الغابوني مبينغي يقترب من العودة إلى البطولة

الغابوني مبينغي يقترب من العودة إلى البطولة
الأربعاء 8 ماي 2019 - 01:15

تَوصَّل الدولي الغابوني سامسون مبينغي، اللاعب السابق لفريق الرجاء البيضاوي، بعدة عروض من فرق مغربية تقرِّبه من العودة إلى أجواء الدوري الاحترافي، خلال مرحلة الانتقالات الصيفية المقبلة.

وكَشَف مصدر مقرَّب من اللاعب لـ”هسبورت” أن مبينغي يقترب من اللعب في البطولة المغربية، حيث فاتحته مجموعة من الفرق الوطنية في أفق التعاقد معه خلال “المركاتو” المقبل، ويدرس الاختيارات المتاحة له قبل اختيار العرض المناسب له.

وأَوضحت أيضا أن مبينغي الذي يجاور “تور” الفرنسي له عروض مختلفة بحكم مستواه الذي يبصم عليه مع فريقه والمنتخب الغابوني، إذ تتعدى مبارياته الدولية 50 لقاء، وهو أمر حاسم في قانون اللاعبين الأجانب في المغرب، مبرزة أن فرقا من تركيا والقسم الثاني الفرنسي تتابعه وستتقدم له في “المركاتو” المقبل بغية التعاقد معه.

ومن جهته، أكد مبينغي في اتصال هاتفي مع “هسبورت” مناقشته للعديد من العروض المقدمة من قبل فرق الدوري الاحترافي، وله رغبة فعلا في العودة إلى البطولة بعدما عاش ذكريات لن ينساها مع فريقه السابق الرجاء وجماهيره، مبرزا بأنه ينتظر أفضلها حتى يأخذ قراره النهائي.

وقال اللاعب الغابوني: “بالفعل لقد اتصلت بي العديد من الأندية، ووكلت الأمر لوكيل أعمالي قبل اتخاذ القرار المناسب، فترة الانتقالات المقبلة ستعرف عودتي إلى المغرب حتى ألعب في الدوري المحلي، والذي يتقدم مستواه بشكل متميز في السنوات الأخيرة.

ويَبلغ مبينغي من العمر 27 عاما، ويشغل مركز وسط ميدان هجومي، سبق له حمل قميص أندية جزائرية خلال المواسم الماضية، إضافة إلى تعاقده مع الرجاء سنة 2016 إلى غاية شهر يناير من سنة 2017، ثم وضعه المدرب الإسباني، خوان كارلوس غاريدو ضمن لائحة الانتقالات، لينتقل إلى فريق “تور” الفرنسي.

* لمزيد من أخبار الرياضة والرياضيّين زوروا Hesport.Com

‫تعليقات الزوار

1
  • مستغرب
    الأربعاء 8 ماي 2019 - 05:48

    أكيد ان الجميع تابع مسيرة اللاعب مع الرجاء ووقفنا على تواضع مستواه لدى سيكون من الغباء إعادته للدوري المغربي نداء الى كل نادٍ يفكر في مثل هته الصفقات أرجوكم امنحوا الفرصة للاعبين الشباب بذل جلب صفقات فاشلة تنتهي في ردهات الفيفا

صوت وصورة
أجانب يتابعون التراويح بمراكش
الخميس 28 مارس 2024 - 00:30 1

أجانب يتابعون التراويح بمراكش

صوت وصورة
خارجون عن القانون | الفقر والقتل
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:30

خارجون عن القانون | الفقر والقتل

صوت وصورة
مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:00

مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية

صوت وصورة
ريمونتادا | رضى بنيس
الأربعاء 27 مارس 2024 - 22:45 1

ريمونتادا | رضى بنيس

صوت وصورة
الحومة | بشرى أهريش
الأربعاء 27 مارس 2024 - 21:30

الحومة | بشرى أهريش

صوت وصورة
احتجاج أساتذة موقوفين
الأربعاء 27 مارس 2024 - 20:30 5

احتجاج أساتذة موقوفين