24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

23/11/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:3408:0413:1916:0118:2419:43
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
السبت
الأحد
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تؤيد إسقاط الفصول المجرّمة للحريات الفردية من القانون الجنائي؟

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | رياضة | "نهائي الأبطال" يمنح لاعبي الوداد 10 ملايين

"نهائي الأبطال" يمنح لاعبي الوداد 10 ملايين

"نهائي الأبطال" يمنح لاعبي الوداد 10 ملايين

ضَمن لاعبو الوداد الرياضي لكرة القدم حصولهم على منحة مالية مهمة عقب تأهلهم إلى نهائي دوري أبطال إفريقيا على حساب صان داونز من جنوب إفريقيا، بعد نهاية المباراة التي جمعت بينهما بالتعادل السلبي دون أهداف، في وقت انتهت فيه مواجهة الذهاب بالمجمع الرياضي الأمير مولاي عبد الله بالرباط بفوز ممثل الكرة المغربية بهدفين مقابل هدف واحد.

وخصّص المكتب المسير للفريق الأحمر منحة مالية بقيمة 10 ملايين سنتيم لكل لاعب، مقابل إقصائهم لمنافسهم الجنوب إفريقي وحجز بطاقة العبور إلى النهائي؛ وهو ما تأتى لهم، ليواجهوا في المباراة النهائية الترجي الرياضي التونسي الذي تأهل بدوره على حساب مازيمبي الكونغولي.

وكان مسؤولو الوداد يهدفون وراء خطوتهم إلى تحفيز اللاعبين وتشجيعهم على بذل المزيد من العطاء فوق أرضية الميدان، لا سيما أن المنافس يعدّ من أقوى الأندية الإفريقية عندما يستقبل خصومه بملعبه "لوفتوس فيرسفيلد"، ووسط جماهيره، إذ لا يعرف سوى لغة الفوز خلال المواجهات الخمس التي خاضها في معقله، وكان أبرزها سحقه الأهلي المصري في ربع النهائي بخمسة أهداف نظيفة قبل أن يودع المنافسة عقب تعادله سلبا أمام الفريق الأحمر.

وكان لاعبو الوداد قد حصلوا على منحة مالية بقيمة ستة ملايين سنتيم، بعد تجاوزهم لفريق حوريا كوناكري الغيني، في ربع النهائي؛ في حين قرر سعيد الناصيري، رئيس الوداد، رفع المنحة الجديدة إلى عشرة ملايين سنتيم مقابل الإطاحة بالمنافس القوي وبلوغ المباراة النهائية.

وقدم لاعبو الوداد الرياضي مباراة قوية، لا سيما على المستوى الدفاعي بعد أن حرموا منافسهم من الوصول إلى شباك التغناوتي الذي دافع بدوره ببسالة عن شباكه، وكان من أبرز نجوم اللقاء بفضل تصدياته وخروجه في الوقت المناسب لقطع الكرة كما تألق بشكل لافت المدافع العلمود الذي قدم أداء مثاليا في الرواق الأيسر مشكلا جدارا دفاعيا صلبا رفقة بقية زملائه المتألقين أشرف داري وإبراهيم كومارا وعبد اللطيف نصير وبقية المجموعة.

وسيستعيد الطاقم التقني للوداد خدمات 4 لاعبين مهمين أمام الترجي التونسي في لقاء النهائي، وهم محمد الناهيري والقائد إبراهيم النقاش بعدما غابا عن لقاء الإياب أمام المنافس الجنوب إفريقي بداعي الإيقاف عقب حصولهما على الإنذار الثاني في مواجهة الذهاب التي احتضنها المجمع الرياضي الأمير مولاي عبد الله بالرباط، بالإضافة إلى خدمات محمد أوناجم وأمين تيغازوي، إذ ينتظر شفاؤهما كليا من الإصابة التي ألمت بهما أمام حسنية أكادير.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (21)

1 - ولد زايو الأحد 05 ماي 2019 - 00:27
وفي حال فوزهم في النهائي أعطوهم 30 مليون سنتيم للفرد. بصحتهم راه كَتَرْوَى غِيرْ مرة وحدة من بعد سنيييين. نتمنى لكم الفوز.
2 - صفرو الأحد 05 ماي 2019 - 00:38
نتمنى الفوز بالكأس لفريقنا الوداد البيضاوي مفخرة المغرب
3 - مستغرب الأحد 05 ماي 2019 - 01:01
من اهم أسباب فوز الوداد هو غياب الناهري صراحة العملود اكبر اكتشاف الْيَوْمَ أتمنى حضوره أساسيا في النهائي أظن مع وجود اوناجم و الحداد على الأطراف ليست الحاجة ملحة لصعود الاظهرة والمعروف ان التوانسة يلعبون على اخطائنا والناهري في مباراة صانداونز كانت أخطاؤه كثيرة بالاضافة الى الاستهتار
هنيئا لفريق الوداد ان شاء الله اللقب يعود للمغرب مرة اخرى
4 - كزاوي الأحد 05 ماي 2019 - 01:09
صراحة شكرا لجميع فعاليات النادي، إدارة و لاعبين، إن شاء الله اللقب.. لتكتمل الفرحة.. عاش وداد الأمة.. تحية للوينرز..
5 - FIÈRE D'ÊTRE MAROCAIN الأحد 05 ماي 2019 - 01:19
بصحتهم وراحتهم زيدوهم تشجيعات باش يعطيو أكثر للكرة الوطنية و بالتالي يبانوا بوجه مشرف أمام أنظار اللي يبغيونا و عود في عين الحساد. تستاهلوا كل خير مغاربة أحرار.
6 - أحمد باري تزارين الأحد 05 ماي 2019 - 01:24
في الحقيقة يستاهلو أكثر من 10 أن نقصي سانداوس من جنوب أفريقيا والعداوة التي تكن إياها هدا البلد البفانا في قضيتنا الوطنية. المهم اللاعبين كانو رجال وحققو المبتغى. كنت دائما أرى أن المدرب ليس له دورا كبير في تحقيق الفوز لي شيء بسيط أنه لا يتواجد داخل الملعب وليس هو من يسدد لكي يسجل. لكن القيدوم البنزرتي إستطاع أن يغير لي مفهومي الخاطيء فلاولا البنزرتي لن يستطيع تحقبق ماحققوه اليوم إنشاء الله العصبة وإنشاء الله الفوز بلكان هده بداية تطور الكرة المغربية فمند جاء فوزي القجع والكرة في إزدهار إلي الامام يافوزي البنزرتي ويا فوزي القجع
7 - الحسين اومحند القصراوي الأحد 05 ماي 2019 - 01:32
تخصيص 10 ملايين لكل لاعب ودادي أمر جيد ومستحب......لكن ما نريد معرفته هو كم تلقى الوداد من ملايين فور تاهله لهذا النهائي...؟
مبروك القصر الكبير الصعود للدوي الممتاز هواة لكرة القدم....
8 - MCO الأحد 05 ماي 2019 - 01:52
ايوا و حنا ليرانا نعلقوا هنا واش منيطوا معاكم والو ولى غير ديك اللعبة ديال : مبروك لفريقنا الذي يمثل جميع المغاربة. خصصوا منحة للمعلقين كذلك
9 - yassine الأحد 05 ماي 2019 - 01:59
اداء رجولي بمعنى الكلمة.نتمنى كدلك نفس الاداء للفريق الوطني في كاس افريقيا مع منتخب جنوب افريقيا و منحة في مستوى الاداء و القتالية تستاهلوا وواصلو حتى النهاية والفوز بالكاس فهي في خزينة الوداد انشاء الله .وحداري من النرفزة الزائدة داخل ارضية الميدان و كثرة الجدال مع الحكام بالتوفيق ايضا لنهضة بركان
10 - ديدي الأحد 05 ماي 2019 - 03:18
رئيس مازمبي الكونغولي وعد لاعبيه ب 100 مليون سنتيم للاعب في حال تخطي الترجي لكنهم خرجوا ، هذا يوضح ان الفريق الكونغولي هارب بزاف ماليا على باقي فرق افريقيا ، الفريق الافريقي الوحيد الذي يمتلك ملعبه الخاص به وطائرته الخاصة ومالكه ملياردير يقدم للفريق اكثر ما ياخد عكس رؤوساء فرقنا المغربية
11 - كريم الطنجاوي الأحد 05 ماي 2019 - 07:35
من طنجة العالية مبروك للوداد الغالية. شرفتونا
12 - عبدالله. الأحد 05 ماي 2019 - 07:47
تهانينا لفريق الوداد الذي تغلب على اعتى فرق افريقيا الذي يوصف كبيت العنكبوت الذي يخنق انفاس كل من دخله, لكن هذه المرة وجدوا اسودا افشلوا كل محاولات الإيقاع بهم باستماتة كبيرة وتزامن هذا الانجاز مع انجاز آخر للديبلوماسية المغربية في مصر ضد اعداء الوحدة الترابية للمملكة ويتعلق الامر بجنوب افريقيا والجزائر. تهانينا للفريق الاحمر.
13 - مغترب راجاوي بيضاوي الأحد 05 ماي 2019 - 08:16
الف مبروك لممثل الكرة المغربيه ويستحقون التاهل عن جدارة.تابعت المبارة وسط حشد كازاوي بين وداديين وراجاويين وكان يجمعهم حب واحد وهو فوز فريق الوطن وتاهله .كما صورت بعد المبارة صور وفيديوات لفرحة الجماهير وعامة الناس وهم يهتفون ويتغنون بفرحة تاهل الوداد قرب كافي دو فرونس ومدخل باب مراكش.كانت اجواء رائعه.ان شاء الله لو لعبو بنفس الروح القتالية فكاس الابطال مغربيه وداديه.
14 - أكاديمي مغربي من ألمانيا الأحد 05 ماي 2019 - 08:35
الغربب في الأمر أنه منذ ذهاب عيسى حياتو لم يعد للاندية المصرية ولا حتى المنتخب المصري اي وجود كروي على الساحة الأفريقية.
15 - ابن سوس المغربي ودادي الأحد 05 ماي 2019 - 10:17
شكرآ تساهلو أكثر كنتم رجال قدها، الف مبروك الوداد و إنشاء الله الفوز باللقب، أتمنى من إدارة الوداد إنشاء ملعب جميل مع مقاهي و مرافق تسلية إضافة إلى رياضة أخرى للوداد يسع ل30 الف متفرج عن طريق شركة استثمارية و تستغله الشركة مدة زمنية محددة عندما تستعيد أموالها يتم تسليمه إلى إدارة الوداد ، مثل ما يفعل الأوربيين انشاء مدرسة خاصة للوداد بطرق علمية استثمار الشباب المغربي وبناء أجيال ودادية واعدة ، أتمنى من الوداد إنشاء قناة رياضية مع كفاءة عالية في الميدان الرياضي لأن الإعلام الرياضي المرئي ناقص و ردئ
16 - عزيز الأحد 05 ماي 2019 - 10:59
لتقزيم الترجي التونسي وجب على الوداد هزمه في النهائي كما فعل الرجاء العالمي. كما يجب الاحتياط من الخشونة المفرطة للاعبين التونسيين الذين تسببوا في إصابة عمدا النجم الحافظي.
17 - ودادي الأحد 05 ماي 2019 - 11:47
بصحتهم وعندي رسالة للجمهور المحب للوداد و خصوصا الذي يحضر للمدرجات سؤالي هو لماذا ما يزال بابا توندي داخل فريق الوداد رغم منواه الضعيف كلاعب من فرق الاحياء لهذا رجاء ايها الوداد المحب اشهروا ورقة حمراء في وجهه لأنه لا يستحق مكان داخل الوداد او ا
18 - نجيب عمار الأمغاري الأحد 05 ماي 2019 - 12:08
هنيئا لوداد الأمة و الأمة جميعا بهذا التأهل الرائع بطعمه الخاص من قلب جنوب إفريقيا أعداء وحدتنا الترابية، و كل ما أرجو أن ينهج دبلماسيونا نفس السبيل لنصرة صحرائنا، أما بالنسبة للمقابلة أظن أنا ربحنا محاربا جديدا إسمه العملود يستحق أن يكون مع الفدائيين في كل المناسبات ،أما من جهة أخرى فأظن أن قميص الوداد كبير و ثقيل جدا على السي باباتوندي،شكرا و ألف شكر لكم حمرتو و جهنا ،وإلى التتويج بالكأس إن شاء الله.
19 - بومليك رشيد الأحد 05 ماي 2019 - 14:52
هنيءا لفريق الوداد لكن المسار مازال قاءما و متمنياتنا لفريق الامة الفوز باللقب لانه فوز للكرة المغربية بصفة عامة .
لكن هناك امور يجب معالجتها :
1/ يجب ان يمتلك اللاعبون نضجا احترافيا و سلوكا كرويا مسؤول لان بعد التصرفات افقدت و قد تفقد الفريق الكثير كفا من الانانية و الصبيانية
2/ هناك مرض لدى الفرق المغربية هو كثرة الاحتجاج على الحكم . يجب ان يعلم اللاعبون ان الحكم اذا اعلن عن شيء فهو لن يتنازل عليه لذلك كفا من الاحتجاجات و التي كثيرا ما يجني اصحابها بطاقات مجانية.
3/ اللعب الجماعي هو الحل و الفرديات مستحبة لكن تهدر اهداف قاتلة...فلا داعي للانانية في التسجيل . تمرير الكرة للاعب الافضل تمركزا
و اخيرا .....برافو
20 - Lhoussin الأحد 05 ماي 2019 - 21:54
10 ملايين قليلة في حق اللاعبين.منحة اقصاء صنداوص تستحق اكتر من 10 ملايين.
21 - اااااطلســـــــي الاثنين 06 ماي 2019 - 10:22
تحية لهسبريس واوفيائها ورمضان مبارك ان شاء الله على الجميع
اتساءل واتمنى
مادامت النهايتين معا الكاف وعصبة الابطال جمعت بين فرق مسلمة ملزمة بأداء فريضة الصيام
وحيث ان التوقيت الذي حددت للنهايتين لا يناسب لا الفرق ولا الجمهور
ولاضفاء الهالة الجماهيرية على اللقاءات الاربع " ذهايا وايابا .
يستحسن ان تتدخل الجامعات المغربية التونسية والمصرية لدى الاتحاد الافريقي لكرة القدم لتأجيل النهائيين لما بعد شهر رمضان مع اخد مواقيت الكان بمصر في الحسبان.
يا ريث يتحقق التأجيل
النهائيتين في حالة اجراءهما بعد رمضان ستفيان بالكثير من الفرجة والتشويق.
كل عام وانتم بخير . تقبل الله من الجميع .
المجموع: 21 | عرض: 1 - 21

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.