24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

26/02/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:3207:5713:4516:5319:2520:39
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟
  1. الكرنفالات في زمَن الكُورُونَا فِيرُوس! (5.00)

  2. "مغاربة إيطاليا" يخشون تكرار السيناريو الصيني بعد تفشي "كورونا" (5.00)

  3. مغاربة يرصدون غياب المداومة الطّبية لرصد "كورونا" بالمطارات‬ (5.00)

  4. نصف النشيطين في المغرب لا يملكون شهادة مدرسية وعقد عمل (5.00)

  5. الزفزافي: الشهادة أهون من رفع الإضراب عن الطعام (5.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | رياضة | الفرنسي بونوا بير بطلا لجائزة الحسن الثاني للتنس

الفرنسي بونوا بير بطلا لجائزة الحسن الثاني للتنس

الفرنسي بونوا بير بطلا لجائزة الحسن الثاني للتنس

أسدل الستار، الأحد، على فعاليات الدورة 35 لجائزة الحسن الثاني للتنس بفوز الفرنسي بونوا بير، المصنف عالميا في المركز 69، بعد انتصاره على منافسه الإسباني بابلو أندوخار بجولتين لصفر (6/3- و6/2) في المقابلة النهاية التي جمعتهما، والتي عرفت حضورا جماهيريا، محليا وأجنبيا، مهما.

وتوج اللاعب الفرنسي (29 عاما)، بعد نحو أربعة أعوام من إحراز باكورة ألقابه في دورة "باشتاد" السويدية عام 2015. ويعد هذا الفوز ثأرا لخسارته أمام اللاعب الإسباني في نهائي دورة ماربيا لغير المحترفين بثلاث مجموعات.

وبمناسبة المباراة النهائية لهذه التظاهرة الرياضية العالمية، التي نظمت تحت الرعاية السامية للملك محمد السادس، أشرف كريم قسي لحلو والي جهة مراكش آسفي، رفقة فيصل العرايشي رئيس الجامعة الملكية للتنس، ورضوان خيرات المدير الجهوي للشباب والرياضة بالجهة، على توزيع الجوائز والهدايا على الأبطال المتوجين خلال هذه الدورة.

وتبلغ القيمة الإجمالية لجائزة الحسن الثاني الكبرى لكرة التنس حوالي 524 ألفا و340 أورو، يحصل الفائز بالرتبة الأولى على 87 ألفا و745 أورو، وإضافة 250 نقطة إلى رصيده على المستوى العالمي، فيما يخصص لصاحب الرتبة الثانية مبلغ 47 ألفا و245 أورو مع حصوله على 150 نقطة.

وعبر اللاعب الفرنسي، في تصريح صحافي بعد الفوز، عن سعادته بهذا التتويج، وتمنى أن يستمر في المستوى الذي ظهر به في هذه الدورة خلال ما تبقى من الموسم، حتى يحقق تقدمه في التصنيف العالمي.

وتميزت هذه الدورة، التي احتضنتها ملاعب النادي الملكي للتنس بمدينة مراكش، ما بين 7 و14 أبريل، تحت إشراف بطل التنس السابق هشام أرازي، بمشاركة أبطال عالميين.

وتحولت ساحة جامع الفنا العالمية، خلال هذه التظاهرة الرياضية، إلى ملعب للتنس احتضن مباراة استعراضية لكرة المضرب، بمشاركة عدد من نجوم هذه اللعبة.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (1)

1 - سليم الاثنين 15 أبريل 2019 - 08:47
هنيئا له ...و لمن يساعدوه على ترويج فكرة الغلبة للغرب ...!!!....لكن نحن لانعيش في عالم الخيال وحده عبر الهواتف ونتفرج...و نحلم بالنسخ الدي لن يتاتى!!! التنس في فرنسا عملوا على نهضته و ديموقراطيته مند 1970 ولمدة 30 سنة ...وبدؤوا يحصلون من بعد على النتائج المسطرة. وانقدوا شبابا و خلقوا فرص شغل هاءلة وخلقوا أبطال قدوة للجميع .... لمادا توقف التنس في المغرب مند 10 سنوات... كان لنا ابطال نتتبعهم و نفرح لهم و نشجعهم في الملاعب و نتفرج وو .. ...اضن أن الديماغوجية لخوانجية الؤطرة من الخارج هي السبب الخبيث اد تريدنا فقط أن نعيش على أحلام الماضي...و هدا إنجاز بالنسبة إليهم..! كم حاجة قضيناها بتركها......كل مايساعد الأفراد على تنمية قدراتهم و دكاءهم وتحمل المسؤولية مرفوض عندهم. يفضلون كرة القدم ..لا احد مسؤول...الكل يرمي بالمسؤولية على الاخرين !!! نقول كفى لرئيس التنس والمسلسلات المكسيكية والتركية من العبث بحياتنا المادية. أهداه اخيرا عامل البيضاء الدي اعفي من مهامه مركب التنس ببن سليمان وهو مقفول الآن.... ربما سيصبح مشروعا عقاريا...أو مسجد!
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.