24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

04/06/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
04:2606:1313:3117:1120:3922:11
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
Covid Hespress
الرئيسية | رياضة | بابا الفاتيكان: ليونيل ميسي لاعب رائع وليس "ربّا"

بابا الفاتيكان: ليونيل ميسي لاعب رائع وليس "ربّا"

بابا الفاتيكان: ليونيل ميسي لاعب رائع وليس "ربّا"

يطلق عشاق نجم كرة القدم الأرجنتيني ليونيل ميسي عليه لقب (ديوس) التي تعني "الرب" باللغة الإسبانية لكن بابا الفاتيكان كان له رأي آخر.

ففي مقابلة مع قناة لاسيكستا التلفزيونية الإسبانية أشاد البابا فرنسيس باللاعب القادم من بلده الأرجنتين لكنه قال إنه لا يجوز وصفه بالرب.

وقال البابا "يعد هذا من الناحية النظرية تدنيسا للمقدسات. لا يجوز أن تفعلوا هذا".

وتابع "قد يصفه الناس بالرب بمعنى ‘نعبدك‘ لكن الرب وحده هو الجدير بالعبادة".

وأضاف "عندما تقول ‘إنه (ميسي) رب الكرة في الملعب‘ فهذه طريقة شائعة للتعبير عن نفسك. ومشاهدة ميسي يلعب أمر رائع لكنه ليس الرب".

ويشتهر البابا فرنسيس بحبه لكرة القدم كما أنه عضو في نادي سان لورينزو بمدينة بوينس أيرس.

وسجل ميسي هدفين ومنح برشلونة الفوز على إسبانيول في لقاء قمة كطالونيا يوم السبت ليقترب فريقه بذلك خطوة أخرى من لقب دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (9)

1 - الإسلام الثلاثاء 02 أبريل 2019 - 00:35
إن الدين عند الله الإسلام. المسيحة تجعل من نبي الله عيسى عليه السلام ربا كما تجعل الروح القدس أي الملاك الاها كدلك.ادعو الجميع الى دين الإسلام دين الحق بما فيهم البابا.اه لم يسلم البابا سيكسب أجره واجره الملايين التي ستسلم على يديه
2 - مغربي الثلاثاء 02 أبريل 2019 - 01:03
اذاكان البابا يؤمن بالله فعلا فليطعه لان الله ارسل خاتم النبيءين و الرسل.
3 - L islam الثلاثاء 02 أبريل 2019 - 01:54
C est le point faible de l ouset quand u grand artiste ou un grand footbaleur ils les considerent come dieu est ca se n est pas just je suis fier d etre musulman la religon de la vrai democratie god bless lislam
4 - هنا امريكا الثلاثاء 02 أبريل 2019 - 03:46
و نفس الامر يقال عن يسوع المسيح فهو عبد الله و رسوله و ليس ربا. و نفس الامر يقال عن البابا فهو انتاج او اختراع كنسي ليس من النصرانيه الحقه في شئ و نفس الامر يقال عن الحكام و الطواغيث و الجنرالات و اصحاب النفوذ و الأغنياء..فهم ليسو اربابا من دون الله و نفس الشيء يقال عن ابليس الذي تعبده الكنيسه الكاثوليكيه و يتبعه معظم البشريه اليوم عن قصد و غير قصد فهو شيطان رجيم و ليس برب رحيم..احياني الله حتى رايت بام عيني كيف يحاول البعض ان يبيع دينه من اجل ملك زائل.
5 - أبو مريم الثلاثاء 02 أبريل 2019 - 06:27
كلام بابا في حكمة، قصد بابا ان لا نكون متشددين في كل شيء حتى في الرياضة ، غلو يعني تشدد مرفوض عند رب العالمين
6 - روميو السوري الثلاثاء 02 أبريل 2019 - 07:46
اتسائل دائما لماذا كثير من المعلقين يحبون الذم بالعقيدة والديانة المسيحية. اتركوهم يعبدون ما يشاؤن دون ان تتعالى عليهم وكأنك انت الوحيد الذي يملك الحقيقة مع ان المسيحيون يملكون نقاط كثيرة لنقض الاسلام. اهل قرأت اي تعليق من مسيحي يذم بالاسلام على صفحات هذه الجريدة؟ اهتم ايها القارء بدينك واترك الاخرين في سبيلهم.
7 - Peace الثلاثاء 02 أبريل 2019 - 10:25
في اللغة العربية و حتى في لغة القران لا تعني "رب" الالاه المعبود بالضرورة و لكن تعني السيد بصفة عامة, لان هناك مثلا رب الاسرة او ربة البيت او رب المعمل اي يمتلكه و يدير شانه و هناك من يقول رب كرة القدم او رب حرفة او فن معين او خصلة معينة او رب علم معين , لانه يجيده او يتميز به, اما الله فهو رب الارباب و رب العالمين و يقال ان من هنا جاءت كلمة "رابي" Rabi في الديانة اليهودية, لان اصل الكلمة من "ربى يربي تربية " و هناك من يقول ان لهذا السبب اطلق على سيدنا المسيح عليه السلام "راب" او "اب" بتمديد الالف و تعني الاب المربي و اشتقت كلمة البابا منه, لانه يعتبر بمثابة الاب المربي. اما الله فهو مربي الرسل و الانبياء لانه يربيهم مباشرة من عنده بطرق مختلفة, كقول الله تعالى لسيدنا موسى عليه السلام "و جئت على قد"ر يا موسى و "اصطنعتك لنفسي" اي انه رباه بالاقدار و الاحداث التي كان يعيشها في حياته كلها او عن طريق الوحي و الملائكة و روح القدس او ان يكلمهم مباشرة كموسى "كليم الله" و ابراهيم "خليل الله" اي كان يحاورهم و يرافقهم.
8 - Peace الثلاثاء 02 أبريل 2019 - 12:13
و يقال مثلا ان كارل ماركس هو رب الفلسفة المادية الالحادية, رغم انه كانت محاولات كثيرة من قبله من بعض الفلاسفة في العصر القديم و الحديث, بمقولته الشهيرة "لا الاه و الحياة مادة" فكان له تتباع كثيرون جدا, لدرجة ان بعض الاصدقاء الاسلاميين قالوا, ان اتباعه يعبدونه كالاه لهم, لانهم يتبعونه بشكل اعمى كان الماركسية هو الدين الجديد في هذا العصر, فقلت مع نفسي, غريب هذا, و كنت انذاك في سن المراهقة, يجب ان اتعرف على هذا الفيلسوف جيدا, لاعرف ماذا وراءه. او بعض الاحيان كانوا يقولون لي ان بعض الاشخاص يعبدون مغنيا معينا او فنانا او رياضيا, لدرجة ان بعضهم انتحر عندما ماتت ام كلثوم و عبد الحليم حافظ او انهم يتشاجرون في الملاعب لدرجة الضرب و الجرح و القتل...لذلك انا اثفق مع قداسة البابا فرانسيس من هذه الناحية بالذات, اي عدم المبالغة في تقديس الاشخاص و الفلاسفة و الفنانين...
9 - مسلم الثلاثاء 02 أبريل 2019 - 12:41
اذا لم يقال رب كرة القدم ولماذا يقال مالك كرة القدم ومن يعتقد ان كرة القدم لها الاه فهو جاهل لان رب كرة القدم مثل رب العمل اورب الاسرة او او او.. ميسي لا يعتبر نفسه الاه او انسان من كوكب اخر ميسي يعتبر نسه احسن لاعب في العالم حاليا ويشكرالله عن الموهبة اللتي اعطاه آلله
المجموع: 9 | عرض: 1 - 9

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.