24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

18/04/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:1906:5013:3217:0620:0521:24
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل ترى أن "رحيل بوتفليقة" سيؤدي إلى حل مشاكل المغرب والجزائر؟

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | رياضة | هازارد يهدد مستقبل فينيسيوس مع نادي ريال مدريد

هازارد يهدد مستقبل فينيسيوس مع نادي ريال مدريد

هازارد يهدد مستقبل فينيسيوس مع نادي ريال مدريد

كشفت تقارير صحفية في إسبانيا، اليوم الاثنين، أن نادي ريال مدريد الإسباني لكرة القدم توصل لاتفاق مع النجم البلجيكي ايدن هازارد لضمه لصفوفه في الصيف المقبل، ولم يتبق له سوى خطوة واحدة في هذا الصدد تتمثل في النجاح في إقناع نظيره تشيلسي الإنجليزي بالتخلي عن اللاعب.

وأشارت صحيفة "أ س" الإسبانية إلى أن مهمة ريال مدريد في إقناع تشيلسي بالتخلي عن هازارد لن تكون سهلة على الإطلاق، رغم أن عقد نجم منتخب بلجيكا ينتهي في 2020 مما يحتم على النادي اللندني الإسراع في بيعه في الصيف المقبل أو التجديد له حتى لا يرحل في النهاية إلى وجهة أخرى مجانا.

وأوضحت "أ س" أن تعاقد ريال مدريد مع هازارد سيشكل عقبة في طريق النجم البرازيلي الصاعد فينيسيوس جونيور الذي قد يتضرر من وجود النجم البلجيكي الذي سيحظى بطبيعة الحال بأهمية ودور أكبر مع النادي الملكي.

وسجل فنيسيوس منذ انضمامه لريال مدريد سبعة أهداف وصنع 13 هدفا أخرين، وكان ظهوره الأول مع الفريق خلال فترة ولاية المدرب الأرجنتيني سانتياجو سولاري.

ونجح فينيسيوس في استغلال فرصة الصعود للفريق الأول تحت قيادة سولاري بشكل جيد للغاية وقدم مردودا رائعا خاصة في الجانب الأيسر الذي يعتبر مركزه المفضل الذي ينطلق منه ويصنع الأهداف.

ولم يلعب فينيسيوس في مركز المهاجم الثاني إلا في مباراة واحدة عندما التقى ريال مدريد مع ليجانيس في دور الستة عشر لبطولة كأس ملك إسبانيا ولكنه فشل فشلا ذريعا في تقديم أي شيء مفيد لفريقه من خلال هذا المركز في الشوط الأول من اللقاء، قبل أن يعود إلى الجانب الأيسر في الشوط الثاني ويقدم أداء مذهلا.

وتشير الإحصائيات إلى أن اللاعب البرازيلي لعب 94 بالمئة من دقائق المباريات التي خاضها مع النادي الملكي في الجانب الأيسر، ولعب 4 بالمئة منها في مركز المهاجم الثاني، فيما لعب في الجانب الأيمن في 2 بالمئة من هذه الدقائق.

وعلى الجانب الأخر، لعب هازارد في المراكز الثلاثة المذكورة أيضا، ولكنه يشعر براحة أكبر في الجانب الأيسر، حيث تكشف الإحصائيات في هذا الصدد أنه لعب 68 بالمئة من مبارياته في المواسم الأخيرة مع تشيلسي في الجانب الأيسر.

ولعب هازارد في مركز المهاجم الثاني في 16 بالمئة من اللقاءات تحت قيادة المدير الفني الحالي لتشيلسي، الإيطالي ماوريسيو ساري، كما لعب في الجانب الأيمن في 16 بالمئة أيضا من اللقاءات.

وقالت الصحيفة الإسبانية أنه من المنطقي أن يعمد مدرب ريال مدريد إلى توفير أقصى درجات الراحة لنجم مثل هازارد حتى لو كان هذا على حساب فينيسيوس.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (2)

1 - فريال الاثنين 15 أبريل 2019 - 14:48
هازار لاعب مهاري و ذو تجربة بعكس فينيسيس لاعب مراوغ لكن تنقصه اللمسة الأخيرة رجله وعقله غير منسجمين زيادة على إنه تعرض النفخ والتطبيل مما جعله يسبح مع النجوم .والنتيجة موسم صفري.
2 - هازارد الاثنين 15 أبريل 2019 - 19:07
هازارد لاعب كبير و دو تجربة كبيرة و مكانه في الملكي تابت أما الفتى البرازيلي الصغير لا خوف عليه في ضل وجود زيدان إنه مدرب كبير و يعمل بمبدأ التدوير و المناوبة سيجد فينيسيوس مكانه في كتيبة الملوك
المجموع: 2 | عرض: 1 - 2

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.