعة من هو ميسي او رونالدو او او او في ملك الله نحن دولة اسلامية و عربية حرة لا يفرض علينا اي احد متطلباتة كانه مرسل من السماء هده ضجة تقوم بها الشركات فقط للربح و نحن حالين فامنا بحال لبغال.
هل ما زلتم تتدكرون حين دهب ميسي الى مصر و حين قال له قل احب مصر لم يريد ان يرددها متل هدا سيفعله في المغرب و نكول قد دللنا
98 - Driss الخميس 21 مارس 2019 - 18:39
يجب مقاطعة خطة المزيلة مع هذا اللاعب الذي يزود الصهاينة والفرق العنصرية بمى يسمى إسرافيل ، و كذلك لشروطه الوسخة للشعب المغربي
99 - عبد العزيز الخميس 21 مارس 2019 - 18:41
لماذا الجامعة اختارت المنتخب الارجنتيني رغم انه ضعيف مقارنة بمنتخبات افريقية اقوى منه
100 - أحمد الخميس 21 مارس 2019 - 18:43
بالنسبة لي واخا يخلصو علي البييي(التذكرة) باطل و نجلس فالمقاعد المخصصة للمسؤولين و الشخصيات الرياضية و السياسية...والله مانجي و اخا أنا من المعجبين بميسي...كرامة بلادي فوق كل اعتبار...
101 - عبدو(برشيد ) الخميس 21 مارس 2019 - 18:44
السلام.اداكان.الطنجويين..اي.شماليين.خصوصا..معروفين.بالنخوة.والشهامة.والرجولة.والكرامة.كما.نعرفهم.ان.يقاطعوا.للمبارة..وعدم.حضور..ويتضامنون. أجل.قيمة.المغاربة.وسمعة.البلاد..او غير.دالك.فهنا.نطرح..سوؤال!!؟؟...والسلام.انشري.ياهسبريس.وشكرا..
102 - عبيد الخميس 21 مارس 2019 - 18:44
حتى ميسي لعاب..عطاتو رجلييه لي عطاه الله تعالى..راه كايصور بها لفلوووووووووس .هادشي لي كاين
103 - خالد المانيا الخميس 21 مارس 2019 - 18:46
تحية للجمهور المغربي المقاطعة حتى واحد ما يدخل الملعب الضربة القاضية لميسي والمتملقين من الجامعة المغربية
المقاطعة المقاطعة
104 - انس الخميس 21 مارس 2019 - 18:49
مغاربة من مصدر رسمي كي قولو ليهم انها اشاعات و والو بغو بزز تكون هناك شروط . من نهار الاول قريتها عرفت انها اشاعات هادشي مكاينش فكورة ...مقاطعة اصلا فاشلة و غبية كي العادة قاطعو التخلف و الغباء يكون احسن .
105 - tanger الخميس 21 مارس 2019 - 18:53
ا نا مقاطع من هو مسي رجل يلعب الكرة ويتقنها ليس سوى وهو عنصري ليس افضل من خالق محمد رسول الله صلاوة الله علية نحن 10 اصدقاء مقاطعون لانرض بالدل نحن امام التلفاز
106 - mihssine الخميس 21 مارس 2019 - 18:55
Salam alikoum les frères d’après ce que j’ai entendu sur ce match franchement c’est vraiment du n’importe quoi en fait venir une équipe pour faire un grand spectacle sportif mais la petite poupée sioniste ce lui qui s’appelle Messi demande un million € pour jouer contre les lion et il veut de la garde rapprochée mais il ce prend pour qui ce pourriture pour moi ce il faut annuler ce match car avec cette argent gaspillé allé acheter des scanners pour l’hôpital ou construisez des routes en compagne sinon moi je serai le premier qui fait ( المقاطعة )avec le peuple.
107 - babacool الخميس 21 مارس 2019 - 18:56
في كاس العالم الاخيرة انتصرت اسلاندا على الارجنتين ب ميسي والايسلانديين لم يهتموا به واعتبروه لا عب كرة كباقي اللاعبين ..
108 - جججج الخميس 21 مارس 2019 - 18:57
هاد الشي كلو كذوب ماكاين لا شروط تعجيزية ولاهم يحزنون وزايدون السيد ما جايش غي تهناو كيما داوروها معكم وحلة الناس جايبين احسن لاعب في العال
م معجبكومش الحال
ناضو كيهضرو على مليار اشنو مليار اليوم والو
109 - متتبع الخميس 21 مارس 2019 - 19:05
ميسي لعب في المغرب مرتين في اوجه عطائه..لكن بالطبع هذا قبل مقاطعة حليب سنترال و سي علي
110 - المايسترو الخميس 21 مارس 2019 - 19:14
المقاطعة في الملعب أكيدة .لكن الخطر أن تقاطع على شاشة التلفاز .....تحية للمغاربة
111 - مغربي الخميس 21 مارس 2019 - 19:25
بان العربون ديجا في مقاطعة مهرجان موازين الوهمية
112 - عبدو ولد البلاد الخميس 21 مارس 2019 - 19:29
فلوس الدار و المساكين ياكلهم البراني.
ميسي سيلعب ضد فنزويلا فهل سيدفعون ثمنا لهذه المقابلة؟ لا اظن. لماذا نبحث عن الشهرة في اخذ الصور مع الاخرين بدل ان نكون نحن المشاهير. الانضباط و روح القتالية اهم من الموهبة. ميسي موهوب و لكنه لا يتقاسع عن التداريب و المحافظة على اللياقة البدنية. نفتقد روح الانضباط في مجتمعنا في غالبية المجالات.
فلوس المغاربة حق المغاربة و يجب التصويت على اي قرش يصرف في البلد. افيقوا من سباتكم.
113 - AYMAN الخميس 21 مارس 2019 - 19:33
كلمة رجال مبقيتش غادي نحضر للمقابلة
لن اخضر للمقابلة
للاسف اصبحنا شعب محكور لهات درجة.
اواه على حنا مكن سواو والو في عالم ولا اشنو
114 - يوسف الخميس 21 مارس 2019 - 19:33
السلام عليكم. التذاكر تقداو من السوق على أي مقاطعة تتكلمون.اظن انها تشبه مقاطعة موازين......
115 - ادريس الخميس 21 مارس 2019 - 19:34
الرصاصة عندكم ايها الاخوة المغاربة.ادا استغلتومها ستعطون قيمة للمواطن المغربي وتعلونهم كيف يتصرف الرجال والنساء الأحرار. هدا امتحان لكم. عيب لبحيرة تفتاشها .
116 - متتبعة الخميس 21 مارس 2019 - 19:36
شروط مهينة .. ومع ذلك لن يشارك ميسي في المباراة.. نسي اصله والمستنقع الذي ولد ونشا فيه بالارجنتين.. ولما اشتهر صار ينظر الى الناس بقرف.. ولكن اللوم على الجامعة اللي كبرات ليهم الشان وعاطياهم من المال الكثير باش يلعبو مباراة ودية ولا ارى اي ود مع شروط حقيرة للمشاركة.
117 - MIGRI الخميس 21 مارس 2019 - 19:43
meme si l'argentine c pas une équipe au top selon le mondiale passé sont étais nul le maroc vaut mieux chercher une autre équipe comme l Espagne pour match amical
118 - المهازل الخميس 21 مارس 2019 - 19:43
الدولة المتقدمة تستثمر في الانسان ونحن ننتظر ميسي الذي يدعم بامواله بني صهيون انظروا الى تركيا كيف اصبحت في مصاف الدول المتقدمة لم تتاهل لكاس العالم ولكنها اصبحت قوة عظمى ونحن التخربيق انا احب الفرق الوطنية احسن من ميسي الرجاء الوداد والماص والكاك والجيش في ايام العز وديما ماص المهم مقاطعون وشكرا للشعب الواعي الخضاري
119 - مغربي حداثي الخميس 21 مارس 2019 - 19:47
كلُّ من يحبُّ هذا الوطنَ لايستطيعُ إلا أن يُندِّدَ بهذه الموضى التي تسمى المُقاطعة،رغمَ أننا لا نعلمُ المصدر الحقيقي لهذه المُقاطعة،لكن الذي يملكُ العقل يُمكنهُ أن يتوصلَ بسرعة الى مصدر هذه المقاطعات،خاصة أنها مُوجهة الى إضعاف الدولة حين شنوا مقاطعة شركات وطنية توفِّرُ آلاف فرص الشغل للمواطنين،و تساهمُ في الاقتصاد الوطني..واليوم ظهرتْ دعوة إلى مقاطعة مباراة في كرة القدم،في الحقيقة ليس ميسي هو المستهدف ،إن المُستهدف هو حبَّ الحياة لدى المغاربة...
من يمكن له أن يقوم بهذه الدعوة ؟لاشك أن الداعي الى المقاطعة يستهدف انزاف الدولة ،والقضاء على حب الحياة
120 - مغربي حر الخميس 21 مارس 2019 - 19:59
الارجنتين ليس بالمنتخب الكبير حاليا حتى نعطيه اكثر من حجمه فهو لم يحرز لقب كاس العالم منذ زمن مردونا اللاعب الكبير والمتميز فرغم وجود ميسي فلم يصل الى مستوى المنتخبات الكبيرة لان مستوى ميسي مع برشلونا ليس كما هو في المنتخب ولذا وجود ميسي كعدمه مع الارجنتين والمنتخب المغربي اذا لعب ككاس العالم سينتصر باذن الله
121 - farid الخميس 21 مارس 2019 - 20:06
انا والله العلي العضيم هدا ميسي ولا مسا ما كيسوى عندي فرتيتة ولا يهمني من هو ولا هي هادشي غير الخاوي لا ينفعنا بشيء
122 - Mohamed الخميس 21 مارس 2019 - 20:08
هناك فرق كبير بين كريستيانو رونالدو و بين ميسي
رونالدو يحب المغزب و المغاربة و يأتي دائما و لديه استثمارات هنا و ميسي متكبر و لا يسلم حتى على الاطفال
لكن العيب في المسؤولين و ليي فيه
123 - sifao الخميس 21 مارس 2019 - 20:09
التذاكر أُستنفذت عن آخرها ، تُباع ، فقط ، في السوق السوداء ...
124 - ahmed الخميس 21 مارس 2019 - 20:14
لابد من المقاطعة هذه الاموال الطائلة التي تسلم الى ميسي وغيره كافية لبناء مدارس ومستشفيات للشعب المغربي عوض صرفها على مقابلة كرة القدم .
125 - taoufik الخميس 21 مارس 2019 - 20:30
Argentine 5. Maroc 0 qui dit mieux ?
126 - مواطن الخميس 21 مارس 2019 - 20:35
لو كانت المباراة في مدينة غير مدينة طنجة لما رأينا أي خبر يطفو مثل هذا الخبر
التذاكر من فئة 30 و 100 درهم نفذت كلها و لم يتبقى ولا تذكرة و أنتم تضحكون على الشعب بالمقاطعة الماتشات بحال هادو مرة في كل 5 سنوات على الأقل .
زيادة على ذلك ميسي لم يضع أي شروط على المباراة .
127 - من شعب المداويخ الخميس 21 مارس 2019 - 20:38
ياك نعتونا بالمداويخ وهاذ ميسي معندو ما يجي يدير في بلاد شعب المداويخ أولا حنا عندهوم غير كومبارس مهرجان الرباط قاطعه سكان الرباط ونتمى أن تكون مقاطعة لهذه المقابلة لأن هذا المقال ما كتبوه الا لأن صدى المقاطعة كبير وليس هناك بيع للتذاكر فالمداويخ عاقوا بيكوم .
128 - Abuanass الخميس 21 مارس 2019 - 20:47
ياللعجب.. شكون هاد ميسي؟ بنادم تسطى هههههههه.. 'إنما الحياة الدنيا لعب ولهو... '
129 - MCO الخميس 21 مارس 2019 - 20:51
ييييياه لو يفعلها المغاربة و لا يحضر و لا أحد. ستكون هدية صغيرة قبل رمضان. قاطعوا يا مغاربة
130 - محمد الخميس 21 مارس 2019 - 20:53
المغاربة مساكن ولفو تايتافقو غير على الخاوي واش نسيتو شنو داروليه فطنجة داك المسؤول بغا يتصور معاه بسيف...هدا راه مسي اللاعب الاول فالعالم وخصو الحمابة اللازمة حيت هدا شعب همجي ومن حقهوم يخافو عليه المهم قبلو يلعبو عندنا وبميسي وهدا شرف لينا ايها القطيع المروض
131 - مجرد رأي الخميس 21 مارس 2019 - 20:54
غرور ميسي كأنه هو من اكتشف الجاذبية! !! لم يعلم المسكين بأن الأحياء الشعبية المغربية تزخر بطاقات واعدة لو حضيت بالاهتمام اللازم لأضحت من مشاهير الكرة المستديرة في العالم. ... لكن ، الله غالب .
132 - كتامي الخميس 21 مارس 2019 - 20:58
ما يهمنا في هذا الحدث هو دالك المبلغ الذي سيصرف على هذه المبارة وهو 500 مليون .. هذا مبلغ كافي لبناء 3 مدارس في المدار الحضري او 6 مدارس في مدار القروي كافية لتعليم 600 تلميذ في سنة ... اي 6000 تلميذ في عشر سنوات ... حرام ثم حرام يأتي برغوث و رفاقه ليسرقو تعليم 6000 تلميذ في 90 دقيقة
133 - ميسي الخميس 21 مارس 2019 - 21:01
من يعتقد ان فعلا ميسي اشترط لحضور هذا اللقاء فهو ساذج جديد على مواقع التواصل . منتخب صغير كالمغرب ان اراد ان يلعب ضد منتخب عالمي عليه ان يدفع . هذا جاري به العمل في كل بقاع الدنيا
لعلمكم ميسي لن يلعب لقاء المغرب هو سيلعب لقاء فينيزويلا فقط . تفرجو في ديبالا .
134 - rachid الخميس 21 مارس 2019 - 21:02
tous mon soutien au boycot. Y en plus demander la demission des responsables de la federation mais je cache pas mon amour a Messi
135 - BENSLIMANE الخميس 21 مارس 2019 - 21:04
سيد المرسلين جالأحسن مني و منك لم يضع يومآ شروطا مثل شروطك التهكمية رغم أنه كان يعيش بين الكفار !!! سنقاطعك انت و منتخبك !!!!
136 - مصطفى الخميس 21 مارس 2019 - 21:38
والله لو ااراد
ان
يأخذ معي صورة ما اخدتهامعه
137 - Naciri الخميس 21 مارس 2019 - 21:53
احترم كل الآراء المغربية ولكن افضل ان اتفرج على ميسي ولا افضل ان اتفرج على نانسي وعجرم واليسا التي تنهب مليار في ظرف 20 دقيقة فهل تعلمون ان ماينفق على موازين اكثر بمآت المرات على ما سينفق على ميسي
138 - مغربي الخميس 21 مارس 2019 - 22:00
من الغريب في الامر ان تتجهل الجامعة مثل هده الامور وان تخرج ببلاغ او بيان توضح فيه مدى صحة هده الأقاويل
139 - حسن الخميس 21 مارس 2019 - 22:02
المقاطعة سببها التعويض المهول مقابل لعب ساعة.سلينا.
140 - aaaaaaaaa الخميس 21 مارس 2019 - 22:08
بقا فيا الحال وخا تكون المقاطعة مائة بالمئة لانه غايدي لفلوس ديال الفقراء واليتامى .
141 - خالد الخميس 21 مارس 2019 - 22:16
سأقاطع هذه المبارة.من سيقاطعها معي من أجل عزة المغرب والمغاربة؟؟؟؟
142 - Tarik الخميس 21 مارس 2019 - 22:28
من الغريب قراءة من يقول عوض اللقاء مقابل مليون دولار يستحسن بناء مستشفى أو مدارس،هل حقا وصلنا نحن المغاربة لهذا المستوى من عدم الفهم؟أموال اللقاء تعطيها شركات مستشهرة وليست ميزانية الدولة من تتحمل ذلك.هناك للأسف جهات سياسية إمتهنت كلما سنحت لها الفرصة إستغباء الشعب لأنها تعلم أن شعبا واعيا ويميز الأمور كما هي ليس في صالحها.
143 - مغربي وافتخر الخميس 21 مارس 2019 - 23:14
من وجهت نظري منتخب الأرجنتين مبقاش عندو قيمه نظرا للمنتخبات صاعده وهاد شي بان فكأس العالم لي داز .لكن كندن أن الجامعه كتهدف لسياحه أكتر من الكره نظرا لمحبي مسي غادي يتوافدو من كل جهات للمملكه وحتا خارجها ومع ذالك كيبقى سؤال وقتاش نكبرو بشباب ديال لبلاد عوض واعد شبع فلوس حتا ومشى منو أسلوب الإنسانيه.داك لفلوس لي تنفق عليه تمشي للأيتام ولا يحفزو بيها لاعبين لمحليين .مهم مجوود فين تخسر مشي يجي واحد من أبعد نقطه فدنيا ويديها بارده والكل مبسوط على المذله .راه مسي حقيقتا معندوش مع لعرب ومع الأسف احنا عارفين وكنديرو فيها معرفين والو .
144 - jilai الخميس 21 مارس 2019 - 23:29
البارصا صنع نجمه لكن ميسي لم يصنع شيئا يذكر به لم و لن نراه في فريق آخر حتى متأكد مما تتدعيه البارصا كونه خارق للعادة. النجوم الكبار ابدعو في عدة فرق و من بينها فريقهم الوطني .
ميسي صنيعة البارصا ليس إلا .
145 - باحث عن الحقيقة الخميس 21 مارس 2019 - 23:29
لا يزال المغاربة بعيدين جدا عن ثقافة المقاطعة كأسلوب للتعبير عن الرأي . وأكاد أجزم ان كثيرين لم يبق بينهم وبين تغيير الشهادة : وأشهد أن ميسي ولي الله ، على رأي الشيعة ، لم يبق بينهم وبين هذا الا سنتمترات معدودة
146 - كرويف الخميس 21 مارس 2019 - 23:38
أولا ميسي لن يحضر للمغرب ثانيا هذا افتراء وكذب يروجه عشاق ريال مدريد المتعصبين للطعن في ميسي الذي لن نسمع أو نقرأ أنه وضع هذه الشروط وهو الذي يصل راتبه السنوي إلى ما يفوق 50 مليار سنتيم
147 - سعيد الخميس 21 مارس 2019 - 23:45
الجامعۃ كان عليها قبل ان يشترط عليها ميسي الحضور, تقريه تاريخ المغرب الذي اعطی العديد من العمالقۃ في شتی الميادين, هاذ الكرۃ للي دارت ليه الشان, سبقو ليها الحاج العربي بن امبارك و مات فقيرا, و الذي قال في حقه الباريسيون عندما ارادوا بيعه لاتلتيكو مدريد " بيعوا برج ايفل و لا تبيعوا بن امبارك" المغرب بلد العمالقۃ, انجب اعويطۃ الذي اطاح بالمدرسۃ الانجليزيۃ و صالو جال في كل المحافل الدوليۃ و حطم كل الارقام, انجب الكروج, الذي يعترف له عالم الرياضۃ كاقوی عداء في المسافات المتوسطۃ, تاريخ و ابطال المغرب اكبر منك,
148 - Rais الجمعة 22 مارس 2019 - 00:19
غير ريحوا راسكم بال ماتصدعوا راسكم تقاطعوا ولا ماتقاطعوش السيد راه ماحسب عليكم و ماغاديش يجي ولن يحضر المباراه لا هو ولا انخيل دي ماريا ،غادي يلعب مباراة واحدة فقط يوم الجمعة امام فنزويلا وبعد ذلك يرجع لمنزله ببرشلونة ليخلد للراحة حسب جميع الصحف الاسبانية وخاصة صحيفة ماركا الشهيرة وبالتالي بلا ماتصدعوا راسكوم دابا ماعليكوم غير تطالبوا الجامعة بالتعويض لان الناس ديال الجامعة كانوا عارفين بلي ميسي ماغاديش يجي ولكن على الرغم استمروا في خداع الجمهور المغربي بمواصلة بيع التذاكر دون الفحص عن الحقيقة امام وسائل الاعلام والجمهور
149 - عبدالاله التازي الجمعة 22 مارس 2019 - 00:55
فخور بكم اخوتي المغاربة
قمة النضج و الوعي في الافكار.وزير الشبيبة والرياضة الله ينعل ليما يحشم.
150 - Rais الجمعة 22 مارس 2019 - 01:23
غير ريحوا بالكم بلا ماتصدعوا راسكم تقاطعوا ولا ماتقاطعوش السيد راه ماحسب عليكم و ماغاديش يجي ولن يحضر المباراه لا هو ولا انخيل دي ماريا ،غادي يلعب مباراة واحدة فقط يوم الجمعة امام فنزويلا اللي عطاو ليها الاهمية الارجنتينيين عكس المغرب لم يعيروا له اي انتمام وبعد ذلك يرجع لمنزله ببرشلونة ليخلد للراحة حسب جميع الصحف الاسبانية وخاصة صحيفة ماركا الشهيرة وبالتالي بلا ماتصدعوا راسكوم دابا ماعليكوم غير تطالبوا الجامعة بالتعويض لان الناس ديال الجامعة كانوا عارفين بلي ميسي ماغاديش يجي ولكن على الرغم من ذلك استمروا في خداع الجمهور المغربي بمواصلة بيع التذاكر دون الفحص عن الحقيقة امام وسائل الاعلام والجمهور المغربي. عاود الى بغيتوا تقاطعوا ماشي تقاطعوا لان اللاعب اراد فرض بعض الشروط، قاطعوا لان الجامعة كذبت عليكم وباعت ليكم التذاكر على اعتبار ان ميسي سيحضر المباراة لكن العكس هو الذي سيقع فميسي لن تروه الا على التلفاز يوم الجمعة امام فنزويلا ولن تروه بطنجة ولا حتى بالاحلام .
151 - SKAN الجمعة 22 مارس 2019 - 02:00
صراحة هاد الماتش خاصو المساندة
ثقافة د المقاطعة نس ا و ه ا
ه ا د ا ماتش د كورة.
pour ceux ..vous pouverz preparer un ptit tifou
messi play well
!with no conditions
152 - Karim الجمعة 22 مارس 2019 - 04:21
شي اباطرة كايديرو فيها فاهمين، راه حقا استثمار غانعطيو مليار لارجنتين و ندخلو كثر، ديك كثر منين غاتجي، غا من جيوب المغاربه نيت لي غايشريو التذاكر، و الاشهار د الشركات المغربية لي كاتاخد نيت من جيوب العمال لي هوما مغاربة، و حقوق البث غااا التلفزيون المغربي لي غايخلص داكشي من الضرائب ديال المواطنين. خاسرييين خاسرييين. و شكرا. بنادم سطحي بزااااف.
153 - مغربي غيور الجمعة 22 مارس 2019 - 06:56
حتا هاذ الجامعة عندنا ولات غير كترگع غير لقات الفلوس موجودة وهي بدات كتحماق
154 - Karim الجمعة 22 مارس 2019 - 07:12
راه ماكاينش اللي كيجيب الذل للمغاربة قد المسؤولين ديالوا.
المسؤولين المغاربة ماعندهوم حتى شي كراامة.
155 - Boumalen الجمعة 22 مارس 2019 - 07:14
Il ne faut pas les laisser nour sous istimer, l islam à dit laisse les venir chez vous ne leur passer le Salem avant que eux vous passe le Salem donc un musulman a sa fierté. Donc bauycotez le match qui sert à rien
156 - ابو ياسر الجمعة 22 مارس 2019 - 07:17
من يريدة مشاهدة المبارة الشاشة الصغيرة احسن وتصدقوا بثمن التذاكر صدقة لليتامى والمساكين والله خير لكم في دنياكم وربما تنجيكم من عذاب النار
157 - مغربي وافتخر الجمعة 22 مارس 2019 - 07:53
في الواقع ميشرفنيش لانتفرج ولا نتبع حتى المقابلة محيت لاعب بحال هذا كيخلي المشجعين يتخلاو على الفريق كلوماشي غير عليه
خليوه اسيادنا يلعب بوحدو باش نعلموه المغاربة اشنو كيسواو
مقاطعون هذه المقابلة مقاطعون مقاطعون
158 - بامو بليد الجمعة 22 مارس 2019 - 07:54
هذه الجامعة التي تبدر اموال الشعب باحضار مراهق بملايير الدراهم هل بهذا الفعل تحب المغرب او المغاربة ان كان حبها للمغرب والمغاربة يجب ان تعلم اننا لسنا بحاجة الى ميسي لدينا افضل منه قديما وحاليا نجوم المغرب افضل من ميسي
بالنسبة لي ان المرحوم باذن الله ظلمي احسن وافضل من مسي في الاخلاق واللعب والروح الرياضية وبادو الزاكي افضل من ميسي بكثير وغيرهم من النجوم الكثيرة والكبيرة لماذا لا توزعوا هذه الاموال على ضعفاء اللاعبيين الذين سبق لهم ان رفعوا راية الوطن في المحافل الدولية
159 - Hamouch الجمعة 22 مارس 2019 - 08:41
روناندو برافو عليه لاعب ممتاز وما حسابش ف راسو
160 - جلال الجمعة 22 مارس 2019 - 09:33
ادعوا كل المواطنين المدوايخ اناشدهم مقاطعة هذه مهمة مباراة الذل والانبطاح والفساد هدر الأموال الشعب من اشترى الورقة مباراة ارجوا إعادة النظر في حضوره مباراة يعلم أنه سوف يفرح مدة الساعة من الزمان سوف يندم على هذا الفرحة السنة كاملة الأموال تعطى ميخي هي الأموال يتم الاقتتاع من الأموال الشعب يعني الأموال يمكن تذهب توفر المستشفيات ومدارس والجامعات ملاعب القرب ومكتبات ومصانع والمعامل توفير الفرص العمل جيوش العاطلين الذي يشكلون نسبة مهمة من الجمهور يحضر المباراة نحن مقاطعون لسنا ضد مدينة طنجة جميلة أو طنجاوية الرجال لكن أسأل أهل طنجة ما هي الأولويات المدينة هدر وتبذير الاموالكم في ميسي منتخبه فاشل أم الأولويات الأموال تذهب بنية التحتية طنجة بناء مستشفيات جديدة المستشفى طنجة الحالي الذي يعود العصر الحماية الدولية مستشفى طنجة لا يتوفر على الجهاز سكانير منطقة الشمال المغرب والريف لا تتوفر على مستشفى العلاج مرض السرطان رغم المنطقة تعرف أكبر معدل إصابة بالمرض لا بد مرضى التنقل إلى الرباط أخذ موعد سكانير المبلغ يعطى ميسي هو يساوي جهاز سكانير لهذا السبب غيره يجب مقاطعة مباراة
161 - عيسى الجمعة 22 مارس 2019 - 10:07
سمع ايها المغربي الحر ميسي ا ولا غير و متهبط راسك لشي كافر انت راك مسلم عزيز
162 - رشيد72 الجمعة 22 مارس 2019 - 11:07
كل التعليقات التي تكذب شروط ميسي غير مقبولة والتعليقات التي تأكد الشروط فهي مقبولة شيأ عجيب وغريب .
163 - حيران ؛ الجمعة 22 مارس 2019 - 11:07
مابقيت كنفهم والو مع هذا الشعب المدوخ كيقولو الجامعة عاطية لميسي مليار سنتيم باش يلعب مع الممتخب المغربي المغربا راه مليار سنتيم قليل راه ميسي كيربح 3مليار سنتم فالشهر؛حنا عندنا ربح اجي ميسي هحنا بعنا 1000تذكرة للكتلان 1000 للأرجنتين مالكم مخلعين حنا مخاسرن والو حنا رابحين رابحين المداوخين
164 - AmnayFromIdaho الجمعة 22 مارس 2019 - 12:00
احضار الأرجنتين هي حملة انتخابية قبل الأوان و الفاهم يفهم ،شكون هواي جاب الأرجنتين، و الحزب لي وراه.
165 - Barcelonista الجمعة 22 مارس 2019 - 12:34
حملة فاضحة ومفضوحة من المدريديين.. خاصة بعد فضيحتي الكاس والليغا في عقر البرنابيو امام البارسا.. الجماهير ستستمتع ب ميسي ورفاقه.احب من احب وكره من كره
166 - عماد الجمعة 22 مارس 2019 - 22:02
فلوس الحرام يمشيو في الظلام،
167 - منصف السبت 23 مارس 2019 - 15:45
إلى الحر : الأرجنتين دون ميسي كادت أن تقصى قبل أن يؤهلها لكأس العالم .. على العموم منتخب الأرجنتين لم يفز بأي لقب منذ 93 ، مع ميسي لعب نهاية كأس العالم اللي كان يربحها لو أن هيغواين تفنن في تضييع فرص سانحة للتسجيل
168 - مروان السبت 23 مارس 2019 - 19:19
ان شاء الله اذا حصل فعلا مقاطعة الجمهور لمقابلة الأرجنتين فإن الصحافة العالمية ستتكلم كتيرا علا هادا الإنجاز. و سيخرج ميسي، لقجع؛ رونار من الباب الضيق.
169 - Aziz الأحد 24 مارس 2019 - 11:43
Messi jouera que le l1er match contre Venezuela et reviendra à Barcelone. Tout ce que vous dites et vous commentez n’est que des mensonges et hypocrisies et bassesse qui traduisent le niveau culturel de ce peuple du tiers monde voire du 5ème monde
المجموع: 169 | عرض: 1 - 169

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.