24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

24/05/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
03:3405:1712:2916:0919:3221:02
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين
الثلاثاء

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما تقييمكم للأعمال التلفزية الرمضانية المغربية؟

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | رياضة | جيد: لا أتأثر بـ"ضغط الديربي" بين الرجاء والوداد

جيد: لا أتأثر بـ"ضغط الديربي" بين الرجاء والوداد

جيد: لا أتأثر بـ"ضغط الديربي" بين الرجاء والوداد

أكد رضوان جيد، الحكم الدولي المغربي، الذي أسندت إليه مديرية التحكيم الوطنية التابعة للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، مهمة القيادة التحكيمية لمباراة الديربي بين الغريمين الوداد والرجاء، اليوم الأحد، أن تحضيره لهذه المواجهة يبقى عاديا على غرار كل المباريات.

وقال رضوان جيد، في تصريح لـ"هسبورت"، إن مباراة الديربي لا تختلف عن باقي المواجهات، على الرغم من كونها مباراة قمة ولها مكانة كبيرة في منافسات الكرة الوطنية، إضافة إلى العوامل التي تحيط بها، حيث تبقى في نظره عادية، خصوصا أن مقابلة اليوم ستكون هي السابعة من نوعها في مساره التحكيمي.

ونفى الحكم تأثره بضغوط المباراة، وكل ما يسبق هذا النزال من تداولات ونقاشات على مستوى مواقع التواصل الاجتماعي، مبرزا أن كل تركيزه منصب على تقديم أداء تحكيمي في المستوى العالي للخروج بهذا النزال إلى "بر الأمان".

وأوضح جيد، في تصريحه، أن تنافس الوداد والرجاء على لقب الدوري، وارتباط نتيجة "الديربي" بذلك، يعتبره محفزا أساسيا لبذل مجهودات جبارة، حيث يتطلع دوما إلى تقديم الأفضل من أجل سمعته على المستوى القاري والعالمي، إذ تنتظره منافسات إفريقية مهمة، ويتطلع إلى الحضور والمشاركة رفقة أطقم تحكيم "مونديال 2022" أيضا.

وفي جواب له عن سؤال "هسبورت" بشأن طريقة قيادته بعض المباريات، أكد رضوان جيد أنه يحاول دوما تدبير المجريات بطريقة عادية؛ غير أن مجريات اللعب وسلوكات اللاعبين هي التي تفرض أحيانا تعامله بالصرامة قصد إرجاع الأمور إلى حالتها الطبيعية، وتفادي فقدان السيطرة على أطوار التنافس الرياضي.

وأضاف حكم الديربي أن مباراة اليوم الأحد ليست مهمة لفريقي الوداد والرجاء فقط؛ بل هي كذلك حتى لطاقم التحكيم، إذ سيحاول جاهدا تقديم مردود وأداء جيد، بمساعدة من لحسن أزكاو ويحيى النوالي، إضافة إلى يوسف الهراوي.

* لمزيد من أخبار الرياضة والرياضيّين زوروا Hesport.Com


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (5)

1 - صديق سعيد الأحد 21 أبريل 2019 - 13:54
سعيد ابراهيم الحاج واحد من الصحفيين الشباب الحاضرين في الساحة الوطنية شكرا هسبريس
2 - Seddam الأحد 21 أبريل 2019 - 13:55
الحكم جيد حكم محترف و متمرس على قيادة الديربي و لا أظن أن الديربي سيعرف مشاكل تحكيمية،كما اتمنى من جمهور الفريقين التحلي بالروح الرياضية.
3 - حسن الأحد 21 أبريل 2019 - 14:01
جيد.حكم ممتاز لكنه يخرج البطاقات الصفراء بكثرة وهذا ما لا نتمنى أن نراه في كأس إفريقيا إن شاء الله وذلك حتى يمثل حكام المغرب أحسن تمثيل
4 - ابن زعير الاثنين 22 أبريل 2019 - 00:23
حكم من المستوى الكبيروهوامتداد للتحكيم المغربي المتميزرفقة الجعفري واخرين الذين على خطى بلقولة رحمه الله الذي دخل تاريخ التحكيم من بابه الواسع بقيادته لنهائي كاس العالم 1998.ولا ادري بصراحة لماذا نستعين بحكام اجانب في بطولتنا ونحن في غنى عن ذلك.
5 - إسماعيل الثلاثاء 23 أبريل 2019 - 04:05
الحكم الأجنبي غد يخل الحكم المغرب يتحسن الأداء ديال ويزيد يطور مستوا التحكيم فالمغرب
المجموع: 5 | عرض: 1 - 5

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.