24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

14/11/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:2707:5613:1716:0418:2919:46
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تؤيد إسقاط الفصول المجرّمة للحريات الفردية من القانون الجنائي؟

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | رياضة | المغرب يدقق في أعمار المنتخب الكاميروني للفتيان

المغرب يدقق في أعمار المنتخب الكاميروني للفتيان

المغرب يدقق في أعمار المنتخب الكاميروني للفتيان

قرّر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (كاف) الاستعانة بخدمات مختبر طبي أوروبي لإجراء فحص طبي جديد على لاعبي المنتخب الكاميروني لأقل من سبع عشرة سنة، المشارك في نهائيات كأس إفريقيا من أجل التأكد من سلامة أعمارهم.

وسيخضع الجهاز سالف الذكر لاعبي الكاميرون لأقل من سبع عشرة سنة، لفحص جديد بعد الاحتجاج الذي تقدمت به الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، عقب هزيمة المنتخب الوطني لأقل من 17 سنة أمام الأشبال غير المروضة، بهدفين مقابل هدف واحد.

وكان "الكاف" قد أبعد، قبل بداية نهائيات كأس إفريقيا لكرة القدم بتانزانيا، ثلاثة لاعبين من قائمة الكاميرون المستدعاة لخوض النهائيات، بعدما تأكد أن أعمارهم تفوق 17 سنة؛ وهم كمال ريان مومباغنا، وايريك مونتغو مبال، واليو سولايماني هيندجي، فيما تقرر إبعاد لاعبين من المنتخب التنزاني، وألفا بوبكار كيتا من المنتخب الغيني.

وقدمت جامعة الكرة احتجاجها ضد المنتخب الكاميروني بعدما توصلت بمعلومات تفيد تزوير أعمار أربعة لاعبين ممن شاركوا في المباراة أمام أشبال جمال السلامي، يوم الخميس الماضي، وساهموا في فوز الكاميرون بهدفين لهدف واحد.

جدير بالذكر أن "الكاف" كان قد أكد أن أعمار كل لاعبي المنتخب الوطني المغربي لأقل من 17 سنة سليمة، ولا تعرف أي تزوير؛ وهو ما ينطبق على منتخبي نيجيريا والسينغال، وهو ما أسفر عنه كذلك الفحص الذي أخضع له "أشبال الأطلس" بالمغرب قبل السفر إلى تانزانيا.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (10)

1 - سعيد من الريف السبت 20 أبريل 2019 - 13:41
ألن تنتهي مهازل أفريقيا الكروية، تزوير أعمار اللاعبين، أخطاء تحكيمية كارثية، نقل تلفزي لا يقوم بإعادة بث لقطة الهدف، محللين رياضيين متعصبين، ملاعب تصلح لزراعة البطاطس بدلا من لعب مباراة لكرة قدم، إلخ...، منذ أن عهدنا الكرة الإفريقية وهي هكذا، إلى متى؟
2 - مجرد لعبة . السبت 20 أبريل 2019 - 13:44
حتى لو تبث أنهم خرقوا القوانين الخاصة باشراك اللاعببن حتى لو اعلنت النتجية لصالح المغاربة ماءا ستستفيد لا شيء هي مجرد مباراة في كرة القدم مجرد لعبة محرد تسلية .
3 - رضوان العلالي السبت 20 أبريل 2019 - 14:18
هادا هوا المغرب تيبقى يتعلق بقشايه هههههه ملي تيتجل الهدف فينا تنقولو الحكم ولا الععارضه متنقولوش مفيديناش ونعترفوا
4 - Watani السبت 20 أبريل 2019 - 15:07
كان المفروض إقصاء الكامرون من المشاركة من الأول
لما الكاف عرف انه فيه ثلاث لاعبين فوق السن المطلوب مع غرامة عالية ليكون عبرة للآخرين
5 - mohaobrahim السبت 20 أبريل 2019 - 15:29
il faut prendre ces responsabilités certaine pays Africaines ne respecte ppas les competetions et l'hetique
6 - Ibra السبت 20 أبريل 2019 - 15:43
ما قلته مجرد كلام ( هدرة) أيضا ، فأين هو الحق . أين الخصوصيات ، فبهذه الأفكار والمواقف سنكون ضحية لكل ناهب وحكار .ييقول هذا ليهمه شيء ، فهية مسالة مبدء
7 - الو الو السبت 20 أبريل 2019 - 18:08
من زمان ونحن نسمع بهذه المهزلة دهب عيسى حياتو فأتى احمد احمد العيب ليس في رئيس الكاف العيب في المنضومة الافريقية الكسول يغش من اجل نتيجة والمجتهد يكفيه شرف المحاولة حتى وان فشل في مهامه الكروية اوروبا كرويا وأخلاقيا بعيدة عن افريقيا بالف سنة ضوئية
8 - السعيدي السبت 20 أبريل 2019 - 21:07
فعلا لاعبين الكامرون اجسامهم ليست اجسام تحت سبعه عشر سنه
9 - ابن سوس المغربي،قصة حقيقية السبت 20 أبريل 2019 - 21:28
اخوتي المغاربة عندما كنت في الغربة التقيت أفارقة يشتغلون عمال نظافة في المطاعم و ما أكثرهم و خاصة جنوب السودان و يدخلون تهريب من الحدود و يتركون جوازاتهم مع المهربين الذين يطالبونهم بالمال مقابل دخول تهريب الى هذه الدول و عند حديثنا يقولون لنا الباسور مجرد هاتف إلى عائلتي بعد خمسة عشر يوماً سا بكون جواز جديد بأي اسم أريد و اي عنوان و اي عمر أقسم بالله العظيم هذا رأيته بعيني جوازات سفر تبعث من دول إفريقيا إلى مواطنيهم و كل شيء مزور، نحن المغاربة هناك شباب ضاعت منهم جوازاتهم و سين و جيم في السفارة و في الأخير اذا كانت لديك رقم الجواز تبلغ و عن طريق رقم البطاقة الوطنية تمنح laissez passer لتعود الى بلدك لا اقل ولا أكثر، من هذا علمت ان الأفارقة يزورون كل شيء
10 - وحدي اصيل الأحد 21 أبريل 2019 - 01:06
شوفو مزيااااان هذاك رقم 13
واش اعباد الله هذاك فتى
هذاك اقل ما يقال عليه كهل وليس فتى
المجموع: 10 | عرض: 1 - 10

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.