24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

25/10/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:1107:3713:1716:1718:4620:01
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأحد
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟
  1. أكاديمي إسباني: الأصولُ الأمازيغية لمواطني "جزُر الكناري" ثابتة (5.00)

  2. عقيلة صالح: الشعب الليبي متفائل جدا ويحتاج دائما إلى المغرب (5.00)

  3. مغاربة ينخرطون في مقاطعة البضائع الفرنسية دفاعا عن النبيّ ﷺ (4.20)

  4. رصيف الصحافة: "إقامة إيكولوجية" ببنجرير تستقبل "الأمير الطالب" (1.67)

  5. مدريد تتجه إلى حالة طوارئ جديدة بسبب كوفيد-19 (1.33)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
Covid Hespress
الرئيسية | رياضة | سطاد المغربي يخلّد الذكرى المئوية لتأسيس النادي

سطاد المغربي يخلّد الذكرى المئوية لتأسيس النادي

سطاد المغربي يخلّد الذكرى المئوية لتأسيس النادي

انطلقت، أمس السبت بالقاعة المغطاة لنادي سطاد المغربي بالرباط، احتفالات مرور قرن (1919-2019) على تأسيس النادي، وسط حشد كبير من الرياضيين والمسيرين والأنصار والمحبين من مختلف الأجيال، ورؤساء وممثلي عدد من الجامعات الرياضية والأندية والعصب الجهوية.

جمال السنوسي، رئيس المكتب المديري لنادي سطاد المغربي، أكد أن احتفالات الذكرى المئوية لتأسيس هذا الصرح الرياضي، التي تقام تحت رعاية الملك محمد السادس، "تروم الإسهام في خلق دينامية جديدة داخل جميع فروع النادي، وتقريب الجيل الحالي من المحطات التاريخية لسطاد المغربي"، مبرزا مساهمة النادي في تكوين نجوم كبار في مختلف الأنواع الرياضية.

ذكر المتحدث أن هذه الاحتفالية ستشهد تنظيم العديد من الأنشطة الرياضية في كرة القدم، وكرة المضرب وألعاب القوى، وكرة السلة، وكرة اليد، والكرة الحديدية، والجيدو، والتايكواندو، والتجديف، والرماية بالنبال، والكريكيت، وكرة الطاولة، وستريت هوكي، والشطرنج، وكرة القدم داخل القاعة، والرياضات الحضرية.

من جهتها، عبرت البطلة المغربية نزهة بدوان، رئيسة جمعية "المرأة إنجازات وقيم"، نائبة رئيس نادي الأولمبيك المغربي، عن سعادتها مشاطرة أسرة نادي سطاد المغربي فرحة الاحتفال بهذه الذكرى، التي تتزامن مع تخليد المجتمع الدولي لليوم العالمي للرياضة في خدمة السلم والتنمية، معربة عن أملها في أن يسترجع هذا النادي مجده ويتبوأ المكانة اللائقة به في المنظومة الرياضية الوطنية.

من جانبه، قال اللاعب الدولي السابق، عبد الله الأنطاكي، إنه مدين لنادي سطاد المغربي الذي ترعرع في كنفه وتكون فيه، والذي فتح أمامه أبواب الاحتراف بنادي مالقا الإسباني الذي لعب في صفوفه وأشرف في ما بعد على تدريبه ويتولى حاليا منصب مديره الرياضي.

وفي كلمة باسم المكتب المديري للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، عبر عبد المالك أبرون، عن أمله في أن يسترجع نادي سطاد، الذي شكل في الماضي علامة بارزة في تاريخ الرياضة المغربية، مكانته الطبيعية ضمن أكبر الأندية الوطنية.

ويتضمن برنامج الاحتفال أيضا مباراة استعراضية في كرة القدم ستجمع قدماء سطاد المغربي بنجوم المنتخب الوطني المغربي لعقدي الثمانينات والتسعينات، وتنظيم مباراة ودية دولية بين نادي سطاد المغربي فرع كرة القدم ونادي مالقا الإسباني يوم 8 يونيو، وتنظيم دوري دولي لأقل من 12 سنة بمشاركة أندية أوروبية وعربية ومغربية، إضافة إلى دوري في الكرة الحديدية خاص بالسلك الدبلوماسي المعتمد بالرباط، وعدد من الأنشطة الاجتماعية والندوات.

يذكر أن انطلاق الاحتفالات عرفت عرض شريط وثائقي أنجز بدعم من وزارة الثقافة والاتصال، يؤرخ بشكل خاص لحقب متعددة في مسار النادي، لاسيما فرع كرة القدم، الذي كان يشكل العمود الفقري لسطاد المغربي، الذي لعبت في صفوفه العديد من الأسماء البارزة. كما أقيم ببهو القاعة المغطاة معرض للصور يؤرخ للمراحل التاريخية للنادي.

وتجدر الإشارة إلى أن البرنامج الاحتفالي المكثف لمئوية سطاد المغربي سيختتم يوم 28 أبريل بإقامة سهرة فنية بمسرح محمد الخامس ستعرف تكريم وجوه بارزة في تاريخ النادي، من مسيرين ومؤطرين وأبطال سابقين.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (0)

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.