24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

09/12/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:4608:1813:2516:0018:2219:42
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تؤيد إسقاط الفصول المجرّمة للحريات الفردية من القانون الجنائي؟
  1. مهمّشون يشتكون بؤس المعيشة بدار ولد زيدوح (5.00)

  2. دور الأزياء العالمية تجتذب المسلمات بتصميم "الأزياء المحتشمة" (5.00)

  3. العزاوي .. بطل من زاكورة يتسلّق قمّة العالمية في السباقات الجبلية (5.00)

  4. عندما طالب المقيم العام ليوطي بجمع معلومات عن أمازيغ المغرب (5.00)

  5. قراءة في أرقام المغرب (PISA 2018) (5.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | رياضة | مجلس الحسابات يدقق في ملفات جامعات رياضية

مجلس الحسابات يدقق في ملفات جامعات رياضية

مجلس الحسابات يدقق في ملفات جامعات رياضية

قال رشيد الطالبي العلمي، وزير الشباب والرياضة، إن قضاة المجلس الأعلى للحسابات يشتغلون على تقارير افتحاص شملت 25 جامعة رياضية بسبب عدم احترامها القانون.

وأضاف العلمي، في الجلسة الأسبوعية للأسئلة الشفوية بمجلس المستشارين، أنه جرى إشعار الجامعات الرياضية خلال السنة الماضية بضرورة الامتثال والتهيؤ للحصول على التأهيل.

وأكد الوزير أن هذا التأهيل منصوص في القانون، وينشر في الجريدة الرسمية لممارسة النشاط الرياضي من قبل الجمعيات.

وأشار إلى أنه تقرر بالنسبة إلى الجامعات الرافضة للتأهيل تطبيق القانون، من خلال إعمال اللجنة المؤقتة لتدبير الجامعة الرياضية إلى حين التأهيل ثم العودة إلى النظام الانتخابي.

وأورد المسؤول الحكومي أن القانون يفرض على الجمعيات الرياضية الحصول على اعتماد من لدن وزارة الشباب والرياضية؛ لكنه أكد أن "أغلب الفرق الكبرى ترفض الاعتماد، بدعوى أن لها اسما كبيرا ويحصل على بطولات ويرفض أن يخضع القانون"، لكن أشار إلى أنه "سيصل الوقت لوضع حد لهذا الأمر".

وفي حديثه عن حصيلة المغرب الرياضية، أشار العلمي إلى أن "المغرب كان في المرتبة الـ21 إفريقيا سنة 2014؛ لكنه أصبح اليوم رابعاً، وذلك ليس لأننا نجلب لاعبين أجانب"، بتعبيره.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (8)

1 - حميد الأربعاء 08 ماي 2019 - 12:43
ما يلاحظ أنه لم يتوجه للجامعات الكبيرة، واتجه إلى الجامعات التي لها حساب معها مثل كرة السلة، التي ضرب بطولتها، وهل هذا حل؟ وها هي الأيام والأسابيع ولا حل، يطهر كل ما هناك كلام فرغ، فهل تتجه الفرق المتضررة بمتابعة الوزارة قضائيا بعد أن صرفت اموالا كثيرة ليعلن عن توقيف البطولة
2 - البيضاري الأربعاء 08 ماي 2019 - 13:16
من يعمل ماذا في تلك الجامعات !!؟؟ نجد " كوادر " أميين مثل المسؤول على منتخب كرة القدم الشاطئية تجد في كل الجامعات وظائف وهمية " emplois fictifs " من زوجات وأبناء وحاشية المسؤلين....الأميين في المناصب العليا وأصحاب الشهادات يسبحون في الفقر والتهميش
3 - عاش الملك الأربعاء 08 ماي 2019 - 13:47
وكدالك التحقيق مع ابطال اشباح الدين يعيشون خارج المغرب يملكون لكريمات
متل البطلة التي تدعي انها لها مفاتيح وزارة الشباب
4 - فارس الأربعاء 08 ماي 2019 - 15:04
الكل ينهب كما يشاء داخل كل جامعات الرياضية.لو تطبق القانون معظم او جلهم سيقبعون في السجون....لا ندري متى يتم تطبيق القانون كلهم فاسدون حتى بالصمت العاجز حسبية الله ونعم الوكيل
5 - انا مواطن الأربعاء 08 ماي 2019 - 15:33
اطالب من سي جطو التحقيق في ملفات الفساد ابطال اشباح و عدم اداء الظرائب علي لكريمات الحافلات التي يملكونها وكدالك يعيشون في الخارج وهم اشباح
6 - ابن سوس المغربي الأربعاء 08 ماي 2019 - 15:43
مجلس الحسابات يدقق نع الشركة الفلانية مجلس الحسابات يحقق في صفقة كذا وكذا مجلس الحسابات يكتشف احتلالات في المكان الفلاني مللنا من هذا المجلس الذي يدقق و يكتشف ولا أحد يدخل السجن او يحاسب فا المعنى من وجوده إذا؟
7 - وليد الأربعاء 08 ماي 2019 - 17:16
ا يلاحظ أنه لم ان جامعة الشطرنج في خبر كان لا حسيب ولا رقيب اكثر من 3 سنوات وهي عاطلة ، التي ضرب بطولتها، وهل هذا حل؟ وها هي الأيام والأسابيع ولا حل، يطهر كل ما هناك كلام فرغ، فهل تتجه الفرق المتضررة بمتابعة الوزارة قضائيا بعد أن صرفت اموالا كثيرة ليعلن عن توقيف البطولة على الصعيد الوطني والدولي المرجو من السيد وزير الشباب والرياضة اتخاد جميع الاجراءات القانونية لتفعيل لعبة الشطرنج مع المحاسبة والتدقيق من خلال إعمال اللجنة المؤقتة لتدبير الجامعة الرياضية للشطرنج إلى حين التأهيل ثم العودة إلى النظام الانتخابي.
8 - احمد الخميس 09 ماي 2019 - 02:19
يعلم الجميع ان جامعة كرة السلة عاشت في فوضى كبيرة في ما يخص التسيير والتدبير والعشوائية في كل شيء أضف إلى دلك الفساد المالي هل سيتم متابعة الرئيس السابق واتباعه اما عفى الله عما سلف.يجب المحاسبة ليكون عبرة للاخرين.
المجموع: 8 | عرض: 1 - 8

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.