ودّية المغرب والأرجنتين .. هَكذا ذهبت 500 مليون "أدراج الرياح"

ودّية المغرب والأرجنتين .. هَكذا ذهبت 500 مليون "أدراج الرياح"
الخميس 28 مارس 2019 - 03:02

سَاهمت مجموعة من العوامل، التي أبت إلا أن تجتمع في نفس الزمان والمكان، لا لشيء سوى لإفساد “احتفالية” المباراة التي جمعت المنتخبين المغربي والأرجنتيني لكرة القدم، في إقرار الناخب الوطني، بعد انتقادات من الجمهور تم تجاهلها، بأنه لم يستفد شيئاً من مباراة الثلاثاء، معترفا بأن رقم الصفقة ذهب أدراج الرياح العاصفية التي ضربت طنجة.

وأكثر ما أغضب الشارع الكروي المغربي منذ إعلان إجراء المباراة، قبل أسابيع، هو المقابل المالي الذي بلغ المليار، والذي منحته الجامعة الملكية المغربية للاتحاد الأرجنتيني نظير قبول مواجهة “الأسود”، قبل أن يتقلَّص المبلغ إلى النصف بسبب غياب ليونيل ميسي عن المباراة بداعي الإصابة.

“الميكات” تعوّض النجوم في سماء طنجة!

ساهم التصميم الفريد لملعب ابن بطوطة بطنجة في دخول أجسام وأشياء غريبة إلى رقعة الملعب، نتيجة الرياح العاصفية التي عرفها شمال المملكة، بدرجة أولى، وباقي المناطق بدرجة أقل، إذ تناثرت الأكياس البلاستيكية بمختلف الألوان على المستطيل الأخضر، وتطايرت في سماء الملعب، معوضةً نجوم “التانغو” الغائبة.

عنفٌ غير مبرّر!

رغم أن الناخب الوطني، الفرنسي هيرفي رونار، كان حريصاً على الاحتفاظ بـ”نخبة” المنتخب المحترفة في الخليج وأوروبا لمواجهة منتخب الأرجنتين، إلا أن جل اللاعبين كانوا خارج النص في تعاطيهم مع مجريات المباراة، إذ كان التركيز على اصطياد مواقف للنرفزة والدخول في مناوشات مع الخصم، أكثر من محاولاتهم الدخول في أجواء المباراة والتعامل مع ظروفها.

وتعرَّضت تصرفات اللاعبين في هاته المواجهة لانتقادات المراقبين، الذين اعتبروها امتداداً للعقلية الهاوية المُفترض القطع معها بمجرد نيل شرف تمثيل “الأسود”، ثم بالاحتراف والتكوين في بطولات أوروبية كبيرة.

تسويق “فياسكو”

بما أن المنتخب الأرجنتيني اختار عدم المشاركة بعدد من لاعبيه البارزين، في مباراة الثلاثاء، ناهيك عن الطريقة التي تم بها إعفاء ميسي من المشاركة بداعي إصابته في مباراة فنزويلا، فالجهة المنظمة للمباراة، بقيادة الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، لم تنجح في تسويق المواجهة بالشكل الذي كانت تخطط له، خاصةً أن مصداقية المنظمين اهتزت بتسرب أخبار تفيد بتواطؤ بين الطرفين المغربي والأرجنتيني، بعلم مسبق حول تعذر مشاركة ميسي، غير أنه تم الإصرار على أنه سيكون موجوداً، لضمان بيع أكبر عدد من التذاكر، وهو ما أثار استياء الجماهير المغربية.

صفقة خاسِرة!

رغم أن الجامعة الملكية المغربية وفرت 500 مليون سنتيم نظير غياب ميسي عن المباراة، إلا أنها، وحسب مصادر “هسبورت”، تكبَّدت خسائر على مستوى بيع التذاكر، إذ لم تلق العملية الإقبال الذي كان مرتقبا من الجهة المنظمة، قبل أن يكف الجمهور عن اقتناء التذاكر بشكل نهائي بعد تأكد غياب “البرغوث”، الأمر الذي جعل الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم تقوم بمبادرة اجتماعية بتوزيع التذاكر على الجمعيات المعنية بذوي الاحتياجات الخاصة، ساعات قبل موعد المواجهة، الأمر الذي اعتبره المتتبعون مبادرة غير بريئة، صبت في ضمان ملء جنبات الملعب فقط، وإلا كان إعلانها منذ انطلاق عملية بيع التذاكر.

* لمزيد من أخبار الرياضة والرياضيّين زوروا Hesport.Com

‫تعليقات الزوار

106
  • ولد حميدو
    الخميس 28 مارس 2019 - 03:17

    صدعتونا بهاد المنتخب فحتى هو لو كان مشهورا ستطلبه المنتخبات للعب معه بالمقابل فهل ستصرف أموالها لمشاهدة أمثال بلهندة ففرق و منتخبات تقوم بمقابلات استعراضية في أمريكا و الصين و الخليج و تجني الملايير
    فاقد الشيء لا يعطيه فهل سنبقى دائما نعيش على إنجاز تعادل مع اسبانيا فاليابان مقصية و انتصرت على ألمانيا التي تم اقصاؤها

  • بهلونات
    الخميس 28 مارس 2019 - 03:18

    راه قولنا ليكم المنتخب عبارة عن بهلوان يؤدي عروضه سركية من أجل ربح المال فقط.
    قلتو لا عدنا منتخب واعر !؟؟.

  • عبدالله
    الخميس 28 مارس 2019 - 03:21

    500 مليون مال الشعب يدهب هباء منتورا ….النتيجة لا شيء
    آش خاصك يالعريان خاصني خاتم هههههه
    فيق يا شعب الكرة كارتة ليس فيها خير

  • عبد المجيد المغترب
    الخميس 28 مارس 2019 - 03:21

    بلد تسير نحو المجهول لا قيادة صالحة لا مسؤولين كاننا في غابة الكل يبحث على الفريسة .النهب والسلب والكذب والتدليس والمكر شعارها .اراحنا الله منكم وابعدنا عنكم كما بعد المشرق عن المغرب

  • Adam
    الخميس 28 مارس 2019 - 03:24

    مادا استفاد المغرب من هده المبارات سوى تبدير أموال الشعب و من المسؤول عن هدا التبدير.

  • كندي مغربي
    الخميس 28 مارس 2019 - 03:24

    هاذا يدل على ان الاعب المغربي لا يزال هاوي رغم احترافه فلا مبرر لكترة المشادات بين الاعبين كما يجب التخلص من بوصوفة لانه يجلب المشاكل للفريق و تعيضه بلاعبين شباب فهذه تبقى مبارة حبية ابان اللاعبون على ضعف مستواهم بدل الدخول في المباراة قامو باستفزاز الخصم رغه ان الارجنتيتيون هم كذلك يظنون انهم احسن فريق في العالم بغطرستهم ولكنهم فريق ضعيف

  • Ziryab
    الخميس 28 مارس 2019 - 03:28

    يتم تبذير المال بسخاء لأنه ليس من جيب المسؤول و كذلك لغياب المحاسبة. كان على الجمهور مقاطعة المبارة. ملعب غير مكتمل البناء و التجهيزات. و المرجات بعيدة عن رقعة الملعب بسبب وجود أروقة ألعاب القوى التي يصرون علي إضافتها. المهم من الكراطة إلى تطاير أكياس البلاستيك. هذا يعطينا فكرة عن عقلية المسؤول المغربي الفاسد

  • mounir
    الخميس 28 مارس 2019 - 03:30

    ا لخطاء الواحد الذي ارتكبته الجامعة الملكية للكرة هو عندما رفضت الارجنتين مشاركة ميسي في المقابلة كان عليها ان تلغي المقابلة بين الارجنتين

  • ودادي 19
    الخميس 28 مارس 2019 - 03:32

    لقد قالها نور الدين النيبت بعد الإعلان عن ودية الأرجنتين .قال للصحافة بكل شجاعة أن هده المباراة لا فاءدة منها للإعداد لكاس افريقيا،وفي الامس قالها رونار

  • شيغيفارا
    الخميس 28 مارس 2019 - 03:38

    علاه الجماهير المغربية جايا تناصر لمنتخب الوطني ولا ميسي..
    ما فهمت والو فهاد الشعب
    ….!؟

  • MoulY
    الخميس 28 مارس 2019 - 03:53

    Hello ,
    No one should attend the Game , to support all Moroccan and the dignity of Moroccan people.
    They should spent money on schools and hospitals . Half million DHS went just like that without any results.

  • morocco video: OMLLPLLB0QM
    الخميس 28 مارس 2019 - 03:59

    500 مليون سنتيم كان من المفروظ يديرو بهم جوج معامل ديال الخياطة واحد في فرخانة وواحد في الفنيدق لخوتتنا المغربيات الحمالات لي كيتبهدلو في المعبرين ديال سبتة ومليلية حيت العالم كله تيتفرجو فينا وتيظحكو علينا ,500 مليون سنتيم يقدرو اعداء الشعب يبنيو بها المستوصفات في القرى المغربية في انحاء المهلكة المغربية.

  • maghrebi
    الخميس 28 مارس 2019 - 04:01

    ويستمر الاستهتار بالمال العام !
    شكرا هسبريس على هذا الموضوع

  • Hassan
    الخميس 28 مارس 2019 - 04:02

    يعتبر ملعب طنجة ذو أهمية كبيرة نظرا لقربه الجغرافي لاوروبا . ولكن السؤال المطروح لماذا لم تستتمر الجامعة هذه الأموال التي قدمت لاتحاد الارجنتيني استكمال بناء الجزء الشمالي و الجنوبي للملعب لنقص من حدة الرياح التي توتر سلب على مردودية اللاعبين و كذا إفساد فرحت الجمهور و الغريب أن النفايات البلاستيكية تدخلها الرياح الى الملعب مما يعطي صورة سيئة على المغرب.

  • مغربي أمريكي
    الخميس 28 مارس 2019 - 04:03

    المقابلة كشفت عيب ملعب طنجة أمام العالم. الآن ما على الوزارة إلا بناء المدرجات الجانبية و تغطية الملعب كاملا. كل اللاتينيين الذين أعرفهم هنا تابعوا المقابلة و أكدوا لي أن المغرب لعب أحسن من الأرجنتين و أعجبهم الملعب و الجمهور المغربي و التيفو و طنجة العالية كثيرا. أنا لم أتابع المقابلة لأني أعبد الدولار.

  • حكمة
    الخميس 28 مارس 2019 - 04:23

    رداً على سؤال أحد الصحافيين حول عطاء المنتخب
    الوطني ، قال الحسن الثاني : " إذا كان الملعب مملوءاً
    فلا تهم النتيجة "

  • البشير
    الخميس 28 مارس 2019 - 04:32

    في أخر الزمن لاعب من الزمالك يلعب في منتخبنا .
    وأخرون اكل الدهر عليهم وشرب يسرحون الجمال في الخليج ويلعبون اساسيين .
    حان الوقت للاعتماد على باعدي والادريسي و مزواري وزياش وحكيمي والتنقيب عن مواهب جديدة من ابناء المهجر او المحللين.

  • Slipknot
    الخميس 28 مارس 2019 - 04:32

    500 مليون كان بامكانها تشييد مستشفى بالحسيمة ذهبت ادراج الرياح.

  • عوفير طلال
    الخميس 28 مارس 2019 - 04:37

    اغنية الله يعوض علينا هي الملخص رغم انني لم أتابع المباراة ليكم في علكم ان الوضع الاقتصادي والاجتماعي في الأرجنتين أضعف من المغرب على الرغم من دالك فشخص واحد اسمه ميسي قام بالتسويق الفعلي لبلاده .

  • مهاجر
    الخميس 28 مارس 2019 - 04:43

    أموال الشعب تعطى وتمنح مقابل لعب بضع دقائق كرة القدم!! والله سيحاسب الكل يوم القيامة حسابا عسيرا ولن يفلت لا الصغير ولا الكبير من المسؤولين على هذا البلد.

  • رشيق
    الخميس 28 مارس 2019 - 04:49

    انه سوء التسيير والتدبير يالاتحاية المغربية لكرة القدم انه جهل المسؤول الاول في اللاتحادية الذي يرى نفسه لا يخطأ ويعرف كل شئ.

  • zatout
    الخميس 28 مارس 2019 - 04:49

    فلوس اللبن داهوم زعطوط …..
    لي عندو عندو ابا سيدي ……

  • ***الرررزززووزي**
    الخميس 28 مارس 2019 - 04:49

    ماذا قالت مديرية الضرائب و مكتب الصرف في ذلك ام هم لا يراقبون الا المغاربة الغلبة. 500 مليون خرجت من المغرب دون رقيب و اكثر من نصفها وزعت على الفريق المغربي الذي اغلب لاعبيه يقطنون بالخارج. لا يؤدون اية ضرائب في المغرب رغم الارباح التي يجنونها من الاشهار و العلاوات التي يتقاضونها هنا.
    .

  • محمد
    الخميس 28 مارس 2019 - 04:50

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته هدا ان دل على شيء فإنما يدل على تفاهة المسؤولين وعدم المسؤولية والمواطن وعدم حب ألمواطنين والوطن فالمسوولين المغاربة لا يبالغون بالفقراء ولا بتلارامل ولا بكرة المسؤلين ولا ولا ولا… هكدا يفضلون المغاربة الموت في البحر بدل العيش مع هوولاء الناس فأنا من هذا المنبر ارفع دعوى لله و ََللحكوكةبالمسوولو على تبذير هذه الأموال وعل رأسهم لقجع فحسبنا الله ونعم الوكيل شكوناكم لرب العزة والجلال تبذير أموال الفقراء تحت راية لا للفتنة سبحان الله

  • Off
    الخميس 28 مارس 2019 - 05:17

    من هنا نشم رايحة الخرو ج المبكر من الكان و شكرا على منتوج المقال والتحليل اقرا يا سى يلقجع

  • تاونات
    الخميس 28 مارس 2019 - 05:28

    كان عليهم يلغيو المقابلة نهائيا. لمذا تستهترون بالشعب المغربي يا مسؤلون؟؟ انا لن أسامح في حقي؛ في وطني؛ في كرامتي التي لم تعد تساوي درهما.. المسؤولون زايدين عبء على الدولة…الشباب هم من لهم الحق في إدارة الشؤون الكروية و العلمية و الدينية ما شي ديك العجائز ..ولكن لا حياة فيمن تنادي! انشري هسبرس و تحية لدوارنا فناسة باب الحيط.

  • فين فلوسي
    الخميس 28 مارس 2019 - 05:29

    فلوس المغرب كله تدهب في مهب الريح..مثل مهرجان مراكش و منتانا الدخلة ومساعدات الدول الافريقية وهم ياتون للمغرب لدراسة مجانان ..صافي منبغيش نكون مغرابي

  • حسن القنيطري المغربي
    الخميس 28 مارس 2019 - 05:40

    كرم وسخاء جامعة لقجع يوحي بأننا دولة غنية لا تعاني من المديونية التي تثقل كاهلها وتعكس الاستهتار بمشاعر المغاربة ومنتخبهم الذي تنظر إليه الجامعة الأرجنتينية كفريق من الدرجة الثانية أوالثالثة لكي يتشرف باللعب مع أسياده يجب أن يدفع كثيرا..مما يتناقض مع الروح الرياضية والاحترام..الجميل عند جل المغاربة هو ردفعلهم وغيرتهم على كرامتهم ومالهم انطلافا من موقفهم من ميشي الذي عبر عن عنصريته واستفزازه للعرب والمسلمين علنا وعن شروطه الصارمة للعب ضد فريقنا..لعل عدم حضوره يرجع أساسا للتعليقات الساخرة والمعادية لحضوره..التساؤل المطروح هو غياب أي نقاش او تساؤل في مجلس النواب عن ملابسات وميزانية المقابلة مما يعكس استهتار الجامعة وانفرادها باتخاذ القرار..أختم كلامي بتعليق أحد الظرفاء عندما قال ..تلك الرياح ااهوجاء انتقام إلاهي ممن يبدرون مال الفقراء لتكون المقابلة فاشلة خاسرة على كل المستويات.

  • صابر
    الخميس 28 مارس 2019 - 05:50

    حسبي الله ونعم الوكيل !
    مليار و 200 مليون لإستضافة المنتخب الأرجنتيني ؟؟ اللهم إن هذا لمنكر ! اتقو الله في أموال الشعب ،إن الشعب غير راض على الوضعية المزرية التي تعيشها البلاد من فقر وهشاشة ونقص في البنيات التحتية وانتشار البطالة والامية وتدهور الصحة العمومية والتعليم …
    عوض أن تنفقو أموال الشعب في التنمية والاصلاحات لخلق فرص الشغل والنهوض بقطاع الصحة والتعليم ومحاربة الفقر والهشاشة ،تهدرون أموال الشعب بينكم بالباطل وكل مرة بطريقة مختلفة من موازين للرقص والغناء وغيرها وصولا لكرة القدم الذي كان بإمكانكم استضافة فريق إفريقي من أقوى الفرق سيكون بالمجان .
    لك الله يا وطني !

  • شباكية
    الخميس 28 مارس 2019 - 05:54

    لقاء ودي وانتهى.الموضوع أخذ أكثر مما يستحق

  • الرجل الذي احرق السفن
    الخميس 28 مارس 2019 - 06:00

    شاكيرا خذات مليار والبرغوث لم يحضر.. وقريبا الجراد ومكناس ما زالت مدينة بلا عساس.. ماذا يحدث معكم..العام زين.. العام زين

  • امین
    الخميس 28 مارس 2019 - 06:09

    کان من الأجدر استدعاء فریق افریقی دو تنافسیۃ و ندیۃ ۔بتمن اقل و اقل بگتیر بدل تلک المھزلۃ ۔و خوصا ونحن مقبلین علی الکان مع العلم ان ھناکا العدید من المنتخبات الأفریقیۃ التے تحرجنا تارۃ و تتفوق علینا تارۃ اخری ۔اللہ اھدے ھاد الجامعۃ او صافے۔۔۔۔

  • ashraf
    الخميس 28 مارس 2019 - 06:10

    حتى وان كان ما يسمى ميسي موجود!!!! فالمبارة لا تستحق كل هذه الأموال … لأنه باختصار مستشفياتنا و مدارسنا في أمس الحاجة لهذه الأموال .. ولكن للاسف يهدرون أموال الشعب في التفاهات .. سنضل هكذا ما دامت المسؤولية غير مقرونة بالمحاسبة و الشعب في غيبوبة تامة ..لا لتبدير أموال دافعي الضرائب .

  • ام يوسف
    الخميس 28 مارس 2019 - 06:17

    ما لقيت احسن من عبارة حسبي الله ونعم الوكيل عندكم تدفعوا مليار الارجنتين و ملايير لموازين. والله حز في نفسي قبل اربعة ايام اقرأ في صفحة الحوادث في جريدتنا هسبريس عن انتحار طفلة عمرها 11 سنة بسبب فقرها ووالدتها تتسول. ذنبها في رقبة المسؤولين الى يوم القيامة كلكم راع. هذا بس ابسط مثال في وطننا.
    شكرا هسبريس

  • ملاحظ
    الخميس 28 مارس 2019 - 06:19

    كتبذرو لينا فرزقنا عاين باين والى هضرتي يقولو ليك الفتنة المال السايب هو هذا والشعب يعاني الفقر والمرض والموت في قوارب الهجرة هل هو انتقام من الشعب ام ماذا ولكن عند ربكم تختصمون يوم لا ينفع مال ولا بنون

  • momo nini
    الخميس 28 مارس 2019 - 06:28

    هكذا الرياح عندنا قوية ، شمالية جنوبية وشرقية غربية ، تسير وفق مزاج وتخطيط أقوام يتفننون ويتقنون التحكم فيها ، لا تعرف لها وجهة واستقرار ، تأتي وتجرف ما تجد في طريقها من كل اتجاه وتذهب بكل شيء أدراجها ، كما فعلت بأطوار المقابلة وعكست المرجو منها ، فعلت بالخمسمائة مليون ، كما دأبت عليه مراراً في عدة لقاءات سياسية واجتماعية وثقافية ورياضية ، تغرف من المال العام لصالح جيوب أصحاب الخطة واللعبة ، و تدير ظهرها لجمهور الشعب ( عبو الريح ) ، فمتى يصفو الجو وتعدل الرياح عن هبوبها المشبوه ، وتطوي أدراجها…@

  • مصطفى
    الخميس 28 مارس 2019 - 06:29

    فلوس لخسارة في الشكارة ..ماتخممش…. ……)))

  • ملاحظ
    الخميس 28 مارس 2019 - 06:29

    الذنب ليس على الجامعة ولا على المنظمين. بل على من حج إلى الملعب وأعطى للمبارة غطاء شرعيا. يقاطعون الماء والحليب ويصرون على الحضور لرقصة الطانكو بأي ثمن.

  • marrroki
    الخميس 28 مارس 2019 - 06:30

    هذاك ماملعب ماوالو ،انا ماعرفتش اعلاش الملاعب المغربية لازالت بعيدة سواءا في الشكل والتصميم عن الملاعب الاوروبية ،منذ إفتتاح ملعب طنجة وعامل الرياح دائما كان ظاهرا للعيان،يجب تغطية الملعب بالكامل حتى لاتتكرر الانتقادات وحتى لا تبقى الريح شماعة نعلق عليها فشل المنتخب والأندية الكروية عامة………..

  • نصر
    الخميس 28 مارس 2019 - 06:33

    تبدير المال العام في كل مكان في بلادنا سبب فقر وهلاك للمواطن 500 مليون في ضرف ساعتين أليس هذا إسرافا وعارا ومنكرا .الله يخد فيكم الحق.

  • مواطن مغربي
    الخميس 28 مارس 2019 - 06:36

    شخصيا لست ضد كرة القدم منذ صغري كنت مسيرا لفريق من فرق الأحياء اتسال ماذا حقق فريق المنتخب الوطني منذ سنة 1976?! اليس المنكوبون في جهات معينة اولي بالملايير التي تنفق دون نتيجة؟!

  • محمد طنجة
    الخميس 28 مارس 2019 - 06:37

    الشيء الوحيد الذي يبعث على الاعتزاز والفخر في قلوبنا مغاربة هو الظهور المميز للجمهور الطنجاوي الكبير الذي صنع الحدث بامتياز…
    اما المباراة فكانت ضعيفة جدا ودون المستوى ولا شيء يرجى من وراءها…واختيار المنتخب الأرجنتيني خطأ فادح وقاتل للجامعة…ناهيك عن هذه الأموال المخصصة الارجنتين ولا ندري لماذا..!؟فكلانا يستعد للاستحقاقات قارية فلماذا نعطيهم الأموال..!!!!؟؟؟…ان الانسان يكاد يفقد عقله لماذا تصرف لهم هذه الأموال…؟؟وهلا اعطيتموها للاساتذة المضربين وانهينا مشكلة إجتماعية…؟!!!…

  • بنكبور
    الخميس 28 مارس 2019 - 06:40

    مقال رائع، فتحية لجريدتنا المحبوبة هسبريس و لكاتب المقال.
    ألم يأتي الأوان لمحاسبة المسؤولين على الجامعة الوطنية لكزة القدم لإهدار المال العام مال الشعب و بهذه ااطريقة ؟
    لماذا لم يتم توزيعها مثلا على الملاعب الرياضية او الفرق لتنمية الرياضة الوطنية

  • ولد المغرب
    الخميس 28 مارس 2019 - 06:44

    ياترى كم أستادا كنا سنمنحه الراتب الشهري ب500 مليون أو مليار؟؟؟؟؟؟

  • طالياني
    الخميس 28 مارس 2019 - 06:44

    ليس هناك احترافية في التدبير. ملي جا هاد القطع و هو تسير الجامعة بشكل فردي. يظن أنه يتفهم فكل شي.راه خاص كل واحد يخدم فالاختصاص ديالو. باركا من انا ربكم الأعلى. و جيبو الشباب الي قاري يسير.

  • أكاديري من ألمانيا
    الخميس 28 مارس 2019 - 06:48

    قال أحدهم أين الثروة ههههه .
    هدي فقط 500 مليون سنتم مرة واحدة وتنتهي. . مشفتو ذالك المعتوه للي ثاني عينه الملك مرة أخرى بعد أن اعفاه من الماء والكهرباء بسبب كثرة الفساد المالي. . نعم هو المسمى بالفاسي للي جاب غيرتس ب 300 مليون كل شهر فاش كان رئيس الجامعة الملكية لكرة القدم وفي نفس الوقت كان رئيس الماء والكهرباء. .. شنو جاب الكرة مع الماء والكهرباء ؟ تم إعفائه بدون أي محاسبة بالعكس جابوه ثاني يفسد في البلاد مرة أخرى …

  • hossin
    الخميس 28 مارس 2019 - 06:49

    رونار قال لم تكن لعبة كرة القدم ومعه حق لو درب القردة لوضعوا هدف في مرمى الخصم لكن اللاعب المغربي عنده عقدة وطالما لم يتخلص منها لن يلعب كرة القدم سـموا اللعبة ما تريدون إلا كرة القدم لأن كرة القدم ليست فردية ويشارك فيها 11 لاعب إحتكار الكرة والإحتفاظ بها حتى تضيع عقدة الأنانية لما يفهمها اللاعب المغربي يمكنه ربح المونديالات كلها

  • وجدي
    الخميس 28 مارس 2019 - 06:54

    شوهة وربي فضحهم بزيرو ميكا.
    ماشي هاذيك 500 مليون وكان فرقوها علينا احسن ندوزو بها رمضان المبارك احسن. دور بها الحركة الاقتصادية الجامدة عندنا في وجدة والنواحي

  • jamais
    الخميس 28 مارس 2019 - 07:04

    L'architecture du terrain de Tanger accentue la puissance des vents. Il faudra réaménager le stade en
    construisant derrière les petites tribunes pour diminuer les courants d'air

  • محمد حمدان
    الخميس 28 مارس 2019 - 07:06

    من أغلب التعليقات…أرى الإخوة المغاربة لايحبّون بلادهم المغرب العزيزة ..حفظ الله المغرب وأهلها..

  • عبدووو
    الخميس 28 مارس 2019 - 07:10

    تجري الرياح بما لاتشتهي الجامعة الملكية…… لقد زدتم الطين بلة….. افبهذه الصورة الرديئة ستدعمون ملف ترشحكم استضافة تنظيم كاس العالم؟؟؟

  • الى ولد حميدو .وجدة
    الخميس 28 مارس 2019 - 07:25

    يا ولد حميدو . الم تنم . تعليقك مع الساعة الرابعة صباحا ؟ لعلمك ان المغرب لعب بالارجنتين ايام مارادونا و لعب بفرنسا و تعادل هناك و لم يجتاح الجمهور الملعب كما فعل… )( الحر بالغمزة)( و هو اول بلد افريقي يصل نهاءيات كاس العالم . باختصار انه اشعاع مملكة يا جاري الشرقي

  • صالح الصالح
    الخميس 28 مارس 2019 - 07:30

    المغرب ماشي في طريق تالف ومستقبل متلوف اعوج وطريق بدون اتجاه ، لا نعرف اتجاهنا حكومة ووزراء متل مسرحيات او شريط سينمائي لا تعليم جيد، ولا طب ومستشفيات جيدة،ولا صناعة ولا تكوين مهني ولا قضية صحراء مضمونة ولا شغل لشباب المغربي ولا معامل تصنيع ولا صناعة مغربية محلية ولا بناء وتعمير نفتخر به كل ما نري هو كترة الاجرام وخرق القوانين والفوضاء والنهب والسرقة حتي كرة القدم التي ضيعوا فيها سنين عديدة لن تنتج لي المغرب فرقة كرة واحدة تعطي للمغرب مرتبة بين فرق الكورة العالمية .

  • احمد
    الخميس 28 مارس 2019 - 07:37

    سوء التدبير وسرقة المال العام خربا كل شيء في المغرب .

  • حسن
    الخميس 28 مارس 2019 - 07:39

    اين هي الحكامة والتدبير التي تغني بها الحكومة فالله سينتقم منهم اموال طائلة تصرف في الهواء من شكيرة والمباريات العجفا حسبنا الله ونعم الوكيل

  • ضربتها فزيرو
    الخميس 28 مارس 2019 - 07:44

    ههههه 500 مليون خسارة ستسترجع هذه الأموال بالمهرجان القادم on a cree’ une image non sportive

  • صلاح الدين
    الخميس 28 مارس 2019 - 07:47

    على هرفي رونار لن يتجرد من العاطفة ويستفيد من المانيا التى غيرت عناصر منتخبها المنتخب المغربي ضعيف على كل المستويات يجبب الاعتماد على العناصر الشابة

  • محمد
    الخميس 28 مارس 2019 - 07:51

    500 مليون سنتيم للفريق الارجنتيني

    و 35 مليون اورو تم دفعها المغرب للفتيكان من اجل ان يقوم البابا فرنسيس بزيارة للمغرب

    .

  • lami
    الخميس 28 مارس 2019 - 08:19

    500مليون سنتيم ذهبت مع الأكياس البلاستيكية و 35مليون اورو رفعها المغرب للبابا الفتيكاني من اجل زيارة المغرب يا سلام كم نحن اسخياء خلاوها المراركة ktrat lhem tatjib dehk wlh

  • نبيل المغربي
    الخميس 28 مارس 2019 - 08:19

    انا حاجة وحدة بغيت نفهمها! علاش فاي مقابلة دولية يصفر الجمهور اثناء اداء النشيد الوطني للفريق الضيف؟؟؟ اضع نفسي مكان الفرق المستهدفة و اشعر باشمئزاز كبير. اظن ان توتر الاجواء يبدأ من تلك النقطة، فاذا لاحظنا ان الارجنتينيين بمجرد ما بدأت المباراة ادلوا عن خشونة مفرطة خلفت ردود فعل اللاعبين المغاربة و منذ ذلك الوقت تصاعدت الصدامات بالطبع لان الارجنتينيين معتادين على جو المشاحنات ذلك في امريكا اللاتينية، لكن لاعبينا لا، فتظهر رعونتهم

  • Ben
    الخميس 28 مارس 2019 - 08:30

    هادوك ماشي "ميكات" بل قطع أجزاء من "تيفو" الذي رفعه الجمهور قبل بداية المباراة! للأسف ما عندناش ثقافة النظافة والغيرة على صورة البلاد ف سلوكاتنا! آش فيها إلى كل واحد ملي سالا دار قطعة البلاستيك ف جيبو تا يخرج ويرميها فعود ما يلوحها ف التيران!؟ ويا حصره الجمهور عارف بلي المقابلة منقولة مباشرة أمام العالم! رغم هادشي كاين شيء جد إجابي كسبناه ف داك اليوم "الغريب" هو جودة النقل التلفزي! إخراج إحترافي ومتقن يضاهي المباريات الأوروبية، وطريقة توزيع الكميرات على الملعب وجودة الصورة "HD" وتوازن إلتقاط الألوان والإضاءة ممتاز، ولقطات من اعلى الملعب ومدينة طنجة المضيئة ليلا، وتصوير اللاعبين رفقة أطفال بشوشين في مستودع الملابس… مجموعة صور تبين وجه المغرب القادم انشالله.. رغم كل شيء #ديما_مغرب #القافلة_تسير

  • محمد
    الخميس 28 مارس 2019 - 08:34

    لبلاد كاملة امشات ادراج الرياح احمادي مشي غير 500 مليون

  • شفيق
    الخميس 28 مارس 2019 - 08:38

    يا الشعب لمداويخ إلا فكرتو شويا المدخيل لهذه المقابله تفوق المبلغ لذهب للمنتخب الأرجنتيني 80 الف من الجمهور النقل التلفزي الإشهار لي في الملعب يعني الأرباح بالملايين نتوما دايما فلوس الشعب فلوس شعب الجامعه كتستنى غير فلوسكم اتقوا الله وخليو الناس تخدم في أماني الله يا لمداويخ.

  • Ali
    الخميس 28 مارس 2019 - 08:38

    Slm 500 millions pour la construction des aupiteaux ….au lieu de rien de rien

  • خليل نيدلاند
    الخميس 28 مارس 2019 - 08:51

    لم نفهم سلوكيات بعض اللاعبين المغاربة المقابلة خبية وبحب على اللاعب ان تكون اخلاقه في المستوى لا النرفزة والعصيان
    بلهندة هو من بدا العصيان وضرب اللاعب الأرجنتيني وصارت المقابله الحبية الىً مقابلة في الملاكمة
    يحب على رونار ان يقصى اللاعبين في الدوري العربي والاعتماد على الشبان لتكوين مجموعة قوية
    الأحمدي بلهندة بوصفة بوطيب داكوستا إلخ يجب عدم الاعتماد عليهم اوً إحضارهم الىً المجموعة

  • مواطن
    الخميس 28 مارس 2019 - 08:54

    المرجو ان تكون هده اخر مرة يلعب فيها المنتخب في ملعب طنجة ملعب الرياح شوهتوا البلاد!!!

  • اخ مغربي
    الخميس 28 مارس 2019 - 08:59

    السلام عليكم،اتعرفون الخاسر الاول من المقابلة هو الشعب،لان المال هو ماله ويستحق ان يبدر في انشاء ملاعب و تكوين لاعبين موهوبين لان مع الوقت وعدم الرعاية تتحول موهبتهم الى نقمة او الى بلية(المخدرات) 2- اذا كان التحضير الى كاس افريقيا اليس الاحر اللعب مع فريق افريقي بمستوى عالي،هكذا حتى اللاعبين يعرفون جيدا العقلية الافريقية التي لها مستوى جد عالي لان جل اللاعبين محترفون.وهكذا يتم الاستفاذة من المقابلة دون اهدار المال، ولكن المسرحية نعرفها جيدا هكذا يتم سرقة المال دون اي شبهة.وحسبنا اللّٰه ونعم الوكيل في هؤلاء المسؤولين.ولنا اللّٰه يا وطني.

  • ذ.نجيب بالعاصمي
    الخميس 28 مارس 2019 - 09:04

    عريب امر حكومة مغرب المفارقات.حكومة اامهرجين.بالامس ضربنا اساتذتنا وزعمنا ان لا ترسيم لانعدام المناصب المالية..وتركنا قرى الاطلس تعانق القدر بعد ان تحاشينا تشييد القناطر والطرقات .وتجنبنا بناء المشافي واكتغينا باستهلاك اطلال فرنسا. و استبحنا المليار قربنا لميسي الكافر قانل اطفالنا.من تكون يا وطن.

  • GAZA
    الخميس 28 مارس 2019 - 09:05

    و المؤتمرات التافهة اللتي لا تجدي الشعب في شيء، تفيد فقط المناضر والمؤتمر في
    التجوال و الأكل والشرب والمبيث في الفنادق الفاخرة كل هذا على حساب اموال الشعب

  • مهتم من خريبكة
    الخميس 28 مارس 2019 - 09:06

    لو مرت المقابلة في ظروف جيدة و حضور غفير للجمهور، تصوروا معي ماذا رد فعل الذباب الالكتروني لأخنوش لأن رئيس الجامعة حلبفه، زد على ذلك الجرائد الصفراء و المتحكم فيها..
    رغم توفير قطار البوراق، رغم توزيع التذاكر بالمجان على الجمهور، هذا الأخير غاضب على الشروط الغير المقبولة و التي تحط من كرامة الشعب المغربي، كلفة الباهظة التي قدمت للفريق الأرجنتين، و ليس غاضب على العناصر الوطنية، حيث عرفت المقاهي كثافة من المشجعين،
    رئيس الجامعة و الطاقم المحيط به لا يهمهم هذر المال العام، حيث الشعب المسكين هو من يؤدي الفواتير غالية، و أن هذا المبلغ الكبير الذي قدم للأرجنتين كأن فريقنا و وطنا دون المستوى.
    إذا كان رئيس الجامعة له درة من الشجاعة، و صادق مع وطنه، أن يقدم للشعب تبرير هذا المصاريف، و الطرق التي كان سيحصل بها على مداخيل، دون الإعتماد على تذاكر الجمهور و المستشهرين المغاربة، و ما هي القيمة المضافة ماليا و معنويا من الأخر..

  • Yoz
    الخميس 28 مارس 2019 - 09:06

    كلما احتضن المغرب مباراة في كرة القدم تثير انتباه اللاجانب البيض الا و سلط الله علينا ما يفضح ورشات بلادنا… هل تتدكرون واقعة الكراطة و الان الميكا… هل تعلمون ان عدد من المهندسين القائمين على اوراش ملاعب قطر مغاربة؟ هل تعلمون ان نسبة كبيرة من تقنيين النقل التلفزي لبي لن مغاربة و نحن لم ننجح حتى في نقل المباراة بشكل شبه لابأس به…!!!!!!! المهم هو خاصنا نشوفو من حالنا و من عقلياتنا و من تكويناتنا و من كفاآتنا و من كلشي عاد نشوفو منتخبنا الي العابة ديالو بينو انهم محترفين بعقلية الهواة

  • أضف تعليق
    الخميس 28 مارس 2019 - 09:09

    الأرباح اكثر من داك 500 مليون اللي تخسرات ديرو غي قيمة وسطية التيكيت أتكون ب 100 علا سوم 50000 الف متفرج اتجيك 500 مليون وزيد الإشهارات ديال الشاركات وزيد مداخيل الفنادق فداك اليومية وزيد الرحلات السياحية ناس اللي جاو من برا وزيد القنوات الناقلة للمبارة من داخل الوطن وخارجه وزيد وزيد وزيد خسرو 500 مليون راه ايكونو دخلو بحال هاد العدد ف 10 ديال المرات بمعنى واحد 5 مليار

  • مجد
    الخميس 28 مارس 2019 - 09:10

    الجمهور هو الدي بدد وبعثر امواله اموال الشعب

  • AmnayFromIdaho
    الخميس 28 مارس 2019 - 09:12

    بالعربية العربية رئيس الجامعة بعت يبين بأنه الرجل المناسب في المكان المناسب،و هذه غير حملة تسويقية لمول الحمامة.

  • لحسن
    الخميس 28 مارس 2019 - 09:13

    باالأمس ثمت المنادة لمقاطعة المبارة وخرجة شردمة قليلة تدافع عن المبارة وعن بسي ولا خيسي هذا . ليست الجامعة وحدها من تهدر المال حتى من دفع ثمن ثلكم التذكر بدر ماله ومال أهله.

  • Marocains
    الخميس 28 مارس 2019 - 09:17

    تجديد المدن العثيقة
    إطعام الفقراء و المحتاجين

    على الأقل بناء ملعب في المناق دون ملاعب

    أضعف الإيمان

    جمع الشباب بدون عمل لتنقية و تنضيف المدن و الحدائق

    أريد أن أتعرف على هذا المغربي الموضف

    الذي يهذر أموال طائلة في أشياء تافهة ليس لها مردود على الشعب

    هذه الٱعمال هي التي تفقر المغرب وتجعله بلد متخلف إلى الأبد.

  • عبدو(برشيد )
    الخميس 28 مارس 2019 - 09:20

    السلام..فلوس.اللبن..دااه.زعتوط..! هاد..البلاد..كل شي.. تايحكم..الفلوس.الشعب..تتفرق .. على. اجانب..اصحاب.مناصب.والبورجوازية.واكلين.البلاد.في.الثروة..تعصروا..في.ولاد.الشعب..والكن.. كاين.الله….الله.يخد.فيهم..الحق.حسبنا.الله.ونعمة.الوكيل.اين.هو..المسؤول.عن.الرعية..الله.وعلم..)..انشري ياهسبريس. وشكرا..

  • ياسين من الحسيمة المهمشة
    الخميس 28 مارس 2019 - 09:30

    والصبيطارات دياولنا تيبانو بحال شي خربة مهجورة وما فيهم لا ادوية ولا تجهيزات ولا اطباء وحتى المدير ماتلقاهش كاع تهدر معاه,الناس عايشين في الكهوف في الاطلس نعم في الاطلس والمعاقين متشردين ومنسيين ومعزولين ومحرومين من ابسط وابسط حقوق

  • Facts
    الخميس 28 مارس 2019 - 09:48

    Pour devenir grand, il faut jouer Avec les grands et ca coute de l'argent
    tous les matches amicales Avec les tops 10 equipes dans la classification FIFA coutes de l'argent
    Brazil $1 million
    argentine Avec Messi $1 Million
    allemagne $800 milles dollars
    Uruguay $500 Milles dollars
    Argentine sans Messi $500 Milles dollars

  • الشيح والريح
    الخميس 28 مارس 2019 - 09:55

    500 مليون ديها يالشيح والريح الى الارجنتين وطيح

  • معلق
    الخميس 28 مارس 2019 - 09:58

    يمضون النهار بطوله في المقاهي ينتقدون مباراة الارجنتين و زيارة البابا و البراق و كل شيء. يريدون ان يعم فشلهم كل البلاد. يريدون ان يكون المغرب فاشلا و معزولا مثلهم.

  • مواطن
    الخميس 28 مارس 2019 - 09:59

    لازم اذا خسر المنتخب يتم اقتطاع تلك الاموال من جيوب المسؤولين و اللاعبين و المسييرين لهذه الجامعة
    غدي تشوفو منتخب مختلف و مسؤولين حاضرين كيشجعو المنتخب و مبعيدش اديرو ليه شي تيفو دايزو لكلام
    الاقتطاع هذا

  • جلال
    الخميس 28 مارس 2019 - 10:07

    لو جبتوا المنتخب قطر متطور بطل آسيا أفضل المنتخب العربي حاليا دليل مشاركته في كأس كوبا امريكا الصيف القادم يملكون لاعبون شباب موهوبين أفضل من العجائز المنتخب يعولون عليهم الفوز كأس إفريقيا مقارعة منتخبات الأفريقية العملاقة واش بالله عليكم لاعبين متل بوصوفة الأحمدي بلهندة بوطيب يعول عليهم أحد الفوز بكأس أفريقيا نسيت انها مباراة الودية وأعتقد انها مباراة الاعتزال لاعبين شارفين كلهم إلا يبحث عن تقاعد في دوريات الخليج

  • rochdi
    الخميس 28 مارس 2019 - 10:12

    دولة كحلة…. دولة كحلة …… بدون تعليق……. دولة كحلة….. اقسم لكم انها دولة كحلة

  • said
    الخميس 28 مارس 2019 - 10:23

    نعطي 500 مليون من اجل اللعب مع الارجنتين. قمة العبث . يجب اقالة المسؤول عن هذه المهزلة فورا!!!!!!

  • GAZA
    الخميس 28 مارس 2019 - 10:33

    تكملة للتعليق رقم 58ناهيك عن الملايين التي تصرف سنويا في الندوات والمناظرات
    و المؤتمرات الفارغة ؛اكل و شرب وفنادق فاخرة كلشي على حساب الشعب.

  • جواد جواد
    الخميس 28 مارس 2019 - 10:48

    لن تكون أول مرة ولا آخر مرة تنفق فيها أموال الشعب بسخاوة على من هب ودب بدون حسيب أو رقيب مادامت البقرة الحلوب بخير وكل عام وأنتم بخير

  • Mc Maroc
    الخميس 28 مارس 2019 - 11:04

    الآن فهمت لمادا نحن المغاربة دائما في مؤخرة الترتيب

    العامل المغربي بعد عمل شا ق يربح 200 أورو شهريا

    الموضف السامي

    يرمي 500 مليون سنتيم في أموال تافهة .

    الأزقة كلها محفرة
    الحائط مقشر

    الأرض كلها حفر و أوساخ

    تفوح منها راحة الأوساخ و التعفن

    أفينكم أيها المسؤولين ؟؟؟؟؟؟

  • manu
    الخميس 28 مارس 2019 - 11:08

    مباراة جيدة نسبيا خصوصا في الشوط التاني لو كان ميسي كانت الفرجة أحسن ولكن لا يجب أن نلوم المنتخب على خسارته فهي مجرد مباراة ودية ولكن يجب التركيز على المستقبل وفي المباريات الرسمية فلا بديل عن الفوز بالكأس الإفريقية لا يعقل أن لا نفوز بالكأس لعقود وعندنا لاعبين يلعبون على أعلى مستوى.

  • lecter
    الخميس 28 مارس 2019 - 11:15

    en pleine crise sociale (chomeurs, OFPPT, professeurs, crise du boycotte ..) le gouvernement balance 500 millions pour une soirée foot. combien de famille on aurait pu aider à faire face aux dépenses de Ramadan, ou de petit business à démarrer avec ca (100 petit business à 5millions..) .. meme si ca n'aide pas 100% des marocains, ca serait un beau geste. au lieu de ca on jette l'argent par les fenetres..

    le grand souci c'est que Othmani , le gouvernement et les autres ne sont que des fonctionnaires, ils n'ont aucun pouvoir. un coup de fil et on change l'horaire du pays, un autre coup de fil et on fait un match inutile et couteux.. ce sont les "directive" (tta3limates) et le gouvernement doit se gratter la tête pour trouver le budget (comme toujours, en grattant les poches des marocains).

    Mawazine, foot, 2M w lkarkoubi. la belle vie.

  • مشجع وفي
    الخميس 28 مارس 2019 - 11:24

    لماذا نغطي الشمس بالغربال لماذا لا نقول الحقيقة …
    الحقيقة هي ان عائدات التذاكر فاقت 400 مليون وهو رقم قياسي رغم ان المباراة ودية زد الى ذلك عائدات البث التلفزي الذي بثته أكثر من 7 قنوات عالمية إضافة الى الاشهارات ووووو يعني أن الجامعة قامت بإخراج 500 مليون و تعويضها ب مليار او اكثر اذا صفقة رابحة

  • أنس طنجاوي
    الخميس 28 مارس 2019 - 11:36

    يجب حل الجامعه و تحويل القجع الى النيابه العامه لتبديده أموال الشعب في نزواته الشخصيه.

  • محب لوطنه
    الخميس 28 مارس 2019 - 11:39

    يلزم محاسبة الجامعة والقائمين على الشأن الرياضي على هذا التلاعب والإهدار للمال العام. لا يجب أن تمر الأمور بهذه السهولة. المحاسبة ضرورية. ولا مناص منها.

  • حكيم
    الخميس 28 مارس 2019 - 11:54

    اذا تعلق الامر بمخدرات الشعوب :كرة …رقص…موازون…..و اخواتها فان حكومتنا سخية كريمة و اذا تعلق الامر بتعليم الشعب و ابناءه و تطبيبه فان الدولة فقيرة …ما هذا المنطق ؟

  • Omar
    الخميس 28 مارس 2019 - 12:06

    نرفزت الاعبين كامت بسبب عدم حضور ميسي و باقي الاعبين اابارزين و هدا خلف عندهم احساس بعدم جدية الارجتينيم

  • حسن
    الخميس 28 مارس 2019 - 12:58

    لك الله يا وطني كلولك تجنيد الاجباري وعدم رفع في اوجور جميع الشعب المغربي وفلوس شعب مشت في الكورة وفي أجور الوزراء ……. والشعب يموت ببطء لاتعليم لا الصحة …… المغرب ا حسن من فرنسا

  • allmed
    الخميس 28 مارس 2019 - 13:00

    لو صرفت على ابناء الشعب لعاش الناس سعادة ما لها مثيل

  • bruce
    الخميس 28 مارس 2019 - 13:09

    le chef de federation de football fait de l argent facille ds ces poches.et tout le monde save ca
    il faut change la mentalite de gaspillage d argent publique et ca c est le role de jettou,qui commence des enquettes sans punition par la loi
    ca doit changer ,investire ds le citoyen marocain pas depense l argent pour le citoyen d argentine
    je ne donne meme pas un centime ni a messi ni debala ni a l autres joueur
    comme meme les responsable von justifier avec des raison logique de voleur et politicien
    ou est le parlement de malki et ben chamass
    ca fait male de voir l argent publique gaspier et le peuple mort de froid de fain et se suicide meme les enfant
    avec l absence d etat les marocain on perdu l espoire de voir ce paye avance,meme avec la presence des produit du monde develope comme le TGV le smart phone les TV les voiture francaise pegeot et renault ect
    la mentalite des responsable n on pas merci pour ce peuple et cette nation ni respect

  • souhayb
    الخميس 28 مارس 2019 - 13:43

    لماذا لم تستتمر الجامعة هذه الأموال التي قدمت لاتحاد الارجنتيني استكمال بناء الجزء الشمالي و الجنوبي للملعب لنقص من حدة الرياح

  • محمد
    الخميس 28 مارس 2019 - 17:31

    الأكياس البلاستيكية، و النفايات التي دخلت الملعب بسبب الرياح، احسن مروج لاحتضان المغرب مونديال 2030، والله السبليون ماتخسر السمعة دياولها او تشارك مع المغرب في ملف 2030، واش ا عباد الله ماقادين حتى يغطيو تيران واحد فالمغرب.

  • HICHAM
    الخميس 28 مارس 2019 - 17:32

    اللهم ارحمنا برحمتك يا ارحم الراحمين اللهم آمين يارب العالمين والصلاة والسلام على رسول الله صلى الله عليه وسلم

  • محمد
    الخميس 28 مارس 2019 - 17:51

    خليونا من القوالب . بغينا التعليم والصحة يكونوا فالأولويات ..هاد الاهتمام المفرط بكرة القدم في المغرب له دوافع سياسية الهدف منه الهاه الشباب العاطل عن همومه الحقيقية .. انها سياسة التجهيل والقفز الي الامام .

  • مهتم من خريبكة يتابع
    الخميس 28 مارس 2019 - 18:11

    مسكين رئيس الجامعة لو كان ينتمي إلى حزب الاستقلال، أو العدالة و التنمية، أو التقدم و الاشتراكية، أو غير منتمي، لتم الحسم في عزله، قبل نهاية المقابلة، بدون سبب من الأسباب، حتى لو إقتضى الحال يتهمونه ببرمجة المقابلة في يوم عاصفي، و بدخول الأكياس البلاستيكية بدون تأدية ثمن التذكرة إلى الملعب…،
    رغم حملة وزير فريق أخنوش ( زيرو ميكا) ، قدر الله فضح المستور، أما الشعب أصبح الكل مكشوف…
    نعم لدينا لاعبين كبار منتوج خارجي لكن لدينا مسؤولين كبار منتوج داخلي الفرق بينهما الاعبين يريدون الاستثمار بالوطن، و المسؤولين الكبار يهربون الأموال.
    نعم المغرب كان له لاعبين كبار ولديه لاعبين كبار و سيكون له كذلك، و لهم مهارات عالية أمثال المرحوم العربي بنمبارك و فراس و المرحوم الهزاز و التمومي و الزاكي و المرحوم ظلمي، و بنعطية، و بوصفة، و أمرابط، زياش

  • أكاديمي مغربي من ألمانيا
    الخميس 28 مارس 2019 - 19:54

    حسب تقييمي لمستوى المنتخب الوطني. أولا يجب الاعتراف بأنه منتخب قوي. ماذا يجب فعله اذن:
    1 يجب تشبيب الفريق باستبدال بعض اللاعبين الذين هرموا قبل الوقت خاصة رقم 9 بوطيب بوصوفة، بلهندة…
    2 مشكلتنا لازالت كما كانت في كأس العالم. انها غياب رقم 9. لهذا الاصرار على المناداة على حمد الله ضروري.
    3 ما أود قوله للمدرب هو أن طريقة لعب المغرب كدولة لها منتخب قوي مفضوحة للكثيرين. لهذا يتسنى للمدرب تغيير الخطط والمراكز… لارباك الخصوم.
    بالتوفيق.

  • Karim france
    الخميس 28 مارس 2019 - 22:27

    الخاسر الاكبر هو الجمهور الذي حضر المباراة .
    لم ينصتوا للداعين لمقاطعة المباراة.

  • brahim
    الخميس 28 مارس 2019 - 22:59

    وكلنا الله على القائمين على مالا ينفع هذا الشعب العزل

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30 3

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 2

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 4

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 11

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02 6

وزير النقل وامتحان السياقة