الفرنسي بونوا بير بطلا لجائزة الحسن الثاني للتنس

الفرنسي بونوا بير بطلا لجائزة الحسن الثاني للتنس
الإثنين 15 أبريل 2019 - 01:16

أسدل الستار، الأحد، على فعاليات الدورة 35 لجائزة الحسن الثاني للتنس بفوز الفرنسي بونوا بير، المصنف عالميا في المركز 69، بعد انتصاره على منافسه الإسباني بابلو أندوخار بجولتين لصفر (6/3- و6/2) في المقابلة النهاية التي جمعتهما، والتي عرفت حضورا جماهيريا، محليا وأجنبيا، مهما.

وتوج اللاعب الفرنسي (29 عاما)، بعد نحو أربعة أعوام من إحراز باكورة ألقابه في دورة “باشتاد” السويدية عام 2015. ويعد هذا الفوز ثأرا لخسارته أمام اللاعب الإسباني في نهائي دورة ماربيا لغير المحترفين بثلاث مجموعات.

وبمناسبة المباراة النهائية لهذه التظاهرة الرياضية العالمية، التي نظمت تحت الرعاية السامية للملك محمد السادس، أشرف كريم قسي لحلو والي جهة مراكش آسفي، رفقة فيصل العرايشي رئيس الجامعة الملكية للتنس، ورضوان خيرات المدير الجهوي للشباب والرياضة بالجهة، على توزيع الجوائز والهدايا على الأبطال المتوجين خلال هذه الدورة.

وتبلغ القيمة الإجمالية لجائزة الحسن الثاني الكبرى لكرة التنس حوالي 524 ألفا و340 أورو، يحصل الفائز بالرتبة الأولى على 87 ألفا و745 أورو، وإضافة 250 نقطة إلى رصيده على المستوى العالمي، فيما يخصص لصاحب الرتبة الثانية مبلغ 47 ألفا و245 أورو مع حصوله على 150 نقطة.

وعبر اللاعب الفرنسي، في تصريح صحافي بعد الفوز، عن سعادته بهذا التتويج، وتمنى أن يستمر في المستوى الذي ظهر به في هذه الدورة خلال ما تبقى من الموسم، حتى يحقق تقدمه في التصنيف العالمي.

وتميزت هذه الدورة، التي احتضنتها ملاعب النادي الملكي للتنس بمدينة مراكش، ما بين 7 و14 أبريل، تحت إشراف بطل التنس السابق هشام أرازي، بمشاركة أبطال عالميين.

وتحولت ساحة جامع الفنا العالمية، خلال هذه التظاهرة الرياضية، إلى ملعب للتنس احتضن مباراة استعراضية لكرة المضرب، بمشاركة عدد من نجوم هذه اللعبة.

‫تعليقات الزوار

1
  • سليم
    الإثنين 15 أبريل 2019 - 08:47

    هنيئا له …و لمن يساعدوه على ترويج فكرة الغلبة للغرب …!!!….لكن نحن لانعيش في عالم الخيال وحده عبر الهواتف ونتفرج…و نحلم بالنسخ الدي لن يتاتى!!! التنس في فرنسا عملوا على نهضته و ديموقراطيته مند 1970 ولمدة 30 سنة …وبدؤوا يحصلون من بعد على النتائج المسطرة. وانقدوا شبابا و خلقوا فرص شغل هاءلة وخلقوا أبطال قدوة للجميع …. لمادا توقف التنس في المغرب مند 10 سنوات… كان لنا ابطال نتتبعهم و نفرح لهم و نشجعهم في الملاعب و نتفرج وو .. …اضن أن الديماغوجية لخوانجية الؤطرة من الخارج هي السبب الخبيث اد تريدنا فقط أن نعيش على أحلام الماضي…و هدا إنجاز بالنسبة إليهم..! كم حاجة قضيناها بتركها……كل مايساعد الأفراد على تنمية قدراتهم و دكاءهم وتحمل المسؤولية مرفوض عندهم. يفضلون كرة القدم ..لا احد مسؤول…الكل يرمي بالمسؤولية على الاخرين !!! نقول كفى لرئيس التنس والمسلسلات المكسيكية والتركية من العبث بحياتنا المادية. أهداه اخيرا عامل البيضاء الدي اعفي من مهامه مركب التنس ببن سليمان وهو مقفول الآن…. ربما سيصبح مشروعا عقاريا…أو مسجد!

صوت وصورة
جدل فيديو “المواعدة العمياء”
الإثنين 15 أبريل 2024 - 23:42 7

جدل فيديو “المواعدة العمياء”

صوت وصورة
"منتخب الفوتسال" يدك شباك زامبيا
الإثنين 15 أبريل 2024 - 23:15

"منتخب الفوتسال" يدك شباك زامبيا

صوت وصورة
بيع العقار في طور الإنجاز
الإثنين 15 أبريل 2024 - 17:08 4

بيع العقار في طور الإنجاز

صوت وصورة
مستفيدة من تأمين الرحمة
الإثنين 15 أبريل 2024 - 16:35

مستفيدة من تأمين الرحمة

صوت وصورة
مع ضحايا أكبر عملية نصب للتهجير
الإثنين 15 أبريل 2024 - 16:28 8

مع ضحايا أكبر عملية نصب للتهجير

صوت وصورة
تألق المدرسة المغربية لعلوم المهندس
الإثنين 15 أبريل 2024 - 15:55

تألق المدرسة المغربية لعلوم المهندس