الترجي يتأهل لملاقاة الوداد في نهائي أبطال إفريقيا

الترجي يتأهل لملاقاة الوداد في نهائي أبطال إفريقيا
السبت 4 ماي 2019 - 16:30

تأهل فريق الترجي التونسي للدور النهائي ببطولة دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم بعد تعادله سلبيا مع فريق مازيمبي الكونغولي، اليوم السبت، في إياب الدور قبل النهائي بالبطولة.

وكانت مباراة الدور الذهاب، التي أقيمت في تونس، انتهت بفوز الترجي بهدف نظيف؛ ليصعد الفريق التونسي للدور النهائي حيث يواجه فريق الوداد المتغلب على صن داونز الجنوب أفريقي بـ(2 ـ 1) في مجموع مباراتي الذهاب والإياب.

جدير بالذكر أن الترجي توج باللقب ثلاث مرات سابقة؛ في أعوام 1994 و2011 و2018، بينما كان مازيمبي قد تأهل للدور قبل النهائي بعد تغلبه على سيمبا التنزاني بـ(4 ـ 1) في دور الثمانية، في مجموع مباراتي الذهاب والإياب، فيما تأهل الترجي بعد فوزه على النادي الرياضي القسنطيني الجزائري بحصة (6 ـ 3) في مجموع المباراتين.

بدأ مازيمبي المباراة بضغط هجومي مكثف بحثا عن تسجيل هدف مبكر يربك به حسابات الترجي، واعتمد على الكرات العرضية من الرواقين؛ بتحركات رينفورد كالابا وإيساما مييكو في الناحية اليمنى وميشاك إليا وجوزيف اوتشايا في الناحية اليسرى، حيث مرروا العديد من الكرات العرضية التي لم تستغل.

في المقابل؛ تراجع الترجي لوسط ملعبه واعتمد على الضغط على حامل الكرة من منتصف ملعبه، مع شن الهجمات المرتدة، مستغلا سرعات طه ياسين الخنيسي ويوسف البلايلي.

وكاد مازيمبي أن يفتتح التسجيل، في الدقيقة الثامنة، عندما مرر جوزيف أوتشايا كرة عرضية من الجانب الأيسر كاد أيمن بن محمد أن يسجلها بالخطأ في مرمى فريقه، لكنها علت العارضة وخرجت إلى ركلة ركنية.

وانحصر اللعب في وسط الملعب بعد تلك الهجمة، بعدما تمكن لاعبو الترجي من غلق الناحيتين في وجه لاعبي مازيمبي. وظل اللعب في وسط الملعب حتى جاءت الدقيقة 29؛ التي شهدت أولى هجمات الترجي عندما سدد محمد أمين مسكيني كرة قوية حولها الحارس سيلفيان جيوهو بأطراف أصابعه.

وفي الدقيقة 31 سدد يوسف البلايلي كرة قوية، من ركلة حرة مباشرة، من خارج منطقة الجزاء لكنها مرت بجوار القائم الأيسر للحارس جيوهو. وفي الدقيقة 35 أنقذ معز بن شريفية فريق الترجي من فرصة هدف عندما توغل ميشاك إليا، من الناحية اليسرى، وسدد كرة قوية تم إبعادها.

وفي الدقيقة 44 كاد مازيمبي ان يسجل هدف التقدم عندما استلم إليا الكرة داخل منطقة جزاء الترجي؛ وسدد كرة قوية تصدى لها بن شريفية. واستمرت محاولات مازيمبي الهجومية بحثا عن تسجيل التقدم وسط دفاع مستميت من الترجي، ليمر الوقت المتبقي من هذا الشوط بدون جديد.

ومع بداية الشوط الثاني واصل فريق مازيمبي محاولاته الهجومية؛ وفي الدقيقة 57 كاد أن يسجل هدف التقدم عندما استلم بين مالانجو الكرة داخل منطقة الجزاء وسدد ضربة خلفية مزدوجة رائعة أنقذها بن شريفية بصعوبة.

وفي الدقيقة 68 أوشك مازيمبي أن يسجل هدف التقدم عندما تسلم كالابا الكرة داخل منطقة جزاء الترجي في الناحية اليسرى، وسدد كرة قوية تصدى لها بن شريفية لترتد إليه مرة أخرى حيث سددها هذه المرة في الشباك الخارجية.

وفي الدقيقة 75 كاد مازيمبي أن يفتتح التسجيل عندما مرر إيساما مبيكو كرة عرضية من الجانب الأيمن، قابلها بين مالانجو بضربة رأس؛ لكن بن شريفية تألق وتصدى للكرة.

وكاد مازيمبي أن يسجل هدف الفوز في الدقيقة 86 عندما لعبت كرة عرضية قابلها جلودي ليكونزا بضربة رأس، لكنها مرت بجوار القائم الأيمن للحارس بسنتيميترات قليلة.

وفي الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع حرمت العارضة مازيمبي من تسجيل هدف التقدم. وفي الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع أنقذ بن شريفية فريقه من هدف عندما تصدى لتسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء؛ ليطلق بعدها الحكم صافرة نهاية المباراة فارضا التعادل السلبي ومعلنا تأهل الترجي للنهائي.

‫تعليقات الزوار

15
  • MCO
    السبت 4 ماي 2019 - 16:54

    نحن لكم بالمرصاد يا توانسة. لي ليها ليها. جيبوها يا لولاد جيبوها

  • لقب ودادي
    السبت 4 ماي 2019 - 17:00

    مبروك وداد تاهل نهائي واخا انا رجاوي شجعت وداد حيت كتمتل المغرب الف مبروك لقب ودادي ان شاء الله

  • يوسف المغربي
    السبت 4 ماي 2019 - 17:00

    في إنتظار تغيير الجنسية لبعظ الجنوب الإفريقيين المقيمين بالمغرب ههههه

  • وجاوی مغربی
    السبت 4 ماي 2019 - 17:21

    سنهزمکم فی تونس ب هذفین لصفر وستخسرون فی ملعب النار والانتصار الداخل منه مولود والخارج مفقود ستبکون جدا ادعوا جمهور الرجاء مساندة الوداد فی البیضاء

  • معقد
    السبت 4 ماي 2019 - 17:44

    فعلتها الرجاء و ضربتهم و الوداد ستفعلها و تضربهم و تهز كاس العصبة ان شاء الله كلنا بيضاوة كلنا وداد جيبو الكاس يا شباب

  • وداد الأمة
    السبت 4 ماي 2019 - 17:47

    اللقب ودادي من الآن فمن شاهد مستوى صان داونز و الوداد سيعلم أن اللقب سيذهب للفائز بين هذين الأخيرين

  • تمغربيت
    السبت 4 ماي 2019 - 18:06

    ولو أني أتمنى فوز الفريق المغربي الا أن الأندية التونسية نادرا ما تخسر النهائيات.هم بارعون في التكتيك متفوقون بدنيا.دولة الترجي كان بالنسبة إليهم تيبي مازيمبي هو المنافس الأقوى وقد اقصوه.على كل نتمنى الفوز للاحسن

  • سيدي العريان
    السبت 4 ماي 2019 - 18:28

    مبروك للترجي التونسي الشقيق ,فريق جد قوي ,لعب مقابلة جد ممتازة ,المهم نهائي مغاربي ,نتمنى ان يكون نهائي تسوده الروح الرياضية .

  • الاحمر
    السبت 4 ماي 2019 - 19:01

    الفرق التي فازت باللقب الاربع سنوات الاخيرة هي التي تاهلت لنصف النهاية هاته السنة .القواسة خسرتو فلوس القهوة وضيعتو وقتكم وهنيئا لكم بالفقسة

  • كتابي محمد تازة تالسينت
    السبت 4 ماي 2019 - 19:05

    كنا نود ملاقاة مازيمبي عوض اترشششششي التونسي الذي يربح المقابلات بالحكام والخبت الكروي الماكر السقوط والاحتجاج المبالغ فيه على الحكام أزيد أزيد ومع ذلك مبروك اللقب الثالث للوداد مسبقا ودادية ان شاء الله رغم اني رجاوي قح

  • youz
    السبت 4 ماي 2019 - 20:10

    مبروك للفريق التونسي، والحمد لله الكأس عربية، وكوداودي نتمنى لفريقي الفوز وحظ موفق للجميع، ورمضان مبارك

  • مول الهريسة.
    السبت 4 ماي 2019 - 20:14

    فريق الترجي قوي لاتهمه الطريقة بل النتيجة، هو المؤهل القوي للفوز ومبروك له مسبقا.

  • Amra
    السبت 4 ماي 2019 - 23:32

    فريق الوداد اقوى من الرجاء يستحق لقب البطولة وكاس افريقيا Bravo

  • النورس
    الأحد 5 ماي 2019 - 00:30

    مبروك تاهل وداد المغرب الى نهاءي امجد الكؤوس الافريقية …مبارة الرجولة والتكتيك امام احسن فريق بنصف النهاءي بين الاربع بشهادة خبراء الكرة …صانداونز فاز بكافة مبارياته الخمسة بملعبه ومنها 5/0 بالربع امام الوصيف الاهلي . الوداد فاز بخطة البنزرتي واستماتة الاعبين . تحية خاصة لعملود …رجل المبارة بامتياز . حمدالله للتاهل لمواجهة حامل اللقب الترجي الذي لن يخيفنا اذا استطعنا التركيز بمبارة الذهاب بكازا وعدم استقبال اي هدف . راه الرجاء في اسوء حالاتها وفازت عليه بالسوبر. رد بسيط لاخ مول الهريسة انت تمثل استثناء لان المغاربة قاطبة تنموا الفوز لفريق الاحمر وغدا سندعم بركان ان شلء الله .

  • محمد عياد
    الأحد 5 ماي 2019 - 10:39

    نتمنى ان تسود الروح الرياضية بين الأشقاء، وإن شاء الله الفوز للوداد

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02 4

وزير النقل وامتحان السياقة

صوت وصورة
صحتك النفسانية | الزواج
الخميس 28 مارس 2024 - 16:00 1

صحتك النفسانية | الزواج

صوت وصورة
نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء
الخميس 28 مارس 2024 - 15:40 1

نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء

صوت وصورة
ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال
الخميس 28 مارس 2024 - 15:00 2

ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال

صوت وصورة
الأمطار تنعش الفلاحة
الخميس 28 مارس 2024 - 13:12 3

الأمطار تنعش الفلاحة