24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

22/11/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:3308:0313:1816:0118:2519:43
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين
الثلاثاء

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تؤيد إسقاط الفصول المجرّمة للحريات الفردية من القانون الجنائي؟
  1. تجار بني ملال ينددون بـ"احتلال" شوارع المدينة (5.00)

  2. "جريمة شمهروش" تُقهقر المغرب 40 درجة بمؤشر الإرهاب العالمي (5.00)

  3. تقرير رسمي يكشف تورط محامييْن و"كازينو" في جرائم غسل الأموال (5.00)

  4. رابطة استقلالية ترمي مشروع قانون المالية بمخالفة توجيهات الملك (5.00)

  5. إهمال مهاجرة مغربية يسبب معاقبة أمني إسباني (5.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | رياضة | الحسنية تهزم الوداد وتشعل المنافسة على البطولة

الحسنية تهزم الوداد وتشعل المنافسة على البطولة

الحسنية تهزم الوداد وتشعل المنافسة على البطولة

حَقَّق فريق حسنية أكادير لكرة القدم، فوزا ثمينا بهدفين لواحد، على حساب ضيفه الوداد الرياضي، برسم النزال المؤجل عن الجولة 24 من منافسات الدوري الاحترافي، الذي جمع بينهما، اليوم الخميس، على أرضية ملعب أدرار في أكادير.

وتَميَّزت أولى دقائق النزال بندية كبيرة بين عناصر الفريقين، مع ضغط هجومي مبكر من جانب الفريق البيضاوي، إذ أتيحت لعناصره العديد من الكرات الهجومية التي كانت سانحة للتهديف، كانت أبرزها كرة محمد أوناجم، في حدود الدقيقة الخامسة، إذ أبقى تصد ناجح للحارس عبد الرحمان الحواصلي، شباك الحسنية نظيفة.

وواصل أبناء المدرب فوزي البنزرتي، تحركاتهم الهجومية في باقي الدقائق، غير أن التدخلات الناجحة للحارس السوسي، وقفت حاجزا أمامهم للوصول إلى الشباك، في الوقت الذي وجدت عناصر الحسنية صعوبات كبيرة في تجاوز الخط الخلفي للوداد، إلى غاية الدقيقة 25، بعد انسلال ومناورة محتشمة للمهاجم يوسف الفحلي.

وفي الوقت الذي تسير مجريات الجولة الأولى نحو نهايتها، تمكن اللاعب تامر صيام، من هزم رضا التكناوتي، في الدقيقة 38، بتسديدة قوية ومركزة برجله اليسرى من خارج معترك العمليات، ليقود بذلك فريقه إلى إنهاء النصف الأول للمواجهة بالتقدم بهدف نظيف.

ودَفعَ فوزي البنزرتي بورقة المهاجم بابا توندي، قبل انطلاق أطوار الجولة الثانية، بحثا منه عن إيجاد الحلول الهجومية المفقودة طيلة دقائق الشوط الأول، ليبدأ بعد ذلك رفاق زهير المترجي، ضغطهم الهجومي على معترك الحسنية.

واختار ميغيل غاموندي الرد على تبديل البنزرتي، ليدفع بدوره بورقة المهاجم كريم البركاوي، لينجح هذا الأخير بعد دخوله بثواني في هزِّ الشباك وإحراز الهدف الثاني للحسنية، في حدود الدقيقة 58، قبل أن ينجح بابا توندي، في تسجيل الهدف الأول للوداد في الدقيقة 68.

وعرفت الأطوار الأخيرة من المباراة ندية كبيرة واحتكاكات بدنية قوية بين عناصر الفريقين، فيما تواصل بحث العناصر الودادية عن تسجيل هدف التعادل، قابله رفاق ياسين الرامي، بقتالية واستماتة دفاعية كبيرة، مع الاعتماد على المرتدات الهجومية، التي هدَّدت كثيرا مرمى التكناوتي.

ومكَّن هذا الفوز فريق حسنية أكادير من رفع رصيده إلى النقطة 36 في الصف الثالث، فيما جمدت الهزيمة رصيد الوداد في 52 نقطة، بفارق 9 نقاط عن المطارد المباشر له الرجاء الرياضي، لتشتعل بذلك المنافسة على اللقب، قبل مباراة الديربي بين الغريمين، يوم الأحد المقبل، في مراكش.

* لمزيد من أخبار الرياضة والرياضيّين زوروا Hesport.Com


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (30)

1 - مغربي حر الخميس 18 أبريل 2019 - 18:12
هادي في خاطر راديو مارس!!! ناري ناري الرجا جاية.....
2 - ودادي 19 الخميس 18 أبريل 2019 - 18:15
فضيحة تحكيمية بامتياز ,الهدف الثاني من تسلل واضح وضربة جزاء في اخر اللقاء لصالح الوداد..
3 - نواال الخميس 18 أبريل 2019 - 18:18
ان شاء الله بطولة رجاوية وحظ سعيد للوداد في العصبة ونتمنى لهم التوفيق في الرتبة الثالثة
4 - ودادي قح الخميس 18 أبريل 2019 - 18:21
ضربة جزاء حقيقية في آخر المباراة....التحكيم ضد الوداد كالعادة
اختصروا المسافة واعلنوا الرجاء كبطل لهاته السنة...
سعيد الناصيري فيق من سباتك أعمي....
لجراد لن ينتصر يوم الأحد بإذن الله
5 - النورس الخميس 18 أبريل 2019 - 18:28
مبارة جميلة لطرفي اللقاء والحسنية استحقت الفوز لكن وجب التاكيد على عدم اعلان الحكم زوراق عن ضربتي جزاء لفاءدة الوداد واكثرها وضوحا لمسة اليد مرتين بالدقيقة 95...لا استغرب عدم المناداة عليه لادارة مباريات الكان بمصر ...مجزرة تحكيمية لكن الكرة بيد الوداد ان اراد الفوز باللقب عليه الانتصار بالديربي وتاكيد احقيته ...بالتوفيق
6 - أكرم الخميس 18 أبريل 2019 - 18:33
مبروك الفوز لفريق سوسي الحسنية وهاردلك للوداد المبارة كانت فالمستوى الحقيقة وكأنك تشاهد الدوري الإسباني
7 - امازيغ سوسي الخميس 18 أبريل 2019 - 18:33
شخصيا ما يعجبني في الحسنية انه مهما كانت نتيجة المقابلة فالفرجة مضمونة . ثلاثة او اربعة لاعبين جدد وسيكون الفريق مهاب الجانب وطنيا وقاريا .
8 - رأي الخميس 18 أبريل 2019 - 18:37
ما لم أفهمه هو نرفزة مدرب و لاعبي الوداد !!! الهزيمة واردة والاحتجاج المبالغ فيه شيء غير مقبول . هناك تسيب من طرف اللاعبين المغاربة و على الحكام ضبط الأمور .
9 - الداخلية الخميس 18 أبريل 2019 - 18:37
ومرة أخرى تحكيم دون المستوى وضيع على الوداد الفوز بالمقابلة وأظن ان الداخلية تقوم بعملها على احسن مايرام.
10 - اشرف الخميس 18 أبريل 2019 - 18:41
الحمد لله هاذ المقابلة كانت فخ لفريق الوداد بلفعل عرفو كيفاش يقربو مل وداد ويستافدو من سوء البرمجة او اعطاب لعبين الودادً او الحكم لكان ضعيف؛ ولكن الوداد كانت هي مسيطرة على المقابلة الحسنية عرفات كفاش تفوز فقط
11 - كامل الخميس 18 أبريل 2019 - 19:00
لست من هدا الفريق أوداك الوداد ضيع فرص عديدة وكان الأقرب إلى الفوز الحسنية قدمت مبارة كبيرة التحكيم يجب ان يخضع للتقنية الجديدة وأنتم بدون شك تتبعون البطولات العالمية وتشاهدون ماذا يحدث من أخطاء
12 - لاعب قديم الخميس 18 أبريل 2019 - 19:04
مبارة جميلة رائعة.مستوى عالي.تمتعنا ب90 دقيقة كاملة إذن لا داعي لجمهور الوداد أن يلوم الحكم.
الوداد فريق كبير فعلى جمهوره أن يكبر معه.
الأخطاء التحكيمية واردة في جميع البطولات.
إن أردنا أن نطور بطولتنا فعلينا أن تتحملها بأخطائها.
13 - اتحقيقة الخميس 18 أبريل 2019 - 19:04
ارى بعض المعلقين فرحانين اكثر من اكادير وأقول لهم موعدنا في الديربي ان شاء الله
14 - احمد الخميس 18 أبريل 2019 - 19:06
حنا فمصلحتنا هاد الهزيمة.

الغريم غادي يدخل دبا فجنون العظمة والثقة والحماس الزائد وسيستصغر الوداد وكل الخصوم ليسقط في الفخ.

سنري هل حسم الالقاب يكون في رقعة الميدان ام في التعاليق علي صفحات التواصل الاجتماعي
15 - رشيد الخميس 18 أبريل 2019 - 19:15
في كل مبارة للوداد يزداد يقيني ان لها قاعدة جماهيرية ضخمة، فحتى جمهور الرجاء كان اليوم في الموعد وتابع اللقاء .الحسنية ستخطف الرتبة الثانية فيما ستتقاسم الرجاء وطنجة الرتبة الثالثة مع نسبة كبيرة لعروس الشمال. مبروك مقدما لوداد الامة البطولة 20.
16 - زمامري محايد الخميس 18 أبريل 2019 - 19:34
الوداد دخل بثقه و كأن اللقاء في المتناول فضيعوا و
الحسنيه لعبو على قدراتهم و لياقتهم المتعبه اذ لم يقدروا على اتمام المباراه و مع ذلك استغلوا انصاف الفرص. راه اي واحد غادي يبان ليه الهدف الثاني عودة من تسلل و الرامي حيد الكره بيده في اخر ثواني الماتش. و لكن ليس هناك مشكل فالوداد لم تحتسب لها 6 نقاط و لكن خاص تصاوب الداخليه و الجامعه الخواطر للجميع و الله حتا حشومه حتى كرة القدم فيها التخلويض عاين باين.
حتى تعليق الرياضيه كله تملحيس للحسنيه كأن البلد اصبح ملكا للشلوح على حساب باقي الشعب. براكه من الديماغوجيه را عيقتو .. ديرو الف ديسلايك و لكنها الحقيقه.
17 - الودادي الخميس 18 أبريل 2019 - 19:46
بالرغم من الآداء الهزيل و المحتشم من اللاعبين في مباراة اليوم ضد الحسنية ، الا أننا لن نمر مرور الكرام على المهزلة التحكيمية في حق فريقنا .. تسلل واضح يمنح الخصم الهدف الثاني و الذي غير مجرى المباراة، و في الثواني الأخيرة من المباراة الحكم زوراق يتغاضى عن ركلة جزاء واضحة بعد لمس الكرة في يد المدافع !
الى متى سنعاني من العهر التحكيمي في حق نادي الوداد الرياضي ؟
18 - Riyadi الخميس 18 أبريل 2019 - 19:46
فاز الفريق السوسي حسنية أكادير ، بجدارة وآستحقاق على الوداد البيضاوي بملعب أدرار ب 1-2
ألم أقل لكم أن لدينا فريقا قويا جمهور سوس ؟
يجب الإعتناء كثيرا بهذا النادي المحبوب .
وشكرا.
19 - متابع رياضي الخميس 18 أبريل 2019 - 19:55
يوم ظلمت الحسنية بضربة جزاء خيالية و يوم أكرمكم زوراق بضربات جزاء لا أساس لها طبلتم لفوز فريقكم و اليوم نرجعونها للتحكيم. أنا كمحايد شاهدت شجاعة ورجولة سواسة في الملعب و استحقو الفوز. لا وقت للبكاء والاحتجاج الزائد
20 - ادرار الخميس 18 أبريل 2019 - 19:56
الوداد يكبر امام الفرق الصغيرة ويصغر امام الفرق الكبيرة.
21 - قنيطري متحسر على الكاك الخميس 18 أبريل 2019 - 19:59
التحكيم ظلم الوداد بحرمانه من ضربة جزاء واضحة في الدقائق الاخيرة من اللقاء كما سبق ان حرمه من هدف الانتصار امام بركان هدف جيبور وكدا هدف صحيح سجله وليد الكرتي امام اتحاد طنجة .
صراحة الوداد من اكثر الفرق ظلما من طرف التحكيم هذا راي شخصي .- وديما كاك -
22 - بدر الخميس 18 أبريل 2019 - 20:03
الوداد فريق ضعيف انا من الراك الحسنية هي من يستهل البطولة
23 - مهلوك الخميس 18 أبريل 2019 - 20:03
اتفاق بين الحسنية والرجاء......
24 - وجاوی الخميس 18 أبريل 2019 - 20:15
الم اقل کم۔فی یوم من الایام ان الرجاء تمرض ولا تموت ساراسل الفیفاوالکاف بمشارکة الرجاء والوداد فی عصابة الابطال الافریقیة الی الابد حتی وان فازت الفرق الاخری بالدوری وحتی ان نزلت الرجاء والوداد الی الدرجة السادسة لانهم یعرفون من ایین تکل الکتف لیس کالهوات متل طنجة اکادیر تطوان الجدیدة شو هتونا والله حرام تتقاتلون فی الدوری وتصبحونکالنساء فی البطولات الفریقیة عاشت الرجاء والوداد الی الابد
25 - مهاجر من الرجاء الخميس 18 أبريل 2019 - 21:41
شكرا سواسة رجعتم الدين والإعتبار للنسور بعدما ساعدوكم بالإطاحة بالفريق الكونغولي بعدما أدلوه في عقر داره.
عدرا عشاق بحمرو هده هي قواعد العبة لا للنرفزة ولا للتعصب إن ضاعت منكم البطولة لعدوكم المدلل من شعبه داخل الوطن وخارجه.
المهم نحن معكم قلبا وقالبا في العصبة إخوة في الميدان وأحبا في كل وقت وزمان،الأب رجاوي والأم ودادية والفراخ نسراوية والقلب من أحب.
26 - شقيف الحي المحمدي .... الجمعة 19 أبريل 2019 - 01:16
مالنا آش وقع.....مالنا ؟؟؟؟؟؟؟
وداد الأمة خسرت ماتش وشادين الصدارة و في الختام إن شاء الله البطولة عشرين و النجمة الثانية. ومسار مشرف في العصبة ومرشحين للقب أيضا بعون الله.
مالكم...؟؟؟
آش واقع....مبارك للسواسة و كفى.
27 - مغربي ودادي الجمعة 19 أبريل 2019 - 07:35
حسنية اكادير فازت على الوداد. ولكن شي بنادم آخر مالو فرحان. الوداد دايرة حبوبة لبنادم.
28 - Bozar الجمعة 19 أبريل 2019 - 12:54
مغربي ودادي .....فرحان حيت الراجا للي كاينة بغيتي ولا كرهتي ...المغرب كولو رجاوي
29 - simo الجمعة 19 أبريل 2019 - 14:15
مبارة الديربي ستكون حارقة الوداد و الرجاء مطالبون ب 3 نقاط.اتمنى ان تسود الروح الرياضية .اتمنى الفوز للوداد للرفع من معنويات لاعبيها قبل لقاء صن داونز لان الوداد ممتلة البلاد في عصبة الابطال......بالتوفيق
30 - مغربي ودادي الجمعة 19 أبريل 2019 - 20:44
Bizarre. ..... شكون قالك المغرب كلو رجاوي. واش حلمتي بيها. الوداد راها وداد الامة.
المجموع: 30 | عرض: 1 - 30

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.