24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

18/04/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:1906:5013:3217:0620:0521:24
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل ترى أن "رحيل بوتفليقة" سيؤدي إلى حل مشاكل المغرب والجزائر؟

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | رياضة | تزوير الأعمار يبعد لاعبين عن كأس إفريقيا للشبان

تزوير الأعمار يبعد لاعبين عن كأس إفريقيا للشبان

تزوير الأعمار يبعد لاعبين عن كأس إفريقيا للشبان

أعلنت الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم "كاف" عن نتائج الفحوصات التي أجريت للاعبين المشاركين في نهائيات كأس إفريقيا لأقل من سبع عشرة سنة، والتي تحتضنها تنزانيا إلى غاية 28 أبريل 2019.

وأسفرت الفحوصات الجارية من قبل الجهاز الوصي على تدبير شؤون الكرة الإفريقية عن إبعاد ستة لاعبين أفارقة بسبب تزوير بعض المنتخبات المشاركة لأعمار بعض لاعبيها، ويتعلق الأمر بمنتخبات الكاميرون وتانزانيا وغينيا.

وأعلن "كاف"، عبر بيان رسمي، أنه قرر استبعاد ثلاثة لاعبين من المنتخب الكاميروني وهم: كمال ريان مومباغنا، وإيريك مونتغو مبال، واليو سولايماني هيندجي؛ فيما تقرر إبعاد لاعبين من المنتخب التنزاني، وألفا بوبكار كيتا من المنتخب الغيني.

وأكد المصدر سالف الذكر أن أعمار كل لاعبي المنتخب الوطني المغربي لأقل من 17 سنة سليمة، ولا تعرف أي تزوير؛ وهو ما ينطبق على منتخبات نيجيريا والسينغال الموجودة في المجموعة نفسها.

وارتباطا بأشبال الأطلس، خاضت المجموعة آخر حصة تدريبية قبل المباراة التي ستجمعها بالمنتخب السنغالي، لحساب اليوم الأول عن المجموعة الثانية من نهائيات إفريقيا.

وأجرت العناصر الوطنية هذه الحصة التدريبية التي امتدت لساعة واحدة على أرضية ملعب شامازي بمدينة ماباكالا، الذي سيحتضن المباراة مساء اليوم الاثنين، وشهدت مشاركة جميع اللاعبين الدين وجّه إليهم جمال سلامي الدعوة.

وركّز مدرب النخبة الوطنية، خلال هذه الحصة التدريبية، على وضع آخر اللمسات على المجموعة، كما أنها كانت مناسبة للعناصر الوطنية للاستئناس على أرضية الملعب.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (2)

1 - اقصاء المنتخاتب.. الاثنين 15 أبريل 2019 - 10:52
بما انه تبث تزوير توايخ ازدياد هؤلاء اللاعبين الدين وصلوا الى النهائيات فمن المنصف ان تقصى هده المنتخبات...كيف يعقل ان تقصى منتخبات التزمت بالقانون(السن الحقيقية للاعبيها)من طرف منتخبات اخرى زورت تواريخ لاعبيها ووصلت الى النهاية على حساب منتخبات التزمت القانون ولم تلعب اللعبة نفسها..ربما عدم اقصاء هده المنتخبات المتحايلة على القانون سيشجع فرقا اخرى للوصول الى النهائيات وعند انكشاف امرها يطرد اللاعبون المعنيون بالتزوير فقط وليس الفريق كله ويستمر الفريق يجرب حظه فيما تبقى من المنافسة..
2 - Ibra الاثنين 15 أبريل 2019 - 20:25
من الصعب فهم عقلية الأفارقة ،سنرى أشياء عجيبة في كاس أفريقيا !!!!
المجموع: 2 | عرض: 1 - 2

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.