24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

18/06/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
04:2406:1313:3317:1420:4522:19
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تتوقع تتويج المنتخب المغربي بكأس الأمم الإفريقية مصر 2019؟

قيم هذا المقال

5.00

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | رياضة | جمهور "الماص" ينتفض ضدّ إخفاق كأس العرش

جمهور "الماص" ينتفض ضدّ إخفاق كأس العرش

جمهور "الماص" ينتفض ضدّ إخفاق كأس العرش

تعرض المغرب الرياضي الفاسي لكرة القدم لهزة جديدة عقب خروجه من الدور الرابع من مسابقة كأس العرش، لتستمر بذلك إخفاقاته، بعد فشله في تحقيق الصعود إلى القسم الأول، فاسحا المجال أمام نهضة الزمامرة ورجاء بني ملال للظفر بتذكرتي الصعود.

وصب جمهور "الماص" جام غضبه على لاعبي الفريق والطاقم التقني والإداري، بعد إقصاء الفريق من الدور الرابع بمسابقة الكأس الفضية على يد اتحاد تواركة، الذي أنهى المباراة لصالحه بهدفين دون رد خلال المواجهة التي جمعت بينهما بملعب "الفلين" بمدينة سلا.

ويتحسر الشارع الفاسي على ما كانت عليه أوضاع الفريق وما آلت إليه، بالإضافة إلى الأداء الضعيف والمستوى الشاحب، الذي تقدمه المجموعة خلال مبارياتها بالقسم الثاني، سواء بالدوري أو بمسابقة كأس العرش.

كما عجت منصات التواصل الاجتماعي، لاسيما الصفحة الرسمية والمجموعات المهتمة بمتابعة أخبار الفريق، بالكثير من الردود الغاضبة والمستنكرة لما وصل إليه حال الفريق.

وطالب عشاق "الصافانا" بتسريح مجموعة من اللاعبين بعد المستوى الضعيف الذي أبانوا عنه، ومحدودية عطائهم، رغم أن الإدارة تعاقدت مع عدد منهم بـ"المركاتو" الشتوي الماضي فقط، ويوجد ضمنهم من لم يلعب أي دقيقة منذ استقدامه.

وينتظر جمهور "الماص" حلول 26 ماي الجاري للتعرف على هوية الرئيس الجديد، الذي سيقود الفريق رفقة مكتبه المسير، خلال الموسم المقبل، بعد أن فشلت إدارة مروان بناني في تحقيق الصعود إلى القسم الأول.

وسبق لمروان بناني، رئيس الفريق، أن أكد خلال تصريح رسمي أن انسحابه من تسيير الفريق قرار نهائي، مضيفا أنه لن يقدم ترشحه لرئاسة "النمور الصفر" مجددا خلافا لما يشاع. وكشف أن الجمع العام الاستثنائي، الذي سينعقد يوم السادس والعشرين من الشهر الجاري، سيسفر عن انتخاب رئيس جديد للفريق.

وينص القانون الداخلي لـ"الماص" على ضرورة الانخراط سنتين في الفريق للمشاركة في المكتب المسير، مما سيجبر الرئيس الجديد على الاستعانة بالأسماء التي كانت في مكتب أحمد المرنيسي، الرئيس السابق في الموسم الأول، أو الأسماء التي كانت في الموسم الثاني أو المكتب الذي قاد "الماص" خلال الموسم الحالي، نظرا إلى عدم توفر غيرهم على شرط سنتين من الانخراط.

في مقابل ذلك، يطالب جمهور "الماص" بالقطع مع الوجوه القديمة، وعدم تقدمها لتقلد المسؤولية من جديد. كما يطالب بتشكيل مكتب مسير جديد بوجوه جديدة، وهي المطالب التي يقف دون تحقيقها القانون الداخلي للفريق، الذي سيتم إخضاع بنوده للمناقشة خلال الجمع العام الاستثنائي.

وعقب مرور يومين على بلاغ مسؤولي الفريق، المتعلق بوقت إجراء الجمع العام الاستثنائي، لم يتقدم أي منخرط بطلب الترشح للرئاسة.

وأوضحت إدارة "الماص" أنه طبقا للقوانين الجديدة، سيتم اعتماد نظام اللائحة في انتخاب الرئيس وأعضاء المكتب، على أن تتكون اللائحة من 9 أعضاء إلى 15 عضوا، وعلى كل وكيل للائحة أو مرشح للرئاسة أن يودع لدى الكتابة العامة لائحة الترشيحات وفق الشروط القانونية، على الأقل 8 أيام قبل انعقاد الجمع العام.

وسيتضمن جدول أعمال الجمع العام، بعد التأكد من النصاب القانوني، مناقشة القانون الداخلي والنظام الأساسي الجديد للجمعية الرياضية للمغرب الرياضي الفاسي لكرة القدم، وملاءمتها لقانون التربية البدنية الجديد 30-09، والتداول في التقريرين الأدبي والمالي، والمصادقة عليهما. وبعد ذلك سيتم انتخاب رئيس ومكتب جديدين وفق نظام اللائحة، بعد تقديم لوائح المرشحين وعرض الخطوط العريضة لبرنامج عملهم.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (2)

1 - عبد الغني عبد ربه واسير ذنبه الأحد 05 ماي 2019 - 10:13
واحسرتاه المغرب الفاسي اصبح في خبر كان كان قديما يضرب له الف الف الف حساب والان اصبح في لقمة سائغة أجل الفرق لاحول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم
2 - الزمر الأحد 05 ماي 2019 - 10:19
السلام، المشكل الذي يعاني منه فريق المغرب الفاسي هو قديم جديد وهذا تعاني منه مدينة فاس نفسها ، وهو مشكل هجرة أبناء المدينة إلى مدن مغربية أخرى أو خارج المملكة المغربية،
و أغلب اللاعبين أو المسيرين هم ليسو من أصول فاسية أو ليسو أبناء هذه المدينة المهمشة أصلا من طرف جيهات معروفة. وفاس مع الأسف ليست وحدها ، كيف نريد أن نكون فريق وطني أغلب لاعبيه ليسو من أصول مغربية ، و كيف نريد أن تنهض بمدينة أغلب مواطنيها ليس لهم الإحساس إلى الإنتماء إلى هذه المدينة،
وأخيرا أين أنتم يا أبناء مدينة فاس الخونة الذين أصبحتم لا تريدون أو تخافون أن تقولون أنكم أبناء هذه المدينة لأسباب عنصرية يعرفها الجميع.
المجموع: 2 | عرض: 1 - 2

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.