24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

20/05/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
03:3805:2012:2916:0919:2920:58
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

بعد 5 سنوات .. ما تقييمكم لأداء فوزي لقجع على رأس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم؟
  1. مبادرة التنمية توزع كراسٍ متحركة بسيدي سليمان (5.00)

  2. عصير المزاح -13-: ممنوع رمي الأطفال .. عاش البرلمانيون الصغار (5.00)

  3. منيب: الدولة تُضعف مستوى التلاميذ وتزرع "الخوف" في المدارس (5.00)

  4. إسرائيل تتوقع معاقبة فرقة إيسلندية لرفع علم فلسطين (5.00)

  5. اعتداء على نقابيّ يُسبب إضرابا عمّاليا بتطوان (5.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | رياضة | الرجاء يهزم الحسنية ويشعل التنافس على اللقب

الرجاء يهزم الحسنية ويشعل التنافس على اللقب

الرجاء يهزم الحسنية ويشعل التنافس على اللقب

حسم فريق الرجاء الرياضي البيضاوي لكرة القدم، النقاط الكاملة للمباراة التي جمعته، اليوم الأربعاء، بضيفه حسنية أكادير، بعد أن تغلب عليه بهدفين لواحد، برسم النزال المؤجل عن الجولة 17 من منافسات الدوري الاحترافي.

وسادت الحيطة والحذر في أولى دقائق المواجهة، إذ رغم البحث المبكر لعناصر الفريقين عن إيجاد ممرات في الخط الخلفي لكل فريق، إلا أن محاولات التهديف كانت غائبة بشكل كلي، خلال دقائق الثلث الأول من الجولة الأولى، لتبقى الخطورة في ظل ذلك بعيدة عن مرمى الحارس أنس الزنيتي وكذا عبد الرحمان الحواصلي.

ومع مرور دقائق الشوط الأول، بدأ الضغط الهجومي للفريق البيضاوي على مرمى الحسنية، إذ حملت الدقيقة 17 أول تهديد حقيقي لمرمى "غزالة سوس"، عن طريق تسديدة من داخل المعترك للاعب أيوب ناناح، تصدى لها بنجاح الحارس عبد الرحمان الحواصلي، رد عليها ثامر صيام، برأسية من تمريرة جانبية، بعد ذلك بدقيقتين، غير أن كرته مرت بعيدة عن شباك الحارس الزنيتي.

وأتيحت أبرز فرصة للتهديف في الشوط الأول للحسنية، عن طريق اللاعب إدريس بناني، غير أنه ضيع بغرابة وضع الكرة في الشباك، رغم تجاوزه للحارس أنس الزنيتي، ليمنح بذلك لرفاقه ثقة كبيرة في باقي أطوار الشوط الأول، إذ أتيحت لهم فرص أخرى للتهديف، فيما كان محسن ياجور، بدوره قريبا من هز الشباك في كرة هجومية في حدود الدقيقة 36.

وبدأت عناصر الفريقين مجريات الجولة الثانية، بتبادل بعض التحركات الهجومية، كانت الأخطر منها من جانب عناصر الفريق "السوسي"، عن طريق اللاعب عبد الكريم باعدي، في حدود الدقيقة 57، إذ كان قريبا من هز شباك أنس الزنيتي، لولا التصدي الناجح لهذا الأخير.

وأثمرت التحركات الهجومية لأبناء المدرب ميغيل غاموندي، تسجيل هدف التقدم في الدقيقة 63، عن طريق البديل كريم البركاوي، قبل أن يرد عليه محسن ياجور، بطريقة رائعة من كرة ثابتة، هزم بها الحارس عبد الرحمان الحواصلي، ليعيد التكافؤ لنتيجة المواجهة.

وخاض الحسنية الدقائق الـ20 الأخيرة من المباراة بنقص عددي بعد طرد المدافع الأيسر أيوب القاسمي، ليضغط رفاق سفيان رحيمي على مرمى الفريق "السوسي"، ما مكنهم من إحراز هدف الفوز في حدود الدقيقة 84، بواسطة اللاعب فابريس نغاه.

وعزز الرجاء الرياضي، رصيده بعد هذا الفوز، إذ بات في رصيده 47 نقطة، في الصف الثاني، وراء المتصدر غريمه الوداد، بفارق 6 نقاط، فيما جمدت الهزيمة رصيد الحسنية في 36 نقطة، بالمركز الثالث، مناصفة مع اتحاد طنجة.

* لمزيد من أخبار الرياضة والرياضيّين زوروا Hesport.Com


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (35)

1 - مجيد الأربعاء 24 أبريل 2019 - 19:04
ديما راجا و اتمنى من الجماهير الودادية ان تتحلى بالروح الرياضية و الابتعاد عن التعليقات السلبية و السب و الشتم
2 - محمد نجيب إ .أ الأربعاء 24 أبريل 2019 - 19:04
شخصيا أحب جميع الفرق الوطنية لكرة القدم التي تقدم منتوجا كرويا راقيا وخاصة فريقي الرجاء والوداد البيضاويين
3 - عابر سبيل الأربعاء 24 أبريل 2019 - 19:12
لقطة تدخل باعدي في حق نناح كادت أن تسبب له إصابة أو بالأحرى عاهة طرد نناح واحتجاجه على اللاعب دليل على مدى خطورة وتهور الجناح السوسي في حقه
4 - الحقيقة الأربعاء 24 أبريل 2019 - 19:15
مبروك الرجاء البطولة بمساعدة التحكيم والداخلية
5 - رأي الأربعاء 24 أبريل 2019 - 19:26
لماذا هذا الحقد على الرجاء ؟ الحسنية سمحت في المباراة لصالح الفتح ولم تشرك لاعبيها الاساسيين املا في تحقيق الفوز على الرجاء !!! لكن كما يقول المثل المغربي : لا حمار. لا سبع فرنك . هههه
6 - متتبع الأربعاء 24 أبريل 2019 - 19:27
حشومة ناناح اطرد ا باعدي لي كاد اتسبب ليه فكسر ابقا !!
7 - الحساب الخاوي الأربعاء 24 أبريل 2019 - 19:30
قتالية زائدة عن اللزوم من طرف الحسنية !!! لو لعبت باسلوبها المعتاد لكانت النتيجة أفضل .
8 - حركات الأربعاء 24 أبريل 2019 - 19:30
لو لعبت الحسنية مع الزمالك بنفس الروح والقتالية لما اقصيت من كأس الكاف.جل الفرق المغربية تكشر عن انيابها ضد الرجاء بما فيهم الوداد. الفريق اللذي يستحق البطولة هذه السنة هو الرجاء البيضاوي لولا سذاجة غاريدو اللذي ضيع عدة نقط كانت في المتناول لكان الرجاء متصدر الترتيب بامتياز وفارق مهم من النقط دون أن ننسى ظلم التحكيم.
9 - بالمقلوب الأربعاء 24 أبريل 2019 - 19:34
في الديربي الرجا بقات خاسرة حتى للدقيقة 71 وتعادلت وخرج المدرب ومساعده تيقولو ضيعنا "الفوز".ياكما بانت ليهم فرقتهم رابحة والوداد لي تعادلت?
10 - تالف فهاد دنيا الأربعاء 24 أبريل 2019 - 19:35
الاهم بالنسبة لي شخصيا هو حضور الوداد والرجاء بالعصبة! مبروك الفوز للرجاء.
11 - رجاوي الأربعاء 24 أبريل 2019 - 19:40
نصيحه لهجوم الرجاء ...عند التواجد امام مرمى الخصم يجب ارسال الكره مباشرة نحو المرمى يعني بالمغربيه قوسها وليس ضربها وكذلك من لمسه واحده ودون تفكير ...هجوم الرجاء جيد ولكن عقيم ...الحسنيه فريق جيد يلعب كره كلاسيكيه
12 - 2013 الأربعاء 24 أبريل 2019 - 19:46
المخرج متحيز للرجاء كالعادة رغم انهم يحاولون اقناعنا على ان له ضمير مهني وأظن ان الكل متفق على إعطاء الرجاء البطولة كما حصل سنة 2013
13 - WAC الأربعاء 24 أبريل 2019 - 19:49
مبروك الفوز، ولكن البطولة ودادية.
14 - مراد الأربعاء 24 أبريل 2019 - 19:56
بإسم آلله الرحمن الرحيم. قبل 6اسابيع هنات صديق لي بالبطولة وهو ودادي .وكنت اقرأ الكثير من تداولات للوداديين.وهم مغرورين ويستهزؤون بالرجاء بأنهم فازوا بالبطولة قبل شهر مارس.وقد دارت العجلة الرجاوية.والان هم يقفقفون ويرتعشون خوفا من قدوم الرجاء.سبحان مغير الأحوال..ورغم ذلك اقولها بكل روح رياضية.مبروك عليكم البطولة.يا الوداد
15 - مغربي اصيل الأربعاء 24 أبريل 2019 - 20:13
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.كرجاوي اهنىء كل من فريقي وحسنية اكادير على الروح الرياضية .فعلا نحن نبحث فقط عن الصف الثاني المؤدي لعصة الابطال الافريقية لكن لنا الحق ان نطمع بامساك الارنب كما هي العادة لكن المضحك هو مايدور في بلاطو الرياضية خاصة المدعو المحمودي الدي يعتبر نفسه تقني درجة اولى والدي اكد مامرة ان الوداد فازت بالبطولة ههههههههه لن تنام اليوم اخي المحمودي انت وقبيلتك حادة وبيضوضان والعلوي وولد شهيبة وانا اؤكد ان طموحنا هو الصف الثاني لكن انا سعيد لان مول الزريعة الان عالم به الله
16 - بيضاوي الأربعاء 24 أبريل 2019 - 20:17
فريق الاندماج يضغط على الحكام ويستفز المنافس ويضيع الوقت ويحاول بكل الطرق الفوز بالمقابلات
17 - عاشق الخضراء الأربعاء 24 أبريل 2019 - 20:18
نعم يا سادة أنه النسر الاخضر الرجاء العالمي يسير بخطى تابتة نحو المقدمة التي يتزعمها بوحمرون و هده حلاوة الدوري و السؤال المطروح من سيفوز بلقب البطولة الجراد الاخضر ام بوحمرون
18 - محمد امين الأربعاء 24 أبريل 2019 - 20:25
من الصعب أن يفوز الوداد البيضاوي بالبطولة، تنتظره مباريات حارقة مع فرق تتنافس على الرتبة الثالثة من قيمة بركان طنجة والجيش، الكوكب على البقاء
19 - jeo الأربعاء 24 أبريل 2019 - 20:34
الى صاحب التعليق رقم 14فعلا كانت الوداد ستفوز بالبطولة او تكون قد فازت بها، التحكيم حرم الوداد من 12نقطة كان يكون مول المليح باع راح اشحال هدي
20 - إلى مجيد. الأربعاء 24 أبريل 2019 - 20:53
انا ليست وداديا و لكنني متتبع لكل ما يجري بالبطولة. كانت عندي دائما فكرة أن الرجاوي قبل أن يفكر أو يحلل أي شيء يضع الودادي كعدو له !!!!!!!! لماذا.؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ و ا مجيد انت أول معلق و عوض التعبير عن الفرح بالفوز توجهت بالكلام للوداديين. الله يعفو. vu.
21 - فلالي متيم بالرجاء الأربعاء 24 أبريل 2019 - 20:56
الفرق بينهما ست نقاط.وبقيت 15 نقطة ملعوبة.مباريات الرجاء المتبقية بكازا الفتح ووجدة والجديدة وخارج كازا وادزم وخريبكة اي 15 نقطة في الجيب.مباريات الوداد بركان سيخسر معها والكوكب سبحصل على نقطة والجيش نقطة ومبارتين بكازا سينتصر فيهما اي سيحصل على 8نقاط وسيصبح مجموعه 61.والرجاء 47 بالإضافة الى 15 سيصبح 62 وبالتالي سيحمل درع البطولة الغالي
22 - كابيلو الأربعاء 24 أبريل 2019 - 21:22
فريق سعايا الاعرج عرف كيف يقترب من الملوك الاحرار بتواطء من الجامعة حيت كان عليه ان يلعب مبارته امام الحسنية قبل الديربي .
23 - ودادي الأربعاء 24 أبريل 2019 - 21:25
ليس هناك لا إشعال ولا إطفاء للدوي ، وأصلا الدوري محسوم للوداد والمسألة مسألة وقت لاغير،بالرجوع للمبارة الحسنية كان رائعا و سنحت له الفرصة وسجل هدف السبق لكنه كان غير محظوظ وسجل الرجاء هدف التعادل من هدية مدافع الحسنية الذي أسكن الكرة في مرماه،وهدية أخرى بطرد لاعب الحسنية ليستفيد الرجاء من نقص الحسنية ويسجل الثاني،المهم الحسنية لم يستغل الإرهاق الذي كان باديا على لاعبي الرجاء حيث بدؤوا يتعمدون السقوط وكسر إيقاع المبارة،أنتظر بشغف المبارة القادمة مع الفتح الذي سيخلق الفرجة لا محالة في كازا،الدوري يبدو لي شيقا في الدورات الأخيرة والفرجة مضمونة...
يتبع.
24 - متتبع الأربعاء 24 أبريل 2019 - 21:27
فعلا انه العالمي بعدما كانت الوداد ستفوز بالبطولة بسهولة وجب عليها الان حزم السباط و تلعب الكرة..اشتعال المنافسة في صالح الكرة المغربية و حظ سعيد للوداد في العصبة
25 - خالد الأربعاء 24 أبريل 2019 - 21:55
أعتقد أنه يوجد فرق كبير بين فرقة الرقايقية و فرقة ضرب كورة واتبع. الرجاء هو من رد الاعتبار للكرة المغربية امام التوانسة إلي ديما رابحين الوداد و حتى المنتخب. إنه واقع ..
26 - سعيد الأربعاء 24 أبريل 2019 - 22:04
بإختصار إلى كل الرجاويين البطولة ودادية إنشاء الله انتهى الكلام
27 - بركاني الأربعاء 24 أبريل 2019 - 22:31
فريق الرجاء خرج هذا الموسم خاوي الوفاض
اقصي من كاس العرش
اقصي من كاس الكنفدالية
اقصي من كاس العرب
حاليا الرتبة الثانية في الوقت الذي كان فيه انصار الرجاء يراهنون عن فوز فريقهم باربعة القاب هذه السنة
28 - خالد الأربعاء 24 أبريل 2019 - 23:38
السلام عليكم ورحمة الله عندما نقرأ هذه التعليقــات يحزن القلب و يندى الجبين. في الوقت الذي تهان فيه أمة الإسلام والمسلمين ننشغل بالعداوة المرسومة لزيادة الفرقه واصبحنا رجاويين و وداديين و نسينا اننا مسلمين... لو كان الحوار حول عدد سور القرآن هل كنا سنرى كل هذه التعليقــات؟ اترك الجواب لكم اللهم رد بنا إليك ردا جميلا وأصلح احوالنا وألف بين قلوبنا... آمين
29 - سعيد الأربعاء 24 أبريل 2019 - 23:44
هنيئا للنسر بهذا الفوز ولعل الفريق الذي صرف اموالا كثيرة وانتدابات كثيرة ترتعد فرائسه ويضيق عليه الخناق امام فريق لا يمكلك نفس الموارد ونفس التشجيع من طرف الجامعة ولكنه يدبر أموره بأقل تكلفة ولكن بمؤازرة قاعدة جماهيرية لا يتوفر عليها أي ناد مغربي
30 - مغربي الخميس 25 أبريل 2019 - 00:23
الى صاحب التعليق بركاني ...هدا الموسم فازت الرجاء بالكأس الأفريقية وكأس السوبر وانت تقول خاوية الوفاض
31 - الحقيقة الخميس 25 أبريل 2019 - 00:31
أقول للمعلق سعيد ان الجامعة والداخلية تساعد الرجاء وليس الوداد،يبدو لي انك فاهم بالمقلوب
32 - ودادي من امريكا الخميس 25 أبريل 2019 - 00:57
وبنادم مريض الله يشفيه
ولاعب مع الحسنية او عقلوا مع الوداد.
لاعب مع خريبكة عقلوا مع الوداد.
لاعب مع اسفي عقلوا مع الوداد
لاعب مع طنجة عقلوا مع الوداد
والسخانة او لحلاقم او طونسيون او السكر دايرة جنيع هده الامراض دايرعا الوداد لبنادم......
انت لاعب مع الحسنية الوداد مالها. .....؟
المهم لي بغا من الرجاويين وحتى الرجاويات يمشي يستقبل صان داونز راهم في فندق شيراتون.....
((الرسالة وصلت)).
33 - بركاني الخميس 25 أبريل 2019 - 09:34
لولا لقجع لكان فريق الرجاء في قسم الهواة ويصارع الموسم القادم من اجل الصعود .

هذا الكلام موجه لصاحب التعليق رقم 30

الرجاء فقدت الكثير من المحبين والمتعاطفين معها بسبب مهازل التحكيم التي استفادت منها والبعض من الحكام توقفوا فيما احيل اخرون على قسم الهواة ليتعلموا اكثر قوانين اللعبة .
34 - ABO SALIM الخميس 25 أبريل 2019 - 10:07
انهنئ فريقي المفضل الرجاء بالفوز والاقتراب من المقدمة وكذلك الرجوع الى عصبة الابطال ولولا سذاجة غاريدو في المباريات السابقة لكان الان كلام اخر وتحية رجاوية لشعب الخضراء الوطنية ولا عزاء للحاقدين موتو في غيضكم .ناري ناري الراجا جايا
35 - Mounir الخميس 25 أبريل 2019 - 12:43
الرجاء لاعبة مع الفتح وادزم تطوان ماشي خريبكة وكلها هاد الفرق مهددة ومن الصعب الانتصار ودايما تشوف ضد الفتح يبان لك العربون. وادزم صعيبة في ملعبها وكاين بنعبيشة غادي يدير كل جهده باش مايخصرش. مقابلة جديدة ماساهلاش الدفاع تاتلعب مزيان في كازا. إلى ماربحتوش الفتح و ركراكي الفيلم سالا
المجموع: 35 | عرض: 1 - 35

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.