الأهلي المصري يجلب بديل المهاجم أزارو من المغرب

الأهلي المصري يجلب بديل المهاجم أزارو من المغرب
الخميس 9 ماي 2019 - 05:09

كشفت تقارير مصرية حسم إدارة الأهلي المصري تعاقدها مع الدولي الطوغولي لابا كودجو، مهاجم نهضة بركان، وضمه خلال الانتقالات الصيفية المقبلة تحسبا لرحيل المغربي وليد أزارو، الراغب بدوره في خوض تجربة جديدة بعيدا عن الدوري المصري.

وحسب المصادر المصرية فقد أتم أمير توفيق، مدير التعاقدات بالأهلي المصري، الاتفاق مع مهاجم نهضة بركان وحصل على موافقته على حمل ألوان فريق القرن بداية من الموسم المقبل، في صفقة انتقال حر، بعد نهاية عقده مع الفريق البركاني ورفضه التجديد رغم إصرار الإدارة البرتقالية على بقائه.

وأوضحت المصادر نفسها أن أمير توفيق سافر خلال الفترة الماضية إلى المغرب سرا وعقد اجتماعا مع اللاعب ووكيله، وأنهى كافة إجراءات الصفقة، على أن يخضع كودجو للكشف الطبي بالقاهرة عقب انتهاء مباراة نهضة بركان والزمالك يوم 26 ماي الجاري، قبل الإعلان رسميا عن الصفقة.

وأضافت المصادر أن المهاجم الطوغولي سينضم إلى الأهلي بعقد يمتد لـ4 مواسم، حيث سيحصل في الموسم الأول على 800 ألف دولار، وفي الموسم الثاني على مليون دولار، وفي الموسم الثالث على مليون و200 ألف دولار، وفي الموسم الرابع على مليون و400 ألف دولار.

وحصل لابا كودجو على مقدم التعاقد، وينتظر فتح باب الانتقالات الصيفية من أجل التسجيل رسميا في صفوف الأهلي، بعدما حصلت الإدارة الحمراء على موافقته على خوض التجربة الجديدة؛ كما يرجح أن يكون المعوض لرحيل وليد أزارو، الراغب في خوض تجربة احترافية في الدوري الفرنسي.

ويعد اللاعب الطوغولي البالغ من العمر سبعة وعشرين سنة من أبرز المهاجمين في الدوري المغربي الاحترافي، إذ يتميز بالتسديد على المرمى وبتسديد ضربات الجزاء بإتقان والتحرك الجيد في منطقة الـ 18، ما خول له اقتناص العديد من الأهداف وتصدر قائمة ترتيب الهدافين الموسم الحالي برصيد 17 هدفا؛ كما يتربع على قمة هدافي بطولة الكونفدرالية برصيد سبعة أهداف.

‫تعليقات الزوار

6
  • إسلام
    الخميس 9 ماي 2019 - 10:03

    اللاعب الطوغولي لابا كودجو لاعب محترف وجدي في عمله لماذا يضيع فريق نهضة بركان أو فريق الرجاء أو الوداد فرصة التعاقد مع هذا اللاعب، فالفرق المغربية أولى بالتعاقد معه، لقد تألق ولمع إسمه مع فريق نهضة بركان أي فريق مغربي يكون أولى بانتهاز الفرصة وضمه، يا خسارة الفرق المغربية لا تفكر إلا في المال بكم ستبيع هذا اللاعب وماهو الربح الذي تدعم به خزينة النادي لا تفكر بمن ستعوض أحسن لاعب…

  • نبيل
    الخميس 9 ماي 2019 - 10:36

    من حقه البحث عن اجواء جديدة لضمان مستقبله ماديا لكن في المقابل على ادارة ن بركان البحث عن بديل لكودجو واحسن من كودجو سيما ان الامكانيات المادية تسمح بذلك .

  • رجاوي
    الخميس 9 ماي 2019 - 11:14

    لا اعتقد ان لابا كودجوا يمكن ان يكون بديلا لازاروا لانه لكل منهما مميزاته فكودجوا بطيئ نوعا ما وربما يسجل اكثرمن ازاروا الذي يتميزبالسرعة والقيام بادواردفاعية وهجومية وارباك دفاع الخصم بشكل جيد وخلق فرص لزملائه واعطاء تمريرات حاسمة.وعموما فانه لابديل لازاروا حتى داخل المنتخب المغربي ولوا اراد الاستمراربالاهلي لكان له ذلك فيكفي ان يشهد باهميته كل من (سيد عبد الحفيظ وعلاء ميهوب وغيرهم)ّ والمهم اننا نتمنى التوفيق لازاروا الذي سيخرج من الباب الكبيروللاهلي في قادم الايام.

  • الهواري عبدالله
    الخميس 9 ماي 2019 - 11:30

    أنا لا أصدق هذا المقال من الصحيفة المصرية،لأن قبل ذلك ،كانت هناك مقالات عن مدرب المنتخب *هرفي رونار*،وكانت تقول أنه إتفق مع المصريين،فيجب الإنتظار بعض الوقت لنعرف الحقيقة،والحكم المتسرع لا يعطي الحقيقة.

  • ابن سوس المغربي، ملاحظة
    الخميس 9 ماي 2019 - 12:35

    أتعجب من الإداريين المغاربة في الأندية الوطنية لا يعرفون تسيير الأعمال و علمي لانديتهم لماذا لن يتم ربط اللاعبين المميزين الأجانب او غيرهم من أبناء الوطن بعقود و قتية ذكية يمكن فيها استفادة من بيع عقودهم الآن ذهب كودجو مجاناً دون ان تستفيد خزينة نهضة بركان من هذا اللاعب لقد انتهى عقده و برم وكيله عقد جديد مع الأهلي المصري دون ان تستفيد إدارة نهضة بركان منه

  • الملاحض
    الجمعة 10 ماي 2019 - 12:16

    المصريون يتكلمون عن العقد قبل لقاء العودة مع الزمالك احدرو الارتشاء انهم يحتالو كتيرا.اظن احسن ابعاد كودجو من المقابلتين الذهاب والإياب.

صوت وصورة
احتفاء برابحة الحيمر في طنجة
الجمعة 29 مارس 2024 - 10:03

احتفاء برابحة الحيمر في طنجة

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30 3

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 2

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 4

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 11

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب