الوداد البيضاوي يعود بتعادل ثمين أمام حوريا الغيني

الوداد البيضاوي يعود بتعادل ثمين أمام حوريا الغيني
السبت 6 أبريل 2019 - 19:00

عاد فريق الوداد الرياضي البيضاوي لكرة القدم، بتعادل ثمين من ملعب مضيفه حوريا الغيني، في مباراة ذهاب دور ربع نهائي مسابقة عصبة الأبطال الإفريقية، التي جمعت بينهما، اليوم السبت.

وبدأ أصحاب الأرض الدقائق الأولى للمباراة بمحاولة الضغط على معترك الفريق المغربي، بحثا عن المباغتة بشكل مبكر، من خلال خلق بعض المناورات الهجومية، التي بقيت محتشمة دون خطورة على مرمى الحارس رضى التكناوتي، قبل أن يتمكن رفاق العميد إبراهيم النقاش، من الدخول في أجواء المواجهة، وخلق بعض محاولات التهديف.

وكان أبناء المدرب فوزي البنزرتي، قريبين من هز الشباك في دقائق الثلث الأول من الجولة الأولى، من كرات هجومية لم يتم استثمارها بالشكل الأنسب للوصول إلى الشباك، قبل أن يعود الفريق الغيني مجددا لتهديد مرمى التكناوتي، بكرات هجومية، أزعجت الخط الخلفي للوداد.

وخاضت العناصر الودادية دقائق الثلث الأخير من الشوط الأول، بحذر واحتراز كبيرين، من خلال تركيزها على سد الممرات وتضييق المساحات أمام عناصر حوريا، خصوصا بعد رمي هؤلاء بثقلهم على نصف ملعب الفريق المغربي، وبحثهم عن افتتاح النتيجة قبل الذهاب إلى مستودعات الملابس.

وواصل الفريق الغيني، ضغطه على نصف ملعب الوداد، مع بداية مجريات الجولة الثانية، قابله رفاق صلاح الدين السعيدي، بانتشار وتمركز منتظم في نصف ملعبهم، الشيء الذي مكنهم من إبعاد الخطورة عن شباك التكناوتي، مع محاولة الاعتماد على المرتدات الهجومية لتهديد مرمى حوريا، والبحث عن استثمار الفراغات التي يتركها أصحاب الأرض في الخط الخلفي.

وفي حدود الدقيقة 65، احتسب الحكم الغابوني أطوغو كاستان، ركلة جزاء خيالية للفريق الغيني، غير أن تدخل الحكم المساعد الأول، أجبره على تصحيح قراره والتراجع عن احتساب ركلة الجزاء، لتتواصل بعد ذلك مجريات المباراة، بتبادل عناصر الفريقين بعض التحركات الهجومية.

ومع البحث المتواصل لأصحاب الأرض، عن هدف الفوز، استمر التوازن الدفاعي لعناصر الفريق المغربي، خلال باقي دقائق المواجهة، إلى غاية إطلاق الحكم الغابوني صافرته النهائية، بدون أهداف في النزال، في انتظار مباراة الإياب.

‫تعليقات الزوار

15
  • البشير
    السبت 6 أبريل 2019 - 19:42

    هاردلك لجماهير الاندماج .
    بالتوفيق لكم في التقواس مرة اخرى

  • r c a
    السبت 6 أبريل 2019 - 19:45

    ثمين؟؟؟؟؟؟
    باش؟؟؟؟؟؟
    فالرباط تضرب عليهم حورية شي بيت وباي باي
    يالتوفيق لحورية.

  • فيها إن
    السبت 6 أبريل 2019 - 19:53

    اول مرة في افريقيا يتدخل حكم لإلغاء ضربة جزاء ضد فريق اخر وهدا يدل على ان ان التحكيم يريد ان يضهر نضيفا لكي يهدي الانتصار للوداد في الإياب. مبروك الفوز مسبقا.

  • تايكة غرماد
    السبت 6 أبريل 2019 - 19:53

    الوداد لم يسجل خارج ملعبه فهذه نتيجة ملغومة وليس تعادل ثمين لان الوداد ليس في دور المجموعات بل في الاقصائيات المباشرة ونتيجة صفر لصفر تعتبر خطيرة بالنسبة للفريق المستقبل !!
    حذاري ثم حذاري

  • Aziz
    السبت 6 أبريل 2019 - 20:31

    نتمنى التوفيق لممثلي المغرب. الوداد الحسنية ونهضة بركان

  • يوسف المغربي
    السبت 6 أبريل 2019 - 20:39

    المندمجون ضارهم الحال كثر من الجمهور الغاني.. الله يشافي و يعافي

  • انا مندمج اذن انا موجود
    السبت 6 أبريل 2019 - 22:30

    هارد لاك لبعض الفئات التي مازالت تعاني منذ 5 سنوات. نتيجه توهج الاحمر البيضاوي رغم تحقيق فريقها لكاس سوبر افريقي يلعب على ارض محايده بعدما استفاد الترجي من منحه و تحفيز قطري لكي يقبل إجراء مباراته الشكليه على ارضها.
    اتمنى عوده فريقي المغرب الفاسي للواجهه. و حض سعيد لكل الفرق المغربيه في افريقيا.

  • سكزوفرين
    السبت 6 أبريل 2019 - 22:31

    الرجاء فريق كبير والوداد كبير أيضا
    هذا لا نقاش فيه.
    ولكن
    من فضلكم ما تعيقوش وماتزيدوش فيه.

  • طنجاوي
    السبت 6 أبريل 2019 - 22:38

    الى صاحب التعليق رقم 3، اولا ضربة الجزاء ليست صحيحة لان الكرة لم تلمس يد لاعب الوداد، ثانيا رغم انني اشجع اتحاد طنجة لكن أقول الحق و الواقع، لا افهم لماذا هذا الحقد الدفين على فريق يمثل الوطن في مسابقة عصبة الأبطال، قل الصراحة و الحقيقة

  • mohamed
    السبت 6 أبريل 2019 - 22:47

    الوداد فريق الألقاب سيفوز أن شاء الله بحصة كبيرة

  • النورس
    الأحد 7 أبريل 2019 - 00:50

    كل الاسف على ابناء الوطن الواحد يتحسرون على عدم خسارة فريق من بلدهم …بعض الاخوة يتساؤلون لماءا رفض الحكم ضربة الجزاء او بمعنى اصح لماذا تراجع عن قراره …الجواب بسيط لانها غير صحيحة وحكم ااشرط ابان عن نزاهته وطبق القانون واشعر حكم الوسط …انذاك نتكلم عن الفساد وغيره . كفى تعصبا وحقدا وان نشجع كافة الاندية المشاركة من وداد وبركان واغادير. فقط توضيح ان هءا الحكم ادار ثلات مباريات لوداد الامة وترك انطباعا سيءا . فبعد ان الغى هدفا مشروعا امام سطيف كلف الوداد الاقصاء عاد ليدير مبارة لوبي ستارز بالرباط والكل شاهد كيف كان يتعمد تكسير ايقاع اللقاء . ثم ادار مبارة الكونغو مع المغرب الاخيرة حيث تغاضى عن ركلة جزاء واضحة . مهم نتيجة فخ وجب الحذر واستغلال الفرص . ان شاء الله نمر

  • البيضاوي الودادي
    الأحد 7 أبريل 2019 - 11:02

    نتمنى الفوز في العودة باش نلعب مع صانداوز ونتأهل إلى النهاية وبداو الرجاويين يهضرو ولكن غادي نسدو ليهم فمهم والكاس للوداد زائد البطولة

  • بركاني
    الأحد 7 أبريل 2019 - 11:18

    الى صاحب التعليق رقم 2 لماذا هذه الكراهية،هل هناك مشجع واحد من غينيا يتمنى الفوز للوداد؟ أظن لا.انا بركاني ولَم تتوقع فرحتي عندما فازت الرجاء على الترجي ،كفانا كرها وحقدا على بَعضُنَا البعض ،وانا مع صاحب التعليق4.صحيح نتيجة التعادل السلبي خطيرة لانه يتحتم الفوز على الفريق المضيف

  • الوجدي01
    الأحد 7 أبريل 2019 - 16:41

    السلام عليكم
    أتساءل عن الذين يتمنون الإنهزام للوداد وهو فريق يمثل الكرة المغربية …يفضل الفريق الغاني …هذه ليست وطنية ومن يقوم بهذا ليس مغربيا …أنا رغم أنني لست رجاويا …وحينما لعبت وتلعب ضد أي فريق غير مغربي أشجعها …و لكن هناك بعض الأغبياء لا يفقهون شيئا …اتمنى لكل الفرق التي تمثل بلدي أن تفوز وأن يكون بلدي من بين الأمم العظيمة …وشكرا

  • نبيل
    الخميس 11 أبريل 2019 - 16:04

    فعلا هناك من يحب التالق الا لفريقه في المشاركات الافريقية او العربية رغم ان الفرق المشاركة تدافع ايضا عن سمعة كرة القدم الوطنية .هذا ما لمسته في لقاء ن بركان مع كورماهيا الكيني حيث تابعت المقابلة في احد مقاهي مراكش باقامة سكنية تعج بالزوار اذ تحول البعص الى مناصرين للفريق الكيني دون الفريق المغربي و ينتظرون تعثر الفريق البرتقالي ربما نكالا في لقجع ولو ان هذا الاخير ما فعله الا خيرا حين انقذ فريق الرجاء من قسم الهواة …استغرب لهذا الموقف ماذا فعل لقجع ليكون مستهدفا رفقة فريقه الم يكن في خدمة كرة القدم التي اعادها الى مستواها الطبيعي بعدما كانت في وقت قريب في الحضيض …

صوت وصورة
شراكة "تيبو أفريقيا“ وLG
الجمعة 29 مارس 2024 - 11:43 1

شراكة "تيبو أفريقيا“ وLG

صوت وصورة
احتفاء برابحة الحيمر في طنجة
الجمعة 29 مارس 2024 - 10:03

احتفاء برابحة الحيمر في طنجة

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30 4

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 3

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 4

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 11

تقنين التنقل بالتطبيقات