24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

15/10/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:0407:2913:1816:2618:5820:12
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تتوقع تأهل المنتخب المغربي إلى "مونديال 2022" بقيادة المدرب وحيد خليلودزيتش؟
  1. برلمانيون يُطالبون بإنهاء ظاهرة متاجرة أساتذة الجامعات بالكتب (5.00)

  2. المغرب يضاعف الصادرات السمكية إلى البرازيل (5.00)

  3. كاظيمي يتحوّل إلى شرطي مغربي في مسلسل كوري (5.00)

  4. المغرب يفوز بالبطولة العربية للمواي طاي بالإمارات (5.00)

  5. الاحتفالات تعمّ تونس بعد إعلان فوز سعيّد في الانتخابات الرئاسية (5.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | رياضة | جامعة الكرة تعاقب الجيش الملكي وفوزي البنزرتي

جامعة الكرة تعاقب الجيش الملكي وفوزي البنزرتي

جامعة الكرة تعاقب الجيش الملكي وفوزي البنزرتي

اجتمعت اللجنة المركزية للتأديب والروح الرياضية، التابعة للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، الجمعة، وأصدرت العديد من القرارات التأديبية في حق مجموعة من الأندية.

وقررت اللجنة توقيف نادي الجيش الملكي لمباراة واحدة نافذة وغرامة مالية قدرها 70 ألف درهم، لاستعمال جماهيره للشهب الاصطناعية مع تسجيل حالة العود، واقتحامهم لأرضية الملعب وتخريبهم لمرافقه، خلال الأحداث اللا رياضية والمؤسفة، التي شهدها المركب الرياضي الأمير مولاي عبدالله، في المباراة التي جمعت الجيش الملكي بالنهضة الرياضية البركانية، وذلك بناء على المادة 105 من قانون العقوبات، مع إلزام نادي الجيش الملكي بأداء تعويض مادي لكل الخسائر التي ألحقت بالمركب.

وأوقفت اللجنة نفسها المهدي برحمة، لاعب الجيش الملكي، لمباراة واحدة نافذة لحصوله على إنذارين في المباراة التي جمعت فريقه بنادي النهضة الرياضية البركانية، وذلك بناء على المادة 53-2 من قانون العقوبات.

كما تم تغريم نادي النهضة الرياضية البركانية مبلغ 2000 درهم لحصوله على 5 إنذارات في المباراة التي جمعته بنادي الجيش الملكي، وذلك بناء على المادة 89 من قانون العقوبات.

بالإضافة إلى تغريم نادي حسنية أكادير مبلغ 5000 درهم لرمي جماهيره أرضية الملعب بقارورات بلاستيكية في المباراة التي جمعته بفريق الوداد الرياضي، وذلك بناء على المادة 105 من قانون العقوبات.

وغرم فوزي البنزرتي، مدرب الوداد الرياضي، مبلغ 40 ألف درهم لرفضه حضور المؤتمر الصحافي بعد المباراة التي جمعت فريقه بنادي حسنية اكادير مع تسجيل حالة العود، وذلك بناء على مذكرة الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم والعصبة الوطنية لكرة القدم الاحترافية رقم 938 بتاريخ 10 فبراير 2016.

* لمزيد من أخبار الرياضة والرياضيّين زوروا Hesport.Com


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (11)

1 - aliou السبت 20 أبريل 2019 - 11:28
جمهور الجيش الملكي جله من فئة الشماكرية من الاحياء المعرفة بمستوى مرتفع من الجريمة...حقيقة نقطة سوداء لهذا الفريق العريق
2 - ahmed السبت 20 أبريل 2019 - 11:42
عن اي عقوبة تتحدثون

جماهير الجيش قامت بالاعتداء علي قوات الامن وثم منغهم من ولوج الملعب لمباراة وحيدة
3 - حسن السبت 20 أبريل 2019 - 11:46
الفوضى داخل الملعب وخارجه ، إصابات بليغة لعناصر الأمن ، إقتحام الملعب وتوقيف المباراة ، ......كل هذا بمباراة واحدة هههههههه الصراحة شيئ مخزي للجنة اللا أخلاقيات
4 - Maghribi السبت 20 أبريل 2019 - 12:04
هدا هو العبت بعينه و متل هذه العقوبات هي التي تشجع الجماهير على الشغب فمباراة واحدة لن تأدب الجماهير. فالجنة ادبت الفريق ماليا و هذا ما يريده الجمهور يجب منع متل هذه الشردمة من ولوج الملاعب
5 - ابن سوس المغربي، الحل السبت 20 أبريل 2019 - 12:07
لقد تبين ان بعض المنحرفين لم يكونوا يريدون مشاهدة مبارة الجيش و بركان بقدر ما كانو يتربصون بإثارة الشغب و تدمير و تخريب كان على الشرطة القبض على كل مجرم و جعله يدفع أبوه ثمن عشر كراسي مقابل كل تكسير لكرسي واحد ، يجيب على الجامعة نشر الكاميرات في الملاعب و معاقبة كل واحد خارج على القانون لأن هذه العقوبات لم تجدي نفعاً و بعض المنحرفين لا يكترثون لهذه العقوبات ولا يهمهم لا الفريق ولا معاقبته يجيب معاقبة بوزبال حتى يكون عبرة لكل منحرف يعتدي على أملاك الشعب المغربي الذي يدفع ثمن هذه المقدرات
6 - med السبت 20 أبريل 2019 - 12:30
طاحت الصومعة علقو الحجام
7 - احمد السبت 20 أبريل 2019 - 12:57
شباب الحسيمة 6مقبلات بدون جمهور والجيش مقابلة واحدة بدون ماذا هدهي القررات العنصرية راه قالها واحد المدرب لي عندو مو في الكزينة عمرو ببات بلا عشاء
8 - ربما السبت 20 أبريل 2019 - 12:59
الجمهور قرر الاحتجاج على سوء النتائج بالخروج من المدرجات لمدة 10دقائق ثم العودة لمتابعة المباراة. عندما سجل لباكودجو هدف التعادل قصد مباشرة المدرج رقم7 وقام باستفزاز الجمهور المحتقن أصلا .ونوعية جمهور المكانة معروف لدى القاصي والداني .
كباقي جماهير الفرق التي لا تتورع عن استعمال العنف المرفوض طبعا .
بعد ذاك الاستفزاز رد الجمهور بالفوضى والشغب وهذا ليس تبرير ولا سلوك مقبول .
هنا لو الجامعة عاقبت الفريق العسكري بما يستحق حسب القانون لكانت العقوبة أربع مباريات او اكثر .لكن حينها يكون لزاما على الجامعة معاقبة لاعب بركان بصرامة . الاستفزاز في حد ذاته لا يستحق اكثر من انذار لكن تداعياته و ما نتج عنه يستدعي التوقيف لربما لاكثر من مباريتين والغرامة. لكن بما ان جمهور رجاء في ذات المركب وبذات الفوضى عوقب بمباراة أو اثنتين فقط. لنفس السبب وهو دخول بركان على الخط او لقجع في الاخطاء التي وقع فيها حكم مباراة بركان و رجاء في الكنفدرالية .فكان لزاما على لقجع تقديم هدية لرجاء لجبر الخواطر .مما أدى الى شمول الجيش و المولودية بنفس التخفيف الكبير .
9 - Ballar السبت 20 أبريل 2019 - 15:35
جمهور الجيش الملكي جله من فئة الشماكرية من الاحياء المعرفة بمستوى مرتفع من الجريمة...حقيقة نقطة سوداء لهذا الفريق .
10 - hafid السبت 20 أبريل 2019 - 16:19
كل نهار تسمع خبار،اين هي العدالة بين الفرق،اذ تكبد الفريق اولمبيك اسفي عقوبة جد قاسية بحرمان الفريق و جمهوره لاربعة مباريات حيث تراجع مستوى الفريق في مباريات الأربعة التي لعبت بدون جمهور،اذ كان ب إمكان الفريق حاليا يحتل المرتبة الثانية لو كانت تلك مباريات حاضرا فيها الجمهور،وماهو معروف باسفي وجمهوره الشغوف دائما تكون النتيجة للمبارة إيجابية،والان نسمع ماجرى بالملعب الامير مولاي عبدالله ....والعقوبة هي مبارة واحدة،ا ليس ذلك بالعدل المتساوي بين الفرق!!! ولكم التعليق.
11 - مغربي محب لفريق الجيش الأحد 21 أبريل 2019 - 02:50
الى اللدين ينتقدون جمهور الجيش
الم تشاهدوا الاخطاء التي ارتكبها الحكم :
- طرد لاعب الجيش بدل توجيه الاندار للاعب بركان
- عدم الاعلان عن ضربتي جزاء واضحتين لصالح الجيش
الحكم هو اول من يستحق العقوبة
شكرا هيسبريس
المجموع: 11 | عرض: 1 - 11

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.