24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

19/10/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:0707:3213:1716:2318:5320:08
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
السبت
الأحد
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تؤيد إسقاط الفصول المجرّمة للحريات الفردية من القانون الجنائي؟

قيم هذا المقال

4.50

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | رياضة | رسميا .. المغربي معاذ حاجي أمينا عامّا لـ"الكاف"

رسميا .. المغربي معاذ حاجي أمينا عامّا لـ"الكاف"

رسميا .. المغربي معاذ حاجي أمينا عامّا لـ"الكاف"

أكد الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، اليوم الثلاثاء، إجراء تغييرات في أمانته العامة تشمل إقالة المصري عمر فهمي وتعيين المغربي معاذ حجي بدلا منه، وذلك قبل نحو شهرين من استضافة مصر لبطولة كأس إفريقيا للأمم.

وأشار الاتحاد، في بيان نشر اليوم، الى أن لجنته التنفيذية ،التي اجتمعت في القاهرة في 11 و12 أبريل، اتخذت قرارات تتعلق بـ "إعادة هيكلة الإدارة بما يشمل إقالة الأمين العام عمر فهمي، ورحيل نائب الأمين العام المسؤول عن الإدارة والأمور المالية الصادق علاوي، بالتراضي، وتعيين معاذ حاجي أمينا عامّا جديدا.

وأوضح الاتحاد في بيانه أن "حاجي شخصية معروفة في عالم كرة القدم. خدم من قبل في عدة مهام بالجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، من بينها المدير الإداري للمنتخبات الوطنية والمنسق العام المسؤول عن العلاقات الدولية من 2014 إلى 2018".

كما شغل حاجي منصب نائب مدير اللجنة المحلية المنظمة لبطولة كأس العالم للأندية التي استضافتها المملكة المغربية في 2014.

وتأتي هذه التغييرات والتقارير بعد أيام على استضافة القاهرة سحب قرعة "CAN 2019"، والتي من المقرر ان تقام في مصر بين 21 يونيو و19 يوليوز المقبلين.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (12)

1 - سعيد ايدلسان الثلاثاء 16 أبريل 2019 - 15:35
على الاقل اصبح المغرب اسم تقيل داخل الاتحاد الافريقي شكرا لقجع الدي يعمل في صمت لقد كنا نعاني
2 - لن يهضموها الثلاثاء 16 أبريل 2019 - 15:42
سيتكلمون كثيرا...لانهم يريدون كل شيء لهم...تعابير مقززة ونافرة...لا يحبون حتى المناصفة...يكذبون...على انفسهم وهم لاشيء...لو امعنو في حالتهم...لالجما افواههم...حتى اعادة لقطة هدف الحسنية الهضومة شرعيته...لم يعيدوها...احدى فرقهم...خسرة بقفة اهداف وسمعتهم ..يثرثرون في اسباب اخرى...لاشياء بعيدة عن علتهم...ازلت كل قناتهم من جهازي لا احب سماع لهجتهمالغريبة عن العربية...ولا حتى اسمهم
3 - متابع الثلاثاء 16 أبريل 2019 - 15:46
بالتوفيق معاذ. خريج اكاديمية شباب هوارة
4 - عبد الإله لعزيري الثلاثاء 16 أبريل 2019 - 16:04
هدا دليل على الكفاءة المغربية ونضجها شكرا لرئيس الجامعة لقجع ومن يعمل معه في الكواليس
5 - Adam الثلاثاء 16 أبريل 2019 - 17:19
انسحاب المغرب من الساحة السياسية في السنوات الأخيرة أثر كثيرا على الثمتيليات المغربية في عدة مجالات رغم كفاءتها ولكن الحمد لله اليوم تحركات وزارة الخارجية و الزيارات الملكية لعدة دول أفريقية بدأت تعطي اكلها.
6 - مراد الثلاثاء 16 أبريل 2019 - 17:45
عجيب أمر هؤلاء المصريين ، فمباشرة بعد إقالة المصري عمرو فهمي ، قدم هذا الأخير شكاية للفيفا يتهم فيها أحمد أحمد بانتهاكات لميثاق القيم.
وتفيد الوثيقة -التي اطلعت عليها رويترز- أن أحمد أحمد أمر الأمين العام المقال بدفع 20 ألف دولار في صورة رشاوى إلى حسابات رؤساء اتحادات أفريقية -بينهم الرأس الأخضر وتنزانيا- وتحميل الاتحاد الأفريقي نفقات زائدة بقيمة 830 ألف دولار لطلب معدات عبر شركة "تاكتيكال ستيل" الفرنسية.
وتحمل الوثيقة اتهاما إلى أحمد بالتحرش بأربع موظفات في الاتحاد الأفريقي دون الكشف عن أسمائهن، وخرق القوانين لزيادة التمثيل المغربي في الاتحاد، وإنفاق أكثر من 400 ألف دولار من أموال الاتحاد لشراء سيارات في مصر ومدغشقر.
7 - mahjoub الثلاثاء 16 أبريل 2019 - 17:47
كما شغل حاجي منصب نائب مدير اللجنة المحلية المنظمة لبطولة كأس العالم للأندية التي استضافتها المملكة المغربية في 2014
له نصيب من مهزلة الكراطة،إدا لا غرابة من المهازل الدي تعرفها الكرة الإفريقية سواءا على مستوى التحكيم النقل التلفزي تنظيم التظاهرات والفساد المالي،مادام الفاشلين يكرمون،
بكل حيادية وبعيدا عن التعصب للإنتماء فكلنا كمغاربة إستنكرنا الفعل الشنيع للمخرج المصري لمقابلة الحسنية الأخيرة بالتغاضي عن إعادة لقطة الهدف المرفوض، وبالتالي الفاشل مرفوض مهما كان وطنه.
8 - YLU الثلاثاء 16 أبريل 2019 - 18:25
هذا ما يصطلح عليه باسم الدق والسكات
9 - عبدالرحمان م الثلاثاء 16 أبريل 2019 - 18:59
أتمنى من المغرب وخصوصا السيد رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم و لإلحاح كبير النزول بكامل ثقلهما السياسي و الرياضي و تحويل مقر الإتحاد الأفريقي من مصر إلى المغرب بإنشاء مقر دو مميزات عالمية لخدمة القضايا الرياضية لشعوب القارة السمراء ومساندتها في التظاهرات الدولية المستقبلية فنحن أفضل من مصر ولنا مصداقية وغير على إفريقيا لخدمتها أكثر منهم . هم فقط في فترات سابقة استغلوا توغلهم في الجهاز واحتضانهم للمقر لخدمة مصالحهم الكروية وتحقيق اغلب فرقهم لألقاب عن طريق الاحتيال و فساد الجهاز التنفيذي للكاف و التحكيم.
10 - levrai الثلاثاء 16 أبريل 2019 - 19:44
اللهم بارك وزد في ذلك.مبررووووك
11 - ابن زعير الثلاثاء 16 أبريل 2019 - 21:57
المصريون من اكثرالدول التي سخرت مناصبها بالكاف رفقة دول اخرى معروفة والدليل هووجود مقرالكاف بمصر من اجل استمالة الحكام والتلاعب بالقعة وو...والان حان وقت الثورة الرياضية بازالة رموزالعنصرية والديكتاتورية التي منحت مصركل القاب افريقيا اغلبها بالقوة ولكن لكل ظالم نهاية والدليل هوتراجع مستوى الاندية المصرية قاريا رغم انها تمنح افضل الحكام (بكاري كاساما).
12 - ابن النيل الأربعاء 17 أبريل 2019 - 01:41
الي التعليق 11 وغيره من التعليقات لي تتكلم عن بطولات مصر أقوله إن لم تستحي فمصر لما كانت قوية كرويا بسهولة كانت تفوز ببطولات وبمستوي يشهد له الكل ولا احد ينكر جيل أبو تريكة يا جهلاء والحضري لدرجة قادوا مصر للفوز علي ايطاليا في كأس العالم للقارات وحصول الاهلي علي المركز التالت في كأس العالم للأندية هل لان مقر الكاف في مصر هههههه والان طبيعي نمر بمرحلة وجود جيل ف الكورة المصرية ليس مثل السابق في قوته ورغم وجود المقر في مصر فالاهلي أو الزمالك لم يحصلوا علي اكبر من حقوقهم ويعانوا لو كانت مصر تستفيد من النفوذ لكانوا فازوا ببطولات الآن رغم مستواهم المتراجع .... مصر قوية ف الرياضة ليس بعيد أن تكون متميزة ف الكورة احنا نفوز ببطولات في القدم واليد والطائرة والسلة وانتم ملكوش وجود وانديتنا تفوز ببطولات في مختلف الرياضات هل لان مقر الكاف في كورة القدم في مصر مثلا هههه وأبطال العالم في الاسكواش .... عندنا قاعدة رياضة قوية ليس في كورة القدم بس لكن الحقد والغل من النجاح المصري والعقلية المصرية معلش اعذركم
المجموع: 12 | عرض: 1 - 12

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.