إقصاء المنتخب الأولمبي المغربي من كأس إفريقيا

إقصاء المنتخب الأولمبي المغربي من كأس إفريقيا
الأحد 24 مارس 2019 - 20:19

لم يتمكن المنتخب الوطني الأولمبي من ضمان تأهله لكأس إفريقيا لأقل من 23 سنة، رغم تحقيقه الفوز بهدف دون رد على الكونغو، على أرضية المجمع الأمير مولاي عبد الله بالرباط، ليتبخر بذلك حلمه بالمشاركة في الألعاب الأولمبية صيف 2020 بطوكيو.

وانطلق الشوط الأول من اللقاء قويا، إذ عرفت الدقائق العشرين الأولى ضغطا مغربيا بغرض تسجيل هدف مبكر يحرر عناصر المنتخب المغربي من ضغط نتيجة الذهاب، وذلك بسلسلة من الهجمات كسر معظمها عند حدود مناطق العمليات الكونغولية مع الاعتماد على الكرات العرضية التي لم تستغل بالشكل الصحيح، بالإضافة الى عدد من الضربات الثابتة التي لم تجد طريقها للشباك، لكن عند حدود الدقيقة 25 أعلن حكم اللقاء عن ضربة جزاء للنخبة الوطنية الشابة بعد لمس المدافع الكونغولي الكرة بيده ترجمها لاعب كييفو فيرونا الإيطالي سفيان كيين إلى هدف، لتعرف المباراة بعد ذلك نسقا مغايرا حيث ارتفع الإيقاع وكان أبناء الهولندي ووت قريبين من تسجيل هدف ثان، في الوقت الذي سعى الكونغوليون إلى مباغتة الحارس والدفاع المغربي عن طريق التسديد من خارج منطقة الجزاء.

الشوط الثاني بدأ سريعا، لكن هذه المرة عرف ضغطا كونغوليا على المناطق المغربية حيث كان عناصر منتخب الكونغو قريبين من تسجيل هدف يجنبهم تعب باقي الدقائق، إذ لولا براعة الحارس المهدي بنعبيد ويقظة الدفاع وبعض الحظ لتمكنوا من التسجيل، في الوقت الذي اعتمدت “الأشبال” المغربية على الهجمات المرتدة والانزواء في الخلف.

بعد ذلك مباشرة وفي حدود الدقيقة 70 سعى المنتخب الوطني إلى تسجيل الهدف الثاني من خلال خلقه سلسلة من الهجمات لم تجد طريقها للشباك، في حين كان فيه الكونغوليون قاب قوسين أو أدنى من تسجيل هدف التعادل بعد خطأ من الحارس بنعبيد كان سيكلف الأولمبيين الكثير، ليستمر اللقاء على ما هو عليه بفوز لم يغن ولم يسمن من جوع.

تجدر الإشارة إلى أنه عقب مباراة الذهاب التي سقط بها الأولمبيون بكينشاسا، الأربعاء الماضي، بهدفين دون رد، انهالت الانتقادات على الأداء الذي ظهروا به رغم سنوات العمل تحت إشراف الإدارة التقنية للمنتخبات الوطنية بهدف العودة للألعاب الأولمبية بعد الغياب عن الدورة الأخيرة، فيما حث فوزي لقجع، رئيس الجامعة، الأولمبيين على تعويض الأداء الذي ظهروا به خلال المباراة السابقة، لكن واقع الحال كان مغايرا.

* لمزيد من أخبار الرياضة والرياضيّين زوروا Hesport.Com

‫تعليقات الزوار

24
  • ريفي2
    الأحد 24 مارس 2019 - 20:39

    منتخب المراوغات، الكل يريد أن يراوغ، والمراوغة تبدا من الدفاع مما يؤدي إلى كثرة ضياع الكرة وقتل اللعب الجماعي الذي تتسم به كرة القدم، تمريرات خاطءة بالجملة. باختصار المنتخب يتوفر على لاعبين جيدين لكن يلعبون كرة قدم كالتي تلعب في الشارع. لا اعتقد بهذا الأسلوب في اللعب كان المنتخب يحتاج إلى مدرب، فهذا النوع من اللعب لا يحتاج لمدرب.

  • عماد قرماد
    الأحد 24 مارس 2019 - 20:40

    كفى مجاملة كفى محسوبية كفى زبونية !! يجب على المدعو لاركيط هو وجماعته من أشباه المدربين تقديم استقالتهم بعد تقديم الحساب !!
    لماذا هذه الحماية ؟؟ لماذا تستمر المهازل ؟؟؟لماذا هذا السقوط ؟؟؟
    هل الطغمة المسيطرة على الجامعة وعلى الخصوص خادم الدولة القوي ضعيفة الى حد انها لن تقدر على طرد هولاء المعمرين رغم انف المواطنين رغم ما يطبل وينفخ فيها ويهلل لها ولكبيرها

  • الكندافة
    الأحد 24 مارس 2019 - 20:41

    مستوى ضعيف لاعبين أنانيين يكثرون من المراوغات بدون فائدة..منتخب الكونغو الديمقراطية صراحة أفضل ويستحق التأهل

  • عبد الحميد
    الأحد 24 مارس 2019 - 20:41

    بصراخة منتخب ضعيف مشتت الخطوط،في الدورات السابقة كنا نتأهل بلاعبين جلهم محليين .اما اليوم منتخب جل لاعبيه يلعبون بالخارج فلم يقدم شيئا للأسف.

  • لبيب ع وادي زم
    الأحد 24 مارس 2019 - 20:44

    فريق مغمور ، غلبت عليه الفرديات ، وتضييع الكرات ببشاعة ، وضعف اللياقة البدنية ، وغياب الروح الوطنية .
    منتخب فاشل بكل المقاييس مراهقة وبرود .

  • الصديق
    الأحد 24 مارس 2019 - 20:46

    تقنيات فردية لكن تنقصها الشجاعة لدخول carrée ,الكرة تدور في الوسط وعلى الجانب ,عندما ترفع الكرة في اتجاه carrée ترى لاعب مغربي وحيد والاخرون في الوسط يشاهدون وكانهم ممنوع عليهم المنطقة

  • ولد ميلودة
    الأحد 24 مارس 2019 - 20:47

    و ينتظرون أن تمنحهم الكاف مرورا بالقلم هزلت

  • النورس
    الأحد 24 مارس 2019 - 20:52

    نتيجة متوقعة في غياب استرتيجية واضحة …هناك اسءلة كثيرة حول تنافسية الالعبين اقل من 23 بالفرق الوطنية. ثانيا لماذا تم تغييب مشاركة الاعبين المحترفين من قبل مزراوي. حكيمي و النصيري لدعم الفريق . اصبحنا لا نتاهل الى الكاس،القارية فما بالك باحتلال احد المراتب التلاثة لالذهاب الى اولمبياد طوكيو….يبقى الامل في الاعتراض حول شرعية اشراك عميد المنتخب الكونغولي …

  • متتبع
    الأحد 24 مارس 2019 - 20:58

    كرة القدم لعبة جماعية تعترف بالاهداف والتكتيك والانسجام الخ…وليس بالسيطرة العقيمة والمراوغات الزائدة…
    لماذا لا يتطوراللاعبون المغاربة داخليا وخارجيا؟؟؟

  • Adam
    الأحد 24 مارس 2019 - 20:59

    على الاقل الميزانية تاع المشاركة في الالعاب الأولمبية لن تستغل من طرف بعض الانتهازيين المسؤولين عن كرة القدم.

  • محمد امين
    الأحد 24 مارس 2019 - 21:12

    ضربة جزاء أقل ما يقال عنها أنها خيالية،لولاها لم يصلوا إلى مرمى الخصم،منتخب الذي يلعب له لاعبين من قسم الثاني هواة لن يذهب بعيدا

  • سعيد
    الأحد 24 مارس 2019 - 21:14

    بالله عليكم هل هذا منتخب يستحق التأهل منتخب يلعب كرة الشوارع لا أعرف من جمع هؤلاء اللاعبين. لاعبين بدون روح أغلب اللاعبين يلعبون وكأنهم وصلو العالمية بالاضافة الى مدرب المنتخب لا خطة لا توجيه لا شيء هل هذا مدرب لا افهم لماذا لا يعتمدون على لاعبي البطولة عوض الإعتماد على هؤلاء اللاعبين

  • مدرب وطني
    الأحد 24 مارس 2019 - 21:14

    فريق غابت عليه لمسة المدرب!لاعبين مستهترين بلا روح!ماذا تنتظرون !?لو كنا بدولة بها اتحاد لا جامعة ,كان رئيس الجامعة سيقال والمدرب !ولكن بما اننا بدولة البزرميت لا راي فيها للعبيد ,فقد استمرت المهزلة وها هي النتيجة!خروج مذل كالعادة وهم لايزالون يمارسون مهامهم وكان شيء لم يقع!من نصب لقجع?ومن اتى بهذا المدرب ?ومن قبل باهانة الارجنتين للمغرب ?ومن يسكت على هذه الشوهة ?من يتحكم في زمام الامور?هو وحده من يتحمل هذا الذل والهوان والعار والخزي…..!اللهم اننا قد ظلمنا فاللهم فانتقم.المهم اننا اكتسبنا فريقا شابا واعدا ;وهذا انجاز في حد ذاته ينضاف الى انجازات لقجع.

  • montasser
    الأحد 24 مارس 2019 - 21:20

    هذه المنتخبات السنية ما صلاح ليها غير اطار وطني واليكم الدليل:في اقصاءيات اولمبية 2000 كان هنري مشيل يتولى تدريب الالمبيين وفي اول مقابلة بابيدجان انهزمنا ب 4 اهداف ل 1.فارتات الجامعة انقاذ ما يكن فتم التعاقد مع الاطار الوطني المرحوم لخيدر .فاستطاع هذا الرجل بتجربته وغيرته ووطنيته ان يشحن لاعبيه -وكلهم من البطولة-ويكمل المشوار بدون هزيمة ليتصدر مجموعته التي ضمت اقوى المنتخبات:مصر تونس الكوت ديفوار….خاصة انه هزم تونس ذهابا وايابا …هذا للتاريخ لمن يريد ان يعتبر …الجامعة تتحمل نتيجة اختيارتها….

  • Mbark
    الأحد 24 مارس 2019 - 21:20

    اقصاء المنتخب الاولمبي كان متوقعا لاسباب منها
    -غياب الروح القتالية
    -اكثار بعض اللاعبين من المراوغات الفردية
    -غياب نهج تكتيكي واضح
    -غياب الانسجام بين الخطوط
    -ضعف شخصية المدرب
    اقالة المدرب واعادة النظر في طريقة اعداد الفءات الصغرى

  • أكاديري من ألمانيا
    الأحد 24 مارس 2019 - 21:22

    ههههه قولو لي كم من مليون ضيع مع هاد المنتخب ؟ هنا تذهب الثروة يا من سأل يوما ما أين الثروة ؟ الفرق الأفريقية لا تخسر على فرقهم كثير من الأموال ومع ذالك يتأهلون ويربحون المنتخب الوطني المغربي الذي يخسر الملايير …

  • محمد
    الأحد 24 مارس 2019 - 21:24

    خاصهم عقلية اللعب الجماعي ماشي انا انا كنعرف نلعب انروغ. المراوغات فوقتها. الاتحاد قوة

  • مغربي حر
    الأحد 24 مارس 2019 - 21:29

    اقصاء مستحق نظرا للمستوى المتدني الذي ظهر به لعبو المنتخب لافي الذهاب ولافي الاياب والقتالية التي تميز بها الخصم ولذا يجب اعادة النظر في بعض الامور التي ينبغي مراجعتها في الكرة الوطنية واسناد الامور لاهلها

  • رجاوي في الغربة
    الأحد 24 مارس 2019 - 21:34

    أشرف داري لاعب الوداد كان نقطة الضوء الوحيدة في هذا المنتخب أما الباقي الما و الشطابة. بالتوفيق للاعب داري سيكون خليفة النيبت بإذن الله. وتبارك الله و ما شاء الله.

  • saad
    الأحد 24 مارس 2019 - 21:53

    الإطار الفني والتقني ومدرب الحراس دون المستوى

  • غيور على وطنه
    الأحد 24 مارس 2019 - 21:57

    لا جامعة ,لا مدرب ,لا لاعبين !فريق خسر بهدفين ويلعب بمهاجم واحد !لا خطة تكتيكية ,لا لمسة للمدرب !لا لعب جماعي !لا روح لا قتالية !العشاء الزين كتعطي رائحته من العصر! فريق خاري بكل ما تحمله الكلمة من معنى!نتيجة اكثر من متوقعة في ظل الفساد الذي يعم الجامعة;والاستهتار في التسيير;والانفراد بالقرار ,وتهميش الاطر الوطنية الغيورة ومحاربتهم,وتقريب المنبطحين ,المتملقين ,المركوبين !ماذا يجري بالمغرب !?حكومة مشلولة!وزير الداخلية يتفاوض مع النقابات!احزاب كرتونية !سياسة هشة!تعليم مسح به الارض,صحة عليلة!رياضة في الذل والهوان والعار !وشعب الكمانجة والطعريجة في التماس……..!الى كل من يهمهم الامر يجب التحرك قبل فوات الاوان !فالمركب تغمرها المياه وبدات في الغرق!

  • بالمختصر المفيد
    الأحد 24 مارس 2019 - 23:16

    لاركيط خاصو امشي في حالو ونبينا عليه الصلاة والسلام

  • جلال
    الأحد 24 مارس 2019 - 23:34

    رحم الله مرحومين مدربين كبيرين مقتدرين سعيد خيدر مصطفى مديح كانوا يؤهلون المنتخب من فم الصبح المرحوم خير تأهل المنتخب معه الأولمبياد من المجموعة الموت مصر تونس كوت ديفوار تصدر المجموعة رغم أنه أخذ المنتخب وضعية صعبة بعد مدرب هنري ميشال خسر في مباراة مع كوت ديفوار 4 1 أخذ التأهل في الأخير كسب تونس في ملعبها 4 0 تعادل مع مصر في القاهرة كان مصر في ذلك وقت يقودها لاعب محمد أبو تريكة الجيل الذهبي مصر كوت ديفوار كذلك فعل مصطفى مديح كان لا يختار لاعب في المنتخب إلا إذا أخيه الاختبارات قاسية الآن جاءوابي مدرب نكرة فاشل الهولندي متقاعد جاء القضاء تقاعده تحت الشمس المغرب هربا من برودة هولندا يعرف اأنه لن يدرب الفريق من الدرجة الرابعة في بلده

  • شاهد مشافش والو
    الإثنين 25 مارس 2019 - 01:59

    منتخب من النخب اللارگيطي …ولتكن في علملكم ان
    حتى فوزي لقجع لايستطيع أن يتدخل او(؟) في هده المنظومة أو بالأحرى هده المنظمة!!!!

صوت وصورة
سكان مدينة مراكش بدون ماء
الثلاثاء 19 مارس 2024 - 01:05 3

سكان مدينة مراكش بدون ماء

صوت وصورة
خارجون عن القانون | عواقب عقوق الوالدين
الإثنين 18 مارس 2024 - 23:30

خارجون عن القانون | عواقب عقوق الوالدين

صوت وصورة
كاريزما | حمزة الفيلالي
الإثنين 18 مارس 2024 - 22:30 1

كاريزما | حمزة الفيلالي

صوت وصورة
خيوط البالون | المقلب الأخير لري تشيكوني
الإثنين 18 مارس 2024 - 22:00

خيوط البالون | المقلب الأخير لري تشيكوني

صوت وصورة
رمضانهم | أجواء رمضان في روسيا
الإثنين 18 مارس 2024 - 21:30

رمضانهم | أجواء رمضان في روسيا

صوت وصورة
ابراهيم دياز يصل إلى المغرب
الإثنين 18 مارس 2024 - 18:09 17

ابراهيم دياز يصل إلى المغرب