مورينيو ينسب "ريمونتادا" ليفربول إلى المدرب كلوب

مورينيو ينسب "ريمونتادا" ليفربول إلى المدرب كلوب
الأربعاء 8 ماي 2019 - 16:48

يعتقد المدرب جوزي مورينيو أن انتفاضة ليفربول التاريخية أمام برشلونة، قبل نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم أمس الثلاثاء، أصبحت ممكنة بفضل ثقة وضعها المدرب يورغن كلوب في لاعبيه.

وقدم ليفربول انتفاضة مذهلة في تاريخ المسابقة؛ وفاز 4-0 على برشلونة ليعوض هزيمته بثلاثة أهداف دون رد في لقاء الذهاب، ويتفوق 4-3 في مجموع المباراتين بالدور قبل النهائي.

وقال مورينيو، الذي قاد بورتو وإنترناسيونالي لإحراز لقب دوري الأبطال، ضمن تصريح صحافي: “بالنسبة لي الفضل يعود إلى اسم واحد؛ يورغن”، وأضاف: “الأمر كله يتعلق به. هذا يعكس شخصيته المتعلقة بعدم الاستسلام وروحه القتالية، وأن يقدم كل لاعب كل شيء. إنه لا يبكي بسبب فقدان لاعبين مصابين. هذا يتعلق بالروح والقلب والأجواء الرائعة التي صنعها بين هذه المجموعة من اللاعبين”.

وكان ليفربول معرضا لإنهاء الموسم دون لقب، في ظل تصدر مانشسترسيتي الدوري الإنجليزي الممتاز قبل إقامة الجولة الأخيرة، كما كان برشلونة مرشحا بقوة للوصول إلى نهائي عصبة الأبطال بعد الفوز الكبير على أرضه.

لكن هذه الانتفاضة المذهلة أمام بطل إسبانيا منحت ليفربول الفرصة لإحراز اللقب القاري للمرة السادسة، عندما يلعب في مدريد بحلول الأول من يونيو ضد توتنهام هوتسبير أو أياكس أمستردام.

وأصبح ليفربول ثالث فريق فقط في تاريخ كأس أوروبا أو دوري الأبطال ينجح في تعديل تأخره بثلاثة أهداف من مباراة ذهاب قبل النهائي. وفعلها باناثينايكوس من قبل في موسم 1970-1971 وبرشلونة نفسه في موسم 1985-1986.

وقال مورينيو، الذي تولى أيضا تدريب تشيلسي وريال مدريد ومانشستر يونايتد، “لم أتوقع النتيجة. لقد قلت إنه لو كان ممكنا حدوث ذلك فملعب أنفيلد من الأماكن التي يمكن أن يحدث فيها ذلك”، وأضاف “كان الفريق معرضا لإنهاء موسمه الرائع دون أي شيء يحتفل به والآن بات على بعد خطوة واحدة من أن يصبح بطلا لأوروبا”.

‫تعليقات الزوار

8
  • مجرد راي
    الأربعاء 8 ماي 2019 - 17:00

    لقد قال كوتينهو الذي كان يلعب ضمن ليفلبول ان هذا الفريق ليس صلاح وماني وفرمينو فقط وهذا يعني ان الفريق يزخر بلاعبين موهوبين …كما ان المدرب كلوب صرح كذلك ان المهمة ستكون صعبة لاكنها ليست مستحيلة وهذا ما وقع . واخير جزء كبير من المسؤولية في هزيمة برسلونة يتحملها دفاع الفريق وخصوصا جردي البا الذي يفكر في الصعود تاركا الفجوة للخصم ….

  • متابع رياضي
    الأربعاء 8 ماي 2019 - 17:18

    استحقو التأهل عن جدارة. حتى في مباراة الذهاب أدوا لقاء كبيرا. اتضح جليا أن يورغن كلوب فيلسوف كبير حيث قاد فريقا بدون صلاح وفيرمينو لإذلال البرصا. نتمنى النهائي ضد زياش والفوز لفريق أبنائنا أياكس انشاء الله.

  • مغربي
    الأربعاء 8 ماي 2019 - 17:23

    هذه هي الكارمة جزاءا للريمونتادا التي حققها ضد باريس و التي كان بطلها الحكم

  • فخر العرب
    الأربعاء 8 ماي 2019 - 17:29

    أداء رائع من لاعبي ليفربول ،وأحسن شيء هو غياب فخر العرب هههههه لانه لو لعب لكان قد اهضر جل الاهداف

  • امير خالد
    الأربعاء 8 ماي 2019 - 17:32

    شجعت لفربول بجنون . فريق قوي مدرب رائع . لكن اتمنى ان يخسروا النهائي امام اياكس في حالة تأهل فريق زياش و مزراوي والبيض .

  • Jürgen klopp never give up
    الأربعاء 8 ماي 2019 - 17:38

    بسم الله الرحمن الرحيم كلوب بصراحة مدرب رائع وقوي وله شعبية كبيرة نظرا لتواضعه واتصاله وصحبته المتينة مع لاعبيه ولا يهمه غيبات لاعبيه الرسميين بل كل لاعب مهم جدا ورسمي اعتقد انه يستحق احسن مدرب في هذا العام 2019 رووووووعة مقابلة البارحة

  • HASSAN bacha
    الأربعاء 8 ماي 2019 - 18:17

    مقابلة ثارية نارية بعد مقابلة الذهاب التي كان فيها فريق ليفربول رائعا ولكن الحظ عانده. انا من محبي ليفربول لاجل عيون اللاعب الخلوق محمد صلاح فخر العرب إلى جانب لاعبين آخرين يجولون و يصولون في الملاعب الاوروبية كنجمنا الخلوق كذلك حكيم زياش.
    صاحب التعليق رقم 4 : أنه فخر العرب والدليل أنه هو هداف السنة الماضية لأقوى دوري في العالم و متصدر قائمة هدافي البريميرليغ هذا الموسم ، كلامك فيه حقد الله يشافيك
    رمضان كريم لكل الأمة الإسلامية

  • WOYFORD
    الأربعاء 8 ماي 2019 - 18:57

    لا أحد ينكر أن ليفربول فريق قوي ، وقد خسر النهائي السابق أمام ريال مدريد
    وهاهو الان مرة اخرى في النهائي وأصدقاء صلاح الى الفلاح ،عكس برشلونة
    الفاشلة .
    الكل يتحدث عن فرشلونة الذى يعجز عن تحدي الاقوياء ، رغم حضور نجومها
    لكن التكبر والاستهانة بالخصم هو من أطاح بهم و بأربعة مدوية امام ليفربول،
    فالتاريخ سيدونها بأحرف من دهب في مرتفع عال مثل بيج بين .

صوت وصورة
مؤتمر الأغذية والزراعة لإفريقيا
الخميس 18 أبريل 2024 - 16:06

مؤتمر الأغذية والزراعة لإفريقيا

صوت وصورة
الحكومة واستيراد أضاحي العيد
الخميس 18 أبريل 2024 - 14:49 93

الحكومة واستيراد أضاحي العيد

صوت وصورة
بايتاس وتأجيل الحصيلة الحكومية
الخميس 18 أبريل 2024 - 14:36 86

بايتاس وتأجيل الحصيلة الحكومية

صوت وصورة
هلال يتصدى لكذب الجزائر
الخميس 18 أبريل 2024 - 13:45 4

هلال يتصدى لكذب الجزائر

صوت وصورة
مع المخرج نبيل الحمري
الخميس 18 أبريل 2024 - 13:17

مع المخرج نبيل الحمري

صوت وصورة
عريضة من أجل نظافة الجديدة
الخميس 18 أبريل 2024 - 12:17 3

عريضة من أجل نظافة الجديدة