24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

25/10/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:1107:3713:1716:1718:4620:01
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأحد
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟
  1. أكاديمي إسباني: الأصولُ الأمازيغية لمواطني "جزُر الكناري" ثابتة (5.00)

  2. عقيلة صالح: الشعب الليبي متفائل جدا ويحتاج دائما إلى المغرب (5.00)

  3. غلق البوليساريو الكركرات يشلّ شاحنات في موريتانيا وجنوب المغرب (5.00)

  4. مغاربة ينخرطون في مقاطعة البضائع الفرنسية دفاعا عن النبيّ ﷺ (4.20)

  5. رصيف الصحافة: "إقامة إيكولوجية" ببنجرير تستقبل "الأمير الطالب" (1.67)

قيم هذا المقال

5.00

كُتّاب وآراء

Imprimer
Covid Hespress
الرئيسية | رياضة | المغربي حمد الله يحطم الأرقام في الدوري السعودي

المغربي حمد الله يحطم الأرقام في الدوري السعودي

المغربي حمد الله يحطم الأرقام في الدوري السعودي

عادل الدولي المغربي عبد الرزاق حمد الله، مهاجم النصر السعودي لكرة القدم، رقم مواطنه الأسطورة المراكشية أحمد البهجة، المحترف السابق في فريق الاتحاد، بتسجيله 25 هدفا في موسم واحد ضمن الدوري السعودي الممتاز، بعدما انفجر اليوم بـ"هاتريك" جديد في شباك الرائد في إطار الجولة 26 من عمر البطولة.

وحسب "أوبتا" لإحصائيات كرة القدم فقد حطم المهاجم المغربي حمد الله مجموعة من الأرقام القياسية في الدوري السعودي، بعد أن أصبح أول لاعب يسجل 25 هدفاً بعد أول 22 مباراة في الدوري؛ وكان الرقم السابق هو 22 هدفاً من نصيب المهاجم السوري عمر السومة في موسم 2014/2015.

ويحتاج المهاجم السابق لفريق أولمبيك أسفي لهدفين فقط لمعادلة الحصيلة القياسية الموسمية للاعب في المنافسة، وهي 27 هدفا، تمكن من تسجيلها المهاجم السوري سابق الذكر خلال موسم 2015/2016.

وقاد حمد الله فريقه النصر إلى تحقيق رقم جديد غاب عن الدوري السعودي منذ موسم 2015، إذ يعتبر ناديه أول من يتمكن من تسجيل أربعة أهداف خلال الشوط الأول، وهو أول فريق يفعل ذلك منذ انطلاق الموسم الحالي.

وبفضل أهداف المهاجم المغربي الغزيرة وانفجاره في شباك الخصوم، تمكن النصر من الفوز في آخر 7 مباريات لعبها في دوري المحترفين السعودي، وهي أطول سلسلة حالية، وأطول سلسلة له ضمن موسم واحد منذ 2013/2014 بعدما تمكن آنذاك من الفوز في ثلاث عشرة مواجهة.

ويملك اللاعب المذكور سجلا تهديفيا خارقا في الدوري السعودي، بعد أن تمكن من التسجيل في 8 مباريات متتالية في الدوري، وهي بذلك ثالث أطول سلسلة في المنافسة بعد لاعب الهلال ويسلي (11) ولاعبي الأهلي فيكتور سيموس وعمر السومة (9 لكل منهما).

في مقابل ذلك، انتهت المواجهة التي جمعت النصر بمضيفه الرائد، على أرضية "إستاد مدينة الملك عبدالله الرياضية"، بخمسة أهداف دون رد، حملت توقيع المهاجم المغربي عبد الرزاق حمد الله، الذي سجل ثلاثة أهداف (هاتريك) وبيتروس، ومحمد عطوة بالخطأ في مرماه.

وافتتح المهاجم المغربي حصة التهديف في وقت مبكر عند الدقيقة الثانية بعد تمريرة رائعة من مواطنه نور الدين مرابط، وتمكن زميله بيتروس من تسجيل الهدف الثاني للنصر في الدقيقة الثامنة، وبالنيران الصديقة سجل محمد عطوة، لاعب الرائد، الهدف الثالث للنصر بالخطأ في مرماه في الدقيقة 29.

وعاد حمد الله ليضيف هدفه الشخصي الثاني والرابع لفريقه في الدقيقة السابعة والثلاثين، قبل أن يتوج تألقه بتسجيل الهدف الشخصي الثالث، والخامس لفريقه في الدقيقة الستين.

وأكمل أصحاب الأرض اللقاء بـ 10 لاعبين، بعد طرد اللاعب صالح الشهري في الدقيقة الثامنة والستين، ليرفع الزوار رصيدهم إلى النقطة الواحدة والستين في المركز الأول في جدول الترتيب، بينما تجمد رصيد الرائد عند 31 نقطة في المركز العاشر.

هذا، واختير المهاجم المغربي حمد الله أفضل لاعب في الدوري السعودي للمحترفين عن الشهر الماضي، بعد الأداء الكبير الذي قدمه رفقة ناديه، إذ سجل العديد من الأهداف، قاد بها النصر إلى تصدر جدول الترتيب العام برصيد 61 نقطة.

وتعتبر هذه المرة الثانية التي يتوج فيها المهاجم السابق لأولمبيك أسفي بالجائزة المذكورة بدوري محمد بنسلمان، بعدما أحرزها في دجنبر الماضي، والممنوحة من قبل رابطة دوري المحترفين.

وتمكن حمد الله من تسجيل 25 هدفا ليتصدر قائمة ترتيب الهدافين، كما تمكن من تسجيل عشرة أهداف من أصل 12 لفريقه النصر خلال المباريات الأربع الأخيرة؛ فقد أحرز هدفين أمام الاتفاق، وسوبر هاتريك في شباك الوحدة، وهدفا في مرمى الهلال ضمن الأسبوع الخامس والعشرين، وهاتريك في شباك الرائد.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (10)

1 - مسفيوي الجمعة 05 أبريل 2019 - 15:05
مزيدا من التألق والتوفيق من عند الله ضدا على المنتقدين و الناقمين على هذه النعمة التي اعطاها له الله
2 - masfiwi الجمعة 05 أبريل 2019 - 15:51
انتصار بعد انتصار شبل حاضرة المحيط .مزيدا من التألق ضدا الحاقدين.
3 - pedro الجمعة 05 أبريل 2019 - 16:08
يجب الاتفاق على ان الكل يقول ان الدوري السعودي و المصري ضعيفان و هذا حقيقي إذا ما قاراناهم بالدوريات الأوروبية لكن في المنتخب و خصوصا في أفريقيا تكون المعادلة مغايرة فان كان مستوى ألاعب مثلا60% مع فريقه الاوروبي لكن خوفه من الإصابة يجعله يلعب بنصف المستوى فمعدل المستوى الاجمالي يكون 30% في حين ألاعب العربي الذي فلنقول مستواه 40 او 45% ففي الغالب يعطي اكثر من 100% لانه أولا لا يخاف من الإصابة و يهاب المنتخب و أفضل مثال على ذلك فوز المنتخبات المكونة من المحليين و الاعبين الممارسين في الدوريات العربية و الافريقية بكأس افريقيا في حين ان لكاس العالم معادلة أخرى لكون الملاعب جيدة و التغطية الإعلامية الكبيرة ...
4 - وجدي الجمعة 05 أبريل 2019 - 16:22
أعتقد أن الهالة الإعلامية المثارة حول هدا اللاعب مبالغ فيها صراحة.نودي عليه أكثر من مرة للمنتخب وجرب كثيرا في بعض المباريات ولكنه لم يقنع الجميع. الدوري السعودي صراحة ليس بالمعيار الحقيقي لتالق أي لاعب.بامكان أي لاعب بالدوري الاحترافي المغربي أن يكون هدافا في السعودية. لاحظوا معي جيدا النوادي التي لعب لها حمد الله. أولمبيك اسفي السوند النرويجي فريق صيني الجيش القطري الريان القطري.اي متتبع للكرة الحديثة يجزم بتواضع الأندية المذكورة. سامحوني ناس آسفي أعرف انكم ستنتقدوني ولكني واقعي الى درجة كبيرة
5 - حسن الجمعة 05 أبريل 2019 - 16:25
رونار شوف سمع حمد الله كيخلع . والله حتى المنتخب المغربي مزيان خاصو غير حمد الله لاعب خلوق و رائع
6 - سجين المغرب الجمعة 05 أبريل 2019 - 17:02
بالتوفيق للاعب حمد الله..
كلنا نعرف أن البطولة السعودية ضعيفة.. و خير دليل على ذلك هو تواضع مستوى المنتخب السعودي. و لكن..
المنتخب المغربي يفتقر للمهاجمين القادرين على تسجيل الأهداف.. و حمد الله ليس أضعف ممن تتم المناداة عليهم.
7 - إلى السيد الوجدي الجمعة 05 أبريل 2019 - 17:17
هل قمت بإجراء بحث يخول لك معرفة مستوى الدوري السعودي ? كم من لاعب أجنبي محترف في السعودية بما فيهم مغاربة (باستثناء البهجة) لم يصل إلى ما وصل إليه حمد الله عار عليكم أن تتنكروا لما يحققه مواطن مغربي من أرقام في كل الدوريات في وقت يشيد به غير المغاربة بما فيهم ذوي الاختصاص . الإعلام لا يتكلم إلا بالأرقام و حمد الله من يسيل مداد أقلامهم اللهم زدنا من أمثاله في بطولتنا .
8 - حقي الجمعة 05 أبريل 2019 - 17:37
بالدوري السعودي هناك حاليا ٣ فرق قوية وهي برايي بمستوى جد عالي ويمكن ان تهزم أي فريق عندنا. الآخرون هم كمبارس وهو ما يفسر تسجيل حمد الله ٤ كل مرة حتى فريق الاتحاد العريق سوف يهبط للدرجة الثانية رغم وجود دوليين مغربيين بوصوفة... أتابع فرق الدوري السعودي كل أسبوع التي بها مغاربة. حاليا بالفعل حمد الله وكذا النصيري هم الأصلح للمنتخب.
9 - issam الجمعة 05 أبريل 2019 - 19:51
لاأفهم حتى الكرة فيها الحكرة و إستخفاف بأي شيئ مغربي قح... المنتخب في حاجة إلى هداف مثل حمد الله و الأسبقية تعطى للاعبين عاشو في فرنسا و إسبانيا إلخ أنا لا أنكر مغربيتهم لكن الجميع يجب أن تعطى لهم الفرصة حتى الممارسين في البطولة الوطنية. المنتخب صنع المجد مع فرس و بوداربالة و بصير و غيرهم....
10 - من انتم الجمعة 05 أبريل 2019 - 20:16
حمد الله في الدوري السعودي,هو مثل الأعمش في بلد العميان,
المجموع: 10 | عرض: 1 - 10

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.